كيفية شراء اسهم في شركة تسلا

شركة تسلا، المعروفة بابتكاراتها في مجال السيارات الكهربائية وحلول الطاقة المستدامة، تقدم فرصة استثمارية جذابة للمستثمرين المهتمين بالتكنولوجيا والاستدامة. تأسست في عام 2003 برؤية تسريع انتقال العالم إلى الطاقة المستدامة، وقد استطاعت تسلا أن تبرهن على جدوى السيارات الكهربائية، مقدمة مركبات تفوق في الأداء نظيرتها التي تعمل بالوقود الأحفوري.

تسلا لا تقتصر فقط على تصنيع السيارات الكهربائية بل تمتد لإنتاج منتجات لتوليد وتخزين الطاقة النظيفة، مثل الألواح الشمسية والبطاريات. تملك تسلا مصانع تصنيع رئيسية مثل Gigafactory في نيفادا وشنغهاي، ومصنع في فريمونت، كاليفورنيا، ما يسهم في تعزيز قدراتها الإنتاجية وتوسيع نطاق عملياتها العالمية.

تداول أسهم تسلا يتم عبر بورصة ناسداك تحت مؤشر TSLA، وقد شهدت قيمتها تقلبات ملحوظة نظرًا لنمو الشركة وتوسعها، بالإضافة إلى الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية والتحول نحو الطاقة النظيفة.

مما لا شك فيه ان التداول في أسهم تسلا قرار صحيح للاستثمار.

لكن و بالرغم من ذلك، قبل أن تبدأ التداول اقرأ هذا البحث الشامل في هذا المقال حتى تتعرف على جميع الاسباب و المزايا و حتى السلبيات للاستثمار في تسلا.

قبل ذلك يمكنك الاطلاع على العديد من المقالات و الابحاث على موقع فوركس ترست العرب و منها شراء الاسهم الامريكية.

لنبدأ في البحث.

سعر سهم شركة تسلا

سعر سهم شركة تسلا الان هو

نظرة عامة عن شركة تسلا:

ان شركة تسلا شركة أمريكية تأسست عام 2003، وهي أحد رواد صناعة السيارات الكهربائية الحديثة،

حيث أنها تقوم بتصميم وتصنيع وتوزيع المكونات الأساسية لهذه السيارات مثل المحركات أو بطاريات الليثيوم التي تستعمل في تخزين الطاقة، لقد أدرجت أسهمها (أسهم تسلا) في سوق “ناسداك غلوبال سيليكت ماركيت” في الولايات المتحدة في عام 2010.

ورغم صغر شركة تسلا مقارنة مع حجم قطاع السيارات، فقد ارتفعت قيمتها السوقية مقارنة بالشركات التقليدية مثل شركة فورد للسيارات.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

كيفية شراء أسهم تسلا؟

قبل أن تبدأ في الاستثمار في أسهم تسلا من الهام ان تعرف أن سهم تسلا متقلب كثيرا وذلك بسبب تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة Elon Musk ايلون ماسك المثيرة للجدل.

على سبيل المثال فقد اعلن ايلون ماسك ان شركة تسلا تقبل البيتكوين في نهاية عام 2020 لتصل العملة المشفرة الى ارقام قياسية و ذلك بفضل عوامل اخرى. ليعود ماسك بالاعلان عن توقف الشركة عن قبول البيتكوين في شهر مايو من عام 2021 !

١. عليك دراسة أسهم تسلا قبل الشراء:

إذا كنت من الأشخاص الذين يشترون أسهم الشركات اعتقادا بأنها شركات جيدة او ذات ربحية عالية،

عليك ان تعلم عندها بأن هذه الاستراتيجية غير نافعة ، إلا إذا كنت متأكدا من أن السهم قد يزدهر في المستقبل وذلك بعد البحث و الدراسة السوقية لتحركات السهم و مجال عمل الشركة و ما الى ذلك.

أما إذا أردت معرفة جدوى شراء سهم تسلا فعليك بالقيام بما يسمى بالتحليل الأساسي، كأن تتظر إلى وضع رأس مال الشركة، والتعرف على رؤية شركة تسلا المستقبلية.

فإذا رأيت أن الشركة قادرة على الاستمرار في الأبتكار في المستقبل ،و كان السهم مناسب لتنويع محفظتك الاستثمارية فعندها يمكنك الشراء. كما ينطبق ذلك على اي اسهم امريكية اخرى مثل اسهم اوبر و اسهم امازون و حتى اسهم فيس بوك او شراء سهم لوسيد موتورز .

٢.قم  باختيار شركة تداولمرخصة و موثوقة:

عليك اختيار شركة تداول منخفضة التكاليف عبر موقع فوركس ترست العرب، حتى لاتفقد نسبة كبيره من عوائد أرباحك، لأن ذلك يؤثر على الارباح على المدى البعيد. سنقدم توصيات تداول مع شركات تداول موثوقة لذلك لا داعي للبحث او القلق.

يمكنك الحصول على استشارة من شركة تداول مرخصة عبر الضغط على الزر بالاسفل للحصول على افضل الفرص الاستثمارية الحالية:

٣. حدد متى تريد شراء أسهم تسلا:

إن رغبتك في شراء الأسهم و قدرتك على شرائها لا تكفي بل يجب عليك أن تحدد وقت شراء السهم، إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالسهم لفترة طويلة وتثق في مستقبل الشركة يمكنك اذا شراء الاسهم مباشرة،

من خلال تنفيذ صفقة الشراء من خلال الشراء بسعر السوق “أمر السوق”

أما إذا كنت متداول او مضارب على الاسهم فمن الأفضل أن تستخدم أمر الحد و هو نوع من انواع الاوامر المعقلة حيث يتم تنفيذ صفقات بيع او شراء بسعر يختلف عن سعر السوق، وتستفيد من مرونة تحرك الأسهم، بمعنى أن تشتري السهم لمجرد وصوله إلى سعر معين.

كما تستطيع اختيار شراء السهم على مدار فترة زمنية ثم تحدد المبلغ الذي تريد أن تشتري به أسهم تسلا شهريا بطريقة تراكمية.

تفيدك هذه الاستراتيجية بتحقيق رغبتك بتجنب الشراء بعد وصول السهم إلى القمة، لكن ستحتاج إلى راس مال جيد حتى تتمكن من تطبيق هذه الاستراتيجية.

٤. حدد المبلغ الذي تريد شراء اسهم تسلا به:

يجب عليك أن تحدد عدد الأسهم التي تريد شراؤها،من الخطر أن تستثمر كل أموالك في تسلا دون غيرها ، فمن الأفضل لك أن توزع أموالك على عدة منتجات استثمارية.

بل حدد النسبة التي تريد المخاطرة بها في أسهم تسلا و الصفقة التي ترغب في تنفيذها.بعد أن تقوم ببدأ استثمارك في تسلا، يجب عليك الاستمرار في تحليل استثماراتك لتحديد افضل وقت للخروج من الصفقة او بيع اسهمك .

التحليل الأساسي على سهم تسلا:

حتى تستطيع التنبؤ بحركة سهم تسلا في الأسواق المالية، لابد لك من أن تبحث عن القوى الدافعة التي تؤثر على أسعار أسهم تسلا.

حيث يؤثر الاعلان عن القوائم المالية للشركة و نتائجها من إدراج تسلا في سوق الأسهم.

فمثلا في الربع الأول من عام 2019، قامت الشركة بالإعلان عن خسارتها التي تجاوزت 700 مليون دولار، بالاضافة الى نتيجة سلبية أخرى في الربع الثاني لنفس العام.   

   وقبل ان تبدأ بالربح في الربع الثالث، انخفضت أسعار سهم تسلا ، لكن رغم ذلك بعد أن ربحت الشركة 143مليون دولار في الربع الثالث ارتفع سهم تسلا بنسبة تصل إلى 20%.

 أما في عام 2020 فقد حققت تسلا ربحا قدره 721مليون دولار إلا أنها فشلت في إقناع السوق و المستثمرين بذلك لأن ربحية السهم بلغت 0.8 دولار مقارنة باربح متوقعة بلغت 1.04،

مما أدى إلى هبوط اسهم تسلا في سوق الأسهم بحوالي 6% في اليوم الذي عرضت فيه هذه الحسابات.

حاليا أصبحت سيارة تسلا السيارة الثالثة في السوق من ناحية الحصة السوقية وذلك لأن منافسيها لايزال يمرون بمرحلة انتقالية في البحث عن المركبات الأقل تلوثا، كل ذلك يوضح لنا أن شركة تسلا ذات رحلة صعودية محتملة طويلة الأمد .

 مخاطر الاستثمار و شراء اسهم في تسلا

الاستثمار في أسهم تسلا يجلب المخاطر كما هو الحال في اي استثمار ، على سبيل المثال يعتبر الإنتاج محدودا لتلبية الطلب المتوقع في المستقبل نتيجة لنقص البطاريات، كما ان انخفاض سعر البنزين خطر أيضا على اسهم تسلا .   

كما لا يزال الإنتاج محدوداً جداً مقارنة مع الطلب المتوقع في المستقبل.يستوجب ذلك استثمار رأس مال كبير لمواصلة انتاج جميع سيارات تسلا.

ومن الممكن لشركات التكنولوجيا الكبيرة مثل google أن تخفض قيمة سهم تسلا في السوق في المستقبل. كما يشكل ارتفاع رأس المال خطرا على شركة تسلا، حيث تنفق الشركة الكثير من الأموال على  بناء المصانع و خطوط الإنتاج، مما يزيد من شك المساهمين و المستثمرين على قدرة تسلا من استرداد هذه التكاليف.

اما الخطر الآخر لأسهم تسلا هو الاعتماد على Elon Musk ايلون ماسك. وهو من المشاهير الصغار الذي يراه الناس كشخصية ملهمة. حيث يعمل ماسك جميع أنواع الشركات في نفس الوقت، وإذاغير رأيه في الشركة مستقبلا، فقد يسبب آثار سلبية على سعر سهم الشركة.

عند استثمارك في أسهم تسلا عليك أن تأخذ هذه المخاطر بعين الاعتبار.

يمكنك الحصول على استشارة من شركة تداول مرخصة عبر الضغط على الزر بالاسفل للحصول على افضل الفرص الاستثمارية الحالية:

هل حان الوقت للاستثمار؟ انقسام في سهم تسلا

 أعلنت تسلا عن تجزئة أسهم تسلا البالغة 5 مقابل 1 في شهر أغسطس العام الماضي حيث كان سعر سهم تسلا عندها مرتفعا جدا،حيث بلغ السهم الواحد 2300 دولار، مما جعله بعيد المنال عن العديد من المستثمرين المحتملين. 

حيث أن اسعار الأسهم الجديدة عندها بلغت بعد الانقسام  عند حوالي 440 دولار، وهذا ما جعله سهما مغريا للمستثمرين الجدد، حيث كان الهدف من هذا القرار هو إيجاد مستثمرين و مساهمين جدد .

التحليل الفني لسعر سهم تسلا

بدأت اسهم تسلا بالارتفاع في عام 2022 حيث ارتفع تقييم الاسهم التراكمي بنسبة 19.74% بين 1 و 22 يناير 2021 مما ساعد عن إعلان الشركة لوصول هدفها السنوي.

  • اظهرت سجلات عام 2020 مبيعات تجاوزت مبيعات عام 2019  بنسبة 35%،
  • قدمت تسلا نتائجها الكاملة لعام 2020 في 27 يناير 2021
  • في أكتوبر 2019 تسارع سعر سهم تسلا بالصعود بين ديسمبر وفبراير 2020،
  • حيث حققت شركة تسلا أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 193 دولار.

ثم سببت صدمة فيروس الكورونا كوفيد -19 والانهيار الناتج عن سوق الأسهم برغبة المستثمرين في تحصيل أرباحهم وتجنب الخسائر، مما أدى لانخفاض سعر سهم تسلا في السوق من أعلى سعر قدره 193 دولار إلى 70 %  في أقل من شهر وخسر أكثر من 60%  في أسابيع قليلة.

كما مرت فترة من الشك بعد الانقسام، ثم أخذ سعر سهم تسلا في الارتفاع، تضاعفت قيمته من 404 دولار بمنتصف نوفمبر عام 2020 إلى 800 دولار في22 يناير 2021. حيث رفعت نتائج تسلا المالية في عام 2022 من ثقة المستثمرين.

تحليل سهم تسلا

تحليل سهم تسلا
تحليل سهم تسلا

كما يتضح من الرسم البياني فقد يدخل سهم تسلا في مرحلة من التذبذب مع احتمال هبوط سهم تسلا لنسبة تصل الى 40% من السعر الحالي . من اهم مؤشرات ذلك انخفاض زخم الشراء الظاهر في الدائرة الحمراء من الرسم.

و مع ذلك قد يرتفع سهم تسلا قليلا قبل بدأ رحلة الهبوط مما يجعلها فرصة ممتازة للمضاربة و الاستثمار باسعار قليلة مرة اخرى. النموذج الظاهر في الرسم البياني على سعر سهم تسلا هو نموذج المثلث.

ماهي استراتيجية تسلا؟

من المهم الاطلاع على استراتيجية شركة تسلا ، قبل تشتري أسهم شركة تسلا ،كما يفضل أن تستثمر في شركة لديها رؤية واضحة للمستقبل، حيث قامت مؤخرا شركة تسلا ببناء مصنع كبير في الصين لتزيد إنتاجها أما الآن قامت تسلا بتغيير نظرتها فهي الآن سيارة للنخبة المحافظة على البيئة، فإذا حقق شركة تسلا نجاحا في تخفيض سعر السيارة بشكل أكبر فبإمكانها أن تصل إلى أسواق جديدة كليا .

من المهم أن نعرف أن مصنعي السيارات يعتمدون بشكل كبير على الاقتصاد. وبالتالي فإن أسهم تسلا مرتبطة بالاقتصاد بعلاقة مباشرة. عندما لا يكون الاقتصاد على ما يرام، يقل احتمال شراء الناس لسيارة جديدة. عندها يمكنك أيضا التفكير في بيع أسهم Tesla.

الخلاصة:

في الأيام القادمة ستكون توقعات مستثمري تسلا أكثر وضوحا، حيث تملك الشركة مساحة كبيرة للغاية للنمو من حيث الربحية وسعر سهم تسلا، كما أن هناك عدد من المحللين الذين يعتقدون ان الهبوط الأخير في الاسعار هو فرصة استثمارية, وبما أن اسهم تسلا متقلبة جدا فلا يمكن توقع ما سيحدث.

 لها فإن كنت من الذين لا يجيدون التعامل مع التقلبات فننصحك باستشارة خبراء لمساعدتك.

كما أنه في نفس الوقت يعتبر الاستثمار في تسلا أكثر استثمار موجود في السوق، ويعد من أفضل الأسهم التي يستثمرها المتداولون للمدى الطويل.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

الأسئلة الشائعة

كم كان سعر سهم تسلا عند الاكتتاب ؟

عند الاكتتاب العام على سهم تسلا كان سعر الطرح في يونيو 2010 بسعر 17 دولارًا  للسهم الواحد فقط.

 هل هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في تسلا؟ 

 مع إعلان التجزئة  ارتفعت قيمة أسهم تسلا. منذ بداية الانقسام وحتى آخر يوم تداول في العام الماضي،  حيث ارتفعت قيمة سهم تسلا بنسبة 59.41٪ لتتجاوز 700 دولار.  في حين أنها اكتسبت شركة تصنيع السيارات الكهربائية شهرة لدرجة أنه تم دمجها في مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 في 21 ديسمبر. وإلى الآن لا يزال المحللون يتوقعون اتجاهاً صعودياً في الأسابيع القادمة. 

كيف تبيع أسهم تسلا؟

تعتبر أسهل طريقة لبيع سهم تسلا هو استخدام حساب تداول أسهم ممتاز يقدم عقود الفروقات، ولتقوم بذلك يجب عليك الاشتراك للحصول على حساب تداول مجاني عبر الإنترنت، ثم تقوم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم في التداول، وتحديد أسهم تسلا، ووضع طلب بيع.

هل يمكن مساعدتي في البدء؟

طبعا توفر معظم شركات التداول مدربين متخصصين لمساعدتك في البدء.

يمكنك التواصل معنا مباشرة من خلال تعبئة النموذج و سنجيب عن استفساراتك الاستثمارية او المالية او التعليمية في اقل وقت ممكن:

استثمر الآن في أفضل الاسهم الخليجية

مقالات متشابهة

الاسهم الامريكية-شراء و استثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 تعليق

  1. شكرا لكم و على مساعدتكم لفهم افضل طريقة لشراء سهم تسلا

    0
    0