تقييم شركة دراية جلوبل

7

مع خبرتي الطويلة في مجال التداول، خصوصًا في العقود مقابل الفروقات (CFD)، وتجربتي الواسعة مع منصات التداول المختلفة حول العالم، يسرني أن أقدم تقييمي لمنصة “دراية للتداول”، والتي تحظى بتقييم 8 من أصل 10. تهدف هذه المراجعة إلى تسهيل عملية اختيار المنصة المناسبة للمستثمرين، خصوصًا في المملكة العربية السعودية التي تمتلك أكبر سوق مالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

منصة “دراية للتداول” تعتبر من بين المنصات المرخصة في المملكة وتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الرئيسية للمستثمرين. يأتي هذا التقييم استنادًا إلى تجربتي الشخصية وتحليلي للخدمات المقدمة من الشركة، بما في ذلك سهولة الاستخدام، جودة الدعم الفني، التنوع في الأصول المالية المتاحة للتداول، ومدى ملاءمتها للمستثمرين السعوديين.

السوق السعودي، كونه واحدًا من أكبر تسعة أسواق للأوراق المالية في العالم، يشهد تزايدًا في عدد المستثمرين والمتداولين، مما يجعل وجود منصات تداول مرخصة مثل “دراية للتداول” أمرًا حتميًا لحماية المستثمرين وتوجيههم بشكل فعال.

مع ذلك، يجب الإشارة إلى أنه رغم النقاط الإيجابية المتعددة، هناك مجال للتحسين في منصة “دراية للتداول” لتلبية التوقعات العالية للمستثمرين، خصوصًا فيما يتعلق بتوفير أدوات تحليلية أكثر تقدمًا وتحسين تجربة المستخدم على المنصة.

ماهي شركة دراية جلوبل

قبل تقييم شركة دراية جلوبل يجب أولاً التعريف بالشركة التي تعتبر من أبرز شركات التداول في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم الشركة العديد من الخدمات لعملائها والكثير من المنتجات المالية. 

وهي شركة من فئة الشركات المساهمة المقفلة وحاصلة أيضاً على ترخيص هيئة السوق المالية السعودية، فهي تقدم حلول استثمارية مبتكرة للمتداولين والمستثمرين، وتهدف لحمايتهم ومساعدتهم في التداول.

كما تسعى شركة دراية جلوبل للتداول إلى تقديم كل ما يحتاجه المستثمر من خلال المنتجات والخدمات المتنوعة التي توفرها، وهي تتميز بكونها رقمية وسهلة الاستخدام وفعالة، فهي من  أعلى ٣٠ شركة في الشرق الأوسط حسب تقرير فوربس Forbes لعام ٢٠٢١.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

الأنشطة التي تقوم بها شركة دراية جلوبل للتداول

الأنشطة التي تقوم بها شركة دراية جلوبل للتداول تهدف إلى تقديم صورة شاملة عن نشاطها. خلال تقييمنا لهذه الشركة، تم التوصل إلى فهم دقيق للأنشطة التي لها ترخيص لممارستها.

من خلال اختباراتنا، تبين أن شركة دراية جلوبل للتداول تقدم مشورة استثمارية لعملائها من خلال فريق من المستشارين المتخصصين. يقوم هؤلاء المستشارون بصياغة وإدارة منتجات وحلول استثمارية مبتكرة في مجموعة متنوعة من الفئات.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة ببيع منتجات استثمارية من شركات أخرى وتتولى التعامل نيابةً عن العملاء سواء على مستوى فردي أو جماعي.

من الجوانب المميزة لتقييم شركة دراية جلوبل للتداول هي تقديمها جميع خدمات التداول في الأسهم من خلال حساب واحد وعبر منصة واحدة، مما يسهل عملية التداول ويساهم في تحسين تجربة المستثمر. يمكنك الاطلاع على تقييم شركات و منصات تداول اخرى مثل PU Prime .

هذا ولا تتوقف خدمات شركة دراية جلوبل للتداول عند الحدود الوطنية، حيث تقدم خدمات خاصة للمستثمرين الأجانب في المملكة العربية السعودية من خلال تقديم خدمات عقود المقايضة.

منتجات شركة دراية جلوبل الاستثمارية

الاستثمار في شركة دراية
الاستثمار في شركة دراية جلوبل للتداول

منصة دراية جلوبال

تزيد الخدمات والمنتجات تقييم شركة دراية جلوبل للتداول بشكل كبير، حيث تقدم الشركة منصة دراية التي تتيح للعملاء إمكانية متابعة الأسعار بشكل فوري، كما توفر إمكانية تنفيذ أوامر التداول في أكثر من بورصة حول العالم بأسعار تنافسية.

منصة دراية جلوبال
منصة شركة دراية جلوبل للتداول

على منصة شركة دراية جلوبل للتداول، سوف يتمكن المستثمر تحديد واحداً من ٨ أوامر للتداول النشط، ومنها أمر اليوم، وأمر ساري المفعول حتى إلغاؤه GTC، الذي يمكن تطبيقه في الأوامر المحددة بسعر معين، وأوامر الوقف، وكذلك أوامر الوقف المحددة بسعر معين.

من الأوامر التي يمكن تعيينها أيضاً على منصة شركة دراية جلوبل للتداول هي أمر التنفيذ عند الافتتاح OPG لأوامر السوق وأوامر المحددة بسعر معين، وكذلك أمر التنفيذ أو الإلغاء IOC الذي يهدف لإلغاء الأمر في حال عدم تنفيذه في السوق. 

يمكن تداول الأسهم المدرجة ومؤشرات الصناديق المتداولة ETFs لعدة دول من خلال منصة شركة دراية جلوبل للتداول ، كما يمكن التداول الفوري على عقود الخيارات المتداولة في البورصة الأمريكية.

تسمح منصة دراية جلوبال بتداول الأسهم الجزئية التي تعتبر سهمها الكامل مكلف للغاية لمعظم المستثمرين، فيساهم ذلك بتنويع محفظتك المالية من خلال شراء جزء من الأسهم لعدة شركات. 

كما تمكنك الأسهم وعقود الخيارات والصناديق المتداولة ETFs  على منصة دراية جلوبال من الاستثمار في العديد من السلع بدون امتلاكها مثل الذهب، والبترول، والعملات والعديد من السلع الأخرى.

هذا ويتمكن العملاء من مراقبة الأسعار الفورية للأوراق المالية من خلال قوائم المتابعة المتاحة على المنصة، حيث يمكن فتح المنصة والتداول عليها من خلال موقع الإنترنت، أو تطبيق الهاتف الذكي، أو التداول عبر الاتصال بدعم العملاء.

كما توجد بعض الشروط والمتطلبات لفتح حساب تداول على منصة دراية جلوبال، ويشمل ذلك أن لا يقل عمر المستخدم عن ٢١ عامً، وأن يكون له حد أدنى من الخبرة في التداول والاستثمار، بالإضافة إلى أن يملك درجة كافية لتحمل المخاطر.

صندوق دراية الخليجي لأسهم النمو والدخل

يعتبر هذا الصندوق من الصناديق العامة والمفتوحة التي تهدف إلى زيادة رأس المال من خلال توزيع الأرباح بشكل دوري، فمن خلاله يمكن الاستثمار في الأوراق المالية للشركات المدرجة في سوق “تداول” السعودي، بالإضافة إلى أسهم الشركات المدرجة في الأسواق الخليجية الأخرى.

صندوق دراية المرن للأسهم السعودية

يركو هذا الصندوق على الاستثمار بشكل الأساسي في أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية “تداول”، وهي تتميز بتوافقها مع المعايير الشرعية الإسلامية التي تم اعتمادها من قبل اللجنة الشرعية الخاصة بالصندوق، كما يهدف هذا الصندوق لإعادة استثمار الأرباح بدلاً من توزيعها.

المحافظ الاستثمارية الخاصة

من المهم ذكر المحافظ الاستثمارية عند تقييم شركة دراية جلوبل للتداول والاستثمار، فهي تقدم المحافظ الخاصة بالعملاء التي تقوم من خلالها شركة دراية بصياغة استراتيجية الاستثمار بما يتوافق مع أهداف العملاء الاستثمارية.

تقوم شركة دراية جلوبل للتداول بإدارة هذه المحافظ للعملاء بشكل مستقل، ولكن مع بقاء أصول المحفظة ملكًا للعميل، كما تقدم الشركة تقارير شاملة ودورية عن أداء الاستثمار.

هذا وتقوم الشركة بتوفير كافة المعلومات حول العمليات التي يتم تنفيذها في حساب العميل وجميع الرسوم والتكاليف لذلك، كما تقدم الشركة خطة استثمارية مدروسة خاصة بالعميل بما يناسب أهدافه وميزانيته في التداول.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

التمويل في دراية جلوبل للتداول

يتوفر في شركة دراية جلوبل للتداول مجموعة من أشكال التمويل الذي يهدف لشراء استثمارات إضافية وذلك لزيادة فرصة تنمية الأرباح ومضاعفة قواهم الاستثمارية، ولكن حسب عدة شروط؛ إذ يجب على العميل أن يفتح حساب استثماري مع شركة دراية جلوبل للتداول.

كما يجب تقييم الخبرة الاستثمارية والتداول للعميل من خلال إرفاق كشوف حسابات تداول سابقة، هذا ويجب أن يتجاوز عمر العميل ١٨ سنة، وأن يجتاز فحص السجل الائتماني.

أظهرت نتائجنا hk التمويل المقدم من شركة دراية من أحد مميزات تقييم شركة دراية جلوبل للتداول والاستثمار، حيث يعد التمويل معتمد شرعاً، ولا يوجد رسوم لطلب التمويل من الشركة، كما تتوفر العديد من عقود التمويل المتميزة التي يمكن تجديدها شهرياً أو سنوياً. يمكنك الاطلاع على تقييم FXpro.

ما هي أنواع التمويل في شركة دراية جلوبل للتداول ؟

  • التمويل المجاني: يعد التمويل المجاني هو أول أنواع التمويل في شركة دراية جلوبال للتداول ، وهو خاص بالتداول النشط في الأسهم، والمتداولين على المدى القصير في الأسهم، حيث يكون عقد التمويل المجاني شهرياً وبدون رسوم طلب، ويعتبر معتمد شرعياً، ولكن قد تزيد المخاطر في هذا النوع من التمويل بسبب تقلب أسعار الأسهم.
  • التمويل بالمرابحة: يناسب هذا النوع من التمويل العملاء الذين يرغبون في التداول غير المنتظم، حيث يكون عقد التمويل بالمرابحة على أساس سنوي بدون رسوم طلب، كما يمكن طلب هذا النوع من التمويل عبر الإنترنت.
  • التداول بالهامش: يعتبر هذا النوع من التمويل الأمثل للخبراء في التداول، حيث يمنح هذا المنتج حرية أكبر للمتداولين لتنفيذ أوامر مختلفة ومتعددة بشكل مجاني، ويتم تجديد عقد هذا النوع من التمويل بشكل شهري، ولكن يملك بذلك المتداول حرية عالية في اختيار الأسهم بدون حد أدنى للتداول، ولكن مقابل رسم شهري ثابت.

منصة دراية جلوبال ومميزاتها

التداول مع منصة دراية
التداول مع منصة دراية


نظرًا لتجربتنا، تعتبر منصات التداول أساسًا أساسيًا في تقييم خدمات دراية جلوبال للتداول والاستثمار. من خلال هذه المنصات، يقوم معظم المتداولين بتنفيذ معاملاتهم عبر الإنترنت في أي وقت ومكان.

استنادًا إلى ملاحظاتنا الدقيقة، تهدف دراية جلوبال للتداول إلى تسهيل عملية اتخاذ القرار السريع والدقيق للمتداولين. تتميز المنصة بتقديم أسعار فورية عبر الإنترنت لمجموعة متنوعة من الأصول والأسواق المالية.

بالإضافة إلى ذلك، توفر المنصة عرض الأسعار وإمكانية إدخال أوامر البيع والشراء على شاشة واحدة، دون الحاجة لتنزيل برامج إضافية. تعمل المنصة بسلاسة على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.

كما تسمح منصة دراية جلوبال للتداول بإدخال أوامر البيع والشراء خارج ساعات السوق الرسمية. تتيح للمتداولين أيضًا فرصة التداول في أكثر من 1200 صندوق مؤشر ETF، مما يتيح لهم الفرصة للمضاربة في أسعار السلع مثل النفط والذهب دون الحاجة لامتلاكها.

تقدم المنصة أيضًا خدمة الاشتراك في أكثر من 70 صندوق استثماري متنوع. يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الصناديق من خلال المنصة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم المنصة خدمة المقارنة بين هذه الصناديق لمساعدة المستثمرين في اتخاذ قرارات أفضل.

باختصار، وبناءً على خبرتي وتجاربي، أقدم تقييمًا بثلاثة نجوم لمنصة دراية جلوبال للتداول. تقدم المنصة ميزات متنوعة ومفيدة، ولكن هناك مجال للتحسينات من أجل تقديم تجربة تداول أكثر تنوعًا واحترافية.

أبرز الخدمات الثانوية التي تقدمها منصة دراية جلوبال

توجد مجموعة من الخدمات الإضافية التي تقدمها منصة دراية جلوبال لمساعدة المستثمرين والمتداولين بشكل أكبر، منها:

دراية انسايت:

تهدف هذه الخدمة إلى تقديم المعلومات اللازمة حول مدى توافق الأوراق المالية في السوق السعودي والأسواق الخليجية والأمريكية مع الضوابط الإسلامية الشرعية، بالإضافة إلى المعلومات عن التحليل الفني والأساسي لها، وتبلغ رسوم هذه الخدمة ١٥٠ ريال سعودي بعد شهرين من استخدامها.

دراية تشات:

توفر هذه الخدمة ميزة “المحادثة الفورية” المجانية وذلك لحرصها على تقديم المساعدة والدعم للمستثمرين في أي وقت، تعتبر هذه الخدمة مجانية لجميع المستخدمين.

أرقام دراية:

تقدم شركة دراية جلوبال هذه الخدمة بالشراكة مع موقع “أرقام” الاقتصادي الذي يعد أكبر المواقع الاقتصادية في الشرق الأوسط، حيث توفر هذه الخدمة قاعدة ضخمة من المعلومات الاستثمارية التي تهدف لمساعدة المتداولين في اتخاذ القرارات. 

التعليم

تعتبر أدوات التعليم من أهم العناصر عند تقييم دراية جلوبال للتداول والاستثمار، فهي بذلك تزيد ثقافة المستثمرين وتساهم في تجديد استثماراتهم المالية.

ولذلك توصلنا من خلال التعامل مع شركة دراية جلوبال للتداول العديد من الطرق لتثقيف المتداولين بشكل أكبر، فهي توفر أولاً التقارير السنوية وتقرير القوائم المالية المدققة، بالإضافة إلى تقرير كفاية رأس المال في كل عام، وكذلك تقرير مجلس الإدارة في حال إصداره.

كما يوفر دراية جلوبال للتداول العديد من مقاطع الفيديو التعليمية التي من الممكن مشاهدتها لتعلم المزيد عن التداول والاستثمار بشكل ناجح ومربح.

هذا وتوفر دراية للتداول الفيديوهات التعريفية لخدماتها ومنتجاتها مثل منصة دراية جلوبال ومنصة دراية جلوبال، بالإضافة إلى شاشات عرض الأسعار الفورية التي تساهم في مساعدة المتداولين في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.

اهمية تقييم شركات التداول

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في الأسواق المالية، يصبح “تقييم شركات التداول” مهمًا بشكل لا يمكن إغفاله. يعني هذا العملية التأكد من اختيار شركة تداول موثوقة ومرموقة لضمان النجاح في تجربة التداول. على سبيل المثال ان تقييم شركة دراية جلوبل وتقييم ايفست هما جزء من هذه العملية الحيوية.

تضمن هذا التقييم الشامل النظر في معايير عديدة مثل الأمان والموثوقية وتنوع الأصول المتاحة للتداول. إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار بنجاح في الأسواق المالية، فإن تقييم شركات التداول بمساعدة البيانات والمعلومات المتقدمة يمكن أن يكون دليلاً قيمًا يوجه خطواتك في هذا العالم المعقد. بفضل هذا التقييم التفصيلي، يمكنك اتخاذ قرارات مالية أفضل وتحقيق أقصى استفادة من تجربتك في التداول.

هل لديك اهتمامات اخرى و ترغب في الحصول على نصائح استثمار متقدمة ؟ تواصل معنا مباشرة :

الأسئلة الشائعة

هل يوجد رسوم لفتح حساب تداول في شركة دراية جلوبال ؟

يمكن للعملاء فتح حساب تداول على منصة دراية جلوبال بشكل مجاني.

ما هو الحد الأدنى لفتح حساب في دراية جلوبال للتداول؟

لا يوجد حد أدنى لفتح حساب تداول على شركة دراية المالية. 

ما هو عدد الأسواق التي توفرها شركة دراية المالية؟

توفر دراية للتداول ما يزيد عن ٣٣ سوق في الخليج العربي والعالم. 

شركة-دراية-المالية-السعودية
7
استثمر الآن في أفضل الاسهم الخليجية

مقالات متشابهة

الاسهم الامريكية-شراء و استثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقييمك للشركة