كيفية شراء سهم اتصالات السعودية اس تي سي

شراء سهم اتصالات السعودية “اس تي سي” يعتبر خطوة استثمارية مدروسة لعدة أسباب رئيسية تستند إلى قوة ومتانة الشركة في السوق السعودي والإقليمي. تأسست “اس تي سي” في 1998 ومنذ ذلك الحين، شهدت تطورًا ملحوظًا وتوسعًا في خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة ليس فقط داخل المملكة ولكن أيضًا على مستوى الشرق الأوسط وبعض الأسواق الدولية.

الريادة والتوسع: “اس تي سي” تعتبر الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات في المملكة، بالإضافة إلى دخولها أسواق جديدة كالكويت والبحرين وامتلاكها حصص في شركات اتصالات عالمية، ما يؤكد على استراتيجيتها الناجحة للتوسع والنمو.

أداء مالي قوي: تظهر البيانات المالية للشركة أداءً ماليًا قويًا، مع زيادة مستمرة في الإيرادات وصافي الدخل على مدى السنوات الماضية، ما يشير إلى استقرارها المالي وقدرتها على تحقيق الأرباح.

ملكية حكومية رئيسية: وجود حصة كبيرة من ملكية الشركة بيد الحكومة السعودية يعطي طبقة إضافية من الثقة والاستقرار، مما يعني دعمًا قويًا واستراتيجية طويلة الأجل متماشية مع رؤية المملكة 2030.

تنوع الخدمات والابتكار: تواصل “اس تي سي” الابتكار في تقديم خدماتها وتوسيع نطاق عروضها لتشمل الحلول الرقمية والسحابية والأمن السيبراني، مما يعزز مكانتها في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

التوزيعات النقدية: تاريخ الشركة في توزيع أرباح نقدية جاذبة على المساهمين يجعلها خيارًا استثماريًا مفضلاً لمن يبحثون عن الدخل الثابت إلى جانب النمو الرأسمالي.

التنظيم والشفافية: كونها شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودي “تداول”، تخضع “اس تي سي” لمستوى عالٍ من التنظيم والشفافية، مما يوفر للمستثمرين الثقة في متابعة أدائها المالي والتشغيلي بشكل دوري.

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”7010.SR” range=”3mo” interval=”1d” price_field=”close” heading=”{symbol}” candle_border_width=”1″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”true” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”true” cursor_enabled=”true” api=”yahoo-finance”]

لذلك، يعتبر شراء سهم “اس تي سي” فرصة للمستثمرين لدخول سوق الاتصالات السعودي والاستفادة من نموها المتوقع، مع الاعتماد على استقرار وقوة الشركة المالية والتشغيلية.

الشركةالارباح المتوقعة (مليون ريال)السعر المستهدف للسهم(ريال)التوصية
202320242025
اس تي سي13,67815,11417,20548.4شراء
موبايلي2,1072,3982,61049تجميع
توقعات اسهم الاتصالات

سعر السهم اليوم هو [stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”7010.SR” markup=”شركة السعودية للاتصالات ({symbol}) سعر السهم {price} ({change_pct})” display_currency_symbol=”true” api=”yf”]

الاتجاه العام للسعر اليوم:

[stock_market_widget type=”gauge” template=”basic” assets=”7010.SR” low_high=”day_low_high” red_color=”#DB2828″ yellow_color=”#FBBD08″ green_color=”#21BA45″ api=”yf”]

الرسم البياني و التحرك السعري للسهم منذ سنة:

[stock_market_widget type=”chart” template=”basic” color=”#135A09″ assets=”7010.SR” range=”1y” interval=”60m” axes=”true” cursor=”true” range_selector=”true” display_currency_symbol=”true” api=”yf”]

وترجع افضلية شراء سهم هذه الشركة لكونها تحقق أرباح أكثر من رائعة، كما تحقق نمو في الأرباح في العام الذي تتراجع فيه باقي الشركات بسبب أزمة كورونا، حيث حققت الشركة نمو قدره ٨.٥٪ في أرباحها عام ٢٠٢٠ ، حتى وصلت ارباحها إلى ١٢ مليار ريال سعودي. 

وفي هذا المقال نذكر لك كل ما يهمك من معلومات وبيانات عن الشركة لعام ٢٠٢١، وكل ما يهمك معرفته عن اداء، وحركة، وبيانات السهم، بالإضافة لكيفية شراء سهم اتصالات السعودية (STC). 

احصل على استشارات الاستثمار في السوق السعودي و العالمي عبر شركة تداول مرخصة:

بيانات سهم شركة اتصالات السعودية STC

شركة اتصالات السعودية STC هي شركة سعودية تغطي جميع أراضي المملكة تقريبا، وهي خاصة بخدمات الإنترنت وخدمة البث التلفزيوني، والهواتف النقالة، وشبكة الهواتف الارضية، وبياناتها في سوق التداول كالتالي:

  • الشركة مدرجة في سوق التداول منذ عام ٢٠٠٣.
  • قيمة رأس مال الشركة ٢٠ مليار ريال سعودي. 
  • مدرجة في بورصة “تداول” الخاصة بالسعودية. 
  • رمزها في سوق تداول: ٧٠١٠.
  • عدد أسهم الشركة: ٢ مليار سهم. 
  • القيمة السوقية للشركة ٢٤٩.٢٠٠ مليار ريال سعودي. 

خطوات فتح محفظة استثمارية الكترونية لشراء أسهم STC السعودية

يمكنك فتح محفظة في أي منصة تداول الكترونية بهدف شراء اسهم السعودية للاتصالات STC من خلال إتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • التسجيل لدى وسيط مالي معتمد: اختر وسيطًا ماليًا مرخصًا له العمل داخل المملكة العربية السعودية. يجب التأكد من أن الوسيط يقدم الدعم للتداول في سوق الأسهم السعودي “تداول”.
  • فتح حساب تداول: بعد اختيار الوسيط، قم بفتح حساب تداول وإكمال جميع الإجراءات اللازمة، بما في ذلك تقديم الوثائق المطلوبة للتحقق من الهوية والعنوان.
  • إجراء بحث: قبل شراء السهم، من الضروري إجراء بحث شامل حول أداء الشركة المالي، استراتيجياتها المستقبلية، وتحليل السوق العام لقطاع الاتصالات. يمكن الاطلاع على التقارير المالية لـ “اس تي سي” والتحليلات الصادرة عن المؤسسات المالية.
  • تحديد مبلغ الاستثمار: قرر كم تود استثماره في سهم “اس تي سي”. من المهم تحديد مبلغ لا يؤثر على استقرارك المالي الشخصي.
  • تنفيذ الصفقة: باستخدام منصة التداول الخاصة بالوسيط، قم بتنفيذ أمر شراء لسهم “اس تي سي” محددًا الكمية والسعر المطلوب.
  • متابعة الاستثمار: بعد الشراء، من المهم متابعة أداء السهم والتطورات في الشركة والسوق لاتخاذ قرارات بيع أو شراء إضافية بناءً على تحليل السوق وأهدافك الاستثمارية.

قم بتحديد عدد الأسهم التي تريد شرائها واضغط على شراء. 


بعد التسجيل سيتواصل معك مسؤول الاستثمار لمساعدتك في اختيار افضل استثمار

لمحة عن سعر شراء سهم اتصالات السعودية STC

منذ عام ٢٠١٠ ويلاحظ أن سعر شراء سهم شركة اس تي سي السعودية في زيادة واضحة وهو بالتأكيد أمر ممتاز للأشخاص الذين قاموا بشراء السهم وحافظوا عليه في محافظهم. 

أعلى وأقل سعر ل شراء سهم STC

منذ أن تم إدراج أسهم شركة STC السعودية في السوق السعودي كان أعلى سعر وصل اليه السهم هو ١٨٦ ريال، وكان ذلك في شهر يونيو من عام ٢٠٠٦. كما يمكنك الاطلاع على الاستثمار في بنك الراجحي.

  • وكانت أدنى قيمة على  الإطلاق وصل إليها سهم اتصالات السعودية خلال ١٨ سنة تداول هو ٢٨.٨٠ ريال سعودي، وكان ذلك في فبراير من عام ٢٠٠٠.
  • أعلى وأقل سعر شراء أسهم شركة اس تي سي خلال ٥٢ أسبوع
  • كان أعلى سعر وصل اليه السهم خلال العام الماضي هو ١٢٧.٤٠ ريال سعودي. 
  • بينما كان السعر الأقل خلال العام الماضي هو ٨٣.٨٠ ريال سعودي. 

تأثير كورونا على سعر شراء سهم STC

تراجع سعر شراء سهم السعودية للاتصالات بشكل واضح، ولكن خلال وقت قياسي استطاع السهم أن يتعافى من تبعات الأزمة وأن يعود إلى وضعه السابق، ومن ثم حقق نمو مذهل بشكل مفاجئ. 

أرباح شركة اتصالات السعودية STC

أنهت شركة STC عام ٢٠٢٠ بزيادة في الارباح تصل إلى ١٠.٩٩٤ مليار ريال سعودي، أي أنها حققت نمو في الأرباح مقداره ٣٪ مقارنة بعام ٢٠١٩. 

أرباح النصف الثاني من عام ٢٠٢٠

وصلت أرباح شركة اتصالات السعودية في الربع الثالث من عام ٢٠٢٠حوالي ١٤.٨٨١ مليار ريال. 

كما حققت في الربع الرابع والأخير من عام ٢٠٢٠ والذي ينتهي يوم ٣٠ ديسمبر أرباح بحوالي ١٥.٢١٦ مليار ريال سعودي، بمعنى أنها حققت نسبة نمو قدرها ١٤.٧٪ نسبة نمو. يمكنك معرفة الشركات المالية المرخصة في السعودية.

أرباح شركة STC

من أكثر العوامل التي تدفع المستثمر إلى شراء سهم السعودية للاتصالات هو أن شركته تحقق ارباح عالية وهو ما ينعكس على أرباح السهم من توزيعات الأرباح، وزيادة قيمة السهم، وسنذكر لك في النقاط أرباح الشركة السعودية للاتصالات خلال الأربعة سنوات الماضية:

  • كان ربح الشركة في عام ٢٠٢٠ حوالي ١١.٠٨٥ مليار ريال سعودي. 
  • وكان ربح الشركة في عام ٢٠١٩ حوالي ١٠.٦٦٥ مليار ريال سعودي. 
  • وكان ربح الشركة في عام ٢٠١٨ حوالي ١٠.٧٨٠ مليار ريال سعودي. 
  • وكان ربح الشركة في عام ٢٠١٧ حوالي ١٠.١٣٣ مليار ريال سعودي. 


بعد التسجيل سيتواصل معك مسؤول الاستثمار لمساعدتك في اختيار افضل استثمار

توزيعات أرباح شركة السعودية للاتصالات

من أكبر العوامل التي تجذب المستثمرين إلى شراء سهم اتصالات السعودية STC هو نسبة الأرباح الربع سنوية العالية التي يحصلون عليها، حيث تقوم الشركة بتوزيع أرباح بمقدار ٤.٠١٪. 

 حيث أن الشركة قد قامت في عام ٢٠٢٠ بتوزيع أرباح على المساهمين تعادل ٥.٥ ريال لكل سهم بزيادة بلغت ٣٪ عن الأرباح التي تم توزيعها عام ٢٠١٩. 

وكان توزيع الأرباح في الربع الثالث من عام ٢٠٢٠ يساوي ١.٣٨ ريال سعودي للسهم الواحد. 

بينما بلغ في الربع الرابع من نفس العام ١.٣٠ ريال للسهم الواحد. 

وعند مقارنة ربح السهم في الربع الرابع من عام ٢٠٢٠ مع نفس الفترة من عام ٢٠١٩ نجد زيادة بنسبة ١١.٧٪ في الأرباح. 

  • وكان مجموع أرباح السهم خلال العام بالكامل في الأعوام الثلاث الأخيرة كالتالي:
  • في عام ٢٠٢٠ كان مقدار ربح السهم الواحد من توزيع الأرباح ٥.٥ ريال.
  • في عام ٢٠١٩ كان مقدار ربح السهم الواحد من توزيع الأرباح ٥.٣٣ ريال.
  • في عام ٢٠١٨ كان مقدار ربح السهم الواحد من توزيع الأرباح ٥.٣٩ ريال.

توقعات سهم الاتصالات السعودية

يعتبر خيار شراء سهم اتصالات السعودية من أربح الخيارات الاستثمارية المتاحة لعام ٢٠٢١ بالاعتماد على هذه العوامل الثلاث التالية:

سهم الشركة في حالة نمو دائم، اعتمادا على ما تقوم بها الشركة من صفقات كبيرة، كما أنها تعمل على توزيع أرباح ربع سنوية جيدة بشكل منتظم، مما يجعل من هذه الأسهم أحد أفضل الاستثمارات طويلة المدى في سوق التداول السعودي. 

كما أن الشركة تخطط لطرح أسهم شركة حلول التابعة لها إلى الاكتتاب في سوق التداول، كما تعمل أيضا في نفس الوقت على إطلاق بعض خدمات الأمن السيبراني ضمن الخدمات التي تقدمها، وهذا بدورة سوف يعمل على زيادة القيمة المالية للشرك. 

الشركة تتوسع باستمرار على أراضي المملكة، حيث أنها في عام واحد تمكنت من الوصول إلى ٢٢ مدينة جديدة. 

هذه العوامل الثلاث بكل تأكيد تضمن زيادة سعر السهم في الفترة القادمة، وتجعل شراء سهم السعودية للاتصالات خيار مثالي. 

التحليل الفني لسهم الاتصالات :

تحديث 16/05/2023

الاتجاه العام : بيع

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”7010.SR” range=”5y” interval=”1d” price_field=”close” heading=”{symbol}” candle_border_width=”1″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”true” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”true” cursor_enabled=”true” api=”yahoo-finance”]

هل شراء سهم اتصالات السعودية STC يعتبر خيار جيد اليوم؟

مما لا شك فيه أن شركة STCا ذات الأداء المالي القوي والمميز تعد من أفضل وأقوى الخيارات الاستثمارية، والتي بكل تأكيد بعد إثبات جدارتها في النجاح الذي حققته في التعافي من الأزمة باتخاذ قرار حكيم من الأشهر الأولى من الأزمة، مع ما حققته خلال الأعوام السابقة من أداء مالي أكثر من رائع، يجعل شراء سهم الاتصالات السعودية STC خيار جيد. 

كيف يمكن الاستثمار و الحصول على استشارة استثمارية ؟

يمكنك الحصول على استثارة مجانية من خلال نموذج الاستشارات و سيتم التواصل معك مباشرة.

احصل على استشارات الاستثمار في السوق السعودي و العالمي عبر شركة تداول مرخصة:

فرص الاستثمار العالمي :

تتيح هذه الطريقة الاستثمارية امكانية التداول على الاسهم العالمية مثل اسهم ابل و فيس بوك و جوجل و تسلا و حتى على الداو جونز و المضاربة على التحركات السعرية:

رأس مال الاوليالقوة الشرائية المتاحةنسبة نمو رأس المال الشهرية ( تقديرية )
2000 ريال مليون ريال سعودي5%
100000 ريال50 مليون ريال سعودي8%
جدول الاستثمار

اولا.

ضاعف قدرتك الاستثمارية

عند الاستثمار بمبلغ 1000 ريال سوف تحصل على قوة شرائية تصل الى 500 ضعف حجم استثمارك اي نصف مليون ريال و بطريقة متوافقة مع الشريعة الاسلامية.

ثانيا.

تداول في اي وقت

24 ساعة من الاستثمار المتواصل و صنع المال خمس ايام في الاسبوع.

ثالثا.

تداول من اي مكان

يمكنك التداول من جوالك, مكتبك او منزلك و تنفيذ الصفقات بسرعة فائقة.

رابعا.

البيع و الشراء بالاتجاهين

يمكنك البيع و الشراء على الاسهم العالمية و المحلية و تحقيق الارباح عند هبوط الاسعار و عند صعودها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *