التقويم الاقتصادي

يفيد التقويم الاقتصادي في الفوركس و تداول الاسهم والسلع , يفيد المتداولين في التعرف على الأحداث الإخبارية القادمة التي يمكن أن تشكل تحليلاتهم الأساسية. ستقدم هذه المقالة نصائح حول كيفية قراءة التقويم الاقتصادي للفوركس لحتى تتمكن من التخطيط للمستقبل، وإدارة المخاطر وتنفيذ الصفقات الإستراتيجية. يمكنك الاطلاع على التقويم الاقتصادي وأهم التقارير المؤثرة على السوق.

ما هو التقويم الاقتصادي؟

التقويم الاقتصادي هو مورد يتيح للمتداولين التعرف على المعلومات الاقتصادية المهمة المقرر إصدارها. قد تشمل مثل هذه الأحداث الناتج المحلي الإجمالي ومؤشر أسعار المستهلك وتقرير الرواتب غير الزراعية. في بيئة اليوم من المنحدرات المالية وتدخل البنك المركزي  قد يكون من المفيد جدًا معرفة موعد الاجتماع التالي للبنك المركزي أو الإعلان الإخباري الرئيسي. كما يعتبر التقويم الاقتصادي جءا اساسيا في التحليل الاساسي.

يتم تصنيف الأحداث في التقويم على أنها منخفضة ومتوسطة وعالية، اعتمادًا على درجة تأثيرها المحتملة في السوق. 

كيف تقرأ التقويم الاقتصادي للفوركس

إن معرفة كيفية قراءة التقويم الاقتصادي للفوركس بشكل صحيح أمر مهم لتعظيم تداولك قبل الإصدارات الأكثر أهمية وبعدها. سيسمح لك التحقق من التقويم كل صباح بالتعرف على الأحداث القادمة المهمة.

في الوضع الافتراضي، سيعرض لك التقويم الأخبار الاقتصادية الصادرة عن الاقتصادات الرئيسية. سيكون هذا بمثابة زيادة في المعلومات للكثيرين، لذلك قد ترغب في تخصيص المعلومات التي تهمك.

تخصيص طريقة عرض التقويم الاقتصادي للفوركس

من أجل تخصيص التقويم الاقتصادي ، يمكنك إلقاء نظرة على الأحداث في الماضي واليوم والمستقبل من خلال النقر على أزرار مثل “اليوم” و “غدًا” و “الأيام السبعة التالية”. يُنصح بتغيير المنطقة الزمنية إلى ما يناسبك أكثر يتم ذلك بالنقر فوق “المنطقة الزمنية”.

بالنسبة لمعظم الناس، ستكون الساعة الرابعة التوقيت الشرقي القياسي بعد ذلك، انقر فوق الزر “العملات” وزر “الأهمية” للاطلاع على الأحداث الأكثر صلة بك. 

على سبيل المثال ، إذا كنت تتداول اليورو دولار EUR / USD وتريد التركيز على أخبار اليوم القادمة من منطقة اليورو والولايات المتحدة .

بمجرد تحديد الأزرار “USD” و “EUR”، يجب أن ترى فقط إعلانات أخبار منطقة اليورو والولايات المتحدة التي لديها ميل كبير لتحريك السوق في حالة مفاجأة الأخبار المتداولين والمؤسسات.

كما يمكنك تحديد كل حدث مهم لمعرفة المزيد من المعلومات حوله والأخبار والتحليلات المحيطة وكذلك إضافته إلى تقويم البريد الإلكتروني .

فوائد استخدام التقويم الاقتصادي للفوركس

  • القدرة على إدارة المخاطر بشكل فعال
  • التخطيط للمستقبل
  • الاستفادة من الميزات الإضافية في التقويم الاقتصادي

إدارة المخاطر

أن تكون قادرًا على التخطيط لصفقاتك استنادًا إلى أحداث التقويم الاقتصادي يعني أنه يمكنك الاستعداد للاضطراب المحتمل في الأسعار. تعرف على ادارة المخاطر .

عند حدوث حدث مدرج في التقويم، قد تكون هناك فترة تقلب متوقعة إذا تم إصدار البيانات بشكل أعلى أو أقل أو أن تكون متوافقة مع التوقعات. بالإضافة إلى فهم مبدأ إدارة المخاطر فيما يتعلق بهذه الصفقات.

المخاطرة هي الفرق بين سعر الدخول وسعر وقف الخسارة مضروبة في حجم الصفقة. يجب أن يهدف المتداولون إلى أن تكون هذه النسبة أقل من 2٪ من رصيد الحساب.

التخطيط للمستقبل

التقويم الاقتصادي للفوركس يسمح بالتخطيط المسبق. على سبيل المثال، إذا تم إعداد تقرير الرواتب غير الزراعية ليتم إصداره  فسيعرف المتداولون أن هذا المؤشر لديه القدرة على تحريك أسواق العملات الأجنبية بشكل كبير، لذا فإن الوعي بالمواعيد يعني أنه يمكنهم التخطيط لتداولاتهم في الفوركس وفقًا لذلك.

الاستفادة من الميزات الإضافية في التقويم الاقتصادي

يوفر التقويم الاقتصادي للفوركس فائدة إضافية من الميزات الخاصة مثل خيار التخصيص المذكور أعلاه، مما يوفر إمكانية تحديد أطر زمنية محددة وتعيين التنبيهات وتطبيق المرشحات لجعلها أكثر ملاءمة لاستراتيجية التداول الخاصة بك. 

يمكنك الحصول على استشارة من شركة تداول مرخصة عبر الضغط على الزر بالاسفل للحصول على افضل الفرص الاستثمارية الحالية:

استثمر الآن في أفضل الاسهم الخليجية

مقالات متشابهة

الاسهم الامريكية-شراء و استثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *