شمعة نجمة المساء

شمعة نجمة المساء أحد أهم أساليب وأدوات التحليل الفني للأسهم والرسوم البيانية التي يقوم بها المتداولين والمستثمرين، من أجل معرفة اتجاهات تحرك الاسعار على الأسهم و غيرها من الاصول في الجلسات المقبلة وبناء عليه يتم اتخاذ قرارات بيع وشراء الأسهم و الاصول الاخرى والربح منها، ومن خلال موقع فوركس ترست العرب سوف نوضح كيفية استخدام شمعة نجمة السماء.

الشموع اليابانية: الشموع اليابانية

شمعة نجمة المساء

هي عبارة عن نمط من أنماط الشموع اليابانية التي يتم استخدامها في أسلوب التحليل الفني وذلك من أجل التعرف على انعكاس الإتجاهات في حركة السهم والتحول بين الاتجاه الصعودي والإتجاه الهبوطي، حيث تساعد تلك الأداة على إيضاح الصورة أمام المستثمرين لمعرفة الخطوة القادمة في المستقبل والتى تكون على الأغلب صحيحة كما تظهرها نجمة المساء، مثلًا إذا كانت في الجزء العلوي من الإتجاه الصعودي للأسهم فهى إشارة إلى قرب حدوث تغيير في اتجاه السهم.

كذلك يساعد استخدام ذلك الأسلوب في اختيار السهم المناسب للاستثمار فيه مع فهم حالة السوق والتنبؤ به دون الحاجة إلى استخدام مؤشرات التداول، وكذلك تساعد أنماط مخططات شموع معينة في تحديد التغييرات المقبلة على أسعار الأسهم ومن أجل هذا اكتسبت أنماط الشموع شعبية بسبب  قدرتها على العرض والإيضاح بشكل بسيط أمام المبتدئين وأصحاب الخبرة، بدقة عالية.

الشموع اليابانية: شرح الشموع اليابانية بالتفصيل

كيفية تشكل نمط شمعة نجمة المساء

بشكل عام يتم تشكيل نمط أداة شمعة نجمة المساء على مدار ثلاثة أيام متتالية على الرسم البياني، ويكون اليوم الأول هو عبارة عن شمعة طويلة خضراء كبيرة فذلك دليل على عملية إرتفاع أسعار المصاحبة للسهم، وهى تعطي إشارة على الهيمنة الوقتية مع اقتراب النهاية، أما اليوم الثاني فهو عبارة عن شمعة أصغر عادية وهى تظهر زيادة ولكن متواضعة في أسعار الأسهم.

ابدأ في التداول من خلال التسجيل حتى يتواصل معك احد المستشارين:

وتكون دليل على حالة عدم اليقين في السوق، مع ملاحظة أن ارتفاع الشعلة يكون أعلى من قمة الشمعدان، وذلك يدل أن قوة الاتجاه قد قاربت على النفاذ، أما اليوم الثالث فتكون الشمعة قد أصبحت طويلة وحمراء اللون وكبيرة، لكنها تنفتح بسعر أقل من سعر اليوم السابق ثم تعاود الإغلاق بالقرب من منتصف اليوم الأول، وذلك إشارة إلى بدء الضغط من أجل البيع مما يؤدي إلى حالة انعكاس في اتجاه السهم.

كذلك عليك أن تنتبه في حالة استخدامك لتلك الأداة، أنه كلما زاد جسم الشمعة الحمراء الثالثة بالتحديد زادت قوة إشارتها، ويصبح حينها إشارة من أجل دخول السوق بعد اتجاه صاعد للسهم، كما أن تلك الأداة تشير إلى تضاؤل اهتمام المشتري في حال كانت الأداة عند قمة الإتجاه الصعودي، وحينها يبدأ المتداولين في بيع الأسهم خلال صفقات جلسات البورصة وذلك للاعتقاد بأن الأسعار في المستقبل سوف تنخفض.

الشموع اليابانية: انواع الشموع اليابانية

مزايا وعيوب شمعة نجمة المساء

عند تكرر حدوث نموذج شمعة نجمة المساء في الرسوم البيانية للتحليل الفني لسهم معين، فإن تلك الأداة تقدم مستويات الدخول والخروج من الصفقة بشكل دقيق وواضح عن غيرها من الأدوات، من أجل حماية المتداولين والمستثمرين المبتدئين من الخسارة الكبيرة إذا انقلب سعر السهم، كما أن ذلك النمط من القياس سهل التحديد، وأيضًا إذا قمت بدعم الأداة من خلال تحديد مستويات المقاومة والحجم وكافة المؤشرات الفنية الأخرى فسوف تحصل على نتائج شديدة الوضوح دون قلق.

أما عيب شمعة نجمة المساء، أنها أداة تظهر في نهاية الاتجاه الصاعد للسهم في إشارة إلى قدوم اتجاه صعودي للسهم سوف يحدث، وتتكون من ثلاث أنماط هم شمعة صعودية كبيرة وشمعة صغيرة الجسم وشمعة هبوطية، وينبغي تعلم قراءتها ضمن أداة الشموع اليابانية لتحقيق رؤية أشد اتساعًا لتحركات السوق.

الشموع اليابانية: الشموع اليابانية الانعكاسية

كيفية تحديد نجمة المساء

يتكون نمط نجمة المساء من ثلاث شمعدانات: 

  • شمعة صاعدة كبيرة (يوم 1): الجزء الأول من نمط انعكاس نجمة المساء يكون عبارة عن شمعة خضراء صاعدة كبيرة، وفي اليوم الأول، يكون السوق في زمام الأمور، وعادة ما يتم تحقيق ارتفاعات جديدة. 
  • شمعة صاعدة أو هابطة صغيرة (اليوم 2): يبدأ اليوم الثاني بفجوة صعودية لأعلى، ومع ذلك، فإن المضاربين على الصعود لا يدفعون الأسعار أعلى، وتكون الشمعة في اليوم الثاني صغيرة جدًا ويمكن أن تكون صعودية أو هبوطية أو محايدة (مثل دوجي)، وبشكل عام، تعد الشمعة الهابطة في اليوم الثاني علامة أقوى على الانعكاس الوشيك.
  • شمعة هابطة كبيرة (اليوم 3): تحدث الشمعة الأكثر أهمية في اليوم الثالث، وتبدأ بفجوة لأسفل (إشارة هبوطية) مما يلغي غالبًا المكاسب التي شوهدت في اليوم الأول.
شمعة نجمة المساء

الشموع اليابانية: شمعة الرجل المشنوق

ابدأ في التداول من خلال التسجيل حتى يتواصل معك احد المستشارين:

ما هي إيجابيات شمعدان نجمة المساء؟

نمط شمعة نجمة المساء هذا له مزايا وعيوب ومن ضمن مميزات هذا النمط: 

  • يحدث نموذج نجمة المساء بشكل متكرر في الرسوم البيانية كما أنه يقدم مستويات دخول وخروج محددة جيدًا.
  • من السهل أيضًا تحديد نمط شمعة نجمة السماء هذا لأنه يحدث بشكل متكرر في المخططات.
  • عندما يتم دعم نموذج نجمة المساء بالحجم والمؤشرات الفنية الأخرى مثل مستوى المقاومة، فإنه يؤكد الإشارة.

إعتبارات خاصة عند قراءة نمط شمعة نجمة المساء

  • يعتبر نموذج نجمة المساء مؤشرًا موثوقًا على بدء الاتجاه الهبوطي، ومع ذلك، قد يكون من الصعب تمييز بيانات أسعار الأسهم، للمساعدة في التعرف عليها بشكل موثوق.
  • غالبًا ما يستخدم المتداولون مؤشرات تذبذب الأسعار وخطوط الاتجاه لتأكيد ما إذا كان نمط نجمة المساء قد حدث بالفعل.
  • على الرغم من شعبيته بين المتداولين، إلا أن نمط نجمة المساء ليس المؤشر الهبوطي الوحيد، وسيكون لدى المتداولين تفضيلاتهم الخاصة فيما يتعلق بالأنماط التي يجب مراقبتها عند السعي لاكتشاف تغيرات الاتجاه.

كيفية تحديد شمعة نجم المساء على مخططات الفوركس

يتضمن تحديد نجمة المساء على مخططات التداول أكثر من مجرد تحديد الشموع الثلاثة الرئيسية، حيث لا بد من فهم حركة السعر السابقة وأين يظهر النموذج ضمن الاتجاه الحالي: 

  • اتجاه صعودي قائم: في هذه الحالة يظهر السوق ارتفاعات أعلى وأدنى مستويات أعلى.
  • شمعة صعودية كبيرة: الشمعة الصعودية الكبيرة هي نتيجة ضغط شراء كبير واستمرار الاتجاه الصعودي الحالي، في هذه المرحلة، يجب أن يبحث المستثمرين فقط عن صفقات الشراء حيث لا يوجد دليل على الانعكاس حتى الآن.
  • شمعة هابطة كبيرة: تكون إشارة حقيقية لضغط بيع جديد في الأسواق.

يمكنك تعبئة النموذج التالي و سيتم التواصل معك من قبل شركة التداول لمساعدتك

الأسئلة الشائعة

ماذا تعني شمعة نجمة المساء؟

نجمة المساء هي نمط يستخدمه المحللون الفنيون للتنبؤ بانعكاسات الأسعار في المستقبل، وعلى الرغم من ندرته، يعتبر التجار نموذج نجمة المساء مؤشرًا فنيًا موثوقًا به، و نجمة المساء هي عكس نمط نجمة الصباح.

هل نجمة السماء نمط انعكاسي؟

نموذج نجمة المساء هو نوع من أنماط الانعكاس لمخططات أسعار الأصول، ويظهر عادة في الجزء العلوي وهو إشارة هبوطية.

كيفية تداول أنماط نجمة المساء؟

بمجرد تحديد نمط نجمة المساء، يكون من السهل إلى حد ما الدخول في صفقات جديدة، أو مساعدتك على الخروج من الاتجاه الحالي، ويشير نموذج شمعدان نجمة المساء إلى انعكاس هبوطي لذلك يمكن استخدامه لبدء صفقات بيع قصيرة جديدة.

وفي النهاية على الرغم من أهمية شمعة نجمة المساء إلا أنه ومع ذلك لا ينصح بالاعتماد عليه بشكل كلي في التحليلات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *