هيئة الرقابة المالية الالمانية BaFin

بعد الاستثمار في السوق المالية ومتابعتي الدقيقة للتطورات التنظيمية، أصبح واضحًا لي أن هيئة الرقابة المالية الألمانية (BaFin) تمثل ركيزة أساسية في استقرار وشفافية النظام المالي في ألمانيا. بصفتها الهيئة المسؤولة عن ترخيص ومراقبة أكثر من 4000 مؤسسة مالية، بما في ذلك البنوك، شركات التأمين، وشركات التداول، تعمل BaFin بمثابة الحارس الذي يضمن العمل المالي السليم داخل حدود الدولة.

تحت إشراف وزارة المالية الفيدرالية الألمانية، تفرض BaFin معايير تنظيمية صارمة تعكس التزامها بحماية المستثمرين وضمان استقرار الأسواق المالية. هذا التزام يمتد ليشمل ليس فقط الشركات الألمانية ولكن أيضًا تلك المرخصة في الاتحاد الأوروبي، مما يسمح لها بالعمل ضمن القارة الأوروبية بفضل التوافق مع MiFID واتفاقية المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

الترخيص من قبل BaFin ليس فقط شهادة على الالتزام بأعلى معايير الجودة والأمان، ولكنه يفتح أيضًا أبواب الفرص لشركات التداول للانتشار عبر القارة الأوروبية. ومع ذلك، يجدر بالذكر أن الهيئة تتيح المجال لشركات التداول المرخصة في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى للعمل في ألمانيا، مما يعكس نهج ألمانيا المفتوح تجاه التكامل المالي الأوروبي.

من خلال تجربتي في التداول والاستثمار، أقدر الدور الحيوي الذي تلعبه هيئات مثل BaFin في تعزيز الثقة بين المستثمرين والشركات المالية. تأكد هذه الهيئات من أن المؤسسات تعمل ضمن إطار قانوني واضح ومحدد يحمي جميع الأطراف المعنية ويدعم نمو واستقرار الاقتصاد الألماني والأوروبي بشكل عام.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

لماذا تميل شركات الفوركس إلى الابتعاد عن BaFin؟

تسمح مبادرة المنطقة الاقتصادية الأوروبية للشركات المالية المرخصة في أوروبا بتقديم خدماتها في جميع أنحاء القارة دون إنشاء مكاتب تابعة في تلك البلدان.

لذلك، تجد شركات التداول أنه من الأسهل إنشاء قاعدة عملياتها في بلد يقدم مجموعة متساهلة من القواعد والقوانين.

تفرض BaFin أحد أكثر البروتوكولات الصارمة في الاتحاد الأوروبي، وهو أحد الأسباب الرئيسية التي تمنع و تخيف شركات التداول من فتح مكاتبهم في ألمانيا.

من المعروف أن ألمانيا مكلفة للغاية فيما يتعلق بتأسيس شركة، وتعد معدلات الضرائب من بين أعلى المعدلات في العالم.

لذلك، سيكون من الصعب على شركات تداول الفوركس تحقيق ربح كبير بعد كل النفقات التشغيلية مما يجبر شركات تداول الفوركس على الابتعاد عن BaFin. يمكنك الاطلاع على ترخيص CBK الكويت.

تتمتع شركات التداول بالعديد من المزايا الأخرى لإنشاء شركة تداول في دول أوروبية أخرى مثل المملكة المتحدة وقبرص، لذك تجد من السهل العثور على شركات تداول مرخصة من قبل FCA أو CySEC مقارنةً بـ BaFin.

كيف يتم الاشراف على شركات التداول المرخصة من قبل BaFin؟

لدى BaFin هيكل مفصل تم تصميمه لمراقبة جميع الشركات من خلال عملية تنظيمية صارمة لضمان عمل الأسواق المالية الألمانية بحرية دون التعرض لخطر التلاعب بالسوق والاحتيال.

بمعنى آخر، تعتبر BaFin أكثر نشاطًا من الهيئات الترخيصية الأخرى في العالم، حيث يتم التحكم في BaFin مباشرة من قبل السلطات الفيدرالية الألمانية.

تتولى BaFin دور الإشراف على الكيانات المختلفة في السوق من خلال إعطاء أهمية متساوية لكل من الأعمال التجارية والعملاء. 

يتم تحديد كفاءة السوق واستقراره من خلال قدرة الدولة على خلق توازن بين الشركة والمتداول، والذي لا يمكن تحقيقه إلا من خلال التطبيق السليم للقواعد والقوانين.

في نهاية المطاف، فإن وظيفة أي هيئة ترخيص هي حماية مصالح المتداول، ولدى BaFin العديد من القواعد في إطارها لحماية حقوق المتداول ورأس ماله.

يمكنك الحصول على استشارة من شركة تداول مرخصة عبر الضغط على الزر بالاسفل للحصول على افضل الفرص الاستثمارية الحالية:

فيما يلي بعض القواعد والقوانين التي تم تكليف شركات الفوركس المرخصة من قبل BaFin باعتمادها لتقديم خدمات الفوركس في الاتحاد الأوروبي:

قوانين و لوائح الشركات الخاضعة الى BaFin

  • يجب أن يكون لدى كل شركة التداول المرخصة من قبل BaFin رأس مال تشغيلي بحد أدنى 750.000 يورو، والذي يمكن زيادته وفقًا لحجم العمليات وحجم الشركة. 
  • تم تصميم الحد الأدنى لرأس المال العامل لتمكين شركات التداول من حساب جميع مخاطر السوق الداخلية والخارجية، ولحساب جميع التكاليف التشغيلية.
  • كما يجب على شركة التداول الاحتفاظ بأموال المتداولين في حسابات منفصلة، لدى Commerzbank و Deutsche Bank، وهما من أكبر البنوك في ألمانيا التي تعمل كمزودي السيولة الأساسيين في سوق العملات الأجنبية.
  • يجب أن تكون شركة التداول قادرة على إثبات جدارتها الائتمانية إذا كانت تخطط لإنشاء شركة تداول في ألمانيا. 
  • يجب أن تكون شركة التداول قادرة على تحديد استراتيجيات الإدارة عند التعرض لمخاطر السوق، وكذلك أن يكون لديها إجراءات تصفية كافية يمكن أن تضمن سلامة رأس مال المتداولين. 
  • يجب أن يكون لدى الشركات المرخصة من قبل BaFin خبراء يشرفون على عمليات التداول لضمان أن الشركة لديها خبرة كافية في أداء واجباتها اليومية. 
  • كما يجب أن يشغل هؤلاء الخبراء مناصب عليا في الشركة مثل كبار المديرين أو المديرين التنفيذيين (يتم تعيين شخصان على الأقل من قبل BaFin) والذين يجب أن يكون لديهم مسار واضح في السجل المركزي الفيدرالي والسجل التجاري المركزي.
  • كما هو الحال مع جميع الهيئات الترخيصية الأخرى، تطلب BaFin من الشركات الأعضاء فيها تقديم تقارير تدقيق دورية وبيانات مالية أخرى من أجل المراقبة المستمرة للأنشطة المالية غير القانونية.
  • يمكن منح BaFin صلاحيات دستورية لبدء التحقيقات ضد أي شركة مالية وفرض العقوبات  التي تراها مناسبة. 
  • تراقب BaFin باستمرار جميع الشركات الأعضاء للتأكد من معاقبة أي سوء تصرف مالي من الشركات إلى أقصى حد يسمح به القانون.
  • يجب ألا تقوم أي شركة تداول مرخصة من قبل BaFin في أي تلاعب في السوق مثل تحديد الأسعار أو منع الوصول إلى أموال المتداولين أو العبث بمنصات التداول.
  • وفي حالة قيام الشركة بأي ممارسات خاطئة فإن BaFin لديها القدرة على إلغاء تراخيص الشركة وفرض عقوبات شديدة، وحتى الشروع في إجراءات جنائية أو مدنية ضدها.

كيف تتصرف اذا تم انتهاك حقوقك كمتداول؟

توفر BaFin طرق تواصل رائعة عبر الإنترنت بالإضافة إلى أرقام الخطوط الساخنة للمتداولين للاتصال بـ BaFin مباشرة لأي مشاكل تتعلق بالشركات المرخصة. يمكنك الاطلاع على الهيئة الرقابية الاسترالية ASIC.

تشجع معظم الهيئات الترخيصية شركات التداول والمتداولين على حل خلافاتهم من خلال التحكيم أو أمين المظالم المالي أو المحكمة، لكن BaFin تقوم بحل جميع المشكلات دون عرضها على المحكمة.

ومع ذلك، في حالة وجود ممارسات غير أخلاقية، تقوم BaFin بالتحقيق في جميع حالات شكاوى المتداولين، وتقوم بفرض عقوبات صارمة ضد الشركة في حالة تم اثبات انتهاكها لأي من حقوق المتداولين.

استثمر الآن في أفضل الاسهم الخليجية

مقالات متشابهة

الاسهم الامريكية-شراء و استثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *