افضل الصناديق الاستثمارية الامريكية

أصبحت الأسواق المالية والبورصة تضم عددًا كبيرًا من الطرق والأدوات التي يمكنك أن تقوم باستخدامها حتى تتمكن من استثمار وتداول أموالك بشكل إحترافي وتحقيق أفضل استفادة ممكنة منها، ومن أهم هذه الأدوات هي الصناديق الاستثمارية الأمريكية التي تمكنك من الاستثمار من خلال عدد متنوع من الأسهم والعقود الاستثمارية والأوراق المالية.

 ويتم التساؤل عن أفضل الصناديق الاستثمارية  الأمريكية الرائدة خصوصًا، وذلك لأن البورصة الأمريكية تعتبر من أفضل الأسواق المالية التي يمكنك الاستثمار والتداول من خلالها ويمكنك التعرف على كافة التفاصيل من خلال متابعة هذا الموضوع.

ما هي الصناديق الاستثمارية الأمريكية:

الصناديق الاستثمارية الأمريكية هي أحد أنواع الصناديق المالية التي يتم توافرها في مجال البورصة والتداول، والتي تتكون من مجموعة من الأسهم والعقود المختلفة والمتنوعة التابعة لمجموعة من المستثمرين والشركات المختلفة، ولكن يكون كل مستثمر له الحق في إدارة الأصول الخاصة بأسهمه بشكل كامل.

أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية الأفضل في مجال الصناديق الاستثمارية وذلك لأنها امتلكت أكثر من ربع عدد الصناديق الاستثمارية المشتركة التي تتواجد في العالم بأكمله، وذلك يعتبر عدد هائل يغطي عدد كبير ومتنوع من الأصول المالية والتي من ضمنها الأسهم ،السندات، العقود السوقية،القطاعات المختلفة والصناعات المتنوعة.

كما يتوقع خبراء الاقتصاد الأمريكي والعالمي نمو العوائد الاستثمارية الخاصة بالصناديق المشتركة الأمريكية من أصل  32.96 تريليون دولار أمريكي وذلك في عام 2023 إلى 40.53 تريليون دولار أمريكي أي بمعدل نمو سنوي  قدره 4.22٪  خلال السنوات المتوقعة من عام 2023 حتى عام 2028.

تعتبر المضاربة في البورصة الأمريكية استراتيجية استثمارية تتطلب معرفة وخبرة واسعة. وفي هذا الإطار، تأتي قائمة افضل الأسهم الأمريكية للمضاربة كأداة هامة للمستثمرين، تزودهم بمعلومات حول الأسهم ذات التقلب العالي وإمكانية الربح السريع. تتضمن هذه القائمة تحليلات السوق، توقعات الأداء، وتقييمات المخاطر، مما يساعد في صنع قرارات استثمارية مدروسة وتحقيق عوائد مرتفعة في فترات قصيرة.

أفضل أنواع الصناديق الاستثمارية الأمريكية:

من أهم الأسئلة التي يتم التساؤل عنها من خلال المستثمرين عن أبرز الصناديق الاستثمارية في أمريكا وكيفية تفريقها عن الصناديق الاستثمارية الأمريكية ذات العوائد المنخفضة والتي يمكن أن تقوم باختيارها حسب البورصة الرئيسية التي تقوم بتداول هذه الصناديق مثل بورصة وول ستريت، بورصة ناسداك وكذلك بورصة داو جونز.

ومن أفضل أنواع الصناديق الاستثمارية الأمريكية التي ننصح بها:

  • صندوق AIVSX الخاص بشركة  الاستثمار الأمريكية:

هو من صناديق الاستثمار التي تعتمد على النمو والدخل معًا وتم عمل الإحصاءات عام 2021 للكشف إن معدل عائد الربح السنوي يصل إلى حوالي 12.04٪ منذ بدء عمله.

  • صندوق AMRMX الخاص بالاستثمار الأمريكي:

وهذا الصندوق الهدف الرئيسي له هو الحفاظ على رأس المال الأساسي للمستثمر من أجل تحقيق أفضل ربح من خلال الاستثمار طويل الأجل له، وأشارت الاحصائيات الأخيرة إن هذا الصندوق تتجاوز نسبة العائد المادي الخاص به نسبة 12.43% خلال السنوات العشرة الماضية.

  • صندوق AGTHX:

وهو من أفضل صناديق النمو الأمريكية لأنها تتيح لك شراء أسهم في الشركات الاستثمارية بأقل من تكلفتها، وحسب أخر الإحصائيات الحادثة وصل متوسط العائد السنوي  13.44%.

  • صندوق ANWPX:

وهو من الصناديق المميزة للغاية لأنها تتكون من مجموعة مختلفة من السندات والعقود والأسهم والأوراق المالية المختلفة من خلال مجموعة شركات متعددة الجنسيات، وقد وصل متوسط الربح السنوي لهذا الصندوق إلى. 12.61%.

أهم ما يميز الاستثمار في الأسهم الأمريكية من خلال الصناديق المشتركة:

أوضحت المؤشرات المالية إن هذا النوع من الاستثمارات يعتبر الاستثمار الأنسب والأفضل خاصًة للمستثمرين الجدد الذين لا يملكون الكثير من الخبرة، وذلك لأنها تتميز بالتالي:

  • التنوع والإختلاف في الأوراق المالية التي تتواجد في الصناديق الأمريكية الاستثمارية تجعلها أقل أنواع التداول والاستثمار من حيث خطر الخسارة.
  • تعتبر هذه الصناديق هي الأقل في التكلفة على الرغم من معدل الأرباح الذي تحققه سنويًا.
  • توفر الصناديق الاستثمارية عائد دخل منتظم من خلال توزيع الأرباح بشكل سنوي.
  • توفر الصناديق الاستثمارية الامريكية معدل نمو منتظم لرأس المال على المدى الطويل، كما تعتبر إنها الحل الأفضل من أجل إختيار مجال استثماري طويل الآجل.
  • شراء الصناديق الاستثمارية الأمريكية يساعدك على الاستثمار العالمي والاستثمار المؤسسي بشكل أفضل لأنه يفتح فرص للاستثمار من خلال دول العالم بأكمله.

يعتبر شراء أسهم في و الاستثمار في البورصة الامريكية خطوة مهمة نحو تنويع محافظ الاستثمار والاستفادة من فرص النمو العالمية. توفر البورصة الأمريكية مجموعة واسعة من الأسهم ذات الجودة العالية وإمكانيات النمو، مع توفير الوصول إلى أكبر الشركات العالمية. تعتبر هذه الخطوة فرصة للمستثمرين لتحقيق عوائد مرتفعة، مع مراعاة البحث الدقيق والتحليل المالي لاختيار الأسهم المناسبة.

أنواع الصناديق الاستثمارية المتميزة في الولايات المتحدة:

هناك العديد من أنواع الصناديق الأستثمارية في أمريكا التي يمكن الاختيار من بينها، وهذه هي أهم الأنواع التي قمنا بجمعها من أجلك:

  • صناديق النمو:

صناديق النمو والتي تسمى بـ “Growth funds” والتي تعتبر من أفضل أنواع الصناديق المشتركة الأمريكية لأنها تتكون من أسهم الشركات ذات العائد الأعلى من المتوسط، ولكن هذا النوع يعتبر الأكثر تقلبًا بين باقي الصناديق لأنه يحقق أرتفاعًا كبير من خلال الأسواق الصاعدة وكذلك يحقق خسائر حادة خلال الأسواق الهابطة.

ولذلك ينصح بهذا النوع من الصناديق من أجل المستثمرين الذين لديهم القدرة المالية من أجل تحمل أي مخاطر أو خسائر وكذلك من أجل المستثمرين الذين يبحثون عن عائد ربح طويل الآجل.

  • صناديق الأسهم والدخل:

وهذا النوع من الصناديق يسمى بـ ” Equity-income funds” ويكون عبارة عن مجموعة من الأسهم والسندات المختلفة ولكنها تحدد عائد ربح سنوي منتظم، وعلى الرغم من إنها تحقق عائد مادي أقل من صناديق النمو خلال فترات الانتعاش الاقتصادي ولكنها لا تسبب هبوطًا حادًا خلال فترة انخفاض سوق الأسهم.

  • صناديق السندات “Bond funds”:

هي من أنواع الصناديق الاستثمارية الأمريكية الأكثر ثباتًا وإنتظامًا في معدل الربح لأنها تعتمد توفير الدخل من خلال المدفوعات التي تدفعها السندات التي تمتلكها ولذلك فهي لا تسبب في حدوث خسائر كبيرة عند حدوث انخفاض في سوق الأسهم، ولكنها من الممكن أن تسبب خسارة كبيرة عند تخلّف مصدر السند عن سداد مدفوعاتهُ، أو عند حدوث إختلاف كبير في الأسعار نتيجة لتغير أسعار الفائدة.

  • صناديق التاريخ المستهدف “Target date funds”:

وهي من أنواع الصناديق التي يحدد بها تاريخ مستهدف وثابت من أجل تحقيق النمو والاستقرار في عائد الربح بشكل متناسب، وهي تعتمد على تغيير الحيازات التي تتواجد داخل الصناديق بمجرد اقتراب الوقت المحدد لـ تقاعد المستثمرين، حيث يتم تحويل العائد الخاص بهذه الصناديق من نسبة أعلى من صندوق النمو إلى نسبة تتوافق مع صناديق الدخل الثابت عند اقتراب وقت التقاعد.

  • صناديق النقد المُكافئ “Cash-equivalent funds”:

وهذا النوع من الصناديق يعتبر من الأقل تعرضًا للخطر لأنها لا تواكب حدوث أي تضخم أو تقلب في الأسهم، ولكنها غير مضمونة من قبل الحكومة الفيدرالية لأنها تعتمد على الأوراق المالية قصيرة الآجل مثل سندات الخزانة الأمريكية وشهادات الإيداع.

بالنسبة للمستثمرين الذين يراعون الاعتبارات الأخلاقية والشرعية في استثماراتهم، تعد قائمة الأسهم الأمريكية المباحة أداة مفيدة. تساعد هذه القائمة في تحديد الشركات التي تتوافق مع المعايير الأخلاقية والشرعية، مما يسمح للمستثمرين بتنويع محافظهم مع الالتزام بمبادئهم. تشمل هذه الأسهم شركات في مختلف القطاعات، مع الأخذ في الاعتبار معايير مثل الشفافية المالية والمسؤولية الاجتماعية.

أهم النصائح من أجل اختيار أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية:

هذه هي أهم النصائح التي ينصح بها خبراء الاقتصاد والبورصة من أجل اختيار أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية، وهذه النصائح هي:

  • يجب التخطيط الجيد وتحديد الأهداف التي تريدها بشكل مفصل.
  • قم بإختيار نوع الصندوق الذي تريده حسب الأهداف التي قمت بتحديدها.
  • تختلف معدل المخاطر في كل صندوق استثماري عن الأخر، لذلك قم باختيار الصندوق الذي تستطيع تحمل مخاطره.
  •  يجب عليك مقارنة أداء الصناديق الاستثمارية الأمريكية خلال فترات زمنية مُختلفة.
  • قم بمقارنة التكاليف قبل القيام بالاستثمار حتى تقوم باختيار الصندوق الذي يناسب رأس المال الخاص بك.
  • لا تتسرع في اتخاذ القرارات عند القيام بالبيع أو الشراء حتى لا تندم لاحقًا، وقم بالاعتماد على الاستثمارات التي تحقق أرباح على المدى البعيد.

الاسئلة الشائعة

ما هو توقع نمو عوائد الصناديق المشتركة الأمريكية؟

خبراء الاقتصاد يتوقعون نمو عوائد الصناديق المشتركة الأمريكية من 32.96 تريليون دولار أمريكي في عام 2023 إلى 40.53 تريليون دولار أمريكي بمعدل نمو سنوي قدره 4.22٪ خلال الفترة من عام 2023 حتى عام 2028.

ما هي أهم مميزات الاستثمار في الأسهم الأمريكية عبر الصناديق المشتركة؟

الاستثمار في الأسهم الأمريكية عبر الصناديق المشتركة يوفر التنوع والاختلاف في الأوراق المالية، مما يجعله أقل خطرًا من حيث الخسارة. تعتبر هذه الصناديق منخفضة التكلفة مع تحقيق أرباح سنوية، وتوفر عائد دخل منتظم ونموًا مستمرًا لرأس المال على المدى الطويل.

ما هي الصناديق الاستثمارية الأمريكية؟

الصناديق الاستثمارية الأمريكية هي أنواع من الصناديق المالية المتاحة في مجال البورصة والتداول، تتكون من مجموعة متنوعة من الأسهم والعقود، وتابعة لمجموعة من المستثمرين والشركات، حيث يمتلك كل مستثمر الحق في إدارة أصول أسهمه.

استثمر الآن في أفضل الاسهم الخليجية

مقالات متشابهة

الاسهم الامريكية-شراء و استثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *