كيفية شراء سهم فورد

تعتبر شركة فورد موتور من أكبر الشركات في صناعة وتطوير وبيع المركبات، بالإضافة إلى قطع التبديل والإكسسوارات. تبرز أسهم فورد كخيار استثماري متميز للمستثمرين الباحثين عن الجودة والاستدامة في السوق.

لماذا تستثمر في أسهم فورد؟

  • تاريخ عريق وابتكار مستمر: فورد تواصل تقديم فرص نمو ملموسة بفضل تاريخها وابتكاراتها المستمرة.
  • التحول نحو السيارات الكهربائية: فورد تتبنى التحولات في سوق السيارات بفعالية، مما يعزز القيمة طويلة الأجل لأسهمها.
  • مركز ريادي: تعد فورد ثاني أكبر شركة تصنيع سيارات في الولايات المتحدة وخامس أكبر مصنع سيارات في العالم، مما يجذب المستثمرين والمتداولين.

نقدم منصة متقدمة وسهلة الاستخدام للوصول إلى الأسواق العالمية وشراء أسهم فورد بسهولة. ندعم قراراتكم الاستثمارية بتحليلات دقيقة ومعلومات محدثة لتحقيق أقصى استفادة من استثماراتكم.

تاريخ سهم فورد

قبل البدء في شراء سهم فورد، يجدر معرفة أن شركة فورد موتور كو تأسست في يونيو 1903 على يد هنري فورد. الشركة متخصصة في إنتاج وتسويق وبيع السيارات.

فورد تعد من الشركات التي تواصل التطور والابتكار. استحوذت على شركة فولفو السويدية من عام 1999 حتى 2010، ولديها العديد من الشراكات مع شركات تصنيع السيارات العالمية.

تم إدراج سهم فورد في بورصة نيويورك عام 1982 بسعر دولار أمريكي واحد (3.75 ريال سعودي). بحلول عام 1987، ارتفع السعر إلى 15 دولار أمريكي (56 ريال سعودي تقريباً)، ثم تراجع إلى 6.61 دولار (25 ريال سعودي تقريباً) في عام 1991.

وصل سهم فورد لأعلى مستوياته في التسعينات، حيث بلغ 38.40 دولار أمريكي (144 ريال سعودي تقريباً) في عام 1999، مما جذب العديد من المستثمرين.

تراجع السهم مرة أخرى بين عامي 2014 و2024 ، حيث تراوح السعر بين 8.75 دولار (32 ريال سعودي) و10.50 دولار أمريكي (40 ريال سعودي تقريباً). هذا التراجع جذب المستثمرين لشراء السهم بأسعار منخفضة، مستفيدين من عائد أرباح بنسبة 6.5٪ عند الشراء وأعلى سعر عند البيع.

تحليل سعر سهم فورد 2022:

توقعات تحرك سعر سهم فورد موتورز
توقعات تحرك سعر سهم فورد موتورز

توقعات أرباح شركة فورد 2024

تعتبر شركة فورد من الشركات المنافسة في مجال السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية والنقل المستدام، فهي تنافس بذلك شركة تسلا وشركة نيو للسيارات الكهربائية، مما قد يساهم في جعل سهم فورد من الاستثمارات الجيدة في الوقت الحالي.

تحليل سهم شركة فورد 2024

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

تستثمر شركة فورد حوالي 2.5 مليار دولار أمريكي (ما يتجاوز 9 مليار ريال سعودي) في السندات الخضراء لتمويل مشاريع الطاقة المستدامة.

من المتوقع أن تحقق هذه السندات عائد أرباح يزيد عن 3.6٪ خلال 10 سنوات، مما ساهم في ارتفاع سهم فورد.

أداء إيرادات وأرباح شركة فورد

ارتفعت إيرادات شركة فورد بنسبة 38.1٪ لتصل إلى 26 مليار دولار (حوالي 96.5 مليار ريال سعودي) خلال الربع الثاني من هذا العام، مما يعزز جدوى الاستثمار في سهم فورد.

كما ارتفع صافي أرباح سهم فورد بنسبة 167.14٪، ليصل إلى 3 مليار دولار أمريكي (11 مليار ريال سعودي) مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق.

توقعات فاقت وول ستريت

فاقت أرباح فورد توقعات وول ستريت خلال الربع الثالث من هذا العام، حيث بلغت الإيرادات 35.7 مليار دولار أمريكي (133 مليار ريال سعودي)، وارتفع سعر سهم فورد بنسبة 5٪ تقريباً.

مقارنة مع سهم تسلا

ارتفع سهم فورد بنسبة 108.6٪ هذا العام، مقارنةً بارتفاع سهم تسلا بنسبة 58.2٪ فقط. يُعتبر سهم فورد أرخص بكثير من سهم تسلا، حيث يبلغ سعر سهم فورد حوالي 12 دولار أمريكي (37 ريال سعودي)، بينما يتجاوز سعر سهم تسلا 1000 دولار أمريكي (3000 ريال سعودي).

التحليل الأساسي لسهم فورد

العائد على الأصول (ROA) والعائد على حقوق الملكية (ROE)

يبلغ العائد على الأصول (ROA) لسهم فورد حوالي 1.13٪، مما يجعله ضمن متوسط العائد على الأصول في قطاع صناعة السيارات الذي يبلغ 1.33٪. أما العائد على حقوق الملكية (ROE) لسهم فورد فيبلغ حوالي 7.83٪، وهو أقل نسبياً مقارنة بالشركات الأخرى في هذا المجال.

نسبة الأرباح إلى السعر

تبلغ نسبة الأرباح إلى سعر سهم فورد 10.67، مما يعتبر جيداً جداً في هذا القطاع ويعزز جدوى شراء سهم فورد.

العائد الأساسي للسهم (EPS)

ارتفع العائد الأساسي للسهم (EPS) بنسبة تفوق 884٪، وهو تطور هائل لشركة فورد. من المتوقع أن يزداد العائد الأساسي للسهم بمعدل 50٪ سنوياً خلال السنوات الخمس المقبلة، كما يتوقع المحللون زيادة الإيرادات بنسبة 11.42٪ خلال نفس الفترة، مما يشير إلى مستقبل مشرق للسهم.

الأرباح السنوية وتوزيع الأرباح

تبلغ الأرباح السنوية للسهم الواحد حوالي 1.61٪، وهي أعلى من متوسط العائد الربحي للشركات الأخرى في نفس القطاع. كما تقوم شركة فورد بتوزيع الأرباح بنسبة 0.10٪ من دخلها، مما يعكس استقرار الشركة في توزيع الأرباح سنوياً.

المقارنة بين سهم فورد وسهم تسلا

تعتبر شركتا تسلا وفورد من أشهر الشركات الأمريكية في صناعة السيارات. بينما تعد تسلا أكبر شركة في هذا القطاع من حيث القيمة السوقية، التي تبلغ حوالي 780 مليار دولار أمريكي (حوالي 3 تريليون ريال سعودي تقريبًا)، تجذب الكثير من المستثمرين بفضل سياراتها الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.

من جهة أخرى، تسعى شركة فورد لتطوير مركباتها من خلال التعاقد مع شركات لإنتاج السيارات الكهربائية وذاتية القيادة، مما ساهم في ارتفاع سهم فورد بشكل كبير. حيث بلغت مبيعات فورد 150 مليار دولار أمريكي سنويًا (حوالي 562 مليار ريال سعودي)، وارتفع سهمها بنسبة 40٪ هذا العام بجانب صعود أسهم فولكسفاغن وجنرال موتورز، مما يعزز جاذبية الاستثمار في سهم فورد.

الارتفاع في أسهم فورد وجنرال موتورز وفولكسفاغن يعود إلى زيادة إقبال المستثمرين على أسهم شركات السيارات ذات الأسعار المعقولة والتاريخ العريق. هذه الشركات ركزت على إنتاج السيارات الكهربائية والمركبات المستدامة، مما ساهم في جذب المستثمرين الذين يرغبون في تداول سهم فورد لتحقيق الأرباح.

أظهر سهم فورد (F) قوة ملحوظة في الأسابيع والأشهر الأخيرة، حيث يتم تداوله بسعر 20 دولار (حوالي 75 ريال سعودي). من المتوقع أن تعزز مبيعات السيارات الكهربائية المزدهرة من صعود سهم فورد في السنة المالية 2022. في نوفمبر، باعت فورد أكثر من 11 ألف سيارة كهربائية، مما ساهم في زيادة أرباح وإيرادات الشركة. ومن المتوقع أن تستمر في بيع حوالي 10 آلاف سيارة كهربائية شهريًا في عام 2023.

لمعرفة المزيد عن شراء أسهم تسلا، يمكن زيارة موقع فوركس ترست العرب للحصول على الإرشادات والاستراتيجيات اللازمة للاستثمار الناجح في هذه الأسهم الواعدة.

عند التفكير في شراء أسهم تسلا، يجب عليك فتح حساب تداول مع وسيط يوفر الوصول إلى بورصة ناسداك. بعد تحويل الأموال إلى الحساب، يمكنك البحث عن أسهم تسلا وإدخال أمر الشراء عبر منصة التداول الخاصة بالوسيط. متابعة أداء الشركة وأخبارها المالية يمكن أن يساعدك في اتخاذ قرارات استثمارية ناجحة بشأن شراء أسهم تسلا.

طريقة شراء و تداول سهم فورد

كيفية الشراء من خلال شركات التداول

يمكنك شراء سهم فورد والاستثمار به من خلال شركات تداول المرخصة والموثوقة عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

أولاً- لتداول سهم فورد، يجب عليك بدايةً اختيار واحدة من شركات التداول الموثوقة والمرخصة في بلدك، يمكنك الاستعانة بتقييمات شركات التداول المرخصة على فوركس ترست العرب لمساعدتك في اختيار الشركة المناسبة لك.

ثانياً- بعد اختيار شركة التداول المرخصة، يجب عليك فتح حساب تداول إلكتروني من خلال التسجيل على منصات تداول الشركات، يمكنك الاختيار من بين أنواع حسابات التداول مثل الحساب التجريبي للمبتدئين أو فتح حساب حقيقي للبدء في شراء سهم فورد .

ثالثاً- يجب تفعيل حساب التداول الذي قمت باختياره، يمكنك فعل ذلك من خلال إيداع مبلغ نقدي للبدء في التداول.

رابعاً- حسابك الآن جاهز لتنفيذ عملية شراء السهم، اختر عدد أسهم فورد التي ترغب بشرائها، سوف تجد سهم فورد باستخدام الرمز F على منصة التداول الإلكترونية.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

كما تتوفر خدمات ومزايا عديدة في منصات شركات التداول المضمونة والمرخصة، فهي تتميز بسهولة استخدامها، وتتوفر فيها عدة استراتيجيات يمكن الاستعانة بها لتنفيذ صفقات تداول ناجحة ومربحة.

في سوق الأسهم، تلعب الرافعة المالية دوراً أساسياً في زيادة قدرة المستثمرين على شراء الأسهم بقيمة أعلى من رأس مالهم الفعلي. يمكن الرافعة المالية أن تعزز الأرباح ولكنها تزيد أيضًا من المخاطر المحتملة. لذلك، يجب على المستثمرين فهم كيفية استخدامها بشكل فعال وإدارة المخاطر المتعلقة بها لتحقيق نتائج إيجابية.

كما تتوفر فيها العديد من أدوات التداول التي تجعل عملية التداول أسهل وأسرع، هذا ويمكنك استخدام الرافعة المالية من خلال شركات التداول، لزيادة حجم تداولك بدون زيادة القيمة المالية في حسابك على منصة التداول. 

يمكن الاستثمار و تداول سوق الاسهم الأمريكية أن يكون مربحاً إذا تم بطريقة مدروسة. يوفر سوق الأسهم الأمريكية فرصًا واسعة للتنوع والنمو. لتحقيق النجاح في الاستثمار و تداول الاسهم الأمريكية، يجب على المستثمرين تحليل البيانات المالية وفهم اتجاهات السوق لاتخاذ قرارات استثمارية ذكية ومستدامة.

تعد شركة فورد من أفضل الاستثمارات المتوقعة خلال العام المقبل ٢٠٢٢ في قطاع إنتاج السيارات، حيث يتوقع العديد من المحللين أن تزداد مبيعات فورد للسيارات الكهربائية بشكل سريع في عام ٢٠٢٢، مما سيساهم في زيادة إقبال المستثمرين والمتداولين في سهم فورد.

الأسئلة الشائعة

ما هو سعر سهم فورد حالياً؟

يبلغ سعر سهم فورد ما يصل إلى ١٩.٨٨ دولار أمريكي (أي ٧٤.٥٨ ريال سعودي تقريباً).

هل يعد شراء سهم فورد استثماراً جيداً في الوقت الحالي؟

هنالك العديد من المؤشرات التي تقول بأن سهم فورد هو استثمار جيد، مثل السيارات الكهربائية الجديدة المنافسة لشركة تسلا. 

كيف يمكنني تداول سهم فورد إلكترونياً؟

يمكن تداول سهم فورد عبر الإنترنت من خلال منصات شركات التداول الموثوقة والمرخصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *