شراء أسهم لازوردي

عندما قمت بالاستثمار في قطاع المجوهرات، كانت شركة لازوردي واحدة من الشركات التي لفتت انتباهي بشكل خاص، وذلك لما تتمتع به من سمعة متميزة وخبرة طويلة في صناعة وتجارة المجوهرات. منذ تأسيسها في عام 1992، أظهرت لازوردي قدرة استثنائية على الابتكار والتطور في تصميم وتصنيع المشغولات الذهبية والمجوهرات، مما جعلها رائدة في هذا المجال على مستوى المنطقة.

مع قرار الشركة بزيادة رأس المال إلى 575 مليون ريال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية، تفتح لازوردي فصلاً جديدًا في قصتها، مما يعكس ثقتها في مستقبل القطاع واستراتيجيتها للنمو والتوسع. هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز موقفها في السوق من خلال سداد الالتزامات وتوسيع شبكة متاجرها، إضافة إلى تطوير منصات التجارة الإلكترونية لتعزيز تجربة العملاء.

كمستثمر متمرس، أرى في شراء أسهم لازوردي فرصة قيمة للمشاركة في رحلة نجاحها المستمر. يجب على المستثمرين النظر إلى هذه الفرصة كاستثمار مدروس يقوم على فهم عميق لديناميكيات السوق وإمكانيات الشركة الواعدة. بالنظر إلى تاريخها الطويل وتوجهاتها المستقبلية، يمكن للازوردي أن توفر للمستثمرين نموًا مستدامًا وعوائد مجزية على المدى الطويل.

من المهم للمستثمرين أيضًا الانتباه إلى توصيات مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح المرحلية، مما يعكس التزام الشركة بتحقيق قيمة لمساهميها. في ضوء هذه التطورات، يجب على المستثمرين المهتمين بشراء أسهم لازوردي النظر فيها كخيار استثماري استراتيجي، مع الأخذ في الاعتبار كل من الفرص والتحديات التي قد تواجهها الشركة في مسارها نحو النمو والتوسع.


بعد التسجيل سيتواصل معك مسؤول الاستثمار لمساعدتك في اختيار افضل استثمار

بيانات الاستثمار في شركة لازوردي 

في عام 1980 تم تأسيس الشركة في مدينة الرياض التي اتخذت منها مقرا لها، وكانت نواة الشركة مجرد ورشة صغيرة تعمل في صناعة المجوهرات. 

البيان20222021202020192018
الايرادات1,999.631,971.481,278.441,976.411,912.36
صافي الدخل34.1622.04(120.49)(17.55)17.67
مجموع الموجودات1,682.231,549.851,650.042,015.031,783.33
مجموع حقوق المساهمين389.45454.20297.33418.21426.09
ملخص النتائج المالية (مليون )
  • في عام ٢٠١٦ قامت الشركة بتوزيع ما مقداره 30% من أسهمها للبيع في سوق التداول السعودي المسمى (تداول)، والبيانات الخاصة بتداول أسهم هذه الشركة كالتالي:
  • رمز سهم لازوردي في سوق التداول السعودي: 4011.
  • كانت القيمة السوقية للشركة حتى ٧ ابريل من عام ٢٠٢١ هي: ٩٨٣.٨٤.
  • عدد أسهم الشركة قبل الاكتتاب: ٤٣ مليون سهم. 
  • عدد أسهم لازوردي بعد الاكتتاب ٥٧.٥ مليون سهم. 
  • حيث تم طرح ١٤.٥ مليون سهم إضافي. 

ما هو هدف شركة لازوردي من الاكتتاب

هدفت الشركة من خلال الاكتتاب الأخير إلى زيادة حجم رأس مال الشركة من ٤٣٠ مليون ريال سعودي إلى ٥٧٥ مليون ريال سعودي. 

والهدف من زيادة حجم رأس المال هو استخدامه في التوسع في انشطة الشركة المخطط لها بشكل مستقبلي، بالإضافة إلى تخفيض حجم ديون الشركة مما سوف يؤدي إلى استقرار أكبر في السوق المالي. كما يمكنك الاطلاع على شراء سهم اتصالات السعودية.

تحليل سهم شركة لازوردي السعودية

نتوقع هبوط السهم الى مستويات تصحيحية قبل متابعة الصعود.

اضغط على الصورة لتكبير التحليل:

قامت الشركة بتقديم طلب زيادة رأس مالها إلى سوق التداول السعودي من خلال الطرح الجديد، وكان ذلك في شهر أكتوبر من عام ٢٠٢٠، وفي السابع من ابريل عام ٢٠٢١ وافق سوق التداول على هذه الزيادة وهذا الطرح، وفي النقاط التالية سنعرض لك إلى أي طريق يتجه هذا الطرح. 

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”4011.SR” range=”2y” interval=”1d” price_field=”close” heading=”{symbol}” candle_border_width=”2″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”true” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”false” cursor_enabled=”true” api=”yahoo-finance”]

سعر شراء أسهم لازوردي للمجوهرات

في عام ٢٠١٦ تم إدراج سهم شركة لازوردي للمجوهرات في سوق التداول وذلك بسعر ٣٧ ريال سعودي للسهم، وكان هذا أعلى سعر وصل اليه السهم طوال مسيرته. 

وكان أدنى سعر وصل اليه السهم خلال 4 سنوات هو ١٠.٠٦ ريال سعودي في  ٢٣ من مارس لعام ٢٠٢٠، وكان هذا الانخفاض بسبب تأثير جائحة كورونا.

وسجل السهم خلال الـ ٥٢ اسبوعا الماضية الاسعار التالية:

كان أعلى سعر وصل اليه السهم خلال ٥٢ أسبوعا تبدأ من ١ أبريل من عام ٢٠٢٠ هو ٢٣.٤٦ ريال سعودي وكان ذلك في  ال 14 من سبتمبر من عام ٢٠٢٠.

بينما كانت أقل قيمة وصل اليها السهم خلال نفس المدة هي ١٠.٩٠ ريال سعودي وكان ذلك في ٢١ من أبريل لعام ٢٠٢٠.

وعلى الرغم من الانعكاسات التي حدثت بفعل فيروس كورونا، فإن السهم يتجه إلى الارتفاع والتأرجح المعقول منذ أن تم الإعلان عن اكتتاب لازوردي القادم. 

احصل على استشارات الاستثمار في السوق السعودي و العالمي عبر شركة تداول مرخصة:

أرباح شركة لازوردي السعودية

وصلت خسائر شركة لازوردي للمجوهرات بفعل جائحة كورونا إلى ١٢٠.٥ مليون ريال سعودي، مما ترتب عليه امتناع مجلس ادارة الشركة عن توزيع أرباح على المساهمين في عام ٢٠٢٠، وكانت هذه الخسائر ترجع للأسباب التالية:

  • التراجع الواضح الذي حدث في السوق السعودي
  • انخفاض قدرة الشركة التشغيلية بشكل واضح بفعل جائحة كورونا. 
  • انخفاض إيراداتها مبيعاتها في مصر والسعودية. 
  • وفي الأعوام السابقة كانت ايرادات الشركة وتوزيعات أرباحها كالتالي:
  • بلغت الإيرادات في عام  2019 مبلغ ١.٩٧٦ مليار ريال سعودي، ولم يكن هناك في هذا  العام أي توزيعات أرباح. 
  • كما بلغت الإيرادات في عام ٢٠١٨ مبلغ ١.٩١٢ مليار ريال سعودي، وبلغت توزيعات الأرباح في هذا العام حوالي 0.41. 
  • وبلغت في عام ٢٠١٧ مبلغ 1.752 مليار ريال سعودي، وبلغت توزيعات الأرباح في هذا العام حوالي 0.73. 

ما هي توقعات سعر شراء أسهم لازوردي بعد الاكتتاب

هناك بعض الخبراء يرون أن سعر شراء أسهم لازوردي بعد الاكتتاب سوف يرتفع، ويرى البعض الآخر أنها ستتضاعف، ومن الأمور التي يؤكدها بعض المحللين الذين يراقبون سعر السهم عن كسب أنه سيشهد انطلاقة صاعدة قوية للسهم سوف تساعده في الوصول إلى ٣٤ ريال سعودي بعد الاكتتاب. 

ومع النمو المتوقع لسعر السهم الذي يتزامن مع طرح الأسهم الجديدة من المتوقع أن تتمتع الشركة بإمكانية أكبر لتحقيق الخسائر السابقة التي خسرتها أثناء جائحة كورونا. 

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”4011.SR” range=”2y” interval=”1d” price_field=”close” heading=”{symbol}” candle_border_width=”2″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”true” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”false” cursor_enabled=”true” api=”yahoo-finance”]

هل من الجيد شراء أسهم لازوردي

شركة لازوردي هي شركة تتمتع بأن لديها علامة تجارية مميزة وتبيع منتجاتها في الشرق الأوسط وبالأخص في الخليج العربي، وتتميز الشركة بأنها ذات تاريخ عريق في صناعات الذهب والمجوهرات، ويرجح كل هذا امكانية استمرار الشركة بكل كفاءة من العمل وتحقيق الأرباح والنمو خلال السنوات القادمة. 

يتميز سهم لازوردي بأن هناك تغيرات كبيرة تحدث ومتواترة لسعر السهم تجعل من شراء سهم لازوردي هدفا لكثير من المضاربين، حيث ان السهم مثالي للتداول اليومي، وهو مثالي أيضا للتداول على المدى البعيد. 

ومع توجه الشركة إلى طرح هذا الكم من الأسهم في الاكتتاب القادم الخاص بعام ٢٠٢١ بهدف تنمية اعمالها تخبرنا مؤشرات السوق أن شراء أسهم لازوردي بشكل كبير ربما يكون أحدى صفقاتك الرابحة القادمة. 

احصل على استشارات الاستثمار في السوق السعودي و العالمي عبر شركة تداول مرخصة:

فرص الاستثمار العالمي :

تتيح هذه الطريقة الاستثمارية امكانية التداول على الاسهم العالمية مثل اسهم ابل و فيس بوك و جوجل و تسلا و حتى على الداو جونز و المضاربة على التحركات السعرية:

رأس مال الاوليالقوة الشرائية المتاحةنسبة نمو رأس المال الشهرية ( تقديرية )
2000 ريال مليون ريال سعودي5%
100000 ريال50 مليون ريال سعودي8%
جدول الاستثمار

اولا.

ضاعف قدرتك الاستثمارية

عند الاستثمار بمبلغ 1000 ريال سوف تحصل على قوة شرائية تصل الى 500 ضعف حجم استثمارك اي نصف مليون ريال و بطريقة متوافقة مع الشريعة الاسلامية.

ثانيا.

تداول في اي وقت

24 ساعة من الاستثمار المتواصل و صنع المال خمس ايام في الاسبوع.

ثالثا.

تداول من اي مكان

يمكنك التداول من جوالك, مكتبك او منزلك و تنفيذ الصفقات بسرعة فائقة.

رابعا.

البيع و الشراء بالاتجاهين

يمكنك البيع و الشراء على الاسهم العالمية و المحلية و تحقيق الارباح عند هبوط الاسعار و عند صعودها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *