طريقة شراء عملة الإيثيريوم

في السنوات القليلة الماضية، شهد عالم العملات الرقمية طفرةً هائلة، حيث أصبحت جزءًا لا يتجزأ من المحفظة الاستثمارية للعديد من المستثمرين حول العالم. ومن بين هذه العملات، اكتسبت عملة الإيثيريوم ETH، العملة الأساسية لشبكة الإيثيريوم، شعبيةً كبيرةً وأصبحت واحدة من أهم الخيارات للمستثمرين على اختلاف مستوياتهم. العملات الرقمية، وعلى رأسها الإيثيريوم، لم تعد مجرد أصول مالية تقليدية، بل تحولت إلى ركائز أساسية تدعم العديد من التطبيقات والتكنولوجيات الثورية في عالم البلوك تشين.

تأسست شبكة الإيثيريوم في العام 2015 على يد فيتاليك بوتيرين ومجموعة من المطورين الطموحين، وسرعان ما نمت لتصبح المنصة الرائدة لتطوير التطبيقات اللامركزية والعقود الذكية. وبفضل هذه المزايا، فإن الإيثيريوم لا يعد مجرد عملة رقمية فحسب، بل يعد بنية تحتية متكاملة توفر إمكانيات لا حصر لها في عالم البرمجيات والتكنولوجيا. على وجه الخصوص، كان للإيثيريوم دورًا أساسيًا في الانتشار الواسع لمفهومي التوكنز ومشاريع التمويل اللامركزي (DeFi)، مما ساهم في تعزيز مكانتها كثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية.

للراغبين في الاستثمار في الإيثيريوم، هناك عدة طرق يمكن استخدامها لشراء العملة ودمجها ضمن محفظتهم الاستثمارية الرقمية. يمكن شراء الإيثيريوم مباشرةً عبر منصات التداول الرقمية المختلفة أو من خلال وسطاء ماليين مُرخصين. كما يمكن اكتساب عملة الإيثيريوم من خلال التعدين، وهو عملية تتطلب تجهيزات متخصصة ومعرفة تقنية عالية للمشاركة في التحقق من العمليات وإضافتها إلى البلوك تشين. يجب على الراغبين في دخول هذا العالم القيام ببحث دقيق ومتأني حول أفضل طرق الشراء والاحتفاظ بالإيثيريوم، بالإضافة إلى الإلمام بالمخاطر المرتبطة بهذه النوعية من الاستثمار.

من خلال تقديم هذا الدليل على فوركس ترست العرب، نهدف إلى إعطاء فهم شامل حول كيفية شراء عملة الإيثيريوم، مع التركيز على توضيح أهمية المعلومات الحيوية والمستجدات التي تؤثر على قيمتها السوقية. سنتطرق أيضًا إلى استكشاف مجالات استثمارية واسعة تتفرع من الإيثيريوم، مثل العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية، لمساعدة المستثمرين على اتخاذ قرارات مستنيرة واستغلال الفرص الاستثمارية المُتاحة ضمن هذا السوق المتنامي.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

سنقدم في هذا المقال أهم المعلومات عن عملة ايثيريوم ومميزاتها، وتوقعاتها المستقبلية، بالإضافة إلى الفرق بينها وبين أكبر عملة رقمية في العالم، البيتكوين.

ما هو الايثيريوم ؟

تعمل عملة الايثيريوم الرقمية على شبكة من اجهزة الكمبيوتر اللامركزية ، أو سجل محاسبي موزع يسمى البلوكتشين blockchain ، والذي يدير وتتبع العملة جميع عمليات تبادل الايثيريوم.

قد يكون افضل وصف للبلوكتشين هو تثبيت لكل معاملة تمت على الاطلاق على اي عملة مشفرة. تقوم أجهزة الكمبيوتر في الشبكة بالتحقق من المعاملات والتأكد من سلامة البيانات.

هذه الشبكة اللامركزية هي جزء من ميزات شبكة الايثيريوم والعملات المشفرة الأخرى. يمكن للمستخدمين تبادل الأموال دون الحاجة إلى وسيط مركزي مثل البنك ، مما يعني أن العملة شبه مستقلة. كما تتيح عملة الايثيريوم للمستخدمين إجراء المعاملات بشكل مجهول الهوية تقريبًا ، حتى لو كانت المعاملة متاحة للجمهور على البلوكتشين . تعرف على ما هي افضل العملات الرقمية من اجل الشراء و الاستثمار ؟.

كما يمكن للايثيريوم أن تقدم الكثير لما يعرف ب web 3.0 ، كما يمكن أن تشكل أيضًا الأساس للعقود الذكية والتطبيقات الأخرى.

تاريخ إيثيريوم

تعتبر الإيثيريوم شبكة لامركزية قائمة على تقنية البلوكتشين Blockchain يتم من خلالها مشاركة المشاريع العملية، الخدمات المالية، والتطبيقات الترفيهية.

وتعتبر شبكة آمنة من حوادث الاحتيال، والسرقة، والرقابة، حيث تعد عملة ايثيريوم الإيثر ETH هي الوسيلة الوحيدة للدفع ضمن الشبكة.

تم إطلاق الايثيريوم في شهر ٧ من عام ٢٠١٥ من قبل Joe Lublin و Vitalik Buterin الذي يتم وصفه بأنه أصغر ملياردير للعملات الرقمية، حيث ولد Buterin في عام ١٩٩٤.

صممت عملة ايثيريوم ETH لتكون العملة الرسمية في الشبكة، ولكن تم استخدامها بعد ذلك مثل العملة المشفرة البيتكوين كوسيلة للدفع الرقمي من قبل بعض المواقع الإلكترونية مثل، Overstock، Shopify، و CheapAir.

سلبيات عملة الإيثيريوم

تتشابه العملات الرقمية مع عملة الإيثيريوم من حيث السلبيات، حيث يتأثر سوق العملات المشفرة بعدة عوامل خارجية مما يجعله سوق مستمر التقلبات، ومنها:

  • تمامًا مثل العملات الرقمية الأخرى، يرتفع سعر الايثيريوم بارتفاع سعر العملة الرقمية البيتكوين، ولكن تعتبر هذه وسيلة للمضاربة على سعر العملات الرقمية وجني الأرباح من خلالها، وذلك عن طريق متابعة الأخبار وتتبع تحركات افضل العملات الرقمية مثل البيتكوين.
  • يستهلك تعدين إيثريوم وباقي العملات الرقمية مقدار هائل من الطاقة، مما أدى إلى رفض العملات الرقمية من قبل بعض الجهات الحكومية مثل الصين. 

مميزات شراء إيثريوم 

لا شك أن عملة ايثيريوم هي واحدة من افضل العملات الرقمية بسبب مميزاتها العديدة بالمقارنة مع العملات المشفرة الأخرى، وذلك بسبب بساطتها و اتصافها بالأمان والحماية لمستخدميها.

كما تشارك العديد من الشركات الكبرى مثل شركة مايكروسوفت في مشاريع في مجال الحوسبة الحسابية، مما سيؤدي في الغالب إلى رفع سعر الاثريوم في سوق العملات الرقمية.

كما أطلقت شركة إيثيريوم النسخة الجديدة منها ETH 2 أو “Serenity” على عدة مراحل، بهدف تعزيز سرعة وكفاءة الشبكة، بحيث تزيد من امكانيتها لتنفيذ المزيد من المعاملات. تعرف على ارخص عملات رقمية للشراء في 2022.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

تم تنفيذ المرحلة الأولى من هذا التوسع في شهر ديسمبر من عام ٢٠٢٠، أما المرحلة الثانية فستكون في الربع الأول أو الثاني من العام المقبل ٢٠٢٢. 

تداول الاثيريوم

يعتبر تداول العملات الرقمية من أكثر سبل الاستثمار ربحاً على المدى القصير في الفترة الأخيرة، كما تعتبر عملة ايثيريوم من العملات التي ارتفعت بشكل كبير خلال السنوات الماضية من حيث السعر والقيمة السوقية.

كما ذكرنا سابقًا فإن العملات الرقمية تتصف بالتقلب المستمر، مما يمكن المستثمرين من جني الأرباح خلال فترة قصيرة من الزمن، فمثلاً كان سعر إيثريوم يتجاوز ٤٠٠٠ دولار أمريكي (أي ١٥ ألف ريال سعودي)، وذلك في شهر مايو من هذا العام. 

أما في شهر يوليو، فتغير اتجاه سعر إيثيريوم ليصبح ما بين ١٨٠٠ دولار و ٢٣٠٠ دولار أمريكي، (أي ٦٧٠٠ – ٨٦٠٠ ريال سعودي تقريباً)، بينما كان سعر إيثريوم مقابل الدولار  ما يقارب ٢٣٠ دولار (أي ٨٦٢ ريال سعودي) في العام الماضي وفي نفس الفترة. 

كيفية شراء إيثريوم

 هنالك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتداول و شراء إيثريوم وجني الأرباح من خلالها:

١- اختيار شركة تداول موثوقة ومرخصة

من المهم اختيار شركة تداول موثوقة ومرخصة عند شراء إيثريوم الرقمية، حيث يتوفر من خلال شركات التداول المنصات الإلكترونية التي يمكنك تداول العملات الرقمية في أي يوم وأي وقت.

كما يمكنك اختيار نوع حساب التداول الذي يناسبك ويناسب ميزانيتك في التداول، هذا وتتيح شركات التداول المرخصة والموثوقة فرصة تداول العملات الرقمية بدون أي نوع من الخسارة المالية من خلال فتح حساب تجريبي خاص بالمبتدئين.

توفر شركات التداول أيضاً إمكانية تداول العملات الرقمية بدون امتلاكها من خلال عقود الفروقات على العملات المشفرة، حيث يمكنك بذلك التداول بالرافعة المالية التي تزيد من حجم التداول باستخدام نفس القيمة التي اخترتها للتداول. يمكنك الاطلاع على ما هي البيتكوين وكيفية ربحها.

هذا وتخضع شركات التداول الموثوقة لرقابة هيئات التنظيم المالية التي تضمن حماية المستثمر وأمواله من الاحتيال والسرقة.

٢- فتح حساب تداول

يمكنك اختيار حساب التداول الذي تفضله من خلال شركات التداول المرخصة، حيث يمكنك اختيار فتح حساب تداول تجريبي أو حقيقي، كما تختلف القيمة المالية اللازم إيداعها حسب نوع الحساب.

٣- الإيداع

يمكنك تفعيل الحساب من خلال إيداع قيمة مالية تلائم ميزانيتك في التداول، حيث يمكنك إيداع هذه القيمة من خلال البطاقات أو التحويلات البنكية.

٤- اختيار عدد عملات الإيثريوم

اختر عدد عملات الإيثريوم التي ترغب بشرائها والتداول بها، ثم راقب اتجاه سعر الاثريوم بشكل مستمر لضمان جني الأرباح وتجنب الخسائر. 

الفرق بين البيتكوين والاثريوم

تعتبر عملة ايثيريوم والعملة الرقمية البيتكوين أكبر عملتين رقميتين من الحيث القيمة السوقية وحجم التداول، كما حققت العملتان ارتفاعات قياسية في الفتر الأخيرة بسبب عدة عوامل خارجية.

يتجه المستثمرون لشراء عملة الايثيريوم بسبب توقعات المحللين بتطورها في المستقبل وبالتالي ارتفاع قيمتها بسبب زيادة معدل الطلب عليها.

بينما اعتبر الكثيرون العملة الرقمية البيتكوين كوسيلة للتحوط من التضخم وتم استخدامها كالذهب في الاستثمار، كما يوجد ما يقارب ٢١ مليار عملة من البيتكوين فقط، مما يساهم في زيادة قيمتها.

كما يعتقد المحللين أن كلا من البيتكوين والاثريوم هي وسيلة جيدة للاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين في هذا المجال. 

الفرق بين عملة الإيثيريوم وعملة الكاردانو

تم إطلاق العملة الرقمية الكاردانو من قبل أحد مؤسسي شبكة الإيثريوم، كما تتشابه العملتان في كثير من الأشياء. 

ولكن تعتبر عملة الكاردانو أصغر نسبيًا من عملة ايثيريوم، مما يجعل ذلك عملة الإيثيريوم أكثر شعبية بين المستثمرين والمتداولين.

يبلغ سعر عملة كاردانو ما يقارب ١.٤٨ دولار أمريكي (أي ٥.٥٦ ريال سعودي)، بينما يبلغ سعر الاثريوم مقابل الريال السعودي ما يزيد عن ١٥٫٤٠٠ ريال، مما يجعل عملة كاردانو من ارخص العملات الرقمية في الوقت الحالي.

توقعات سعر الاثريوم 2022

من المتوقع أن يزيد سعر الاثريوم في عام 2022 وذلك بسبب إطلاق الإيثيريوم 2.0، حيث قد يصل سعرها عند ٨ آلاف دولار أمريكي (أي ٣٠ ألف ريال سعودي تقريبا)، في نهاية عام ٢٠٢٢.

توقعات تحليل سعر الايثيريوم
توقعات تحليل سعر الايثيريوم

كما من المتوقع أن يصعد سعر الاثيريوم عند ١٠ آلاف دولار أمريكي (أي ٣٧.٥ ألف ريال سعودي تقريبا) في عام ٢٠٢٣، وما يتجاوز ١٦ ألف دولار أمريكي (أي ٦٠ ألف ريال سعودي) بحلول عام ٢٠٢٥. 

الاسئلة الشائعة

ما هو سعر الاثريوم مقابل الريال السعودي في الوقت الحالي؟

يبلغ سعر عملة الإيثيريوم ما يزيد عن ١٥٫٤٠٠ ريال سعودي تقريبا، وهي ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية. 

ما هو عدد عملات الإيثريوم التي يمكن تداولها في سوق العملات الرقمية؟

يبلغ عدد عملات الإيثريوم التي يمكن تداولها في سوق العملات الرقمية ما يصل إلى ١١٨.٢ مليون عملة.

كيف يمكنني تداول عملة الإيثيريوم أو شرائها؟

يمكن شراء وتداول عملة الإيثريوم من خلال شركات التداول الموثوقة والمرخصة في بلدك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *