الفيوتشر الأمريكي

بعد الاستثمار في مجال الفيوتشر الأمريكي لسنوات عديدة، اكتسبت فهمًا عميقًا لديناميكياته وتعقيداته. الفيوتشر الأمريكي، أو ما يُعرف بعقود الآجلة في الأسواق الأمريكية، يُعتبر أحد الأدوات المالية الرئيسية التي تتيح للمتداولين التكهن بحركة أسعار الأسهم، المؤشرات، السلع، أو حتى معدلات الفائدة مستقبلاً، وذلك باستخدام الرافعة المالية لزيادة العائد المحتمل على الاستثمار.

تتميز هذه الأداة بقدرتها على توفير فرص لتحقيق أرباح كبيرة في فترات زمنية قصيرة، ولكنها في الوقت ذاته تحمل مخاطر عالية قد لا تناسب المبتدئين في عالم التداول. يتطلب النجاح في تداول الفيوتشر الأمريكي ليس فقط الفهم الجيد للأسواق وأدوات التحليل الفني والأساسي، ولكن أيضًا إدارة رأس المال الفعالة والقدرة على التحكم في العواطف.

من الضروري للمتداولين الراغبين في دخول هذا السوق أن يعتمدوا على استراتيجيات تداول مدروسة، وأن يكونوا على دراية تامة بكيفية عمل الرافعة المالية وتأثيرها على المعاملات. كما يجب الانتباه إلى أهمية وضع أوامر وقف الخسارة للحد من المخاطر، والتحلي بالصبر والانضباط في اتباع خطة التداول.

علاوة على ذلك، ينبغي للمتداولين أن يحرصوا على البقاء مُحدّثين بآخر التطورات في السوق وأن يتبعوا التحليلات والتوقعات من مصادر موثوقة لتعزيز قراراتهم التداولية. إن مفتاح النجاح في تداول الفيوتشر الأمريكي يكمن في الفهم العميق للسوق، والتحلي بالمسؤولية، وتجنب الانسياق وراء الجشع أو الخوف، مما يتطلب مستوى عاليًا من الخبرة والتحليل الدقيق.

US 30
الداو جونز
[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”^DJI” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
US 500
SP500
[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”^SPX” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
US Tech 100
NASDAQ 100
[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”^NDX” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
US 2000
مؤشر راسيل
[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”^RUT” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
مؤشر فيكس [stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”^VIX” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
اسعار الفيوتشر الامريكي

الفيوتشر الامريكي : الداو جونز الصناعي

الفيوتشر الامريكي

هو من عقود التداول الأكثر شعبية في الأسواق الأمريكية بالأخص نوع E-mini والذي يحظى بنسبة عالية من الإقبال بسبب تكلفته المنخفضة مع خيارات واسعة في السوق للوصول إلى الرافعة المالية، ومؤشر الفيوتشر الأمريكي E-mini هو عبارة عن عقد من العقود الآجلة لمؤشر في سوق الأوراق المالية وقد تم إدراجه في بورصة شيكاغو التجارية، وتكون قيمة العقود الفردية فيه خمسين ضعف قيمة مؤشر ستاندرد آند بورز.

الفيوتشر الامريكي : ما هو مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones

وقد بدأ استخدام عقود الفيوتشر الأمريكي لأول مرة في بورصة شيكاغو التجارية وكان ذلك في التاسع من سبتمبر 1997، كنتيجة لعقد مؤشر الفيوتشر الأمريكي S&P 500، والذى كان يتم  تقييمه بحوالي 500 ضعف قيمة المؤشر وهو ما كان مبلغ كبير أمام صغار المستثمرين والمتداولين وقتها، وقد نجحت عقود الفيوتشر الأمريكية أن تكون أكثر العقود الآجلة استخدامًا في أنحاء العالم، كما أنه تجاوز حدود 100 مليار دولار أمريكي في أحجام التداولات اليومية، كذلك فإن تلك المؤشرات لا يتم استخدامها من قبل المتداولين الأفراد فحسب بل يتم استخدامها من قبل صناديق التحوط أيضًا.

ابدأ في التداول من خلال التسجيل حتى يتواصل معك احد المستشارين:

لماذا يتم تداول عقود الفيوتشر الأمريكي E-Minis؟

هناك العديد من الأسباب التي جعلت من عقود الفيوتشر الأمريكي E-minis أحد أكثر عقود التداول الحالية في الأسواق المالية العالمية على النحو التالي:

  • أولًا بسبب إمكانية تداول مؤشر الفيوتشر الأمريكي العالمية من خلال سوق واحد فقط.
  • كذلك تكلفته المنخفضة التي تجعل من السهل استخدامهما من قبل المتداولين دون الحاجة إلى رأس مال ضخم وتوفير الهامش.
  • توفير رافعة مالية قوية يمكنها أن تساعدك  في عملية شراء وبيع عقود أكبر من خلال رأس مال صغير، وهو ما يعطيك الكثير من الخيارات عند بدء التداول في الأسهم، كما أنها متاحة طوال 24 ساعة للتداول من كافة أنحاء العالم من خلال المنصات الإلكترونية، وهو ما يعني إمكانية تحديد العقود الآجلة للذهب مثلا أو غيرها أو رموز مؤشر بورصة ناسداك عند حدوث حدث كبير وبدء فتح صفقات ضخمة.
  • تنويع مصادر العقود من منتجات وقطاعات مختلفة فيمكنك بسهولة التداول في قطاع التكنولوجيا أو الخدمات والمرافق وتحديد أفضل العقود الآجلة لكل قطاع.
  • تساعدك المنصات في الحصول على إرشادات اقتصادية للأسهم الأفضل والمؤشرات التي تحقق أداء أعلى لعمل رافعة مالية قوية.

الفيوتشر الامريكي : شرح مؤشر Russell 2000

مخاطر عقود الفيوتشر الأمريكي

مثلما هناك العديد من الفوائد الجيدة لعقود الفيوتشر الأمريكي فهناك عدة مخاطر أيضًا لابد أن تكون على معرفة بها على النحو التالي:

  • أولًا في حالات التداول الإلكتروني يمكن أن تحدث مجموعة من التقلبات في E-mini بسرعة كبيرة وهو الأمر الذي يجعله مؤشر غير مناسب للمبتدئين.
  • ثانيًا الإفراط في التداول مع وجود العديد من المنصات الإلكترونية حول العالم، قد يكون من الأمور المغرية من أجل التداول الدائم، وهو ما يعني إتخاذ قرارات سريعة أو الدخول في صفقات عقود آجلة مع رافعة مالية أعلى من الإمكانيات المتاحة للمتداول بسبب سهولة القرض من شركة التداول، وذلك لأن الرافعة المالية تجعل المتداول يدفع حوالي 20% فقط من قيمة العقد مقابل الحصول على قرض لتسديد الفوائد.
  • عليك التأكد من أنك تتداول من خلال حساب إسلامي في المنصة لضمان عدم الدخول في صفقات ضد الشريعة الإسلامية.

الفيوتشر الامريكي: ما هو مؤشر ناسداك ؟

ساعات تداول عقود الفيوتشر الامريكي

وبالنسبة إلى ساعات تداول عقود الفيوتشر الامريكي فإنها تكون من يوم الجمعة إلى الأحد وذلك من الساعة 17:00 إلى الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي، وتوجد فجوة تداول حوالي 15 دقيقة بين 15:15 و 15:30، كما أن الصيانة تكون من الساعة 4:00 و 17:00 بالتوقيت المحلي، وتم تقسيم ساعات التداول إلى حوالي جلستين: 

  • الجلسة الأولى تبدأ من الساعة 08:30 وتنتهي في الساعة 15:15 بالتوقيت المحلي.
  • الجلسة الثانية تبدأ في الساعة 15:30 وتظل مستمرة حتى افتتاح جلسة اليوم التالي.

اوقات البورصة : اوقات التداول في البورصات العالمية

كيف يعمل الفيوتشر الأمريكي E-Mini؟

تعد E-Minis نوعًا من العقود الآجلة، لذا فهي تعمل مثل العقود الآجلة، عندما تدخل في عقد مستقبلي، فأنت توافق على شراء أو بيع أصل بسعر محدد مسبقًا في التاريخ المتفق عليه، على عكس العقود الآجلة للسلع، والتي تتضمن التسليم الفعلي للأشياء، مثل الحبوب أو النفط، فإن العقود الآجلة للمؤشر تتم تسويتها نقدًا، عندما يحين وقت التسليم، ويقوم طرفا العقد ببساطة بتبادل النقد. المعاملة.

وأحد أسباب شهرة E-Minis هو أنها تتيح لك استخدام الرافعة المالية للتحكم في مبلغ من المال أكبر بكثير مما يسمح به رصيد حسابك عادةً، وسبب آخر لشعبيتها هو أنها تكون أكثر سهولة، كما يمكنك أيضًا استخدام E-Mini للتحوط ضد الانخفاضات في سوق الأسهم، ومن خلال بيع E-Mini، يمكنك الربح عندما ينخفض مؤشر S&P، ولكن في الوقت نفسه، سيتم تضخيم خسائرك إذا ارتفع المؤشر، لذلك هناك مخاطر متضمنة يجب الحذر منها.

الفيوتشر الامريكي: نظرية تحليل داو جونز

مميزات الفيوتشر الأمريكي 

  • تزيد الرافعة المالية من المكاسب المحتملة: مثل معظم المشتقات، تتضمن E-Minis رافعة مالية، عندما تقترض مال أكبر للاستثمار، فإنك تضخم مكاسبك المحتملة.
  • سوق عالي السيولة: يتم تداول E-Minis على مدار 24 ساعة تقريبًا في اليوم، مما يسهل على المستثمرين فتح وإغلاق الصفقات في أي وقت.

سلبيات الفيوتشر الأمريكي

  • تزيد الرافعة المالية أيضًا من الخسائر المحتملة: بينما تضخم الرافعة المالية المكاسب، فإنها تزيد أيضًا من المخاطر، وهذا في حال إذا انخفضت قيمة مؤشر S&P 500، فمن المحتمل أن تخسر أكثر مما استثمرته في S&P 500 E-Mini، مما يجعلك مدينًا لشركة التداول التي تتداول معها.
  • يمكن أن تكون العقود الآجلة معقدة للغاية: العقود الآجلة هي أوراق مالية معقدة للغاية، قد يكون من الصعب على المستثمرين الجدد فهم طريقة تسعيرهم وتداولهم، لذا عند التداول باستخدام الرافعة المالية، من الضروري التأكد من أنك تعرف ما تفعله، لذلك يجب على المبتدئين تجنب E-Minis.

الأسئلة الشائعة 

ما هو E-mini الفيوتشر الأمريكي ؟

هو عقد آجل يتم تداوله إلكترونيًا ويبلغ حجمه خُمس حجم العقود الآجلة، وتعتمد العقود الآجلة والخيارات على مؤشر الأسهم الأساسي، ويتألف S&P 500 من 500 سهم فردي يمثلون القيمة السوقية للشركات الكبيرة.

هل يمكنك الربح من تداول E-mini؟

من الممكن نظريًا تحقيق أرباح من تداول E-mini في العقود الآجلة، لكن لا بد من النظر إلى مقدار المخاطرة المتضمنة.

 ما هي تكلفة عقد E-mini؟

E-mini يكون بقيمة 12.50 دولار لكل عقد.

وفي النهاية يعتبر الفيوتشر الأمريكي من أشكال التداول التي لا بد أن يتعرف عليها العديد من المستثمرين لأنها على الرغم من المخاطر الكبيرة إلا أنه ومع ذلك تحقق أرباح غير متوقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *