عوائد صناديق الريت

عوائد صناديق الريت من الأشياء الهامة التي يبحث عنها المستثمرين في مجال العقارات وصناديق الريت، من أجل معرفة كيفية اختيار أفضل صناديق الريت المناسبة لهم من حيث الشروط.

والتى تختلف بين كل صندوق عن الآخر، كما أن هناك مميزات وعيوب لكل صندوق يجب دراستها قبل قرار الاستثمار في السوق العقاري، وسوف نوضح المزيد من التفاصيل من خلال موقع فوركس ترست.

افضل عوائد الريت في سوق الاسهم

الرمز اسم الشركة اداء الريت (عائد سنة كاملة)سعر السهم
BRGBluerock Residential Growth REIT, Inc.114%$26.60
FREVSFirst Real Estate Investment Trust of New Jersey, Inc39.1%$16.77
IVTInvenTrust Properties Corp31.8%$21.74
LTCLTC Properties, Inc19.6%$36.30
FPIFarmland Partners Inc13.8%$12.47
افضل اداء الريت في الاسهم

أفضل عوائد صناديق الاستثمار ريت:

فيما يلي بعض أفضل صناديق الاستثمار العقاري المدرجة بشكل عام أداءً حتى الآن هذا العام:

الرمزاسم الETFعائد الريت منذ بداية السنةنسبة المصاريف
KBWYInvesco KBW Premium Yield Equity REIT ETF-25.2%0.35%
NURENuveen Short-Term REIT ETF-29.1%0.35%
RDOGALPS REIT Dividend Dogs ETF-29.4%0.35%
USRTiShares Core U.S. REIT ETF-30.3%0.08%
BBREJPMorgan BetaBuilders MSCI U.S. REIT ETF-30.5%0.11%
أفضل صناديق الاستثمار ريت

الريت: ما هي صناديق الريت او الريتات؟

عن عوائد صناديق الريت 

أما عن عوائد صناديق الريت فهي على النحو التالي:

  • توفر صناديق الريت للمستثمرين نسبة أرباح تصل إلى تسعين في المائة من قيمتها، وذلك بشكل سنوي ثابت.
  • تقوم بعض صناديق الريت بتقديم كافة الأرباح أمام المستثمرين في نهاية كل عام.
  • لديك سيولة عالية في تلك الصناديق الاستثمارية عن صناديق الاستثمار في الأسهم، مما يمنحك فرصة أفضل للبيع والشراء والربح منها بسهولة.
  • وجوب إعلان عن كافة تفاصيل الاستثمارات والتعاملات المالية التي تقوم بها الشركة، أمام المستثمرين بشكل دوري مما يتيح لهم فرصة أكبر لاتخاذ القرارات.
  • تتميز صناديق الريت بوجود إدارة مالية للشركة تكون مسؤولة أمامك عن كافة القرارات الهامة، لذا لا تحدث خسائر كبيرة مثل الاستثمار الفردي في سوق الأسهم.
  • عند حدوث الخسارة تكون موزعة على كافة أعضاء صندوق الريت، وهو ما يعني تقليل الخسارة المادية مقارنة بالاستثمار الفردي.

يمكنك تعبئة النموذج التالي و سيتم التواصل معك من قبل شركة التداول لمساعدتك

عيوب صناديق الريت

مثلما هناك فوائد وعوائد لصندوق الريت هناك أيضًا عيوب لابد أن تعلمها قبل بدء الاستثمار:

  • تعطي الشركة في نهاية كل عام أكثر من تسعين في المائة من الأرباح وأحيانًا مائة في المائة، وهو ما يعني عدم توافر رأس مال إضافي من أجل مزيد من الاستثمارات أو التنمية طويلة الأجل، في تلك الشركات مثل بقية شركات المساهمة.
  • يطلع المستثمرين على كافة التقارير السنوية الخاصة بالأداء، أو على كافة القرارات الهامة التي تتخذها الشركة لكن من دون الحق في الاعتراض.
  • تفرض الضرائب بشكل أعلى على أصحاب الاستثمار في صناديق الريت، بسبب الدخل العالي والثابت مقارنة مع مستثمرين سوق الأسهم المالية.

الفرق بين صندوق الريت وصندوق الأسهم

ينبغي أن تفرق بين صندوق الاستثمارات في الأسهم وصناديق الريت على النحو التالي:

  • من خلال صندوق الريت و ارباح صناديق الريت فأنت تقوم بشراء وعاء إدخاري ضخم، قائم على تنويع المحفظة الاستثمارية في شراء أصول عقارية متنوعة.
  • يأتي الدخل من ذلك الصندوق عن طريق التأجير أو بيع تلك الوحدات العقارية المختلفة، سواء شقق سكنية أو فنادق أ مباني إدارية.
  • الصندوق يلتزم لك بتوزيع تسعين في المائة من أرباحه بشكل ثابت، بغض النظر عن المكسب والخسارة على العكس من صناديق الاستثمار في الأسهم.
  • ففي حالة صندوق الاستثمارات في الأسهم تجتمع الإدارة المالية، بعد حدوث تقلبات السوق وتقرر أن كانت سوف تدفع الفائض النقدي على المستثمرين أم لا.
  • يتميز صندوق الريت عن الأسهم في القدرة على الدخول والخروج بشكل أسرع من الاستثمارات الأخرى، وإتمام عمليات بيع وشراء العقارات.
  • تتيح الصناديق استثمارات عقارية أفضل أمام المستثمر العادي، الذي لا يمتلك رأس مال كبير يجعله قادرًا على الشراء والبيع بسهولة.

كيف تختار الصندوق الصحيح؟

قبل أن تختار صندوق الريت المناسب لك عليك أن تتابع سجلات وتاريخ الفريق الإداري والمالي المسؤول عن الصندوق لفترة، خاصةً أن الربح يكون مرتبط مع قدرة تلك الإدارة على اختيار استراتيجيات العمل والاستثمار في أصول العقارات المناسبة بدقة شديدة لأن سوق العقارات من الأسواق الصعبة التي تحتاج إلى مهارة عالية في الإدارة، بالإضافة إلى قدرة ذلك الصندوق على تنويع مصادر المحفظة الاستثمارية الخاصة به لأصول عقارات مختلفة سواء سكنية أو إدارية أو سياحية.

الريت: شرح أسهم الريت العقارية

مميزات صناديق الريت

 هناك مزايا للاستثمار في صناديق الاستثمار العقاري، خاصةً لكل المستثمرين الجدد:

  • أرباح ثابتة: نظرًا لأن صناديق الاستثمار العقاري مطالبة بدفع 90 ٪ من دخلها السنوي كأرباح للمساهمين، هذا يجعلها المفضلة لكل المستثمرين الذين يبحثون عن مستوى ثابت للدخل. 
  • عوائد عالية: كما هو مذكور أعلاه، يمكن أن تتفوق عائدات صناديق الاستثمار العقارية على مؤشرات الأسهم، وهذا سبب آخر لكونها خيارًا جذابًا لتنويع المحفظة.
  • السيولة: تعتبر صناديق الاستثمار العقاري من الإستثمارات السهلة في الشراء والبيع.
  • تقلب أقل: تميل صناديق الاستثمار العقاري إلى أن تكون أقل تقلبًا من الأسهم التقليدية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أرباحها الكبيرة، كما يمكن أن تعمل صناديق الاستثمار العقاري كتحوط ضد الصعود والهبوط المضطرب لفئات الأصول الأخرى، ومع ذلك، لا بد أن يعرف المستثمرين أنه لا يوجد استثمار محصن ضد التقلبات.

افضل الصناديق: أفضل صناديق الريت

أنواع صناديق الريت 

تنقسم صناديق الريت إلى ثلاث فئات عامة، لكل نوع من أنواع صناديق الاستثمار العقارية خصائص ومخاطر مختلفة، لذلك من المهم معرفة أبرز التفاصيل عن كل نوع قبل الشراء، ومن أبرز أنواع صناديق الريت: 

  • صناديق الاستثمار العقارية: تعمل صناديق الاستثمار العقارية مثل المالك، وتتولى جميع مهام الإدارة.
  • صناديق الرهن العقاري: على عكس صناديق الاستثمار العقارية، لا تمتلك صناديق الاستثمار العقاري (المعروفة أيضًا باسم mREITs) الممتلكات الأساسية، وبدلاً من ذلك، فإنهم يمتلكون سندات دين مدعومة بالممتلكات، عادة ما تكون صناديق الاستثمار العقاري الخاصة بالرهن العقاري أكثر خطورة بشكل كبير من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة في الأسهم، كما أنها تميل إلى دفع أرباح أعلى.
  • صناديق الاستثمار العقاري الهجينة: صناديق الاستثمار العقاري الهجينة هي مزيج من صناديق الاستثمار العقاري المتداولة في الأسهم والرهن العقاري. 

كيف تعمل صناديق الاستثمار العقاري؟

أنشأ الكونجرس صناديق استثمار عقاري في عام 1960 كطريقة للمستثمرين الأفراد لامتلاك حصص في شركات عقارية كبيرة الحجم، وجعلت هذه الخطوة من السهل على المستثمرين شراء وتداول محفظة عقارية متنوعة، كما يُطلب من صناديق الاستثمار العقاري تلبية معايير معينة حتى تعمل بشكل جيد بما في ذلك:

  • إرجاع ما لا يقل عن 90٪ من الدخل الخاص بصناديق الاستثمار في شكل أرباح المساهمين كل عام، وهذا هو عامل جذب كبير لكل المستثمرين في صناديق الاستثمار العقاري
  • استثمر ما لا يقل عن 75٪ من إجمالي الأصول في العقارات.
  • أن يكون لديك ما لا يقل عن 100 مساهم بعد السنة الأولى من التواجد.

صناديق الاستثمار : أفضل صناديق الاستثمار في السعودية

أبرز الأسئلة الشائعة 

هل REIT استثمار جيد؟

صناديق الاستثمار العقاري هي استثمارات ذات عائد جيد، وذلك لأنها عادة ما توفر أرباحًا عالية بالإضافة إلى إمكانية زيادة رأس المال مع مرور الوقت.

هل يجب أن أستثمر في صناديق الاستثمار العقارية هذا العام؟

نعم، وذلك لأنه تعتبر صناديق الاستثمار العقاري جذابة للغاية للعديد من المستثمرين هذا العام وذلك لأن معدل الخطورة بها أقل من الاستثمارات الأخرى.

هل صناديق الاستثمار العقاري أكثر خطورة من الأسهم؟

 في حين تمتعت كل من صناديق الاستثمار العقاري والسندات بتقلبات أقل مقارنة بالأسهم، وفي الوقت نفسه يمكن أن تواجه صناديق الاستثمار العقاري تقلبًا كبيرًا خاصة خلال فترات زمنية قصيرة ولكن ليست مثل الأسهم في الخطورة.

وفي النهاية وضحنا لكم أبرز التفاصيل التي تكون متعلقة بعوائد صناديق الريت لكل المستثمرين الجدد، كما وضحنا أبرز المميزات والعيوب في صناديق الاستثمار العقاري.

المراجع:

استثمر الآن في أفضل الاسهم الخليجية

مقالات متشابهة

الاسهم الامريكية-شراء و استثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *