تقييم شركة Plus500

6.5

في عالم التداول الذي يزخر بالخيارات المتعددة للمنصات، تبرز شركة Plus500 كلاعب رئيسي في مجال تداول عقود الفروقات (CFDs)، مقدمة منصة Webtrader وتطبيقاً محمولاً لتداول متنوع ومرن. مع ذلك، وبناءً على تجربتي العميقة ومراقبتي الدقيقة لمجال التداول، أجد أن Plus500، رغم كونها شركة مدرجة في بورصة لندن وتحت مظلة ثلاث شركات متنوعة، تقف عند تقييم متوسط يبلغ 6.5 من 10 في تقييمي الشخصي لها.

التقييم المُعطى يعكس تقديراً للإمكانيات التي توفرها Plus500 ولكنه يشير أيضاً إلى مناطق تحتاج إلى تحسين ومراجعة، خاصةً فيما يتعلق بالرسوم، آليات التداول، والحد الأدنى للإيداع التي قد لا تناسب جميع المتداولين. الأهم من ذلك، تحذير المخاطر المتعلق بعقود الفروقات (CFDs) الذي يُشدد على ضرورة فهم المخاطر المرتبطة بتداول هذه الأدوات المالية العالية المخاطر، والتي يمكن أن تؤدي إلى خسارة الرأس المال بالكامل.

من الجدير بالذكر أيضاً أن عدم وجود تراخيص أو مكاتب لشركة Plus500 في المنطقة العربية أو تركيا يُمثل عائقاً أمام المستثمرين من هذه المناطق، مما يحد من إمكانية الوصول إلى خدماتها ويعكس الحاجة إلى توسيع نطاق ترخيصها وتواجدها الجغرافي.

بالتالي، رغم ما تقدمه Plus500 من مميزات، ينبغي للمستثمرين النظر في هذه النقاط بعناية قبل اتخاذ قرار بالتداول معها، مع الأخذ بعين الاعتبار مستوى خبرتهم وتقبلهم للمخاطر، والسعي دائماً لتعميق فهمهم للمخاطر المرتبطة بتداول عقود الفروقات.

تحذير المخاطر: تذكر أن عقود الفروقات CFDs هي منتج عالية المخاطر ويمكن أن تؤدي إلى خسارة رأس مالك بالكامل. يُرجى التأكد من فهمك التام للمخاطر التي تنطوي عليها هذه العقود. 

كما ان شركة Plus500 لا تمتلك اي تراخيص او مكاتب للعمل في المنطقة العربية او في تركيا.


عن شركة Plus500

استنادًا إلى تجربتنا المباشرة نقدم في هذه المقالة مراجعة شاملة لكل ما يتعلق بشركة Plus500 بدءًا من منصة التداول Webtrader إلى تطبيق الهاتف المحمول والرسوم والعمولات. سنوضح أيضاً آلية تسجيل الدخول وتداول Bitcoin أو النفط من خلال عقود الفروقات بالاضافة إلى معلومات مفصلة حول الحساب التجريبي والحد الأدنى للإيداع في Plus500.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

Plus500 هي منصة تداول رائدة عبر الإنترنت حيث تعد من أشهر المنصات لتداول عقود الفروقات (CFDs) . شركة Plus500  مملوكة لشركة Plus500 Ltd القابضة ، وهي مدرجة في السوق الرئيسي لبورصة لندن (LON: PLUS). وتعمل لحساب 3 شركات مختلفة:

Plus500UK Ltd 
Plus500CY Ltd
Plus500AU Pty Ltd

Plus500 هي أيضًا راعي نشط لفرق كرة القدم وفرق الروغبي المحترفة، حيث ان شركة Plus500 الراعي الرسمي لنادي أتلتيكو مدريد منذ 2016.

وقامت الشركة ايضا بإضافة فرق ليغيا وارسو وأتالانتا إلى قائمتهم خلال عام 2020. بالإضافة إلى كونها شركة مرخصة و تقدم خدماتها في معظم أنحاء العالم.  

كما توفر الشركة رافعة مالية إضافية تصل إلى 1: 300.

الترخيص والسمعة التجارية العالمية

حظيت شركة Plus500 بسمعة طيبة بين المتداولين في مجتمع الإنترنت منذ إنشائها في عام 2008 باعتبارها شركة موثوقة ويمكن الاعتماد عليها. Plus500 Ltd مدرجة في السوق الرئيسية لبورصة لندن ، مما يساعد أيضًا على تعزيز سمعة شركة الوساطة باعتبارها مستقرةً ماليًا. فيما يتعلق بالإشراف التنظيمي ، يتم تنظيم الشركات التابعة Plus500 من قبل العديد من الهيئات التنظيمية وهي:

Plus500UK Ltd مرخصة ومنظمة من قبل هيئة السلوك المالي (FRN 509909).

Plus500CY Ltd مرخصة ومنظمة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية (ترخيص رقم 250/14).

أظهرت تحقيقاتنا المتخصصة أن شركة  ACN 153301681 ,  Plus500AU Pty Ltd شركة تقوم بأصدار و بيع للمنتجات المالية الموضحة أو المتاحة من اصول و ادوات .اما التسجيل الاسترالي Plus500AU ، AFSL # 417727 الصادر عن ASIC ، فهو يخول الشركة بإصدار المنتجات المالية للمقيمين  في استراليا ؛ كما يتيح الترخيص النيوزلندي الخاص في إصدار المشتقات في نيوزيلندا  يتيح التداول للعملاء في نيوزلندا،و اخيرا أن الترخيصFSP رقم 486026 ؛ Plus500AU يتيح ايضا للشركة تزويد الخدمات المالية بحسب الترخيص رقم # 47546 في جنوب إفريقيا . يمكنك الاطلاع على تقييم Equiti.

بأمكانك الاطلاع على التراخيص و فهم انواعها من خلال المقالات المحددة هنا لرقابة FCA في المملكة المتحدة و ASIC في أستراليا و CySEC  في قبرص . 

يمكنك الحصول على استشارة من شركة تداول مرخصة عبر الضغط على الزر بالاسفل للحصول على افضل الفرص الاستثمارية الحالية:

منصات التداول

بناءً على تجربتي الشخصية مع منصات التداول المتعددة، لاحظت أن Plus500 توفر تجربة فريدة من خلال منصتها الخاصة.

على الرغم من استقلالها، تعتمد على منصة Webtrader التي تتيح مجموعة واسعة من الخيارات لملاءمة العملاء الدوليين. ومع ذلك، فإن إمكانية فتح حسابات فردية واحترافية على نفس المنصة قد يضيف بعض التعقيدات.

على الجانب الإيجابي، تقدم أدوات بحث قوية وواجهة مستخدم سلسة. ولكن، تقتصر الحسابات الاحترافية على مناطق محددة فقط. لأولئك الذين يفضلون التداول عبر الإنترنت، هناك إصدار مبني على الويب من المنصة يمكن الوصول إليه بسهولة عبر المتصفح.

ومع ذلك، يجدر بالذكر أنه لا توجد دعم لمنصة MT4. في المجمل، تقدم Plus500 تجربة متكاملة، لكنها قد تحتاج إلى بعض التحسينات في بعض المجالات.

ملاحظة: يتمثل الاختلاف الرئيسي بين منصة التداول Webtrader و المنصات التي توفرها شركات التداول الاخرى هي  أن منصات التداول Plus500 تعمل بسلاسة مع بعضها.

التداول عبر الهاتف المحمول

توفر الشركة أيضًا إصدارات الهواتف المحمولة من منصة التداول للمتداولين الذين يرغبون في التداول في الأسواق باستخدام هواتفهم الذكية أو أجهزتهم المحمولة فقط. يتم توفير تطبيق التداول مجانًا ويمكن تنزيله مباشرةً من متجر Google Playstore أو Apple App Store.
يعمل تطبيق الهاتف المحمول بشكل كامل وسريع وسهل ، ويوفر جميع خيارات التداول التي يوفرها إصدار الويب مما يجعل الانتقال بين الاثنين أمرًا سهلاً للغاية.
تقدم كل من إصدارات Android و iOS نفس رسوم التداول المنخفضة وأسعار السبريد التنافسية وما إلى ذلك بالاضافة إلى الحوافظ المالية عبر جميع المنصات.

حسابات التداول

تقدم شركة Plus500 نوعًا واحدًا فقط من حسابات التداول ، وهو حساب التداول القياسي أو الستاندرد. يطلب حساب التداول القياسي حدا أدنى للإيداع بما يبلغ 100 دولار أمريكي حتى يتم فتح وتشغيل الحساب.

بالإضافة إلى حساب التداول القياسي ، قدمت شركة Plus500 أيضًا حسابًا تجريبيًا مجانيًا غير محدود يمكن للعملاء الذين يودون استخدامه لاختبار أداء منصة التداول وتطوير استراتيجيتهم في التداول.

بعد إخضاع حسابات التداول للاختبار و على الرغم من وجود حساب تداول واحد فقط ، إلا أن الشركة تصنف المتداولين من متداولين افراد إلى متداولين “محترف” وفقاً لشرط واحد. والفوائد المترتبة على ذلك هي زيادة الرافعة المالية (1: 300) وقيود أقل على الهامش، ومع ذلك ، فإنشركة Plus500 توفر الحماية التنظيمية للحسابات الاحترافية “Pro” و الحسابات العادية ايضا (حماية الرصيد السالب). 

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

البونص وتقديم المكافآت

هناك مجموعة من العروض والمكافآت المتاحة للمتداولين في المناطق الاقليمية التابعة لرقابة ASIC في استراليا، حيث يختلف حجم مكافأة الإيداع بناءً على حجم الإيداع الأولي . عند تصفح الموقع الالكتروني لشركة Plus500 راجع صفحة المكافأة لمعرفة البنود التي يجب اتباعها للحصول على مكافأة أول إيداع لك.يمكنك الاطلاع على تقييم FXOpen.

تتضمن بنود هذه المكافآت شرطاً بتجميع “نقاط TPoints” والتي تحصل عليها أثناء تداولك وبمجرد جمع مبلغ معين، كما  يمكن سحب هذه  المكافأة نقدًا. تختلف الأصول والاستثمارات من حيث عدد نقاط TPoints المتراكمة مع مراعاة شروط وأحكام المكافآت ذات الصلة بالمنطقة التي يتبع لها المتداول.

الأصول والأدوات

كشف تحليلنا للاصول التي يتم التداول عليها عن أن شركة Plus500 توفر أكثر من 2000 أداة للاختيار من بينها باستخدام CFDs (العقود مقابل الفروقات). تشمل الأصول الأساسية فئات رئيسية مثل أزواج العملات والعملات المشفرة والسلع وصناديق المؤشرات المتداولة والخيارات والأسهم. أما الرافعة المالية المتاحة تصل إلى 1: 300. كما يتم تحديد الرافعة المالية للعملات المشفرة عند 1: 30 من قبل الجهة المنظمة ، ولكن الأصول مثل Bitcoin و Ripple و Litecoin كلها متاحة للتداول بسبريد منافس. اعرف اكثر عن السبريد.

دعم العملاء

 تتوفر خدمة دعم العملاء في Plus500 على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ولكنها  متاحة فقط عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة الحية. لذلك بالرغم من أن موقعهم الالكتروني  متاح بـ 32 لغة مختلفة إلا أنه لا يوجد دعم عبر الهاتف.

الإيداع والسحب

طرق الدفع و السحب المتاحة في Plus500 هي عن طريق بطاقة الائتمان / بطاقة السحب الآلي(Visa أو MasterCard) أو باستخدام PayPal أو( Skrill (Moneybookers أو الحوالة البنكية.شر

الحد الأدنى للإيداع هو 100 دولار.

من خلال تجربتنا المتعمقة والتجارب التي قمنا بها، اكتشفنا أنه يمكن استخدام الطرق نفسها لإجراء عمليات الإيداع والسحب، تحتاج فترة تجهيز عمليات السحب إلى 3 أيام عمل. تجدر الإشارة إلى أن جميع طرق السحب لها حد أدنى للمبلغ ولا يمكنك السحب إلا من خلال الطريقة التي استخدمتها في البداية لإجراء إيداعك.

كما أنه لا توجد رسوم سحب حاليًا في Plus500 مع العلم ان  Plus500 تحتفظ بالحق في فرض رسوم على المتداولين في حال تم تخطي الحد الاعلى للسحوبات الشهرية بحسب اتفاقية المستخدم .

هل Plus500  هي الأفضل للتداول اليومي؟

توصلنا من خلال اختباراتنا المتقدمة أنه مما لا شك فيه أن شركة Plus500 تعمل بمستوى عالٍ من الكفاءة والمصداقية. تعتبر منصة التداول الرقمية Webtrader ملكية خاصة لهم كما أن لها القدرة على تنفيذ الصفقات بسرعة. علاوة على ذلك، هناك مجموعة كبيرة من الأصول التي يمكن للمتداول الاختيار من بينها ليتداول بها.

الآن وبصفتك متداولًا يوميًا ، من المهم أن تتمكن من تنفيذ العديد من الصفقات حسب الحاجة في إطار زمني قصير. مع مؤشر الأصول الضخم ، ستتمكن من القيام بذلك دون صعوبات. إلى جانب ذلك، أن حقيقة أمكانية فتح وإغلاق صفقة CFD في أي وقت خلال ساعات التداول ، تعني أنه يمكنك مراجعة وتعديل الصفقات والمحفظة الاستثمارية كيفما تشاء.

مقارنة بين Plus500 و eToro

شركة الوساطةالحد الأدنى للإيداعالجهة المنظمةاستخدام منصة MT4
Plus500 100 $ ينصح بالبدأ ب400$FCA, CySec, ASICلا
eToro200 $ ينصح بالبدأ ب400$FCA , MiFID لا

استنادًا إلى ملاحظاتنا الدقيقة تميل شركة eToro إلى تلبية احتياجات المتداولين العاديين أصحاب وقت التداول المحدود ويقدمون أسعار سبريد أصغر (تكاليف التداول).
ومع ذلك ، تقدم شركة Plus500 خدمة شاملة للمتداولين الأكثر فعالية مع السوق، كما توفر الشركة حد أدنى للإيداع ومنصة تداول أكثر تقدمًا.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

مقارنة بين Plus500 مقابل eToro

Plus500 لديها أسعار سبريد تنافسية لمعظم الأصول أكثر من eToro ، ولديها أيضًا نطاق أوسع، كما أن التداول الاجتماعي غير متاح في Plus500 على الرغم من وجوده في eToro.

تتمتع Plus500 أيضًا بمستويات أعلى من التنظيم وهي شركة “عالمية” معترف بها على نطاق واسع.

أسعار الأسهم  Share Price
أسعار Plus500 مدرجة في بورصة لندن (LON: PLUS).

الدول المعتمدة لدى Plus500 

تقدم شركة Plus500 خدماتها للمتداولين من أستراليا والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وسنغافورة وهونغ كونغ وألمانيا والنرويج والسويد وإيطاليا والدنمارك والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر و الامارات و البحرين و عمان و الاردن و تركيا و معظم البلدان الأخرى.

بينما لا يمكن استخدام Plus500 للمتداولين من بلجيكا وإيران والولايات المتحدة وكندا وزيمبابوي ونيجيريا وكوت ديفوار والكاميرون وتايلاند والهند والبرازيل ومصر وباكستان وجزر كايمان والفلبين و فرنسا و غيرها التداول مع هذا الوسيط. من الضروري التأكد  مما اذا كانت بلدك من ضمن البلدان التي يمكنها التداول مع هذا الوسيط ام لا. 


حقائق وأرقام عن Plus500

يمكن للمتداول الذي لديه حساب Plus500 تداول العقود مقابل الفروقات CFD على الأدوات المالية الأساسية مثل الفوركس والأسهم والسلع والعملات المشفرة والخيارات الثنائية والمؤشرات. مع أسعار سبريد تنافسية وبدون عمولة مع شركة تداول عالمية و رائدة.

الأدوات CFD, Forex, Crypto, Stocks, Options
حساب تجريبينعم
الحد الأدنى للإيداع100 $ ننصح بايداع 400$
الحد الأدنى للتداولتختلف حسب الأصول
الجهة المنظمةFCA, CySec, ASIC
التفاعل مع منصة MT4لا
التفاعل مع منصة MT5لا
تطبيقات الهاتف المحمولiOS, Android and Windows
التداول التلقائيلا
إشارة التداوللا
توفر حساب تداول إسلاميلا
CFD عقود الفروقات
سبريد  FTSE متغير
سبريد GBPUSDمتغير
سبريد النفطمتغير
سبريد الأسهممتغير
الفوركس  
تقدم Plus500 تداول العملات الأجنبية عبر CFD عقود الفروقات مع أسعار سبريد متغيرة وأكثر من 70 زوجًا من العملات،  و حساب تجريبي مجاني غير محدود.
سبريد GBPUSDمتغير
سبريد  EURUSD متغير
سبريد EURGBP متغير
الأصول +70
العملات المشفرة   يمكن لحسابات Plus500 تداول CFD عقود الفروقات على مجموعة من العملات المشفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، مع أسعار سبريد تنافسية (1٪ فقط لـ BTC) و برافعة مالية 1:30 .
السبريد متغير و هذه النسب كانت متوفرة وقت التقييم : BTC 1% ETH 1.6%
العملات المشفرةBCH, BTC, ETH, LTC, XRP, IOTA, NEO, EOS, XMR
ميزات شركة بلس 500

تقييم شركات التداول

تتمثل أحد أبرز الإجراءات التي يجب أخذها في الاعتبار عند الرغبة في الدخول في عالم التداول، في تقييم شركات التداول المرخصة بشكل دقيق وواضح. عند الحديث عن تقييم شركات التداول، لا يمكننا إغفال الأثر الكبير الذي حققته شركة plus500 في هذا المجال. فشركة plus500، من خلال سجلها المتميز، قدمت نموذجاً للمعايير التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند تقييم شركات التداول.

من جهة أخرى، لاحظنا أن تقييم icmarkets تميز بتقديم مؤشرات واضحة تساعد المستثمرين في فهم أداء الشركة ومدى موثوقيتها. ومثلها تمامًا، نرى أن تقييم شركة ايتورو قد حاز على إعجاب الكثيرين نظرًا للوضوح و الجرأة التي تناولناها في تقييم ايتورو.

يجب على المستثمر الذكي أن يستخدم نظرته الشامله التي تجمع بين تقييم شركات التداول المختلفة، منها plus500 وicmarkets وايتورو، ليحدد أفضل الخيارات التي تتوافق مع أهدافه المالية وتوقعاته. وفي هذا السياق، يمكننا القول أن استخدام معايير موقعنا فوركس ترست في تقييم شركات التداول المعتمدة والموثوقة هو السبيل الأمثل لضمان اتخاذ قرارات استثمارية صحيحة.

يمكنك الحصول على استشارة من شركة تداول مرخصة عبر الضغط على الزر بالاسفل للحصول على افضل الفرص الاستثمارية الحالية:

الأسئلة المتكررة FAQs

هل يعتبر Plus500 وسيط موثوق؟

نعم. بدأت السركة تقديم خدماتها في عام 2008 والشركات التابعة منظمة في العديد من البلدان حول العالم بما في ذلك المملكة المتحدة وسنغافورة وأستراليا.

ما نوع منصة التداول التي تمتلكها شركة Plus500؟

تستخدم الشركة منصة تداول خاصة لتزويد المتداولين بإمكانية الوصول إلى الأسواق المالية. ولا يمكن استخدام المنصات العالمية مثل الميتاتريدر.

ما هو الحد الأدنى للإيداع لفتح حساب تداول في Plus500  ؟

الحد الأدنى للإيداع هو 100 دولار. لكن ينصح بالتداول برصيد 400$ للتمتع بالاستثمار في جميع الاصول المتاحة.

ما مدى سرعة معالجة طلب السحب للمتداول؟

يتراوح وقت المعالجة المعتاد لطلب السحب من يوم عمل واحد إلى ثلاثة أيام عمل.

ما هو الحد الأقصى للرافعة المالية المتاحة في Plus500؟

الحد الأقصى للرافعة المالية التي تقدمها Plus500 هو 1:300 وفقًا للإرشادات التنظيمية. تختلف الرافعة المالية حسب الأصل (تقتصر عمليات تداول العملات المشفرة بنسبة 1: 30 بحسب الترخيص الاسترالي كما اسلفنا اعلاه). يمكن للمتداولين في الأسواق غير المنظمة من الاتحاد الأوروبي الاستفادة من مستويات أعلى من الهامش. بينما تعتمد الرافعة المالية بمقدار 1:30 كالحد الذي تفرضه ESMA في المنطقة الاقتصادية الأوروبية فقط.

plus500 تقييم شركة
6.5
استثمر الآن في أفضل الاسهم الخليجية

مقالات متشابهة

الاسهم الامريكية-شراء و استثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقييمك للشركة