أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة

عبر رحلتي الممتدة في عالم التداول والاستثمار، خصوصًا في السوق الأمريكي العملاق، اكتشفت أن المضاربة على الأسهم الأمريكية تعد فنًا وعلمًا يتطلب فهمًا عميقًا ومعرفة دقيقة بتحركات السوق. الأسهم الأمريكية، بتنوعها وسيولتها العالية، توفر أرضية خصبة للمضاربين اليوميين الباحثين عن الربح السريع وللمستثمرين الطويلي الأمد الراغبين في بناء ثروات مستدامة. أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة تقف كشهادة على الفرص اللامحدودة التي يمكن أن تقدمها البورصة الأمريكية لمن يعرف كيف يستغلها.

عندما قمت بالتداول على الأسهم الأمريكية، أدركت أهمية الاختيار الدقيق للأسهم وتوقيت الدخول والخروج من السوق. فالمضاربة اليومية تتطلب يقظة مستمرة واستجابة سريعة للتغيرات السوقية، بينما الاستثمار طويل الأمد يتطلب صبرًا ورؤية استراتيجية. كلتا الطريقتين تعتمد على اختيار الأسهم التي تتمتع بإمكانيات نمو عالية وتقديم عوائد جذابة.

في هذا المقال، سأشارك معكم نتائج بحثي وخبرتي في تحديد أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة، مستعرضًا تلك الأسهم التي تعتبر كنوزًا مخفية في السوق الأمريكي وتقدم فرصًا رائعة للمضاربة اليومية. سنغوص أيضًا في فهم المضاربة اليومية وكيف تختلف عن الاستثمار طويل الأمد، مع تقديم نصائح لتحقيق النجاح في كلا النهجين. إذا كنت مهتمًا بالتداول في السوق الأمريكي، فهذا المقال سيكون مرشدك نحو استثمارات أكثر ربحية وأمانًا.

كيفية اختيار افضل الاسهم الامريكية للمضاربة

يعد اختيار الأسهم الأمريكية للمضاربة مهمة تحتاج إلى تحليل دقيق وفهم عميق لأسواق الأسهم. يمكن أن يساعد التحليل الفني والتحليل الأساسي المتداولين في تحديد الأسهم ذات الأداء الجيد والتي تحمل إمكانية الربحية العالية.

  1. تقييم الأسهم: يعد تقييم الأسهم خطوة أولى هامة, حيث يمكن للمتداولين فحص الأداء السابق للأسهم ونسبة الربح والتدفق النقدي للشركة والقيمة السوقية لها.
  2. التحليل الفني: يتضمن التحليل الفني تقييم الرسوم البيانية للأسعار والحجم وغيرها من المتغيرات التقنية لتحديد الاتجاهات وتوقعات الأداء المستقبلي للأسهم.
  3. التحليل الأساسي: يمكن للتحليل الأساسي أن يساعد في فهم العوامل الاقتصادية والمالية التي تؤثر على قيمة الشركة وأسهمها.
  4. المتابعة الدورية: يجب على المتداولين المتابعة الدورية للأسهم التي اختاروها للتأكد من أنها تظل تتناسب مع استراتيجيتهم وأهدافهم الاستثمارية.
  5. التنويع: ينصح بتنويع المحفظة الاستثمارية بحيث تشمل مجموعة متنوعة من الأسهم لتقليل المخاطر وزيادة فرص الربح.
  6. الاستمرار في التعلم والتحديث: يعد التعلم المستمر والتحديث الدوري للمعرفة بشأن السوق والتطورات الجديدة ضروريًا لنجاح المضاربة في سوق الأسهم الأمريكي.

قبل البدأ في هذا التفصيل من خلال افضل الاسهم الامريكية للمضاربة.

للراغبين في تعلم الاسهم للمبتدئين، يجب الاستفادة من الموارد التعليمية الموثوقة لفهم أساسيات السوق المالية واستراتيجيات التداول. تعلم الاسهم للمبتدئين يفتح الأبواب لفرص الاستثمار ويساعد في تحقيق الأرباح بالتنقيب عن الفرص في سوق الأسهم الأمريكي، مع التركيز على التحليل الفني والأساسي.

يمكنك الحصول على استشارة من شركة تداول مرخصة عبر الضغط على الزر بالاسفل للحصول على افضل الفرص الاستثمارية الحالية:

قائمة افضل الاسهم الامريكية للمضاربة

Adobe ( رمز السهم: ADBE)

[stock_market_widget type=”gauge” template=”basic” assets=”ADBE” low_high=”day_low_high” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”ADBE” range=”1y” interval=”1d” price_field=”close” heading=”{symbol}” candle_border_width=”2″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”true” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”false” cursor_enabled=”true” api=”yahoo-finance”]

Adobe هي “الأفضل في فئتها” من بين افضل الاسهم الامريكية للمضاربة. نمت قبضتها و أسهمها على سوق البرمجيات الإبداعية المربحة بمرور الوقت ، لذلك يعد الوصول إلى أحد منتجاتها العديدة متطلبا اساسيا للعديد من الشركات لممارسة الأعمال التجارية في مجالات مثل النشر عبر الإنترنت ، والأفلام ، والتصوير ، والإعلان الرقمي ، والتصميم الجرافيكي والرقمي مستندات. 

تمتلك Adobe من خلال حصة الأسهم الأمريكية أعلى هامش إجمالي من بين أفضل 10 أسهم للشراء بنسبة 86٪ وتفتخر بثاني أعلى هامش ربح صافٍ بأكثر من 31٪. سجلت Adobe رقماً قياسياً بعد الرقم القياسي في العام الماضي في كل من الإيرادات والتدفقات النقدية مع استمرار نمو الإيرادات والأرباح.

كما يحقق نموذج البرمجيات كخدمة ادوبي كلاود ADBE عائدات متكررة بهامش كبير مما يعزز من هيمنتها في المستقبل على الأقل للعام المقبل و يجعلها احدى افضل الاسهم الامريكية للمضاربة و الامتلاك.

تقنية  SPOTIFY سبوتيفي  ( رمز السهم: SPOT)

[stock_market_widget type=”gauge” template=”basic” assets=”SPOT” low_high=”day_low_high” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”SPOT” range=”1y” interval=”1d” price_field=”close” heading=”{symbol}” candle_border_width=”2″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”true” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”false” cursor_enabled=”true” api=”yahoo-finance”]

من  المنصف أن نقول إن Spotify هي الشركة الوحيدة في هذه القائمة التي لم تحقق أرباحًا مستمرة بعد ، لذا يجب على المستثمرين الأكثر تحفظًا النظر في المخاطر على هذه الجبهة قبل الاستثمار مقارنة مع الأسهم الأمريكية الاخرى. يعتقد المحللون حاليًا أن الشركة قد تستغرق حتى عام 2022 أو 2023 قبل ان تبدأ في اقتحام السوق السوداء و بالتالي المضاربة بقوة على أسهما من بين افضل الاسهم الامريكية للمضاربة.

في غضون ذلك ، تزداد شعبية SPOTIFY بقوة ؛ ازداد عدد مستخدميها النشطين بنسبة 29٪ إلى 320 مليونًا على أساس سنوي في الربع الأخير ، في حين ارتفع عدد المشتركين المميزين بنسبة 27٪ إلى 144 مليونًا.

و نجحت الشركة في تحويل الموسيقى الرقمية إلى تجربة اجتماعية من خلال مشاركة PlayList القوائم الموسيقية المفضلة ، وأصبح استثمارها في مستقبل البودكاست واضحًا في العام الماضي مع بودكاست من السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما وتوقيع عملاق البودكاست جو روغان على ترخيص 100 مليون دولار حصريًا لعدة سنوات مما يمكن أن يجلب ملايين المشتركين الإضافيين و يعزز جذب الشركة للمستثمرين من ضمن  افضل الاسهم الامريكية للمضاربة.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

محلات البيع بالجملة BJ’s ( رمز السهم: BJ)

[stock_market_widget type=”gauge” template=”basic” assets=”BJ” low_high=”day_low_high” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”BJ” range=”1y” interval=”1d” price_field=”close” heading=”{symbol}” candle_border_width=”2″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”true” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”false” cursor_enabled=”true” api=”yahoo-finance”]

تحقق معظم تجار التجزئة والخصومات اداء جيدا خصوصا وقت الصعوبات الاقتصادية العالمية، ومن المؤكد أن الركود العالمي الناجم عن وباء الكورونا  يمثل أشد تلك الأوقات الصعبة.

على الرغم من حصده نسبة 70٪ للنمو منذ بداية العام وحتى أوائل ديسمبر و تكلفة 5 مليارات دولار فما زال الارتفاع الهائل في حجم هذه الشركة و أسهمها مقارنة مع افضل الاسهم الامريكية للمضاربة يبدو أقرب للسرقة منه للنمو.

أن أبرز المنافسين العامين للشركة هو Costco Wholesale)  COST) ، والذي يبلغ حجمه 30 ضعف حجم BJ’s. يجب أن يشير هذا وحده إلى حجم سوق التجزئه الهائل؛ لا يمكن لـ BJ أن توسع عدد متاجرها بسرعة أكبر فحسب – تمتلك BJ’s 219 موقعًا مقابل 803 لـ Costco – ولكن مبيعات المتجر نفسه تنمو بسرعة أكبر و ترتفع قيمة اسهما من ضمن افضل الاسهم الامريكية للمضاربة.

في الربع الأخير من العام الماضي ، ارتفعت المبيعات بنسبة 18.5٪ على أساس سنوي في BJ مقابل 16٪ في Costco. ساعدت المبيعات عبر الإنترنت على هذا الارتفاع المذهل ، حيث ارتفعت بنحو 200٪ سنويًا مما يجعلها من ضمن افضل الاسهم الامريكية للمضاربة .

Walt Disney Co شركة والت ديزني ( رمز السهم: DIS)

[stock_market_widget type=”gauge” template=”basic” assets=”DIS” low_high=”day_low_high” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”DIS” range=”1y” interval=”1d” price_field=”close” heading=”{symbol}” candle_border_width=”2″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”true” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”false” cursor_enabled=”true” api=”yahoo-finance”]

من الناحية الفنية ، يعد أحد اسم ديزني أحد اسمين فقط من بين أفضل الأسهم الأمريكية التي يمكن المضاربة عليها و شراؤها الغير مربحة (بعد Spotify) ، اما على المدى الطويل فلا داعي للقلق بشأن إمكانات جني الأموال. عند تقييم افضل الاسهم الامريكية للمضاربة و منها ديزني ، فكر في Disney + بمعزل عن المنتجات الاخرى للحظة.

 [stock_market_widget type=”chart” template=”basic” color=”#09711B” assets=”DIS” range=”1mo” interval=”1d” axes=”true” cursor=”true” range_selector=”true” api=”yf”]

تعتبر   Netflix ) NFLX)  أكبر خدمة بث مستقل في العالم – حيث تبلغ قيمتها حوالي 225 مليار دولار وقد جمعت حوالي 200 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم منذ إطلاقها عام 1997. 

من ناحية أخرى ، فإن Disney + تأسست سنة نوفمبر 2019 – ولديها الآن ما يقرب 75 مليون مشترك على مستوى العالم. 

ديزني ، التي تبلغ قيمتها حوالي 279 مليار دولار ، تمتلك استوديو للترفيه وشبكات الوسائط والمتنزهات والتجارب والمنتجات. يتوقع المحللون أن تضرب حدائق ديزني والرحلات البحرية الدخل التشغيلي ، لكن منصة البث المزدهرة ستصبح أكثر المنتجات جاذبية. باختصار ، DIS عبارة عن مخزون عالي الجودة ذو قيمة جيدة مما يجعلها من بين افضل الاسهم الامريكية للمضاربة.

منصات ميتا ” فيسبوك” (META)

[stock_market_widget type=”gauge” template=”basic” assets=”META” low_high=”day_low_high” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”META” range=”1y” interval=”1d” price_field=”close” heading=”{symbol}” candle_border_width=”2″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”true” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”false” cursor_enabled=”true” api=”yahoo-finance”]

أصبح من المعتاد الآن  اضافة Facebook ضمن القائمة السنوية لأفضل 10 أسهم يمكن شراؤها في نشرات الأخبار في الولايات المتحدة. سيكون العام الماضي هو العام الخامس على التوالي لفيسبوك في هذه القائمة ، حيث ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 172٪ منذ اصدارة لأول مرة في عام 2017 . 

للمقارنة ، ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 85٪ مقارنة بنفس الفترة , حيث تجعل هذه التحركات سهم فيسبوك من افضل الاسهم الامريكية للمضاربة.

عند الرغبة في شراء اسهم فيس بوك، من الضروري مراقبة أداء الشركة وتحليل تقارير الأرباح. شراء اسهم فيس بوك يعتبر استثماراً استراتيجياً في قطاع التكنولوجيا، حيث يجب تقييم المخاطر والعوائد المتوقعة، بالإضافة إلى متابعة التوجهات السوقية.

وهو ما يجعل أسهم شركة فيسبوك فريدة نظرًا لنطاقها غير المسبوق و قاعدة المستخدمين الضخمة – حيث تضم منصتها Facebook وحدها 2.74 مليار مستخدما حسب احصائيات  30 سبتمبر ، بينما يبلغ عدد الأشخاص النشطين شهريًا على مجموعة تطبيقاتها ، والتي تشمل أيضًا Instagram و WhatsApp و 3.221 Messenger مليار .

بالكاد يتفوق Facebook على Adobe نظرًا لأن الأسهم المدرجة في هذه القائمة مع أعلى هامش ربح صافٍ تساوي 32٪ ، ووجود فرصًا لتعزيز تحقيق الدخل من خلال التجارة الإلكترونية (متاجر Facebook ، و Facebook Marketplace) ومناطق أخرى ، مثل الواقع الافتراضي (Oculus) ،التي تقدم العديد من فرص النمو طويلة المدى و الذي يجعلها دون شك ضمن افضل الاسهم الامريكية للمضاربة.

Alibaba Group مجموعة علي بابا ( رمز السهم: BABA)

[stock_market_widget type=”gauge” template=”basic” assets=”BABA” low_high=”day_low_high” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”BABA” range=”1y” interval=”1d” price_field=”close” heading=”{symbol}” candle_border_width=”2″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”true” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”false” cursor_enabled=”true” api=”yahoo-finance”]

كما في فيسبوك ان أسهم Alibaba اختيار يعود الى افضل الاسهم الامريكية للمضاربة في العام الماضي. إن شركة BABA شركة ضخمة – حيث تبلغ قيمتها أكثر من 725 مليار دولار – وينمو سهما بسرعة (ارتفعت المبيعات حوالي 30٪ في الربع الأخير). قدم بعض المستثمرين دراسة و اقتراحات استثمارية حول كيفية تعامل الشركة مع الصدمات المفاجئة في السوق. 

في عام شهد ظهور جائحة وانتشار وإغلاق الحياة اليومية في معظم أنحاء الصين ، استمرت مجموعة علي بابا في النمو ، وارتفع سهمها بنحو 25٪ منذ بداية العام مما وضعها من دون شك على لائحة أفضل الأسهم الأمريكية التي يمكن المضاربة عليها ضمن افضل الاسهم الامريكية للمضاربة. 

على الرغم من كونه الأكثر شهرة لكونه عملاق التجارة الإلكترونية البارز في آسيا ، فإن قسم الحوسبة السحابية يمثل الآن 10 ٪ من إجمالي المبيعات وتمتع بنمو الإيرادات فيها بنسبة 60 ٪ في الربع الأخير. لا يزال تداول أسهم BABA أرخص من معظم الأسهم ذات النمو الكبير. لذلك يجب أن يكون لدى المستثمرين بعض الانكشاف على الشركات الصينية ، ويمكن القول إن علي بابا هو الرهان الأكثر أمانًا.

Lowe’s Cos كوس لوي ( رمز السهم: LOW)

[stock_market_widget type=”gauge” template=”basic” assets=”LOW” low_high=”day_low_high” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”LOW” range=”1y” interval=”1d” price_field=”close” heading=”{symbol}” candle_border_width=”2″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”true” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”false” cursor_enabled=”true” api=”yahoo-finance”]

عند التفكير في افضل الاسهم الامريكية للمضاربة فإن سهم Lowe’s يتفوق على منافسه الأكبر (Home Depot (HD لعدة أسباب بسيطة:

ان حجم الشركة ما زال يحتمل مجالًا أكبر للنمو، حيث يتوقع المحللون نموًا أعلى خلال السنوات الخمس المقبلة.

لأن تجار التجزئة  سيستمرون في تحسين المنازل حيث يحفز الوباء مالكي المنازل على إعادة تصميم المنازل التي يقضون فيها معظم وقتهم وتحسينها.  يتوقع المحللون نمو الأرباح المركبة بأكثر من 20٪ خلال السنوات الخمس المقبلة ، و هي وتيرة نمو لا تصدق و فرصة مثالية لجعلها افضل الاسهم الامريكية للمضاربة . 

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

Nautilus نوتيلوس ( رمز السهم: NLS)

[stock_market_widget type=”gauge” template=”basic” assets=”NLS” low_high=”day_low_high” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”NLS” range=”1y” interval=”1d” price_field=”close” heading=”{symbol}” candle_border_width=”2″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”true” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”false” cursor_enabled=”true” api=”yahoo-finance”]

تعد شركة Nautilus المُصنِّعة لمعدات التمارين الرياضية أصغر شركة من بين افضل الاسهم الامريكية للمضاربة التي يمكن شراؤها و التداول عليها ، حيث تبلغ قيمتها السوقية حوالي 530 مليون دولار.

ولكن مرة أخرى ، بالمقارنة مع المنافسين الأكبر حجما و أكثر ثراءً ، يجب على المستثمرين أن يدركوا أن صغر حجم شركة نوتيلوس وتقييمها المتحفظ يمثلان فرصة حقيقية للمضاربة والاستثمار و اضفتها الى افضل الاسهم الامريكية للمضاربة.

تقوم Nautilus بتصنيع معدات التمرين تحت علامتها التجارية التي تحمل اسمها ، بالإضافة إلى العلامات التجارية Bowflex و Schwinn و Universal. في حين أن ذلك قد لا يكون مميزا مقارنة مع (  Peloton Interactive ( PTONالتي يبلغ حجمها 34 مليار دولار ، لكن الأهم من ذلك ، أن Nautilus تدخل أيضًا في مجال تجربة الاشتراك الدوري المربح ، حيث تتقاضى 19.99 دولارًا شهريًا مقابل الحصول على عضوية أساسية عبر الإنترنت التي تتضمن تدريبًا افتراضيًا ومقاطع فيديو يقودها مدرب على دراجاتها.

ان شركة NLS عمليا مصنوعة خصيصا لاقتصاد البقاء في المنزل وهو ما يجعلها من افضل الاسهم الامريكية للمضاربة.

Sonos ( رمز السهم: SONO)

[stock_market_widget type=”gauge” template=”basic” assets=”SONO” low_high=”day_low_high” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”SONO” range=”1y” interval=”1d” price_field=”close” heading=”{symbol}” candle_border_width=”2″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”true” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”false” cursor_enabled=”true” api=”yahoo-finance”]

Sonos عبارة عن شركة الكترونيات استهلاكية تركز على تقنية الصوت اللاسلكي والمنزل الذكي و هي من افضل الاسهم الامريكية للمضاربة.

يرتبط الأمر مباشرة بخيارين من الاختيارات الأخرى في هذه القائمة ،و هما Spotify و Lowe ، من خلال مضاعفة التوقعات بأن تحسين المنزل والترفيه المنزلي أصبحا مهمين بشكل متزايد للمستهلكين.

من المتوقع أن تستفيد Sonos ، التي تبلغ قيمتها السوقية 2.4 مليار دولار ، من الازدهار المستمر في الطلب على أنظمة الترفيه المنزلي حيث لا تزال النظرة المستقبلية لدور السينما كئيبة. وقد تكون الشركة هدف استحواذ لكبرى الشركات و اضخم و افضل الاسهم الامريكية للمضاربة مثل Alphabet (GOOG) ، GOOGL) ، Amazon.com (AMZN) وApple (AAPL)  ، التي تقاتل من أجل الأرض في السوق المحلية المتصلة وإنترنت الأشياء.

شركة نيومونت ( رمز السهم: NEM)

[stock_market_widget type=”gauge” template=”basic” assets=”NEM” low_high=”day_low_high” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”NEM” range=”1y” interval=”1d” price_field=”close” heading=”{symbol}” candle_border_width=”2″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”true” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”false” cursor_enabled=”true” api=”yahoo-finance”]

آخر شركة من بين افضل الاسهم الامريكية للمضاربة و التي يمكن شراؤها هي Newmont Corp. الخيار الثالث في هذه القائمة و الذي يعد أيضًا اختيارًا متكررًا.

يعد عامل منجم الذهب والنحاس والفضة تحوطًا ممتازًا ، حيث يميل الذهب بشكل خاص إلى الأداء الجيد كأصل آمن خلال فترات الركود.

يمكنك ان تبدأ في التداول من خلال نموذج التسجيل ليتواصل معك مستشار مالي من شركة تداول مرخصة و يساعدك في البدأ في التداول و الاستثمار :

على الرغم من ارتفاع الأسهم ، لا تزال اسهم NEM تبدو ذات قيمة جذابة ، حيث من المتوقع أن يتجاوز نمو أرباح الشركة على مدى 21 عامًا ونمو أرباح خمس سنوات 36 ٪ سنويًا. تمتلك Newmont حاليًا عائد أرباح بنسبة 2.6 ٪ وستقوم بإعادة شراء 2.5 مليار دولار من الأسهم و عندما يقترب العام من نهايته.

تتوقع Newmont أن تكلفتها الإجمالية لتعدين أونصة من الذهب ستكون 970 دولارًا ، لذلك سيتطلب الأمر انخفاضًا حادًا من مستوى الذهب البالغ 1800 دولار إلى 2000 دولار حتى تصبح شركة NEM غير مربحة.

نصائح قبل البدء في المضاربة على الاسهم الامريكية :

1. تعلم اكثر عن المضاربة على الأسهم الأمريكية 

اضافة الى فهم أساسيات التداول  فمن الهام أيضا مواكبة آخر أخبار وأحداث سوق الأسهم التي تؤثر على الأسهم و خصوصا الأسهم الأمريكية  – مثل قرارات أسعار الفائدة الفيدرالية والتوقعات الاقتصادية وما إلى ذلك.

لمن يسعى إلى كيفية التداول في السوق الامريكي، من الأهمية بمكان اختيار الوسيط المالي المناسب وفهم اللوائح الضريبية. كيفية التداول في السوق الامريكي تتطلب معرفة بالأسواق المالية والقدرة على التنبؤ بتحركات الأسعار، مع التأكيد على أهمية البحث والتحليل.

 لذلك بامكانك عمل قائمة بالأسهم التي ترغب في تداولها  ومن ثم  احرص على ان تظل على اطلاع  ومعرفة اهم اخبار تلك الشركات والأسواق العامة  المؤثرة عليها. بإمكانك تصفح قسم الأخبار  في موقع فوركس ترست وزيارة مواقع مالية موثوقة.

2. تحديد حجم رأس المال الذي ترغب في استثماره في الأسهم الأمريكية

من البديهي ان تقوم بتقييم مقدار رأس المال الذي ترغب في المخاطرة به في كل صفقة. يتداول العديد من المتداولين اليوميين الناجحين بأقل من 1٪ إلى 2٪ من حسابهم لكل صفقة تداول.

إذا كان حساب التداول 40000 دولار أمريكي وترغب في المخاطرة بنسبة 0.5٪ من رأس المال في كل صفقة ، فإن الحد الأقصى للخسارة لكل صفقة هو 200 دولار (0.5٪ * 40.000 دولار).

حدد مبلغًا فائضًا من الأموال التي يمكنك التداول به على ان تكون على استعداد لخسارته. عليك ان تكون مستعدا لأسوأ الاحتمالات عند التداول على و هو من افضل الاسهم الامريكية للمضاربة.

3. حدد وقتا كافيا استثمارك في الأسهم الأمريكية 

يتطلب التداول اليومي وقتا كافيا للمتابعة و خصوصا عند بدأ التداول. لهذا السبب يسمى التداول اليومي. في البداية ، قد تحتاج إلى التخلي عن معظم يومك. 

تتطلب عملية الاستثمار تتبع الأسواق من قبل المتداول واكتشاف الفرص التي يمكن أن تظهر في أي وقت خلال ساعات التداول. لان التحرك السريع للأسعار هو مفتاح النجاح.

بالنسبة للمستثمرين الباحثين عن قائمة الأسهم الحلال في السوق الأمريكي، من الضروري التحقق من معايير الشريعة الإسلامية. قائمة الأسهم الحلال في السوق الأمريكي تساعد في تحديد الفرص الاستثمارية التي تتوافق مع القيم الأخلاقية، مع التركيز على الاستثمارات المسؤولة اجتماعياً.

4. ابدأ في المضاربة على الاسهم الامريكية

اذا كنت مبتدئ ، ركز على سهم أو سهمين كحد أقصى في كل جلسة تداول. سوف يمكنك ذلك من التتبع وإيجاد الفرص أسهل إذا ركزت على عدد قليل من الأسهم. في الآونة الأخيرة ، أصبح من التداول و المضاربة على افضل الاسهم الامريكية للمضاربة او جزء من الأسهم بدل بدلا من شرائها كاملا  أمرا  شائعا ، لذلك يمكنك تحديد مبالغ صغيرة لاستثمارها.

هذا يعني أنه إذا كان سعر تداول أسهم Apple بسعر 150 دولارًا وتريد شراء ما قيمته 50 دولارًا فقط من السهم، فإن ذلك ممكن.

يمكنك الحصول على استشارة من شركة تداول مرخصة عبر الضغط على الزر بالاسفل للحصول على افضل الفرص الاستثمارية الحالية:

5. تجنب المضاربة على الأسهم الأمريكية الرخيصة

من المحتمل أن تبحث عن صفقات وأسعار منخفضة ولكن ابتعد عن من الأسهم الأمريكية الصغيرة. غالبًا ما تكون هذه الأسهم قليلة السيولة و التحرك عليها ضئيل.

يتم إلغاء إدراج العديد من الأسهم التي يتم تداولها بأقل من 5 دولارات للسهم الواحد في البورصات الرئيسية ويمكن تداولها فقط خارج البورصة (OTC). ننصحك ان تبقى بعيدًا عن هذه الأسهم الأمريكية ما لم تكن هنالك فرصة استثنائية عليها .

6. افضل وقت للمضاربة على الاسهم الامريكية

تبدأ العديد من الطلبات المقدمة من قبل المستثمرين والتجار في التنفيذ بمجرد فتح الأسواق في الصباح بتوقيت الولايات المتحدة الاميريكية أي الساعة 5:30 بتوقيت مكة المكرمة ، مما يساهم في تقلب الأسعار.

قد يكون المتداول المحترف و المتمرس قادرًا على التعرف على نماذج التداول واختيار الفرص المناسبة لتحقيق الأرباح. ولكن بالنسبة للمبتدئين ، قد يكون من الأفضل قراءة السوق دون إجراء أي تحركات في أول 15 إلى 20 دقيقة بعد الافتتاح.

عادة ما تكون الساعات المتوسطة أقل تقلبًا  يفتح سوق بورصة نيويورك بين الساعة 5:30 عصرا حتى 12 من منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة  ، ثم تبدأ الحركة في الانتعاش مرة أخرى باتجاه جرس الإغلاق. على الرغم من أن ساعات الذروة توفر فرصًا مميزة ، إلا أنه من الآمن للمبتدئين تجنبها في البداية.

اختيار افضل منصات تداول الاسهم الامريكية يتطلب النظر في الرسوم، سهولة الاستخدام، والأدوات التحليلية المتاحة. افضل منصات تداول الاسهم الامريكية توفر مزايا للمتداولين بكافة مستويات الخبرة، مع التأكيد على الدعم الفني والتعليمي لتحسين الأداء الاستثماري.

7. حدد نوع أوامر صفقات المضاربة على الأسهم الأمريكية

حدد نوع الأوامر التي تستخدمها للدخول والخروج من الصفقات. هل ستستخدم أوامر التنفيذ بسعر السوق أم أوامر معلقة؟ عندما تحدد طلب تنفيذ صفقة في السوق ، سوف يتم تنفيذ الصفقة بأفضل سعر متاح في ذلك الوقت – وبالتالي ، لا يوجد ضمان للسعر.

من ناحية اخرى ، عند المضاربة على الاسهم الامريكية يضمن الأمر المعلق السعر ولكن لا يضمن التنفيذ. تساعدك الأوامر  المعلقة على التداول بدقة كبيرة ، حيث يمكنك ذلك من تحديد السعر الذي ترغب في تنفيذ الصفقة عند للشراء وكذلك البيع.

يمكن للمتداولين اليوميين المحترفين استخدام استراتيجيات التحوط او الهيدج على صفقاتهم أيضًا. الهيدج هو فتح صفقتين باتجاهين معاكسين لتجميد الربح أو الخسارة. 

8. كن واقعيا مع الأرباح

عند المضاربة على الاسهم الامريكية لا يمكن لاي إستراتيجية إلى النجاح في كل صفقة طوال الوقت حتى تعتبر استراتيجية مربحة. يربح العديد من المتداولين 50٪ إلى 60٪ من تداولاتهم فقط و هي نسب ممتازة. لكن السر يكمن في تعظيم قيمة الربح وتقليل قيمة الخسارة و ليس عدد الصفقات الرابحة أو تقليل عدد الخاسرة.

تأكد من أن المخاطرة في كل صفقة تقتصر على نسبة معينة من الحساب ، وأن تكون أهداف ومستويات الدخول والخروج محددة ومكتوبة بوضوح.

9. تحكم في عواطفك 

تختبر أسواق الأسهم أعصاب في بعض أوقات .كونك متداولًا على افضل الاسهم الامريكية للمضاربة ، عليك أن تتعلم كيف تسيطر على كل من مشاعر الجشع والأمل والخوف. يجب أن تصدر القرارات بالمنطق وليس بالعاطفة.

10. التمسك في استراتيجية التداول على الأسهم الأمريكية 

من ميزات المتداولين الناجحين التحرك و التنفيذ بسرعة ، لكن لا يتعين عليهم التفكير بسرعة. و ذلك بفضل إستراتيجية التداول التي يستخدمها المتداولون على الاسهم الامريكية، بالاضافة الى الانضباط و الالتزام بهذه الإستراتيجية.

من المهم اتباع طريقتك في التداول عن كثب بدلاً من محاولة  الركض وراء الأرباح. لا تدع عواطفك تحصد أفضل ما لديك بتخليك عن استراتيجيتك. 

الاختلافات الرئيسية بين الاستثمار والمضاربة

  • يشير الاستثمار إلى شراء أصل مع توقع الدخل. يشير مصطلح المضاربة و المضاربة على افضل الاسهم الامريكية للمضاربة إلى إجراء معاملة مالية تعتمد على البيع و الشراء و تكون محفوفة بالمخاطر على أمل تحقيق ربح كبير.
  • عند اختيار الاستثمار على سهم ما ، يتم اتخاذ القرارات الاستثمارية بناءً على تحليل عمليات و نشاطات الشركة. تستند قرارات المضاربة على التقارير والرسوم البيانية الفنية وعلم النفس السوقي.
  • يتم الاحتفاظ بالاستثمارات لمدة طويلة نسبيا تتعدى الاشهر. وبالتالي ، فإن أفقها الزمني أطول من المضاربة ، حيث يحتفظ المضاربون بالأصول لفترة قصيرة تصل لعدة اسابيع في حدها الاقصى فقط.
  • تكون نسبة المخاطرة معتدلة في الاستثمار ومرتفعة في المضاربة على عند المضاربة على افضل الاسهم الامريكية للمضاربة.
  • يتوقع المستثمرون جني الأرباح من التغير في سعر و قيمة الأصل. على عكس المضاربين الذين يتوقعون الاستفادة من تغيرات الأسعار بحسب قوى العرض والطلب.
  • يتوقع المستثمر معدل عائد متواضع على الاستثمار ، بينما يتوقع المضارب عائدًا مرتفعًا من المضاربة على افضل الاسهم الامريكية للمضاربة مقابل المخاطرة التي يتحملها.
  • يستخدم المستثمر أمواله الخاصة لأغراض الاستثمار ، بينما قد يستخدم المضارب رأس المال المقترض للمضاربة على افضل الاسهم الامريكية للمضاربة خصوصا عند التداول على عقود الفروقات.
  • في المضاربة ، على عكس الاستثمار ، لا يكون الدخل إلى مستقرا مع وجود حالة من عدم اليقين وعدم ثبات الدخل.
  • يتسم السلوك النفسي للمستثمرين بالحذر ، بينما يتسم المضاربون بالجرأة والمجازفة.

أفضل شركة تداول للمضاربة اليومية في سوق الأسهم الأمريكية

إن تحقيق الارباح من خلال التداول اليومي يعتمد على القدرة على التحليل الفني و الاساسي للتحرك السعري التي يمتلكها المتداول، حتى يتمكن المتداول من اختيار أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية، ولكن اختيار شركة التداول المرخصة المالية المناسبة هو اهم شرط للنجاح، لتحقيق نتائج تداول يومي ناجحة.

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

يعد ايجاد أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار و المضاربة افضل الاسهم الامريكية للمضاربة من أهم الاستثمارات التي يلجأ إليها المتداولون، وذلك من خلال شراء أجزاء من أسهم تابعة لشركة معينة أو شراء مجموعة من الاسهم لعدة شركات ذات رؤية مستقبلية واعدة، فيأمل المستثمرون في ارتفاع أسعار الشركة على المدى البعيد لتصبح قيمة الأسهم أكثر مما كانت عليه وقت الشراء.

وتوجد العديد من الطرق لشراء الأسهم بهدف الاستثمار ، ومن أفضل طرق التداول للمبتدئين هي البدء باستخدام مؤشرات التداول، نظرًا لأنها توفر العديد من الامتيازات بما في ذلك إمكانية البدء برأس مال صغير وشراء الاسهم من مجموعة من الشركات التي يتضمنها المؤشر دفعة واحدة، وتُعامل كأنها صفقة واحدة عند البيع والشراء، وهو ما سنتطرق إليه خلال المقال. 

كما أن شراء وبيع الأسهم بهدف الربح يتطلب استراتيجية واضحة وفهم لتوقيت السوق. شراء وبيع الأسهم بهدف الربح يعتمد على التحليل الدقيق للبيانات السوقية والقدرة على اتخاذ قرارات مستنيرة، مع التركيز على مبادئ إدارة المخاطر.

وبالرغم من الآثار السلبية الناتجة عن جاحة كورونا تجاه أسواق الأسهم الأمريكية  والتقلبات السريعة خلال السنوات الماضية إلا أن أسواق الأسهم في طريقها للانتعاش خلال الأشهر والسنوات القادمة وفقًا لإحصاءات وزارة التجارة الأمريكية. وهو ما يجعل الوقت مناسب لشراء هذه الأسهم والاحتفاظ بها لتحقيق مكاسب جيدة خلال السنوات القادمة.

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

لبدء الاستثمار في الأسهم الأمريكية و المضاربة على افضل الاسهم الامريكية للمضاربة لابد من التعرّف على أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار و افضل الاسهم الامريكية للمضاربة، ومن المهم أيضًا معرفة مجال عمل كل منها قبل اتخاذ القرار بالاستثمار، وفيما يلي أهمها: 

أسهم شركة تسلا ( TSLA)

تأسست هذه الشركة عام 2003 من قبل الملياردير إيلون ماسك في كاليفورنيا، وتعد شركة تيسلا أكبر شركات تصنيع السيارات الكهربائية واستخدام الطاقة البديلة للحفاظ على البيئة، وأنتجت شركة تيسلا خلال الربع الثالث فقط من العام الماضي ما يبلغ 241300 سيارة في جميع أنحاء العالم، وهو رقم قياسي لمبيعات الشركة.

 وبلغت نسبة عائدات شركة تيسلا للمستثمرين في أسهمها أكثر من 153٪ خلال الاثني عشر  شهرًا الماضية، وهو ما يُقدر بزيادة سنوية قدرها 56.85٪ متجاوزة تقديرات الإيرادات البالغة 54.61 مليون دولار.

شركة مايكروسوفت ( MSFT)

تعد شركة مايكروسوفت من عمالقة التكنولوجيا و يتواجد مقرها الرئيسي في واشنطن، وتعمل كشركة تكنولوجيا متنوعة بالإضافة إلى تسويق منتجات برامج Windows الخاصة بها. 

بلغ عدد صناديق التحوط التي تملك أسهمًا في الشركة 238 صندوقًا بحلول نهاية الربع الثاني من العام الماضي، ويعد روبرت كون من شركة Ivy Lane Capital أحد المساهمين الرئيسيين في شركة مايكروسوفت ويملك 86000 سهمًا بقيمة تزيد عن 23.29 مليار دولار.

وبلغت عائدات الشركة 45.32 مليار دولار  خلال الربع الأول من السنة المالية 2022 متجاوزة التوقعات بنحو 1.33 مليار دولار.

للمهتمين بشراء اسهم مايكروسوفت، يعد الاستثمار في عملاق التكنولوجيا خطوة مدروسة نظرًا لتاريخها الطويل من الابتكار والنمو المستمر. شراء اسهم مايكروسوفت يتطلب تحليلًا دقيقًا لتقارير الشركة المالية ومتابعة توجهات السوق، مع الأخذ بعين الاعتبار التقلبات السعرية لتحقيق أقصى استفادة من التداول.

أسهم منصات ميتا (FB) 

تعد أسهم منصات الميتافيرس التي أطلقتها عملاقة التكنولوجيا شركة فيسبوك من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار و المضاربة على افضل الاسهم الامريكية للمضاربة، إذ تفرعت شركت فيسبوك وأضافت التجارة الإلكترونية والعملات الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي إلى مجال عملها.

وقد بلغت إيرادات الشركة 29.01 مليار دولار خلال الربع الأول من السنة الماضية بزيادة سنوية قدرها 35.12٪، ويبلغ عدد صناديق التحوط التي تملك أسهمًا في الشركة 266. 

أسهم شركة ستاربكس (SBUX)

يقع المقر الرئيسي لشركة ستاربكس في واشنطن، وتملك سلسلة من المقاهي حول العالم، وتختص هذه الشركة بتحميص وتسويق وتجارة القهوة المتخصصة. وقد بلغت إيرادات الشركة خلال السنة الماضية 8.15 مليار دولار  أي بزيادة سنوية قدرها 31.33٪.

تعد شركة ستاربكس من الشركات التي يهتم بها المستثمرون، والتي تُظهر  باستمرار بوادي التعافي من جائحة كورونا بعد أن كافحت بقوة خلال السنوات الماضية نتيجة التأثيرات السلبية للجائحة.

أسهم شركة جنرال إلكتريك ( GE)

تعمل شركة جنرال إلكتريك في مجالات متعددة منها الطاقة والرعاية الصحية والطيران والطاقة المتجددة، وغيرها، ويوجد مقرها الرئيسي في واشنطن، وقد تجاوزت أرباح الشركة في  السنة الماضية التقديرات بنحو  دولار للسهم.

وأعلنت الشركة عن إيراداتها التي بلغت 18.43 مليار دولار  خلال تلك الفترة، كما منحت القوات الجوية الأمريكية في شهر أكتوبر الماضي عقدًا ثابتًا بقيمة 1.58 مليار دولار لشركة جنرال إلكتريك لشراء أنظمة الدفع لأسطول طائرات F-15EX.

أسهم شركة وول مارت ( WMT)

تختص شركة وول مارت بالبيع بالتجزئة، وتوفر سلسلة من المحلات والمتاجر التي توفر الخصومات، ويبلغ عدد صناديق التحوط التي تملك اسهما في شركة وول مارت 71 ، وقد ارتفع عددها من 58 صندوقًا إلى 71  بين الربع الأول والثاني من العام الماضي.

وبلغت إيرادات الشركة للربع الثالث من العام الماضي 139.87 مليار دولار ، متجاوزة التوقعات بنحو 3.87 مليار دولار، وقد أعلنت الشركة أن ربحية السهم خلال الربع الثاني للسنة المالية 2022  يبلغ 1.78 دولار  متجاوزة بذلك تقديرات السوق بمقدار 0.21 دولار. 

شركة والت ديزني ( DIS)

تعد شركة ديزني الغنية عن التعريف من الشركات متعددة الجنسيات والمختصة بوسائل الإعلام والترفيه، ويقع مقرها الرئيسي في كاليفورنيا، وتملك الشركة أقسامًا متفرعة في مجالها تشمل : 

  • The Walt Disney Pictures 
  •  Walt Disney Animation Studios 
  • Pixar و Disney World.

يبلغ عدد صناديق التحوط التي تملك أسهمًا في الشركة 112، ويعد فيليب لافونت من شركة كوتوي مانجمنت من بين المساهمين الرئيسيين في شركة ديزني.

أسهم شركة بايبال (PYPL)

تعد شركة باي بال للخدمات المالية من الشركات الرائدة في المجال التي توفير أنظمة الدفع عبر الإنترنت في عدد من البلدان في جميع أنحاء العالم، ويمتلك 143 صندوق تحوط سهما في الشركة.

ونظرًا للنمو المستمر للشركة في أسواق التجارة الإلكترونية فهناك نظرة متفائلة بشأن الاستثمار في أسهمها، بالإضافة إلى مكاسب الأسهم المستمرة للمدفوعات/ المحافظ الرقمية على المدفوعات الورقية.

كيفية الاستثمار في الأسهم الأمريكية

يمكن شراء الأسهم الأمريكية بهدف الاستثمار او المضاربة على افضل الاسهم الامريكية للمضاربة من خلال شركات التداول التي توفر خدمات إنشاء حسابات استثمارية متنوعة، اعتمادًا على خيارات المستثمر من حيث حجم رأس المال الذي يملكه وطريقة الاستثمار التي يرغب بها (آلية أو يدوية). 

وأهم ما يجب معرفته قبل اختيار شركة التداول ترخيص الشركة، إذ أنه من المهم أن تكون الشركة مرخصة وتخضع للقوانين التنظيمية، بالإضافة إلى عدة معايير مهمة تشمل ما يلي: 

  • إمكانية السحب والإيداع لدى شركة التداول خلال مدة أقصاها 3 أيام. 
  • خضوع شركة التداول لسياسات التنظيم  مما يضمن حل أي مشكلات محتملة قد تنشأ بين الأطراف. 
  • عمل شركة التداول لمدة لا تقل عن عن سنتين.
  • الاعتماد الدولي أو المحلي لشركة التداول، وتواجدها في عدة دول.
  • توفر خدمة عملاء مرضية وكافية، وقادرة على التعامل مع جميع العملاء من خلفيات جغرافية مختلفة. 

ما هي مؤشرات الاستثمار في الأسهم الأمريكية؟

تحظى صناديق المؤشرات الأسهم شعبية كبيرة بين المستثمرين والمتداولين، بسبب إمكانية شراء اسهم صغيرة من مجموعة شركات كبرى دفعة واحدة واعتبارها صفقة واحدة خلال البيع والشراء.

وهو ما يساعد في تنوع المحفظة الاستثمارية وبالتالي تقليل المخاطر المرتبطة بالتداول عن طريق المضاربة على افضل الاسهم الامريكية للمضاربة والاستثمار، بالإضافة إلى إمكانية البدء برأس مال صغير وهو ما يجذب المبتدئين. 

طريقة تداول الأسهم للمبتدئين تشدد على أهمية الاستثمار الواعي والتعلم المستمر. طريقة تداول الأسهم للمبتدئين تعلم المستثمرين كيفية التنقل في الأسواق وتطوير استراتيجيات التداول الفعالة، مع تجنب القرارات المتسرعة.

وتعتمد هذه المؤشرات استراتيجيات متعددة والتي تختلف من مؤشر إلى آخر، وتشمل أهم صناديق مؤشرات الأسهم الاستثمارية التي يمكن الاستثمار من خلالها كل من: 

مؤشر داو جونز (Dow Jones):


وهو من أقدم مؤشرات الأسهم والأكثر استخدامًا ويضم أكثر من ٣٠ شركة مثل شركة أبل، شركة كوكاكولا، شركة مايكروسوفت التقنية، شركة ديزني، وشركة CAT للبناء والتعدين. ويمثل هذا مؤشر داو جونز ما يصل إلى الربع من القيمة الكلية في الأسواق الأمريكية ومؤشرات الأسهم العالمية.

ستاندارد آند بورز ( S&P 500) :


وهو من أكثر المؤشرات استخدامًا ويضم أسهم أكبر ٥٠٠ شركة مالية في الولايات المتحدة الأمريكية من بينها البنوك والمؤسسات المالية المختلفة ويشكل ما يقارب ٨٠٪ من القيمة الإجمالية في الأسواق الأمريكية.

مؤشر ناسداك ( Nasdaq):


يعد مؤشر ناسداك أحد مؤشرات أسواق الأسهم العالمية الذي يضم أسهم الشركات التكنولوجية والتقنية. ويضم المؤشر أيضًا شركات لا تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يضم أسهم شركات في قطاعات أخرى غير التكنولوجيا. 

 مؤشر (Wilshire 5000):


يشترط هذا المؤشر على المستثمرين حدًا أدنى يبلغ 1000 دولار ، لكن أدائه خلال الـ 5 سنوات الماضية كان تنافسيًا، فقد بلغ العائد الأخير للمؤشر على مدى اثني عشر شهرًا 0.85%.

مؤشر ( CRSP US Total Market):


يعد هذا المؤشر من المؤشرات الأسهم الأمريكية التي تتطلب حدًا أدنى يبلغ 3000 دولار، وبلغت عائدات صندوق المؤشر  خلال اثني عشر شهرًا الماضية 1.28%. 

عوائد الاستثمار في الاسهم الامريكية

يبلغ متوسط العائد على الاستثمار في الأسهم 10% تقريبًا، وقد تقل هذه النسبة أو تزداد خلال سنوات الاستثمار اعتمادًا على نمو الأسهم وحالة الأسواق عامة، لكن غالبًا ما يكون الاستثمار على المدى البعيد أكثر أمانًا وذو عائد مستقر نوعًا ما مقارنة بالاستثمارات عالية المخاطر على المدى القصير.

ويعود الخيار للمستثمر في اختيار الطريقة أو العائد السنوي بناءًا على أهدافه وحاجته المالية من الاستثمار،  لكن عادةً ما يُنصح المبتدئين في الاستثمار على المدى البعيد بسبب قلة الخبرة التي يمكن تؤدي إلى خسارات كبيرة.

مخاطر الاستثمار في الاسهم الامريكية

تُشكل مخاطر السوق المحتملة أمرًا أساسيًا في أسواق الأسهم والتي لابد منها لكنها كما اسلفنا اقل من مخاطر المضاربة على افضل الاسهم الامريكية للمضاربة ، وتعرف هذه المخاطر بالمخاطر المنتظمة التي غالبًا ما تنتج عن حالات الركود والاضطرابات السياسية والتغيرات في أسعار الفائدة والكوارث الطبيعية، ولا يمكن تجنب هذه المخاطر من تنوع الأسهم في المحفظة الاستثمارية لكن يمكن تجنبها بطرق أخرى من إدارة المحافظ الاستثمارية او اختيار افضل الاسهم الامريكية للمضاربة.

في حين يمكن مواجهة المخاطر غير المنتظمة التي ترتبط بشركة أو صناعة معينة، والتي غالبًا ما تنتج عن الانحراف المعياري للتغيرات في أسعار الأسهم أو العملات أو السلع، وهو ما يمكن تجنبه من خلال الحفاظ على تنوع الأسهم في المحفظة الاستثمارية.

تداول الاسهم الامريكية

كيف يمكن الحصول على استشارة استثمارية؟

يمكن الحصول على استشارة مجانية لأفضل الفرص الاستثمارية في الأسواق المالية من خلال التواصل مع شركة تداول مرخصة عبر الرابط التالي:

ما الفرق بين الاسهم الامريكية بهدف المضاربة و الاسهم الاخرى؟

هي الاسهم التي يشتريها المضاربون بغرض بيعها بسعر مرتفع او شرائها بسعر منخفض و هي الاسهم الامريكية التي تتحرك الاسعار فيها بسرعة كبيرة لتسمح بتعظيم هامش الربح .

هل يمكنني استثمار بمبلغ صغير في الأسهم الأمريكية؟ 

نعم، يمكن البدء بمبلغ صغير ابتداءًا من 100 دولار، ويمكن ذلك من خلال مؤشرات التداول التي تتيح شراء اجزاء صغيرة من الأسهم. ومن المهم تعلم أساسيات إدارة رأس المال لتجنب الخسائر المالية.

ما هي اهم النصائح التي على مضارب الاسهم الامريكية الالتزام بها؟

يقدم فوركس ترست العرب عشر نصائح. هذه احداها: عادة ما تكون الساعات المتوسطة أقل تقلبًا  يفتح سوق بورصة نيويورك بين الساعة 5:30 عصرا حتى 12 من منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة  ، ثم تبدأ الحركة في الانتعاش مرة أخرى باتجاه جرس الإغلاق. على الرغم من أن ساعات الذروة توفر فرصًا مميزة ، إلا أنه من الآمن للمبتدئين تجنبها في البداية.

ما هي الاسهم الامريكية الحلال ؟

في مقال فوركس ترست العرب عن الاسهم الحلال يبين الكاتب النقاط الاساسية للتفريق بين الاسهم الحلال و الاسهم الاخرى.

ما هي الشركة التي تقوم بالتنجيم عن الذهب و الفضة حتى اضارب عليها ؟

شركة نيومونت الامريكية.

كيف يمكنني اختيار الأسهم التي أرغب باستثمارها؟ 

يعتمد اختيار الأسهم على الأهداف الاستثمارية، والمدة الزمنية للاستثمار ومقدار المخاطر التي يمكن للمستثمر تحملها، لكن من المهم دائمًا معرفة مجال عمل الشركة المالكة للأسهم ومدى نموها على المدى البعيد. أما في حال الرغبة بالاستثمار على المدى القصير فقد يوجد خيارات أخرى للاستثمار أفضل من الأسهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *