طريقة تحديد مناطق العرض والطلب باحتراف في الأسهم

النظرية التي تشرح طريقة تحديد مناطق العرض والطلب باحتراف في الأسهم بالإضافة إلى كيفية حدوث تأثير هذا التفاعل على سعر المنتج أو الخدمة، ربما لا يفهمها العديد من الأشخاص المبتدئين في الاستثمار، ولذلك سوف نوضح من خلال موقع فوركس ترست كل تفاصيل العرض والطلب.

ما هي مناطق العرض والطلب؟

لا تختلف استراتيجية تحديد مناطق العرض والطلب عن أي شكل آخر من أشكال التحليل الفني أو استراتيجيات التداول المختلفة، فهناك إشارات قوية وإشارات ضعيفة، ويجب على المستثمر أن يأخذ بعين الاعتبار الإشارات القوية ويأخذها ولا يتجاهل الإشارات الضعيفة من أجل الحصول على  أفضل نتيجة عمل، وفي الأغلب يتم تمييزها عن طريق استخدام المستطيل الموجود في منصات التداول، وتشكل منطقة العرض الاتجاه الهبوطي، وتشكل منطقة الطلب الاتجاه الصعودي.

تعلم : تعلم الاسهم

أهمية قانون العرض والطلب

 يجب معرفة أن العرض والطلب يعتبر مفهوم مهم للنشاط الاقتصادي، وهناك قوتان اقتصاديتان تؤثران على بعضهما البعض وكلاهما مهم للاقتصاد لأنهما يؤثران على أسعار السلع الاستهلاكية والخدمات داخل الاقتصاد، وذلك عندما يكون العرض مساويًا للطلب، فإن السوق يتساوى ويتم تحقيق سعر التوازن، ويضمن سعر التوازن للسلع أو الخدمات المقدمة أن كمية الموارد المعروضة مساوية لكمية الموارد التي يتم توفيرها، وكمية الموارد المطلوبة، والسعر الذي يجب تحديده في هذه المرحلة هو السعر المثالي الذي يتطابق مع مصلحة المنتج والمستهلك أو البائع والمشتري وهذا يضمن أن الشركات لا تنتج الكثير أو القليل من المنتجات.

أنواع أنماط العرض والطلب

من المهم معرفة أن عدة فترات من العرض أو التوزيع يمكن أن تحدث أثناء الاتجاهات الهبوطية، ويمكن أن تحدث عدة فترات من التراكم أو الطلب أثناء الاتجاهات الصعودية، أي كما هو الحال في التحليل الفني الكلاسيكي، هناك أنماط انعكاسية في طريقة تحديد مناطق العرض والطلب باحتراف في الأسهم وهي:

أنماط انعكاس:

Drop-Base-Rally نمط انعكاس صعودي.

Rally-Base-Drop نموذج انعكاسي هبوطي.

أنماط استمرار:

Rally-Base-Rally نموذج استمراري صاعد.

Drop-Base-Drop نمط استمراري هبوطي.

خصائص مناطق العرض والطلب القوية 

من أبرز الخصائص التي توضح لك أن منطقة العرض والطلب قوية هي الخصائص التالية: 

  • المنطقة التي لها نطاق سريع ضيق: إذا كان نطاق التداول بعد الاختراق واسعًا جدًا أو كان هناك عدد كبير من الشموع بفتيل طويل، فهذا يشير إلى عدم اليقين.
  • أقل من عشر شموع: يجب أن تحتوي منطقة العرض والطلب المثالية على ما بين واحد وعشرة شمعات في الرسم البياني، وقد يستغرق التراكم والتوزيع بعض الوقت.
  • حركة سعر قوية: ما يجب أن تراه على شمعة الاختراق هو شمعة طويلة الأجل، وهذا يشير إلى حركة سعر قوية وله أهمية كبيرة.
  • المناطق التي لم يتم اختبارها: ويقصد بها المناطق التي لم يعاد النظر  في السعر الخاص بها منذ الاختراق، وكذلك الدعم والمقاومة، فمن المعروف أنه كلما تم اختبار مناطق العرض والطلب، كلما زاد احتمال فشلها.

تعلم التداول : استراتيجية تداول الاتجاه الترندلاين

كيف تحدد منطقة عرض وطلب قوية؟

من أجل الحصول على أفضل نتائج التداول، يجب أن نتجاهل الإشارات الضعيفة ونقبل الإشارات القوية، وتعتبر منطقة العرض والطلب القوية هي التي يتوفر بها كل هذه الخصائص:

  • النطاق السعري الضيق: إذا كان نطاق التداول بعد الاختراق واسعًا جدًا أو يحتوي على عدد كبير جدًا من الشموع ذات الفتيل الطويل في الرسم، فإنها تعتبر منطقة قوية.
  • حركة سعرية قوية: ما نريد رؤيته على شمعة الاختراق هو “مصطلح ممتد” أو ERC يشير هذا إلى حركة سعر قوي.

كيفية وضع أمر إيقاف الخسارة في استراتيجية العرض والطلب

بعد معرفة طريقة تحديد مناطق العرض والطلب باحتراف في الأسهم يجب معرفة كيفية وضع أمر توقف الخسارة فيه وهذا يكون كالتالي:

  • يجب وضع وقف الخسارة المقترح أسفل أو أعلى بقليل من حدود منطقة العرض أو الطلب المحددة وتُعرف نقطة السعر هذه بالأساس.
  • عند التداول في منطقة العرض، ستكون هذه بداية الشمعة الكبيرة التي بدأت في تشكيل هذه المنطقة ومجموعة الشموع المجاورة لها.
  • عند التداول في منطقة الطلب، ستكون هذه نهاية قمة الشمعة الكبيرة التي بدأت في تشكيل هذه المنطقة ومجموعة الشموع المجاورة لها.

يحتاج المتداولون المشاركون في تداول استراتيجية العرض والطلب إلى الانتباه إلى مستويات العرض والطلب.

الاكتتاب : هل اكتتاب الأسهم مربح أم فيه خسارة؟

العرض والطلب و تأثيره على سيولة السوق

في أي مجال مالي يكون العرض والطلب له تأثير على السوق المالي، خاصة أن سيولة السوق تعتمد على عدد المشترين والبائعين في الأسواق، وذلك وفي حال زيادة عدد المشترين كلما زاد العرض والطلب فيمكن وقتها أن تزيد السيولة أو تقل على حسب نسبة العرض إلى الطلب.

ما هي العوامل التي تعطي قيمة للعملات الرقمية؟

فيما يلي أهم العوامل التي تحدد قيمة أي نوع من أنواع العملات الرقمية دعنا نرى ذلك: 

  • العرض والطلب: القانون العالمي للعرض والطلب صحيح حيث يؤدي ارتفاع الطلب والعرض المحدود إلى رفع الأسعار، وهذا ينطبق أيضًا على العملات المشفرة والأسهم والعملات الأجنبية، على سبيل المثال، يبلغ إجمالي عدد عملات البيتكوين التي يمكن تعدينها واحد وعشرون مليونًا، ولن يتم تعدين أكثر من هذا العدد.
  • التعقيد: نظرًا لأن التعدين أصبح أكثر تعقيدًا وأمانًا، فهذا يعني أيضًا زيادة في القيمة، فإن طرق التحقق القائمة على إثبات الحصة سوف تجعل طرق الدفع الرقمية العالمية خالية من التعدين المفرط والاحتكار.
  • التصور العام: يعتبر الإدراك محددًا مهمًا للقيمة، فأي عملة رقمية تحقق قيمة إضافية وتحل مشكلة سيكون لها تصور إيجابي واقتراح للجمهور مثلما اكتسبت Bitcoin شعبية هائلة على خلفية أزمة الإسكان وعمليات الإنقاذ المصرفية، فقد رفعت الآمال الكبيرة وأنشأت جيشًا من مؤيدي Bitcoin بين عشية وضحاها، وهو عامل ساهم بشكل كبير في شعبية Bitcoin، فضلاً عن زيادة قيمتها.

الاسهم الامريكية: منصات تداول الاسهم الامريكية

تفاصيل استراتيجية تحديد العرض و الطلب على الاسهم


من السهل رؤية العرض والطلب على الرسوم البيانية في أي إطار زمني ، بمجرد أن نفهم توازن العرض والطلب وعدم التوازن. 

أولاً ، نبحث عن منطقة متوازنة. هذه منطقة توطيد المدى للسعر . إنه يمثل المشترين والبائعين الذين يعيشون في سلام وتوازن. كل منتج معروض بهذا السعر يجد مشترًا. لكل طلب للشراء ، هناك بائع. السعر غير قابل للتفاوض والجميع سعداء بمستويات الأسعار والاسهم.

<strong>طريقة تحديد مناطق العرض والطلب باحتراف في الأسهم</strong>
العرض و الطلب على الاسهم

 بعد ذلك ، نبحث عن اختراق لهذا النطاق. إذا انكسر إلى الأعلى ، فإنه يمثل طلبًا متزايدًا ونقصًا في العرض الكافي. إذا انكسرت إلى الأسفل ، فهذا يمثل زيادة في العرض ويقلل المشترون من طلبهم.

كيفية تحديد مناطق الطلب على الرسوم البيانية للاسهم

لتحديد منطقة الطلب على الرسم البياني ، فإننا نبحث عن شمعة كبيرة أو سلسلة من الشموع في نفس الاتجاه تتحرك صعودًا وبعيدًا عن منطقة أسعار تتراوح. عندما يحدث هذا ، فإن المنطقة الواقعة أسفل النقطة التي تخترق فيها الشمعة جسم الشمعتين السابقتين هي منطقة طلب. كما ترى في الرسم البياني.

العرض و الطلب للاسهم على الرسم البياني
العرض و الطلب للاسهم على الرسم البياني

طرق تداول مناطق العرض و الطلب

يظهر الارتداد الزنبركي عادة بعد قرار صنلاع السوث او الحيتان لتحقيق اهداف كبيرة و يتم على النحو التالي:

  • البدأ في تنفيذ صفقات كبيرة لخداع السوق في اتجاه ما
  • بعد ان يبدأ المتداولن الصغار في قبول ذلك الاتجاه بزخم جيد يقوم صناع السوق او الهوامير بتنفيذ صفقات معاكسة تمام للاتجاه الذي بدأوا فيه
  • يكون زخم تلك الصفقات كبير جداً و الهدف منه هو الحصول على افضل سعر سواء للبيع او الشراء.

بناءا على هذه الطريقة يمكنك تحديد مناطق العرض او الطلب المستقبلية .

تحديد مناطق العرض و الطلب
تحديد مناطق العرض و الطلب

الأسئلة الشائعة:

ما هو قانون العرض والطلب في الأسهم؟

المقصود بقانون العرض والطلب تلك النظرية التي تشرح كيفية حدوث التفاعل بين عرض المورد وما هو مطلوب من المورد نفسه، بالإضافة إلى كيفية حدوث تأثير هذا التفاعل على سعر المورد و يتم معرفة جميع الخدمات المزودة برأس المال في الأسهم.

ما هو تأثير العرض والطلب على السوق المالية؟

إذا كان هناك عدم توازن بين العرض والطلب، ستتغير الأسعار و تحدث ندرة السلع وذلك عندما يتجاوز الطلب العرض وهذا يؤدي إلى ارتفاع الأسعار حيث يحتاج المستهلكون لشراء المنتج، كما يحدث الفائض عندما يتجاوز العرض الطلب فيستخدم المستهلكون كمية أقل.

كيف يتم تداول باستخدام العرض والطلب؟

قواعد تحليل العرض والطلب بسيطة للغاية حيث يجب عليك الشراء عندما تقترب حركة السعر من مستوى الطلب وتنتعش ويجب عليك البيع عندما يصل السعر إلى مستوى العرض ثم يتراجع مما سيؤدي على الأرجح إلى انخفاض سعر العرض والطلب.

وفي النهاية أصبحت طريقة تحديد مناطق العرض والطلب باحتراف في الأسهم واضحة لكل المستثمرين ويمكن لكل المستثمرين الاستفادة من هذه الاستراتيجية قدر الإمكان من أجل حل مشاكل تداول الأسهم وكل هذا موضح من خلال موقعنا فوركس ترست..

استثمر الآن في أفضل الاسهم الخليجية

مقالات متشابهة

الاسهم الامريكية-شراء و استثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *