أفضل أسهم شركات صينية في السوق الأمريكي والعالمي التداول والربح

بعد الاستثمار في مجال الأسهم الصينية في السوق الأمريكي، أصبح من الواضح أن الاقتصاد الصيني يمثل عملاقًا يتحرك بقوة على الساحة العالمية، ما يجعل أسهم شركاته في مركز الاهتمام للمستثمرين الباحثين عن فرص ذات إمكانيات نمو عالية. الصين، بإجمالي ناتجها المحلي الضخم ومساهمتها الكبيرة في الاقتصاد العالمي، قد شهدت طفرة في الابتكار والتوسع الصناعي، مما عزز من قيمة الشركات الصينية المدرجة في الأسواق الأمريكية والعالمية.

تُظهر الشركات الصينية المدرجة في بورصات مثل نيويورك وناسداك تنوعًا واسعًا في قطاعات مثل التكنولوجيا، الاستهلاكية، الصحة، والطاقة، مما يوفر للمستثمرين خيارات متعددة لتنويع محافظهم الاستثمارية. من الأمثلة البارزة على ذلك شركات مثل علي بابا، تينسنت، وNIO، التي أثبتت قدرتها على التنافس والابتكار في السوق العالمية، وبالتالي جذبت اهتمام المستثمرين الدوليين.

إن الاستثمار في أسهم الشركات الصينية المدرجة في السوق الأمريكي يتطلب فهمًا عميقًا للسياق الاقتصادي والسياسي الصيني، بالإضافة إلى تحليل دقيق لأداء الشركة وإمكانياتها المستقبلية. يجب على المستثمرين أيضًا مراعاة التقلبات الناتجة عن التوترات التجارية أو التغييرات في السياسات الحكومية التي قد تؤثر على أداء هذه الأسهم.

بالنظر إلى الإمكانيات الكبيرة للسوق الصيني، يبقى الاستثمار في أسهم شركاته المدرجة في الأسواق الأمريكية وسيلة مهمة للمشاركة في نمو الاقتصاد الصيني. ومع ذلك، يجب على المستثمرين اتباع نهج متوازن يركز على التحليل الدقيق وإدارة المخاطر لضمان تحقيق أقصى استفادة من هذه الفرص الاستثمارية.

أفضل أسهم شركات صينية في السوق الأمريكي

تعد أسهم الشركات الصينية فى السوق الأمريكى والعالمى هدفًا إلى جميع المتداولين حول العالم ولكن يسأل الكثير ما هي أفضل الأسهم التى يمكن تحقيق الأرباح من خلالها، ولكن قبل الاجابة يجب ان تكون ملم بجميع ما يجب فعله فى التداول وتختار جيدا وتتوقع كل ما يحدث لان مثلما يكون المكسب عالي فان الخسارة تعد فادحة.

تعد دولة الصين العظمى من أكثر الدول التى أصابت العالم بمعجزة اقتصادية وهذا ما وصفها الخبراء به، حيث انها تمكنت من الازدهار الصناعي فى جميع القطاعات الاقتصادية والصناعية، ولها دور كبير في تعزيز جميع أسواق العالم وهذا ما جعل أسهم شركات الصين تكون أكثر قوة من غيرها.

شراء اسهم : شراء سهم علي بابا

أهمية السوق الصيني؟

يعد السوق الصينى هو وسيلة لتغيير الاقتصاد حول العالم حيث أنه يأتى فى المركز الثانى فى قائمة الاقتصاد العالمى بعد الولايات المتحدة الامريكية، حيث أن الحلم الصيني أو ما يدعوه الصينيين بهذا قد بدأت الحكومه بتحقيقه منذ عام 2012 من خلال تعزيز جميع الإصلاحات والصناعات وإعطاء الاسواق الخاصة بالأوراق المالية دور كبير فى استثمار الشركات ويوجد لديها بشكل دائم المخططات التى تحاول توسيع سوق الاسهم بها، كما وتسعى الحكومة الصينية إلى مقارنة اسوقها بأسهم الولايات المتحدة، هذا ما يعزز الاسهم الصينية ويجعلها أكثر قوة.

أفضل البورصات الصينية للتداول

تنتشر الأسهم الصينية بشكل كبير ومتاحة للتداول فى البورصات الامريكية مثل بورصة نيويورك والعديد من الاسواق الامريكية العالمية الاخرى، سوف نوضح لك عزيزي الزائر أبرز البورصات الصينية المستهدفة من قبل المتداولين والمستثمرين.

  • اولا: بورصة شنغهاي:

تعد القيمة السوقية لهذه البورصة هى أربعه فاصل أربعة تريليون دولار، وتنضم إليها عدد كبير من الشركات المدرجة وتصل الى ألفين وثلاثة وتسعون شركة ويعد سعر الاسهم فيها عالي ومناسب للمستثمرين.

  • ثانيا: بورصة شنتشن:

تعد القيمة السوقية إليها ما يقرب من ثلاثة وواحد من عشرة تريليون دولار وينضم إليها ما يقرب من ألفين وستمائة وثمانية وثلاثون من الشركات المدرجة وبالتأكيد يرتفع قيمة الأسهم بها بشكل كبير.

  • ثالثا: بورصة هونج كونج:

تعد بورصة هونج كونج من أكثر البورصات تداولا حيث أن القيمة السوقية لها خمسه وخمسون فاصل اربع عشر مليار دولار ويوجد ما يقرب من ستون شركة المدرجة.

تؤثر الأسهم بشكل كبير فى الاقتصاد الامريكى أكثر من الاقتصاد الصيني ولذلك لأن السوق الصيني محصن بشكل كبير من التقلبات التي تحدث في سوق الأسهم.

الاسهم الامريكية: كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية و الامريكية

تصنيف الأسهم في السوق الصيني؟

يحتوي السوق الصينى على ثلاث أصناف من الأسهم وهم السهم A والسهم B والأسهم H وجميعهم متاحين فى بورصة شنغهاي، وشنتشن  ويتم تقسيمها بالاحقيه حيث أن السهم A يتم استثماره من قبل المحليين فقط ولكن يمكن ان يسمح للمستثمرين الاجانب المؤهلين لذلك ويجب ان يحصلون على موافقة خاصة لذلك، أما عن السهم B فإنه متاح للمستثمرين المحليين أيضا ولكن من لديهم حسابات بعملات اجنبية، أما سهم H يتم تداوله في بورصة هونج كونج وهذا يمكن تداوله سواء كانوا مستثمرين أجانب أو محليين وجميعهم يستثمروا فى السوق الصينى.

الجدير بالذكر يوجد الكثير من المستثمرين الدوليين يهابون الاسواق الصينية وهذا على الرغم من أنها أكثر الأسواق انفتاحا على الاستثمار الأجنبي.

وقبل بدء التداول بالأسهم الصينية تحتاج الى شركة وساطة موثوقة ومسجلة فى الأسواق المالية العالمية من قبل الهيئة الخاصة بتنظيم الخدمات المالية، وتستطيع من خلالها شراء الأسهم الصينية في حال كنت لا تريد التواجد فى قاعة التداول، وهذا ما توفره لك فوركس ترست.

يمكنك الاطلاع على الاسهم العالمية.

أفضل أسهم شركات صينية في السوق الأمريكي والعالمي التداول والربح

تعد الأسهم الصينية من أكبر أسواق الانترنت فى العالم وطبيعي جدا أن نرى نمو الأسهم الصينية فى السوق الامريكى والتى تركز على العديد من المجالات، ومن أبرز الأسهم الصينية المعروفة والمنتشرة حول العالم مثل:

  • Alibaba (BABA)
  • JD.com (JD)
  • Pinduoduo (PDD)
  • Tencent (TCEHY)
  • Vipshop (VIPS)
  • Baidu (BIDU)
  • Tencent Music Entertainment (TME)
  • NetEase (NTES)
  • Trip.com (TCOM)
  • Dada Nexus (DADA)
  • Bilibili (BILI)
  • Joy (YY)
  • KE Holdings (BEKE)

أبرز الأسئلة الشائعة

كيف يمكن شراء الأسهم الصينية؟

تستطيع أن تحصل على الأسهم الصينية بكل سهولة سواء من البورصة الامريكية أو حتى من بورصة هونج كونج في الصين وكل ما تحتاجه هو امتلاك حساب من شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة من خلال الخطوات التالية:
اولا: قم بالبحث عن افضل شركات الوساطه التي يمكن تعتمد عليه وتاكد من التراخيص وقارن بينهم بالنسبة لخدمة العملاء والرسوم والعملات.
ثانيا: قم بشحن حسابك المالي حتى تستطيع شراء أسهم فى افضل شركة استثمار فى الصين.
ثالثا: أبحث عن الأسهم التي تريد الاستثمار بها وحدد عدد الأسهم بما يتناسب مع الميزانية المودعة.
رابعا: اشترى ما يلزمك من أسهم بالسعر المناسب اليك وراقب محفظتك الاستثمارية بشكل دائم .

ما هى مميزات الاستثمار في أسهم الأسواق الصينية ؟

اولا: تتمتع البورصة الصينية بنمو اقتصادى عالي جدا وتعد من أكثر البورصات الرئيسية والاقتصادية نموا فى العالم.
ثانيا: أسهما تعد فى ارتفاع دائم حيث انها بالفعل تستعد الى التربع على عرش الاقتصاد العالمي خلال السنوات القادمة نتيجة ما نراه من تقدم مخيف في جميع المجالات.

هل التداول في أسهم الشركات الصينية آمن؟

التداول في أسهم الشركات الصينية بشكل عام من أكثر الاستثمارات أمانا في العالم حيث يعتمد فى جميع الامور على النمو الاقتصادي وبالطبع فإن الصين في تقدم سريع في الصناعات والاقتصاد والتكنولوجيا وغيرها من المجالات فى الفترة الاخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *