ما هي افضل العملات الرقمية من اجل الشراء و الاستثمار ؟

في عالم يتسم بالتغير المستمر والابتكار السريع، تعد العملات الرقمية أحد الطرق الواعدة التي يمكن من خلالها تحقيق ثروات كبيرة، كما يُظهر ذلك من خلال قصص نجاح أمثال روجر فير وتشارلي شريم. هذه الشخصيات تُعد مثالًا لكيف يمكن للاستثمار الذكي والمتقن في العملات المشفرة أن يؤدي إلى تحقيق أرباح ضخمة. الاستثمار في العملات الرقمية يتطلب فهمًا عميقًا للسوق وإدراكًا للتقلبات التي تميزه.

عند النظر إلى أفضل العملات الرقمية من أجل الشراء والاستثمار، يجب الأخذ في الاعتبار عدة عوامل منها الابتكار التكنولوجي الذي تقدمه العملة، القبول السوقي، مستوى الأمان، والإمكانيات المستقبلية للنمو.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

أنواع العملات الرقمية واسعارها

توجد اليوم عدة أنواع من العملات الرقمية التي تختلف من حيث قيمتها السوقية أو الماركت كاب ومن حيث الأسعار، فالعملات الرقمية هي كالأصول الأخرى، فهي تتأثر بعوامل خارجية مثل معدل العرض والطلب.

كما انتشرت العملات الرقمية انتشاراً دولياً واسعاً حول العالم، فقد قامت بعض البلدان بإقرار العملة الرقمية البيتكوين، التي تعد واحدة من افضل العملات الرقمية، كعملة رسمية في دولة السلفادور.

وثمة توقعات حول إمكانية إطلاق العملة الرقمية البريطانية من قبل مصرف إنكلترا المركزي بالتعاون مع وزارة الخزينة، حيث سيتم استخدامها بجانب العملات النقدية الرسمية في بريطانيا. 

سيؤدي ذلك إلى زيادة الاهتمام في مستقبل العملات الرقمية وزيادة ظهور العملات الرقمية الجديدة بالإضافة إلى ارتفاع أسعار أو انخفاض بعض العملات المشفرة الأخرى بالاعتماد على مجموعة من العوامل الخارجية المؤثرة مثل معدل العرض والطلب. تعرف على ارخص عملات رقمية للشراء في 2022.

ما هي افضل العملات الرقمية من اجل الشراء و الاستثمار؟

لاستثمار ناجح من خلال شركات التداول الموثوقة والمرخصة، يجب على المستثمر أن يكون على اطلاع حول افضل العملات الرقمية في الوقت الحالي والأسباب التي تجعلها كذلك.

سنذكر ضمن الأسطر التالية افضل العملات الرقمية في السوق التي يمكنك التداول والاستثمار بها من خلال محفظتك الاستثمارية الإلكترونية.

حيث يمكنك تداولها من خلال فتح حساب على منصات شركات التداول الموثوقة والمرخصة، التي تسمح لك بتداول افضل العملات الرقمية برسوم بسيطة تلائم جميع المستثمرين، هذا وتتيح فرصة التداول باستخدام الحساب التجريبي، الذي يمكن المبتدئين من كسب الخبرة وتعلم استراتيجيات تداول العملات المشفرة بدون أي نوع من الخسائر المالية.  

بيتكوين BTC

تعد أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية أو الماركت كاب، وهي أول عملة رقمية لامركزية في العالم، حيث بدأ سوق العملات المشفرة بسبع عملات فقط، ثم تطور منذ عام ٢٠١٣ للعام الحالي بنسبة ٦٥٥ مرة. تعرف على ما هو البيتكوين وكيفية ربحها.

فاليوم، يوجد ٤٥٨١ عملة رقمية في العالم، هذا وتغيرت أسعار العملات الرقمية بشكل كبير منذ ظهورها، حيث ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين BTC من ١٣٤ دولار أمريكي فقط (أي ٥٠٠ ريال سعودي تقريباً)، ليصل اليوم عند سعر يتجاوز ٥٧ ألف دولار أمريكي (أي ما يزيد عن ٢١٥ ألف ريال سعودي). كما قد يهتم بعض المتداولين في كيفية شراء بيتكوين كاش و هي احدى العملات المتفرعة من البيتكوين .

كما تضاعفت القيمة السوقية للعملة الرقمية البيتكوين بنسبة ٧٥١ مرة، لتصل قيمتها السوقية من ١.٤٨ مليار دولار أمريكي (أي ٥.٥ مليار ريال سعودي)، لتصبح قيمتها ما يعادل ١.٠٩ تريليون دولار أمريكي (أي ٤ تريليون ريال سعودي).

وتعتبر اكبر العملات الرقمية بيتكوين BTC هي أكثر العملات الرقمية استقراراً وأقلها تقلباً، لهذا يعتبر تداول البيتكوين من أفضل أنواع التداول للمبتدئين في هذا المجال، بالإضافة لمن يرغبون في الاستثمار في العملات الرقمية على المدى الطويل.

كما يمكنك شراء جزء من العملة الرقمية البيتكوين، نظراً لارتفاع ثمنها، لهذا قامت شركات التداول المرخصة ومنصاتها بتوفير خاصة شراء جزء من العملة الرقمية والتداول بها.

الإيثيريوم ETH

هي ثاني عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، حيث تم إطلاق هذه العملة في عام ٢٠١٤ عند سعر ٠.٣١ دولار أمريكي للعملة الواحدة (أي ١.١٦ ريال سعودي تقريباً). تعرف على طريقة شراء عملة الإيثيريوم.

كما بلغت قيمتها السوقية عند إطلاقها ما يزيد عن ١٦ مليون دولار (أي ما يقارب ٦٠ مليون ريال سعودي)، وكذلك ارتفعت قيمة العملة الرقمية الإيثيريوم بارتفاع البتيكوين. يمكنك الاطلاع على افضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية.

فاليوم يتم تداول سعر الإيثيريوم بما يزيد عن ٤ آلاف دولار أمريكي (أي ١٥ ألف ريال سعودي تقريباً)، كما ارتفع حجم التداول في عملة الايثيريوم بمقدار ٣٣.٥٤٪ خلال الأسبوع الماضي.

أما بالنسبة للقيمة السوقية للعملة المشفرة إيثيريوم، فتبلغ قيمتها ٤٨٧ مليار دولار أمريكي (أي ١.٨٢ تريليون ريال سعودي) وهي قيمة قريبة من الماركت كاب للبيتكوين. 

هذا ومن المتوقع أن يزداد معدل الطلب على شراء إيثيريوم وذلك بسبب لإطلاق الشركة منصة الإيثيريوم المحدثة Ethereum 2.0، مما يجعلها من افضل العملات الرقمية للاستثمار في الوقت الحالي.

بولكادوت DOT

تم إطلاق هذه العملة في عام ٢٠١٧، ومنذ ذلك الوقت أثبت أدائها في السوق بأنها من افضل العملات الرقمية التي من الممكن استثمارها من خلال شركات التداول المضمونة. 

بلغ سعر بولكادوت عند إطلاقها ما يقارب ٠.٢٩ دولار أمريكي (أي ١.٠٩ ريال سعودي)، واليوم يبلغ سعرها ما يزيد عن ٣٧ دولار (أي ١٣٨ ريال سعودي تقريباً).

ووصل أعلى ارتفاع للعملة الرقمية ما يصل إلى ٥٥.١١ دولار أمريكي (أي ٢٠٦ ريال سعودي)، هذا وتبلغ القيمة السوقية للعملة ا يصل إلى ٤٢.٠٢ مليار دولار (أي ١٦٩ مليار ريال سعودي تقريباً).

يتوقع العديد من المحللين والخبراء في سوق العملات الرقمية بارتفاع قيمة بولكادوت بالمستقبل، لتصل عند سعر ٦٥ دولار أمريكي (أي ٢٤٣ ريال سعودي) بحلول نهاية ٢٠٢٢، مما يجعلها من افضل العملات الرقمية للاستثمار.

الدوجكوين DOGE

تلقب في سوق العملات الرقمية بعملة “الكلب”، حيث تعتبر حقيقة عملة الدوجكوين عبارة عن مزحة أو “ميم كوين”، ولكن ارتفعت قيمة هذه العملة بنسبة ٤٠٠٪ خلال فترة قصيرة جداً تبلغ ٦٩ يوم.

حيث كان وصل قيمة عملة الدوجكوين بعد إطلاقها بفترة قصيرة إلى ٨ ملايين دولار أمريكي (أي ٣٠ مليون ريال سعودي تقريباً)، هذا وازدادت شعبية العملة الرقمية الدوجكوين مع مرور الوقت وبشكل تدريجي.

ثم ارتفعت بشكل مفاجئ وكبير في عام ٢٠١٩ بسبب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي من قبل Elon Musk، ونتج عن ذلك ارتفاع العملة الرقمية بنسبة ٨٠٠٪ بحلول شهر فبراير من هذا العام.

كما أدى إعلان قائمة بورصة تداول العملات الرقمية “Coinbase” عن إدراج عملة الدوجكوين في القائمة، بارتفاع قيمتها بنسبة ٤٠٠٪ خلال أسبوع واحد فقط، مما أدى إلى صعود القيمة السوقية للعملة بشكل كبير، ليصل إلى ٥٠ مليار دولار (أي ١٨٧ مليار ريال سعودي).

نتج عن ذلك دخول العملة الرقمية الدوجكوين DOGE ضمن قائمة أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية لتكون في المرتبة الخامسة، مما يجعلها من افضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى القصير.

العملة الرقمية تيثر USDT

تعتبر من العملات الرقمية الأقل تقلبا، حيث تم تصميمها ليتم ربطها بسعر الدولار الأمريكي، مما أدى إلى ازدياد عدد المستثمرين في هذه العملة الرقمية.

كما تضاعفت القيمة السوقية للعملة بنسبة ٣ أضعاف خلال هذا العام، حيث كانت تبلغ القيمة السوقية للعملة ما يصل إلى ٢١ مليار دولار أمريكي (أي ٨٧ مليار ريال سعودي)، لتصل اليوم إلى  ٧٣ مليار دولار أمريكي (أي ما يزيد عن ٢٧٣ مليار ريال سعودي).

كما يبلغ سعر عملة USDT مقابل الريال السعودي ما يصل إلى ٣.٧٥ ريال، هذا وتحتفظ العملة بسعرها بالنسبة للدولار الأمريكي. 

كاردانو ADA

تعتبر من افضل العملات الرقمية والتي من المتوقع أن تزداد ارتفاعا في المستقبل، وتعد واحدة من أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بجانب البيتكوين والإيثيريوم.

يبلغ سعر العملة الرقمية كاردانو سعر ١.٥٧ دولار أمريكي (أي ٦.٥٠ ريال سعودي تقريبا)، كما تبلغ القيمة السوقية أو الماركت كاب للعملة ما يزيد عن ٥٠ مليار دولار أمريكي (أي ١٨٧ مليار ريال سعودي تقريبا).

بينانس BNB

هي واحدة من افضل العملات الرقمية بسبب العديد من المزايا التي تقدمها للمستثمرين، فهي قادرة على النمو والتطور السريع في سوق العملات المشفرة، مما ساهم في أن تحتل المرتبة الثالثة في قائمة مجلة فوربس الاقتصادية. 

يبلغ سعر بينانس ما يزيد عن ٦٠٠ دولار أمريكي (أي ٢٢٥٠ ريال سعودي تقريبا)، كما تصل قيمتها السوقية إلى ما يقارب ٤٠٠ مليار ريال سعودي. 

عملة ريبل XRP

من افضل العملات الرقمية في الوقت الحالي وأشهرها، كما يتوقع العديد من المحللين الخبراء بارتفاع قيمة عملة ريبل في المستقبل القريب، كما كانت عملة ريبل من طرق الاستثمار الناجح على المدى القصير. تعرف على طريقة شراء عملة ريبل.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

كما تعتبر عملة ريبل من أرخص العملات الرقمية في العالم، مما يجذب العديد من المتداولين والمستثمرين في هذا المجال، حيث يبلغ سعر XRP ما يصل إلى ٣.٧٣ ريال سعودي، وتبلغ القيمة السوقية للعملة ما يزيد عن ١٧٥ مليار ريال سعودي.

سولانا SOL

 هناك الكثيرون من يعتبرون العملة الرقمية سولانا منافس رئيسي لعملة الإيثيريوم، وذلك بسبب تقديمها لتطبيقات سريعة وآمنة وقابل للتطور، حيث تصل المشاريع القائمة على عملة سولانا ما يقارب ٥٠٠ مشروع. 

كما يعتبر العديد من المتداولين عملة سولانا استثمار قوي، حيث ارتفع سعر العملة بمقدار ٧١٪ خلال شهر واحد، وذلك ما بين شهر سبتمبر وشهر أكتوبر من هذا العام.

كما تحتل عملة سولانا المرتبة السادسة من بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، حيث تصل القيمة السوقية عند ما يقارب ٦٥ مليار دولار أمريكي ( ٢٤٣ مليار ريال سعودي تقريبا) ويصل سعر العملة عند ٨٤٩ ريال سعودي. 

افضل عملات للشراء و الاستثمار في الميتافيرس metaverse :

من اهم ميزات الميتافيرس هو امكانية اللعب فيها من أجل الربح ، مما يعني أن اللاعبين يربحون جوائز تشفير لها قيمة خارج اللعبة.تعد هذه الفكرة أحد اهم ما يجذب عملات الميتافيرس metaverse التي لفتت انتباه الناس ، خاصة أثناء الوباء. في بعض البلدان ، تمكن أشخاص داخل اللعبة ساعدتهم من تغطية خسائرهم الاقتصادية المرتبطة بفيروس كورونا.

Axie Infinity (AXS)


تعد Axie Infinity واحدة من أفضل العملات المشفرة أداءً لعام 2021. لقد prrj مكاسب مذهلة تزيد عن 24000٪ حتى الآن.

عملة Decentraland (MANA)


Decentraland هي عبارة عن منصة واقع افتراضي ثلاثية الأبعاد يمكنك زيارته. لست بحاجة إلى سماعة للاستكشاف ، كل ما تحتاجة هو متصفح إنترنت.

لا تحتاج حتى إلى امتلاك أي عملة مشفرة – يمكنك الدخول كضيف وزيارة هذا العالم الافتراضي.

يمكن للاعبين امتلاك قطع من الأرض وتطويرها ، والتي يمكن دفع ثمنها باستخدام عملة MANA. هناك أدوات داخل اللعبة يمكن للأشخاص استخدامها لإنشاء مساحات وأعمال فنية من متاهات الأبراج المحصنة في العصور الوسطى إلى الكازينوهات . هناك أيضًا حفلات إلى ألعاب البوكر والمعارض. في الشهر الماضي ، استضافت Decentraland أول مهرجان موسيقي لها على مدار عدة أيام ، حيث تصدرت أعماله مثل Deadmau5 و Paris Hilton.

Sandbox (SAND)


تعتبر فكرة Sandbox مشابه جدًا لـ Decentraland من حيث أنه يمكن للاعبين شراء الأرض التي ينشئون عليها الألعاب و المرافق ويشاركونها مع لاعبين اخرين. الاختلاف الأكبر هو أنها لم تطلق عالمها الافتراضي بالكامل لعامة الناس بعد.

يمكن للمستخدمين بناء ألعابهم الخاصة و NFTs ، والتي يمكن بعد ذلك لعبها أو تداولها. أعلنت Sandbox عن عدد كبير من الشراكات الاستراتيجية في الأشهر الأخيرة ، بما في ذلك عدة صفقات مع OpenSea و Snoop Dogg و The Walking Dead. كما أغلقت مؤخرًا جولة لجمع الأموال بقيمة 93 مليون دولار.

Enjin Coin (ENJ)


لقد تطرقنا إلى NFTs (الرموز غير القابلة للاستبدال) أعلاه. تتواجد هذه الأصول الرقمية الفريدة على blockchain وهي جزء كبير من سبب شعبية ألعاب مثل Axie والعوالم الافتراضية مثل Decentraland و Sandbox. تعني NFTs أنك تمتلك العناصر التي تشتريها أو تربحها في لعبة ما – ويمكنك بيعها أو تداولها في الحياة الواقعية. يمكنك الاطلاع على افضل 5 منصات تداول العملات الرقمية.

Enjin هي منصة تتيح للأشخاص إنشاء وإدارة NFTs . يتكامل ذلك مع العديد من منصات الألعاب ويسمح للاعبين باستخدام تلك العناصر عبر ألعاب متعددة أو بيعها في السوق.

رمز العرض (RNDR)


من الجوانب الآخرى من عالم الميتافيرس metaverse هو الشركات التي يمكنها محتويات مرئيات ثلاثية الأبعاد من خلال الواقع المعزز. وهنا يأتي دور Render. و التي تستخدم بنيه تحتية لامركزية قادرة على قوة معالجة و عرض المحتوى الرقمي.

هل لديك اهتمامات اخرى و ترغب في الحصول على نصائح استثمار متقدمة ؟ تواصل معنا مباشرة :

الأسئلة الشائعة

ما هي افضل عملات رقمية في الوقت الحالي؟

تعد البيتكوين، الإيثيريوم، بولكادوت، الدوجكوين، تيثر، كاردانو، بينانس، و عملات الميتافيرس من افضل العملات الرقمية في يومنا هذا.

كيف يمكنني التداول في افضل العملات الرقمية على المدى القصير؟

يعتبر تداول العملات الرقمية على من خلال شركات التداول المرخصة من أنجح طرق الاستثمار على  المدى القصير.

ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية؟

تتوفر العديد من المقالات على فوركس ترست العرب لمساعدتك في اختيار أفضل منصات تداول العملات الرقمية. 

ما هي أرخص العملات الرقمية؟

من بين العشرين عملة الاكثر تداولا تعتبر الدوجكوين، وعملة الكاردانو، وعملة ستيلر من أرخص العملات الرقمية. 

استثمر الآن في أفضل الاسهم الخليجية

مقالات متشابهة

الاسهم الامريكية-شراء و استثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *