اسهم شركة نتفلكس

تعتبر Netflix واحدة من أكثر الشركات ريادة وابتكارًا في قطاع الترفيه الرقمي، حيث غيرت مفهوم مشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت. منذ تأسيسها في عام 1997، تطورت Netflix من خدمة إيجار DVD بالبريد إلى قائدة السوق العالمية في مجال البث التلفزيوني والسينمائي عبر الإنترنت، مع وصولها إلى أكثر من 190 دولة حول العالم. تجاوز عدد مشتركي Netflix الـ 200 مليون مشترك في يناير 2021، مما يعكس نموًا هائلًا وتوسعًا في قاعدة المستخدمين.

اسهم شركة Netflix تعكس مدى نجاح الشركة وقدرتها على التوسع والابتكار في محتواها، مما جعلها واحدة من أكثر الاستثمارات جاذبية في سوق الأسهم. بالإضافة إلى ذلك، استطاعت الشركة التكيف مع التغيرات السريعة في السوق وتفضيلات المستهلكين، مما ساهم في زيادة قيمتها السوقية بشكل ملحوظ على مدار السنوات.

على الرغم من التحديات المستمرة، بما في ذلك المنافسة المتزايدة من شركات البث الأخرى مثل Disney+ وAmazon Prime Video، تظل Netflix متقدمة في السباق بفضل استراتيجيتها المتميزة في إنتاج وتوزيع المحتوى الأصلي الذي يلقى صدى واسعًا بين الجماهير حول العالم. هذه الاستراتيجية ساعدت في تعزيز مكانتها كعلامة تجارية عالمية قوية في مجال الترفيه الرقمي.

من خلال التركيز على الابتكار، التوسع الدولي، والاستثمار في المحتوى الأصلي، تسعى Netflix إلى الحفاظ على مكانتها الرائدة في السوق وتعزيز قيمة أسهمها. للمستثمرين والمتداولين الراغبين في استكشاف فرص الاستثمار في اسهم شركة Netflix، يُعد موقع فوركس ترست العرب مصدرًا موثوقًا للحصول على آخر التحديثات والتحليلات الدقيقة التي تساعد في اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة.

سعر اسهم شركة نتفلكس

سعر اسهم شركة نتفلكس الان [stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”NFLX” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”gauge” template=”basic” assets=”NFLX” low_high=”day_low_high” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”chart” template=”basic” color=”#218720″ assets=”NFLX” range=”2y” interval=”1d” axes=”true” cursor=”true” range_selector=”true” api=”yf”]

اسهم شركة نتفلكس

هو سهم تابع إلى اسهم شركة نتفلكس التي تقدم الخدمات الترفيهية وذلك من خلال تقديم المسلسلات التلفزيونية والأفلام الوثائقية والأفلام الروائية، عبر مختلف اللغات المتاحة على منصتها، كذلك توفر الشركة لعملائها القدرة على تلقي المحتوى الخاص بها من خلال مجموعة متنوعة من الأجهزة المتصلة بالإنترنت سواء كانت أجهزة التلفزيون أو مشغلات الفيديو الرقمية.

شراء سهم نتفلكس: كيفية شراء اسهم شركة نتفلكس

وكذلك أجهزة فك التشفير التلفزيونية والهواتف المحمولة، كذلك توفر شركة نتفلكيس خدمات عضوية وهي DVDs-by-mail بالإضافة إلى امتلاك شركة نتفلكيس حوالي 204 مليون عضو مدفوع الأجر وذلك في حوالي 190 دولة، وقد تأسست شركة Netflix في عام 1997 ويقع المقر الرئيسي في مدينة لوس جاتوس داخل ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ابدأ في التداول من خلال التسجيل حتى يتواصل معك احد المستشارين:

نتفلكس تضيف مشتركين مرة أخرى في الربع الثالث من العام الحالي

قامت شركة نتفلكيس العالمية باستئناف جذب العملاء الجدد وذلك بعد أن خسرت أعضاء خلال الربع الأول والثاني من هذا العام ولكن بانتهاء الربع الثاني نجحت شركة نتفلكيس في إضافة 2.4 مليون عضو جديد مع إجمالي أعضاء وصل إلى 223.1 مليون عضو، ولكن لا تزال قارة آسيا هي السوق الأوسع والأكثر نمو حيث أضافت أكثر من 1.4 مليون مشترك جديد.

كذلك ارتفعت الإيرادات العامة لتصل إلى 7.9 مليار دولار أمريكي بنسبة 5.9٪ على أساسها السنوي، بالإضافة إلى أن هامش تشغيل الشركة مرتفع بنسبة 19.3٪ في فترة ثلاث أشهر، وقد تجاوزت الأرقام توقعات المحللين الاقتصاديين، حيث ارتفع سعر سهم نتفلكس بنسبة زادت عن 66٪ في الأشهر الستة الماضية.

وتتوقع إدارة شركة نتفلكيس أن تصل المبيعات في ختام الربع الأخير من هذا العام نسبة 7.8 مليار دولار، وهو ما يعني زيادة تصل إلى 1٪ مقارنة بالربع الرابع من عام 2021.

ومع ذلك فإن شركة نتفلكيس تتوقع كذلك زيادة في أعضائها بحوالي 4.5 مليون عضو جديد في نهاية هذا الربع، ومن خلال تقديم خدمة فئة عضوية خاصة قائمة على إعلانات أقل أثناء المشاهدة بتكلفة 6.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا وهو ما يتوقع بسببه أن تتعزز النتائج المالية من نهاية العالم الحالي وفي عام 2023. 

جهود نتفلكس لرفع الأرباح

أطلقت شركة نتفليكس الباقة في 12 سوقًا هذا أملًا في جذب مزيد من العملاء ورفع المنافسة أمام شركات أخرى مثل Hulu و Peacock والتي تقدم فئة مدعومة من دون إعلانات، وقد استحوذت نتفلكس على 7.3٪ من وقت مشاهدات التلفزيون داخل الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في نهاية شهر سبتمبر من العام الحالي.

وقد أكدت الإدارة التنفيذية في الشركة إن أرباح الربع الثالث من عام 2022 تؤكد مدى تأثير نتفلكس وهو ما سوف يؤدي عند تطبيق استراتيجيات الشركة بأن ترفع الاقتصاد الكلي إلى الأفضل في عام 2023، كما ستعمل شركة نتفلكيس على اتخاذ إجراءات صارمة ضد مشاركة كلمات المرور، بالأخص أن هناك ما يقرب 100 مليون أسرة في جميع أنحاء العالم تستخدمها وإذا تحول جزء منهم إلى عملاء مدفوعين، فإن خط نتفلكس سوف يرتفع.

تقييم سهم نتفلكس وتوقعات الأداء

بعد تعرض أسهم نتفلكس لمشكلة كبيرة في بداية العام الحالي فإن تداول سهم نتفلكس الآن بمعدل سعر وربح أقل من المتوسط السنوات الماضية وهو ما يعني أن مكاسب شركة نتفلكيس لن يحقق إيرادات مثل العام الماضي.

ومع ذلك فلا تزال شركة نت فليكس المنافس الأقوى في هذا المجال والقادرة على جذب العملاء أكثر من غيرها، وتستفيد شركة نتفلكيس بشكل كبير من ميزانيتها التي تضم محتوى ضخم وصل إلى حوالي 17 مليار دولار في عام 2022 وهو ما يسمح بمواصلة إطلاق العروض والأفلام الناجحة، خلال العام القادم وهو ما يعني الحفاظ على الريادة.

توقعات سهم نتفلكس: توقعات تحرك أسهم شركة نتفلكس

وقد واجهت شركة نتفلكيس في وقت سابق انتقادات لفترة طويلة على المحتوى ولكن شركة نتفلكيس نجحت في تجاوزها مع تبنى عقلية طويلة الأجل في تحقيق الأرباح.

سهم نتفليكس والمنافسين

إذا كنت تستثمر أو تتداول في أسهم ذات نمو سريع مثل أسهم شركة نتفلكس، فلابد أن تدرك أن أفضل وقت للشركة قد قارب على النفاذ، لذلك عليك أن تتابع نمو الشركة بشكل دائم، وكذلك متابعة أداء أهم المنافسين الأقوياء لشركة نتفلكيس في نفس مجالها منها شركة أمازون من خلال منصتها الشهيرة Amazon Prime Video والتي أطلقتها مؤخرًا وجذبت عدد كبير من العملاء.

بالإضافة إلى شركة أبل التي أطلقت منصة Apple TV الخاصة بها، كما قامت شركة Disney بإطلاق محتوى البث المناسب لجميع الفئات العمرية، وكذلك تقدم Disney+ التي تقدم من خلالها أفلامها الشهيرة، ولدينا أيضًا منصة HBO التي تقدم عروضها المتميزة من خلال شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية AT&T، وكذلك تقوم القنوات التلفزيونية بتقديم المحتوى الخاص بها.


بعد التسجيل سيتواصل معك مسؤول الاستثمار لمساعدتك في اختيار افضل استثمار

منافسو شركة نتفلكس

بالإضافة إلى أن منافسو Netflix يتمتعون بموارد مالية كبيرة فكل من Amazon وApple و Disney قاموا ببناء محتوى ضخم في مجال نشاطهم، ويعتبر ذلك المحتوى الذي يبث عبر القنوات أو من خلال الإنترنت هو أحد طرق تنويع مصادر الدخل وفي حالة الفشل فلن تتعرض أعمال تلك الشركات الأساسية إلى الخطر مثل نتفليكس، ومع ذلك فإن شركة Netflix لاتزال تحتل ذلك المجال بقوة مع ارتفاع معدلات الدخل الذي ارتفع بعد جائحة كورونا ليصل إلى نسبة 47.9٪ مع زيادة 203.6 مليون مشترك جديد.

بفضل الأداء المتميز لشركة نتفلكيس في كلا من أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وآسيا، ومع عودة إرتفاع حالات الوباء أو حالات إغلاق محتملة فسوف تزداد أرباحها، ومع عمل شركة نتفلكيس على إطلاق خدمات مدعومة من دون إعلانات وخدمات خاصة من أجل الأسر من المتوقع حدوث دعم كبير للشركة أمام المنافسين لها، وقد أطلقت الخدمة داخل الولايات المتحدة وكندا بالإضافة إلى أستراليا وفرنسا وألمانيا ومن المتوقع أن تتراوح التكلفة لتلك الخدمة ما بين 7 دولار إلى 9 دولار من دون إعلانات تسويقية مزعجة.

افضل الاسهم الامريكية: افضل الاسهم الامريكية للمضاربة

الاسئلة الشائعة

كيف يمكن الاستثمار وتداول سهم NFLX؟

يعتبر سهم NFLX من أكثر الأسهم التي عليها طلب وذلك في الآونة الأخيرة لارتفاع حجم تأثير الشركة في البورصات العالمية.

كيف يمكن التداول في سهم NFLX؟ 

يمكنك تداول سهم NFLX بمنتهى السهولة وذلك من خلال منصات تداول الأسهم العالمية المرخصة والموثوقة ولكن عليك التأكد من وجود حساب تداول إسلامي للتأكد من عدم وجود شيء ضد الشريعة الإسلامية.

هل الاستثمار في سهم NFLX مناسب؟

نجحت شركة نتفليكس في أن تستحوذ على حصة سوقية كبيرة في مجال صناعة الترفيه ورغم تراجع عدد المشتركين فلا تزال توقعات المحللين الاقتصاديين للشركة عالية جدًا.

بالنهاية نكون قد عرفنا كيفية شراء سهم  Netflix NFLX وأداء السهم بشكل عام وفي الوقت الحالي ووضع سهم نتفليكس مع الشركات المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *