افضل أوقات تداول الذهب

بعد الاستثمار في مجال الذهب لسنوات عدة، استطعت تحديد أفضل الأوقات لتداول الذهب بناءً على تحليلات معمقة ومراقبة دقيقة لتحركات السوق. يعتبر الذهب من أكثر الموارد قيمة في الأسواق المالية العالمية، وقد أثبت نفسه كملاذ آمن في أوقات الاضطراب الاقتصادي. ازداد الإقبال على تداول الذهب إلكترونيًا عبر شركات التداول المرخصة، مما يتيح للمستثمرين فرصة الاستفادة من تقلبات أسعاره دون الحاجة إلى امتلاكه فعليًا.

من خلال دراستي وتجربتي، لاحظت أن الفترات التي تشهد أعلى مستويات النشاط والتقلب في سوق الذهب تتركز بشكل أساسي خلال ساعات عمل السوق الأمريكي، بين الساعة 3 مساءً و11 مساءً بتوقيت غرينتش +3. هذه الفترة توفر للمتداولين فرصًا جيدة للدخول والخروج من السوق بفروق أسعار مواتية. من المهم أيضًا الانتباه إلى الجلسات الأوروبية التي تعتبر الثانية من حيث الأهمية والنشاط.

في هذا المقال، سأقدم لكم نظرة عميقة وشاملة حول أفضل أوقات تداول الذهب، مع التركيز على تحليل العوامل التي تؤثر في أسعار الذهب وكيفية استغلال هذه الفترات لتحقيق الأرباح. سأشارك معكم أيضًا بعض الاستراتيجيات التي أثبتت فعاليتها في تحقيق أرباح مستدامة من تداول الذهب.

على سبيل المثال يعتبر الاستثمار في الذهب في السعودية يعتبر من الخيارات المفضلة للمستثمرين الباحثين عن أمان مالي وحفظ قيمة مدخراتهم. الاستثمار في الذهب في السعودية يتيح فرصًا للاستفادة من التقلبات السعرية للذهب، خاصة خلال أوقات الأزمات الاقتصادية. يُنصح بمراقبة السوق وتحليل الأسعار قبل الشراء أو البيع، لضمان تحقيق الربح وتجنب الخسائر.

موعد فتح بورصة الذهب

 قد تختلف أوقات التداول الأساسية حول العالم، ولكن يمكنك تداول السلع الأساسية والأكثر شعبية بين المستثمرين  مثل الذهب والفضة بشكل متواصل وعلى مدار اليوم. 

توضح الأوقات التالية أوقات فتح التداول ومواعيد إغلاقه في بورصات الذهب الأساسية:

التداول عبر الإنترنت في بورصة لندن: ٨:٠٠ صباحًا حتى ٥:٠٠ مساء بتوقيت غرينتش (أي ١٠:٠٠ صباحًا حتى الثامنة مساءً بتوقيت السعودية)

التداول عبر الإنترنت في بورصة نيويورك: ١:٢٠ مساءً  حتى ٦:٣٠ مساءً بتوقيت غرينتش (أي ٤:٢٠ مساءً حتى ٩:٣٠ مساءً بتوقيت السعودية)

التداول عبر الإنترنت في بورصة مومباي: ٤:٣٠ صباحًا حتى ٦:٠٠ مساءً بتوقيت غرينتش (أي ٧:٣٠ مساءً حتى ٩:٠٠ مساءً بتوقيت السعودية)

التداول عبر الإنترنت في بورصة دبي: ٤:٣٠ صباحًا حتى ٧:٣٠ صباحًا بتوقيت غرينتش (أي ٧:٣٠ صباحًا  حتى ١٠:٣٠ صباحًا بتوقيت السعودية)

كما قد تختلف أوقات التداول في البورصات خلال العطل السنوية أو الأعياد. بالإضافة الى أنه يمكن تداول الذهب على مدار ٢٤ ساعة في بعض الدول في أوروبا وأستراليا وكندا. 

ما هي افضل أوقات تداول الذهب؟

هنالك أوقات عديدة خلال السنة يرتفع فيها سعر الذهب ويكون مربحا أكثر للتداول، حيث قد يتكرر نمط اتجاه سعر سوق الذهب خلال السنة مما يمكن المتداولين من تحديد اتجاهه قبل التداول. يميل سعر الذهب في الارتفاع عادةً في أول ربع من السنة، بينما يرتفع سعر الذهب أيضًا خلال أشهر السنة الأخيرة. حيث يوضح الرسم البياني التالي تحركات الذهب خلال سنة ٢٠١٧.

يتم استخدام ارتداد فيبوناتشي Fibonacci Retracement في التحليل الفني، يعتبر هذا المؤشر من المؤشرات المهمة عند التداول، حيث تشير هذه الخطوط الى مستويات الدعم او المقاومة، وترتبط بنسب مئوية يتم تعيينها لتحديد اتجاه السوق إما صاعد أو هابط.

يساعد هذا المؤشر المتداولين في اختيار الوقت المناسب في تداول الذهب بحيث تكون عملية التداول ناجحة ومربحة. 

فتح حساب تداول الذهب

يمكنك فتح حساب تداول الذهب عبر الإنترنت خلال شركات التداول المرخصة والموثوقة في بلدك. من المهم اختيار شركات التداول المرخصة لتجنب الخسائر وضمان الحصول على الأرباح من خلال التداول بالذهب. يمكنك التعرف على الاستثمار في الذهب.

نقدم لك في فوركس ترست العرب العديد من المقالات التي تحتوي التقييمات والمعلومات اللازمة لمختلف شركات التداول في الشرق الأوسط والخليج العربي وذلك لتسهيل عملية اختيار شركات التداول للمتداولين. 

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

توفر لك شركات التداول إمكانية التجارة في الذهب في أي وقت وأي مكان من خلال الإنترنت، كما يمكنك التداول بالذهب بدون امتلاكه من خلال تداول المشتقات مثل العقود الآجلة وعقود الفروقات. 

يقوم المتداولون بجني الأرباح من خلال تداول الذهب باستخدام عقود الفروقات عن طريق المضاربة على تحركات أسعار الذهب إما بالارتفاع أو الانخفاض. 

كما يمكنك تداول الذهب بحجم أكبر من ميزانيتك في التداول وذلك من خلال استخدام الرافعة المالية في التداول.

استراتيجية تداول الذهب تتطلب فهمًا عميقًا للعوامل الاقتصادية والسياسية التي تؤثر على أسعار الذهب. استراتيجية تداول الذهب يجب أن تشمل التحليل الفني والأساسي لتوقع التحركات السعرية. الاستثمار عند نقاط الدعم والمقاومة، واستخدام أوامر وقف الخسارة، يعزز من فرص النجاح في تداول الذهب.

[stock_market_widget type=”chart” template=”candlestick” assets=”GC=F” range=”2y” interval=”1d” price_field=”close” heading=”الذهب” candle_border_width=”1″ candle_bullish_background_color=”#21BA45″ candle_bearish_background_color=”#DB2828″ candle_bullish_border_color=”#21BA45″ candle_bearish_border_color=”#DB2828″ axes_color=”#000000″ tooltip_text_color=”#262626″ tooltip_background_color=”#ffffff” tooltip_border_color=”#000000″ range_selector=”true” volume_enabled=”false” axes_enabled=”true” tooltip_enabled=”false” zoom_enabled=”true” save_image_enabled=”false” api=”yahoo-finance”]

أرباح تجارة الذهب

تعتبر إمكانية جني الكثير من الأرباح في وقت قصير من خلال تداول الذهب باستخدام عقود الفروقات أحد ميزات تجارة الذهب عبر الإنترنت. فمثلًا إذا كنت تتداول بنسبة ٥٠:١ من الرافعة المالية، فيمكنك عند ذلك تداول الذهب بقيمة ٥٠ ألف دولار أمريكي ( ما يقارب ٢٠٠ ألف ريال سعودي) عند إيداع ١٠٠٠ دولار أمريكي فقط (أي ٣٧٥٠ ريال سعودي) في حسابك للتداول.

يجب التركيز على أهمية استخدام الرافعة المالية بحذر وتمهل، وذلك لتجنب الخسائر المحتملة عند استخدام هذه الاستراتيجية.

مؤشر الذهب

يمكنك تحليل اتجاهات أسعار الذهب باستخدام العديد من أدوات التداول التحليلية. 

المتوسطات المتحركة

يعتبر المؤشر المتوسط المتحرك واحدًا من المؤشرات الرئيسية للتحليل الفني للذهب، وهو مؤشر يتم من خلاله حساب متوسط حركة سعر الذهب في فترة زمنية معينة، ثم يتم بعد ذلك جمع الأسعار وقسمتها على عددها بحيث ينتج المتوسط المتحرك. ينقسم المتوسط المتحرك الى نوعين، وهما المتوسط المتحرك البسيط SMA والمتوسط المتحرك الاسي EMA. 

يتم استخدام هذا المؤشر للحصول على بيانات حديثة لأسعار التداول بالذهب. حيث يمكنك الحصول على حركة الأسعار وتقلباتها خلال فترة زمنية معينة. 

كما يمكن استخدام المؤشر المتوسط المتحرك للحصول على بيانات عن تقلبات الأسعار الأقرب زمنيًا مما يجعله أكثر أهمية للحصول على بيانات الأسعار الجديدة. 

مؤشر SAR Parabolic

تتمثل فائدة استخدام Parabolic SAR في تحديد اتجاه حركة السعر. عند تحديد اتجاه سعري القوي ، ينتج عن المؤشر نتائج جيدة. و عندما تكون هناك حركة عكس الاتجاه ، يعطي المؤشر إشارة خروج عندما ترتفع احتمالية الانعكاس السعري.

يعمل هذا المؤشر في الأسواق التي تشهد ارتفاعات طويلة أو انخفاضات ذات امد مثل تحركات الذهب. على الجانب السلبي ، ينتج مؤشر الباربوليك سار Parabolic SAR إشارات خاطئة عندما تبدأ حركة السعر في التحرك بشكل جانبي او عرضي. نظرًا لعدم وجود اتجاه ، حيث ينتقل المؤشر ذهابًا وإيابًا حول التحركات السعرية .

عندما يعتمد المتداول على مؤشر الباربوليك سار Parabolic SAR خلال ظروف السوق الجانبية ، فقد يؤدي ذلك إلى خسارة في الصفقات. لمنع مثل هذه الحوادث ، يجب على المتداولين التداول فقط في اتجاه الاتجاه السائد وتجنب الصفقات عندما يكون يضعف الاتجاه. لذلك يمكن أن يساعد استخدام مؤشرات أخرى مثل المتوسطات المتحركة جنبًا إلى جنب مع مؤشر SAR على منع مثل هذه الخسائر و يرفع نسبة الربح بشكل ملحوظ.

طريقة تداول الذهب

يعتبر التداول بالذهب من أشهر طرق التداول في السلع مثل النفط والمعادن الثمينة الأخرى. يمكنك التجارة في الذهب والسلع الأخرى على المدى القصير وعبر الانترنت من خلال شركات التداول المرخصة في بلدك. حيث يمكنك تداول الذهب من خلال منصات التداول في الشركات باستخدام الجوال عبر التطبيقات أو الأجهزة الذكية الأخرى.

طريقة الاستثمار في الذهب تختلف بين شراء السبائك والعملات الذهبية، والاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة بالذهب، أو تداول العقود الآجلة للذهب. طريقة الاستثمار في الذهب تعتمد على أهداف المستثمر ومستوى تقبله للمخاطر. التنويع في طرق الاستثمار يساعد في تقليل المخاطر وزيادة الفرص لتحقيق الأرباح.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

ابدأ في تداول الذهب اليوم من خلال اتباع الخطوات التالية:

١- افتح حساب تداول

يمكنك فتح حساب حقيقي في إحدى شركات التداول المرخصة للبدء في التداول على الفور. كما توفر شركات التداول إمكانية التداول من خلال حساب تجريبي بدون الحاجة إلى إيداع مبلغ للتداول، وذلك بهدف كسب الخبرة في التداول والاستراتيجيات المختلفة والأدوات. 

٢-الإيداع

سوف تحتاج إلى إيداع مبلغ بسيط في حسابك التداول، حيث يمكنك التداول بقيمة أكبر من خلال استخدام الرافعة المالية بالاستعانة بشركة التداول.

٣- تحديد افضل أوقات تداول الذهب

يتأثر سعر الذهب بعدة عوامل خارجية مثل الأحداث السياسية والاقتصادية حول العالم، مما يؤدي إلى تقلب حركته في سوق السلع. 

لذلك من المهم متابعة الأخبار والتحليلات لتجنب أي خسائر مالية محتملة ناتجة عن تقلب تحركات الذهب عند التداول.

٤-تحديد استراتيجيات التحوط من المخاطر المالية

من المهم تحديد الاستراتيجيات المختلفة لتجنب الخسائر المالية في التداول قدر الإمكان. يعتبر تعيين أوامر وقف الخسارة Stop-loss order من أحد هذه الاستراتيجيات التي تساهم في تقليل المخاطر المالية عند تقلب الأسعار. كما نوفر في فوركس ترست العرب الاستشارة المجانية لمساعدتك في اختيار الاستراتيجية الملائمة لك عند تداول الذهب. 

يمكنك ان تبدأ في التداول من خلال نموذج التسجيل ليتواصل معك مستشار مالي من شركة تداول مرخصة و يساعدك في البدأ في التداول و الاستثمار :

ان أفضل أوقات تداول الذهب تعتمد على عدة عوامل تؤثر على تقلبات أسعار هذا المعدن الثمين. عند التفكير في تداول الذهب عبر منصات تداول الذهب المتاحة، يجب مراعاة التوقيت والاستراتيجية بعناية. تاريخيًا، يُعتَبَر الصباح مثل الفترة من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 11 صباحًا بتوقيت جرينتش هو واحد من أفضل الأوقات لتداول الذهب، حيث تكون السوق نشطة بفعالية وتحمل تقلبات أسعار جيدة.
وفيما يتعلق بالاستراتيجية، يجب على المستثمرين تطوير استراتيجية تداول ذهب محكمة تستند إلى تحليل أسعار الذهب ومتابعة الأخبار الاقتصادية والسياسية التي تؤثر على الأسواق العالمية. إذا كنت تتداول الذهب في الإمارات أو تفكر في تداول أسهم الذهب في الإمارات، فعليك أيضًا مراعاة الفرص المتاحة في منصات تداول الذهب واستراتيجيتك الشخصية لتحقيق نجاح أكبر في هذا السوق المتقلب والمثير.

ما هي افضل أوقات تداول الذهب؟

هنالك أوقات عديدة خلال السنة يرتفع فيها سعر الذهب ويكون مربحا أكثر للتداول، حيث يميل الذهب الى الارتفاع خلال الربع الأول من السنة، بالإضافة الى أشهر السنة الأخيرة.

ما موعد فتح بورصة الذهب؟

يمكنك تداول الذهب بشكل متواصل وعلى مدار ٢٤ ساعة في معظم بورصات تداول الذهب. 

كيف يمكنني تداول الذهب؟

يمكنك تداول الذهب اليوم بدون امتلاكه من خلال شركات التداول المرخصة في بلدك. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *