شرح منصة ايتورو بالتفصيل

مع خبرتي العميقة في عالم التداول الإلكتروني، أود أن ألقي الضوء على منصة eToro، التي تُعد رائدة في مجال التداول الاجتماعي، مما يوفر للمستثمرين من جميع المستويات فرصة ذهبية للدخول إلى عالم الاستثمار الواسع بدءًا من الأسهم وحتى العملات الرقمية. هذه المنصة لا تجذب المستثمرين بتنوع الأصول المتاحة للتداول فحسب، بل بخصائصها المتقدمة مثل CopyTrader، التي تتيح نسخ استراتيجيات المتداولين المحترفين، ما يجعلها منصة مثالية للمبتدئين الراغبين في تحقيق الأرباح بمجهود أقل.

من المهم التأكيد على أنه على الرغم من السمعة الطيبة لمنصة eToro، يجب على المستثمرين توخي الحذر وعدم الانسياق وراء وعود الأرباح السريعة والسهلة التي يروج لها بعض المسوقين. فالتداول، كما هو معلوم، يحمل في طياته المخاطر بقدر ما يحمل الفرص.

سأقدم لكم في هذه المقالة شرحًا مفصلاً لمنصة eToro، مستعرضًا نقاط القوة والضعف فيها. سنغوص في تفاصيل خاصية CopyTrader وكيف يمكن لهذه الأداة أن تكون سيفًا ذو حدين، وكيف يمكن استخدامها بحكمة لتعزيز فرص الربح مع تقليل المخاطر. سنتطرق أيضًا إلى النقاط التي يجب أن يأخذها المستثمرون في الاعتبار عند اختيارهم للمتداولين المحترفين الذين يرغبون في نسخ صفقاتهم.

انضموا إلينا في هذا الشرح التفصيلي لمنصة eToro، لنكشف معًا عن كيفية الاستفادة القصوى من هذه المنصة الفريدة، وكيف يمكن للمستثمرين التنقل بحذر في عالم التداول الإلكتروني، مع الحفاظ على استراتيجية استثمارية ذكية ومتوازنة.

ما هو موقع ايتورو ؟

  •  اهم مميزات منصة ايتورو eToro أنها تتيح نسخ صفقات المتداولين المحترفين والمبتدئين بحيث تسهل على المتداولين المبتدئين  البدء في التداول من خلال النسخ.  تمتلك الشركة عدة في جميع أنحاء العالم ومنها مكاتبها في قبرص وبريطانيا وأمريكا  وأستراليا.بإمكانك مراقبة صفقات المتداولين الآخرين ومتابعتها ومن ثم نسخها.  
  • من الممكن للمتداولين مشاركة سجلات صفقاتهم السابقة على هذه المنصة حتى يتمكن الجميع من رؤيتها، و رؤيه مدى الأرباح التي حققها المتداولون مقارنة مع الصفقات الخاسرة التي تكبدوها. ويمكن  للمتداولين ربط حساباتهم مع هؤلاء المتداولين الناجحين حتى يتمكنوا من نسخ صفقاتهم، حيث يقوم نظام إيتورو في هذه الحالة بتكرار  كل صفقة تداول يتم تنفيذها عند المحترفين على على حسابات المتداولين التابعين.
  • تقدم إيتورو خدمات مالية على عقود الفروقات (Contracts For Difference )  في الأسهم والعملات مثل الذهب و النفط والمؤشرات من خلال منصة التداول الإلكتروني حيث يمكن من خلال المنصة تنفيذ الصفقات لمستخدميها.
  • تتوفر ايتورو باللغة العربية و عدة لغات اخرى.

شركة ايتورو
شركة ايتورو

ابدأ في التداول من خلال التسجيل حتى يتواصل معك احد المستشارين:

شرح منصة ايتورو

سوف تتعلم في هذا الشرح عن كيفية الاستثمار بنجاح مع منصة eToro ايتورو بالتفصيل .  ستتعلم كل ما تحتاج للتداول بشكل مربح على eToro ايتورو في غضون 30 دقيقة. كما ستتعلم عن طرق اضافية اخرى بامكانك الحصول من خلالها على الربح من دون ان تبدأ في التداول على موقع  eToro ايتورو وحتى من دون ايداع اي مبلغ مالي. 

سوف نقوم شرح طريقة عمل منصة eToro ايتورو وكيفية عمل المنصة ، و سنناقش كيف يمكنك اتخاذ قرارات استثمارية ذكية بعد الإيداع وتفعيل الحساب.

الجزء الاول:  منصة eToro ايتورو: تعرف على كيفية  القيام بتنفيذ استثمارك الأول.

الجزء الثاني: التداول الاجتماعي: كيف تربح المال من خلال متابعة  المتداولين الآخرين؟

الجزء الثالث: تداول البورصة: كيف تتم عملية تداول الأسهم  أو تداول العملات و تداول السلع مثل النفط والذهب؟

الجزء الرابع:  تحركات السوق: متى تشتري أو تبيع السهم؟

الجزء الخامس: نصائح قبل ان تبدأ في الاستثمار: هذه النصائح تزيد من فرصتك في النجاح.

كيف تفتح حساب في موقع eToro ايتورو؟

في هذا  الشرح المفصل ،  سوف نستخدم  منصة eToro ايتورو. تعد eToro ايتورو واحدة من أكبر  شركات التداول في الشرق الاوسط والعالم.

يمكنك شراء الأسهم في eToro ايتورو بالكامل و بدون عمولات. يعطيك ذلك فرص استثمار مميزه خصوصا عند استثمار مبلغ صغير  بحدود 500 او 1000 دولار. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك  فتح حساب تجريبي مع eToro ايتورو مجانًا وبدون مخاطر.

أكبر مزايا موقع eToro ايتورو؟

يمكنك التدرب مجانًا مع ما عدد غير محدود من الصفقات على  منصة  eToro ايتورو.

يمكنك شراء الأسهم بدون عمولات.

يمكنك فتح حساب تجريبي في 3 دقائق فقط.

حتى يسهل عليك عمليه فتح حساب تجريبي مجاني في شركة اخرى غير eToro ايتورو انقر فوق الزر أدناه لفتح حساب مباشرة:

لفتح حسابك التجريبي المجاني وتفعيله ،  كل ما عليك  فعله هو تعبئة بعض المعلومات الأساسية ، مثل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك ورقم هاتفك.

الجزء الاول : شرح منصة ايتورو

في هذا الجزء من  هذا الشرح المفصل ، سنشرح كيف يمكنك فتح الصفقات باستخدام  منصة eToro ايتورو.  ثم سوف نناقش كيف يمكنك تنفيذ صفقتك الاولى في غضون دقائق. 

شراء أسهم eToro ايتورو: كيف تشتري اسهم لدى كبرى الشركات العالمية؟

الاستثمار  الفعال: كيف تقوم بتداول العقود مقابل الفروقات؟

هبوط أسعار الأسهم: كيف تستفيد من هبوط أسعار الأسهم والسلع والعملات و العملات الرقميه؟

الصفقات: كيف تنفذ صفقات البيع والشراء مع eToro ايتورو؟

إيداع الأموال: كيف يمكنك إيداع الأموال مع eToro ايتورو؟

إدارة الرصيد: كيف تدير استثماراتك؟

لكن قبل ذلك سوف نستعرض طرق الربح من ايتورو eToro من خلال الأصدقاء!

الربح من موقع ايتورو بدون راس مال ؟

تعتبر هذه الطريقة من اسهل الطرق التي يمكنك تحقيق الربح من خلالها و من دون ايداع رأس مال او رصيد في منصة ايتورو.

حيث يمكنكم دعوة اصدقائكم للتسجيل في ايتورو و الحصول على عمولة مقابل كل إيداع يقوم به احد اصدقائك. فمن الممكن تحقيق ربح يصل الى 100$ على كل شخص يقوم بالإيداع عن طريق رابط خاص بك للتسجيل عن طريقك.اقرا تقييم ايتورو و التراخيص.

هل يوفر موقع ايتورو حساب اسلامي ؟

الحساب الاسلامي في التداول هو حساب تداول لا يفرض رسوم التبييت او السواب على المتداولين . اعرف اكثر عن السواب و عمولة التداول من خلال موقعنا. لذلك فأن ايتورو توفر حسابات من دون عمولات تبييت.

كيف تشتري أسهما في eToro ايتورو؟

بعد فتح حساب تجريبي ، يمكنك استخدام منصة eToro ايتورو من  من دون تحميل اي بيانات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بل من خلال فتح المنصة عن طريق المتصفح مباشرة. عندما تريد شراء سهم معين ، تضغط على أسواق التداول ضمن “الاسواق” ، يمكنك  ايجاد أسهم للاستثمار في كبرى الشركات او العملات المشفرة ( التشفير )  او EFTs او عملات الفوركس والمؤشرات او السلع.

انقر فوق القطاع الذي ترغب التداول به حتى تظهر لك الاصول  في قطاع معين ثم اضغط على قطاع ما للعثور على الأسهم المدرجة في بورصة معينة.

يمكنك استخدام الترشيح او الفلتره للوصول الى اصل  او سهم معين كما يمكنك أيضًا استخدام البحث. في هذا الدليل ، سنقوم بشراء أسهم Microsoft.

عندما تستخدم  زر البحث ،  سوف تظهر لك مباشرة الشاشة التي تمكنك من فتح صفقه بيع او شراء على الأصل أو السهم. عندها اضغط  على شراء او بيع لفتح  صفقه.

شرح منصة ايتورو بالتفصيل
شرح منصة ايتورو بالتفصيل

لاحظ الرصيد التجريبي المجاني الذي تقدمة ايتور : 100000 دولار .

بعد الضغط على الزر ستفتح شاشة الأسهم. تأكد من الضغط على شراء وتأكد من ضبط الرافعة المالية على 1X. باستخدام رافعة مالية بهذا الحجم،  سوف تمكنك من منصة من شراء السهم بأموالك مباشره بدون استخدام عقود الفروقات CFD’s.

لا تنسى تحديد المبلغ الذي تريد شراء الأسهم به. في eToro ايتورو ، لا يمكن الاستثمار في جزء من الأسهم. بالضغط على زر شراء ، تتفتح الصفقة مباشرة في حسابك.

من الجدير بالذكر هنا ان عقود  الفروقات مرتبطه مع الرافعة المالية وبالتالي فهي اقرب الى الرهام علي تحرك السعر ام للاعلى او للاسفل من ما يزيد من احتمال الربح ويزيد من احتمال الخسارة ايضا يمكنك منصة  eToro ايتورو من شراء الاسهم العملات المشفرة من دون استخدام عقود الفروقات اي انك سوف تحصل على الربح من ايتورو في حال ارتفاع السعر في حالة الشراء معرضا مخاطرة أقل من المتداولين على عقود الفروقات CFD’s.

يمكنك الحصول على استشارة من شركة تداول مرخصة عبر الضغط على الزر بالاسفل للحصول على افضل الفرص الاستثمارية الحالية:

شرح منصة ايتورو بالتفصيل
شرح منصة ايتورو بالتفصيل

نصيحة: إدارة أرباحك وخسائرك

من خلال منصة eToro ايتورو ، من الممكن أيضًا إدارة اهداف أرباحك و  اهداف  ايقاف  الخساره  اوتوماتيكيا  او تلقائيًا.
في بعض الحالات ، قد يكون من الأفضل تحديد مستوى سعري او قيمة مؤيده من المال  يتم عندها اما جني الارباح او الغاء ايقاف الخساره بشكل تلقائي اوتوماتيك رحنا مسبقا في فوركس ترست العرب عن الاوامر المعلقه وكيفية تنفيذها بالتفصيل.

من المهم أن تتذكر أن هذه القيم غير مضمونة أبدًا. عندما يتحرك السوق ويتقلب بشكل عنيف جدا ، عندها قد يتم تنفيذ وقف الخسارة أو جني الأرباح  عند مستويات اقل او اعلى من المستويات التي كنت تأمل في الوصول إليها.

ما هو إيقاف الخسارة وجني الارباح ؟

مستوى جني الأرباح هو سعر   او مبلغ معين تقوم انت بتحديده وبناء عليه يتم اغلاق الصفقة عند ذلك المستوى السعري. 

 مستوى إيقاف الخسائر هو سعر او مبلغ معين تقوم انت بتحديده وبناء عليه يتم اغلاق الصفقة عند ذلك المستوى السعري مع تحمل حجم معين من الخسائر تكون انت قد حددته مسبقا. 

بامكانك ايضا استخدام وقف الخسارة المتحرك. هذا نوع خاص من وقف الخسارة يتحرك عندما يرتفع السعر  حتى يضمن لك حجم معين من الأرباح. 

يحميك هذا النوع من ايقاف الصفقات من إغلاق  الصفقة في وقت مبكر وبالثاني  خسارة الأرباح المحتملة. في نفس الوقت ، فانك تحمي الاستثمار من خسارة مستقبلية محتملة  قد تكون أكبر بكثير. يمكنك بسهولة تحديد هذا الخيار داخل منصة eToro ايتورو.

هل شراء الأسهم مجاني في eToro ايتورو ؟

نعم ان شراء الأسهم في eToro ايتورو بدون عمولة و بنسبة 100٪. هذا يجعل eToro ايتورو أكثر جاذبية للاستثمار مقارنه مع العديد من المنافسين. و لكن شراء الاسهم من ايتورو لا يعني تملكها بل تداولها عن طريق عقود الفروقات.

وبامكانك ايضا من خلال eToro ايتورو أن تتداول في الأسهم باستخدام العقود مقابل الفروقات  بالتأكيد عند استخدام رافعه مال يا اعلى من رصيدك الذي تتداول به. باستخدام العقود مقابل الفروقات ، يمكنك تداول الأسهم ذات الرافعة المالية.

تداول عقود مقابل الفروقات

في eToro ايتورو ، يمكنك أيضًا التداول ولكن مع تحمل المزيد من المخاطر عن طريق استخدام العقود مقابل الفروقات. العقود مقابل الفروقات هي مشتقات مالية تسمح لك بتطبيق الرافعة المالية. في هذا الجزء من  الشرح سنناقش كيفية عمل ذلك.

استخدم الرافعة المالية في eToro ايتورو

عند  تنفيذ صفقة في منصة eToro ايتورو يمكنك اختيار استخدام الرافعة المالية. عند استخدام الرافعة المالية ،  فإنك تقوم في التحكم برصيد كبير موجود في السوق من خلال رصيد صغير  تقوم بإيداعه في منصة eToro ايتورو. ثم  تقوم شركة التداول بتمويل باقي الأموال  على هيئة مبلغ  تقرضك إياه.  يمكنك استخدام الرافعة المالية عن طريق نقل المضاعف من X1 إلى x10 ، على سبيل المثال.

شرح منصة ايتورو بالتفصيل

من خلال تطبيق الرافعة المالية  فان كل من أرباحك وخسائرك  سوف  تزيد و تتحرك بسرعة كبيرة. عندما تشتري سهمًا بدون رافعة مالية ، فإن تقلبات الأسعار يكون لها تأثير أقل أهمية على نتائجك:

زيادة 10٪  في سعر  الأصل سوف تؤدي إلى ربح 10٪.

انخفاض في سعر الأصل بنسبة 10٪ تؤدي إلى خسارة 10٪.

اما عندما تقوم بتطبيق رافعة مالية قدرها X10 ، فإن النتائج في كلا الاتجاهين تزداد أضعافا مضاعفة.سوف تصبح عندها النتائج كالتالي:

زيادة 10٪  في قيمة الاصل سوف تؤدي إلى ربح 100٪

انخفاض 10٪  في قيمة الاصل سوف تؤدي إلى خسارة 100٪

يتيح الاستثمار بالرافعة المالية المتداولين من احتمال الحصول على عائد مرتفع في وقت قصير. ولكن و في الوقت نفسه ، يعتبر التداول بالرافعة المالية أكثر خطورة . علاوة على ذلك في التداول باستخدام الرافعة المالية لا يعتبر مجانيا.

تكاليف التداول بالرافعة المالية

عندما تتداول استخدام الرافعة مالية ، فإنك تقترض  جزء من المال الذي تحتاجه  لتنفيذ الصفقه. إذا تركت  صفحه مفتوحة لأكثر من يوم ، سوف بتعبن عليك دفع رسوم تسمى برسوم التبييت او السواب. 

ومع ذلك ، فمن المهم أن تأخذ هذه الرسوم في الاعتبار.  خصوصا عندما  ترغب في القيام باستثمار طويل الأجل ، فمن الأفضل شراء الأسهم بدون  رافعة مالية. عندها لن تدفع أي رسوم إضافية ويمكنك  الابقاء على الصفقة مفتوحة للمدة التي تريدها.

كيف يمكنك الاستفادة من هبوط أسعار الأسهم  أو الأصول ؟

في eToro ايتورو ، من الممكن أيضًا تحقيق ربح عند انخفاض أسعار الأسهم  او الاصول. إذا كنت ترغب في الاستفادة من انخفاض السعر ، فعليك الضغط على زر البيع في شاشة الأمر:

عندما تفتح صفقة بيع ، فإنك تكسب المال عندما ينخفض ​​السعر. من المهم الإشارة إلى أنه يمكنك فقط المضاربة على انخفاض الأسعار باستخدام العقود مقابل الفروقات فقط. إذا كنت ترغب في الاستثمار بدون تكاليف تمويل ، فلا يمكنك بالتالي فتح  صفقة بيع على السهم.

كيف تنفذ صفقة على منصة eToro ايتورو؟

بالاضافة الى فتح صفقات بسعر السوق مباشرة , من الممكن أيضًا  تنفيذ صفقة على منصة eToro ايتورو.  من خلال الامر المعلق ،  سوف تفتح  صفقة الاستثمار عند الوصول إلى سعر معين.

شرح منصة ايتورو بالتفصيل
الاوامر المعلقة

يمكنك القيام بذلك عن طريق تغيير إعدادات “تداول إلى أمر” داخل منصة تداول eToro ايتورو.

بعد ذلك ، يمكنك تحديد السعر الذي تريد شراء السهم به. بمعنى اخر فان الامر المعلق هو امر شراء او بيع مستقبلي لتنفيذ الصفقة من سعر ما تقوم باختياره مسبقا .

بالطبع عليك اختيار حجم الصفقة و الرافعة المالية

ايضا.

كيف يمكنك إيداع الأموال مع eToro ايتورو؟

يمكنك إيداع الأموال في eToro ايتورو في أي وقت. وبامكانك ايضا التداول بأقل من 200 دولار. للقيام بذلك ،  عليك بتحويل حسابك من حساب تجريبي إلى حساب حقيقي. بعد التحويل إلى حساب نقدي حقيقي.

قبل أن تتمكن من إيداع الأموال ، يجب عليك تحضير جميع الوثائق اللازمة لتوثيق حسابك من خلال ابراز هويتك او رخصه سياقة و فاتوره كهرباء وماء لا تقل عن ثلاثة أشهر.

إدارة استثماراتك

في الجزء السفلي من الشاشة ، سترى دائمًا رصيد حسابك الجاري.

تذكر ان اي صفقة ستفتح على خسارة بسبب خصم عمولة التداول الى ان يتحرك السوق باتجاه الصفقة.

شراء + صعود سعر= ربح
شراء – هبوط سعر = خسارة

شرح منصة ايتورو بالتفصيل
شرح منصة ايتورو بالتفصيل
  • الرصيد المتاح هو المبلغ الذي لا يزال بإمكانك استخدامه لفتح  صفقات واستثمارات.
  • إجمالي المبلغ المخصص هو المبلغ الذي تستخدمه صفقاتك الحالية.
  • يشير الربح  في منصة ايتورو إلى نتيجة صفقاتك المفتوحة الحالية.
  • يظهر الرصيد القيمة الإجمالية لحسابك.
  • يمكنك بسهولة إدارة جميع صفقاتك المفتوحة. يمكنك بعد ذلك  الاطلاع على كل استثمار وأدائه. يمكنك أيضًا تعديل  سعر جني أرباحك أو  سعر ايقاف خسارتك.
  • عندما تستثمر باستخدام الرافعة مالية ، يجب أن  توفر ضمانات في حسابك من خلال أموال كافية لتحمي صفقاتك. عندما لا يتبقى ما يكفي من المال لتمويل صفقاتك المفتوحة ، ستخسر كامل المبلغ في حسابك.

الاستثمار الذكي في ايتورو eToro

يخسر العديد من المستثمرين المبتدئين أموالهم عند التداول في eToro ايتورو.  يحدث هذا غالبًا لأنهم  يتداولون بتهور.  للاسف لا يميز العديد من المتداولين بين المقامرة و بين الاستثمار وخصوصا عند استخدام الرافعة المالية. 

يُنصح بالتدرب على حساب تجريبي أولاً. عندما تفهم المنصة والية عملها ، عندها بإمكانك البدء بالتداول في حساب حقيقي. لكن بداية، قم بإيداع مبلغ صغير حتى تشعر بخسارة وربح أموال حقيقية.

لا ننصحك بالبدء بالتداول في الرافعه المالية  الا عندما تتوفر لديك الخبره الكافيه باستخدام هذا النوع من الاستثمار. من المهم استخدام الرافعة المالية باعتدال. خاصة مع المنتجات الاستثمارية المتقلبة ، يمكنك أن تفقد المبلغ بالكامل في حسابك بسرعة.

نصيحة مهمة أخرى هي أن تفتح صفقات واستثمارات باستخدام أقل نسب مخاطرة و أعلى نسب عائد الاستثمار. على سبيل  سبيل  المثال إذا كان الربح في منصة ايتورو المحتمل على الاستثمار  الصفقة هو 10٪ والخسائر المحتملة 5٪ فقط ،  فان هذا الاستثمار جيد لان نسبه  المخاطره نسب جيدة. 

عند التداول باستخدام عقود الفروقات ، فمن المهم دائمًا استخدام وقف الخسارة. يعود السبب الرئيسي في ذلك الى استخدام الرافعة المالية. يُنصح دائمًا بتقييم تداولاتك  وصف قاتك قبل الدخول بها. من خلال القيام بذلك يمكنك التعلم من أخطائك وتحسين استراتيجية التداول  التي تستخدمها.

هل تبحث عن طريقة  أسهل للاستثمار بدون القيام بالحسابات من نسب المخاطرة و نسب الارباح ومستويات ايقاف الخساره ومستويات ايقاف الارباح ؟

قد تكون منصة التداول الاجتماعي في eToro ايتورو خيارًا جيدً لك! في الجزء التالي من هذا الشرح المفصل، سنناقش كيف يمكنك  تحقيق الارباح  بالشكل الآلي باستخدام هذه  الطريقة.

الجزء الثاني: التداول الاجتماعي

تمكنك منصة eToro ايتورو من التداول بشكل اجتماعي.  تعتبر هذه الطريقة مميز جدا للتداول  حيث تمكنك من الاستفادة من معارف ومهارات المستثمرين الآخرين. في هذا الجزء من الشرح المفصل ، نلقي نظرة على أفضل طريقة للاستفادة من طريقة التداول هذه.

شرح منصة ايتورو بالتفصيل


الأسهم

في منصة eToro ايتورو ، يمكنك زيارة موجز الأخبار.تقدم منصة eToro ايتورو للتواصل الاجتماعي  ما يسمى بموجز الأخبار. هنا ، يشارك المتداولون آرائهم وخبراتهم.

إذا كانت لديك شكوك بشأن الاستثمار الصفقة التي سوف تدخل بها ليست ناجحة ، فيمكنك  مراقبة المستثمرين الآخرين هنا.

يمكنك العثور على العديد من المستثمرين الهواة على eToro ايتورو.

لا يأخذ هؤلاء المستثمرون دائمًا العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على سعر السهم في الاعتبار. لذلك من المهم أن تقوم باستثمارك بناءا على قرارات تستند إلى عدة عوامل و بطريقة افضل منهم.

نسخ المستثمرين

الخيار الاخر المثير للاهتمام  وخصوصا للمستثمرين المبتدئين هو القدرة على نسخ المتداولين الآخرين. 

يمكنك من خلال منصة eToro ايتورو ، مشاركة تداولاتك مع مستثمرين آخرين.المقابل يحصل المستثمرون الناجحون والذين يتابعهم العديد من المتابعين على عمولة مقابل عملهم.

لذلك ، يتم تحفيز المستثمرين على منصة eToro ايتورو لتحقيق نتائج جيدة.

الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية

تذكر ذلك

يمكنك العثور على تفاصيل عن أي مستثمر يمكنك متابعته. بهذه الطريقة ، يمكنك تحديد ما إذا كان اتباع المتداول جيدا او لا.

على أي حال ، من المهم إلقاء نظرة على الإحصائيات التالية:

الإحصائيات: هنا يمكنك رؤية نتائج التداول.

المحفظة: هنا يمكنك معرفة الأوراق المالية التي استثمر فيها المتداول.

الرسم البياني: يظهر الرسم البياني نتيجة المستثمر بمرور الوقت.

الخلاصة: يمكنك قراءة المنشورات التي قدمها المتداول.

من المهم عدم نسخ المستثمرين  بشكل عشوائي.   ومن المهم اختيار المتداولين ذوي  الخبرات الطويله. باختيار المتداولين ذوي السجل الطويل ، فإنك تقلل من فرصة خسارتك عندما يصبح المتداول.  جميع الأحوال فمن المهم جدا مراقبة استثمارات المتداولين الذين تتابعهم.

شرح منصة ايتورو بالتفصيل
شرح منصة ايتورو بالتفصيل

كيف تجد متداولًا جيدًا لنسخ صفقاته؟

يمكن أن يكون اختيار المتداولين الجيدين فنًا. في هذا الجزء من شرح منصة eToro ايتورو ،سوف نغطي بإيجاز ما ما هي النقاط التي يجب ان تبحث عنها عند اختيار مستثمر جيد لتتبعه.

لا تتبع المتداول الأكثر شهرة بمجرد انه مشهور. في بعض الأحيان  قد يصبحوا المتداول مشهورًا بالصدفة. فليس بالضرورة على المتداول المشهور ان يكون متداولا محترفا و ماهرا. لذلك ، تحقق دائمًا من مدى ربحية المتداول.

راقب مدى تناسق النتائج و الصفقات التي قام بها المتداول, فاذا تعرض المستثمر لخسارة فادحة في احد الاشهر وربح ضخم في شهر اخر ، فإن تلك النتائج لا تعتبر نتائج مستقرة.لان هذا المتداول يتداول في مخاطرة مرتفعة جدا و هذه المخاطره تؤدي الى ربح كبير او الى خسارة كبيرة. 

من المهم أيضًا التحقق مما إذا كان المستثمر يتكبد خسارة في صفقات قليله جدا.  فان هذا يعني ان المتداول  يفضل إبقاء الاستثمارات و الصفقات مفتوحة لفترة طويلة جدً  ليتمكن من تحقيق نتائج جيدة لفترة أطول من الوقت.
في النهاية ، ومع ذلك ، يمكن  لصفقة واحدة تفجير الحساب بالكامل نتيجة لمعاندة السوق. كما ان هذا النوع من التداول قد يحتاج الى راس مال كبير جدا يتحمل الانعكاس السعرى في حال تحرك السوق بعكس اتجاه الصفقة لذلك من المهم اختيار مستثمر لا يخشى تحمل الخسائر.

تأكد  أيضًا مما إذا كان المتداول الذي تفكر في متابعته يبذل الجهد الكافي. على سبيل المثال ، هل يجيب على أسئلة  المتابعين؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ،  فلا انصحك بان تتابع هذا المستثمر أبدًا. إذا لم يكلف نفسه عناء الإجابة على أسئلة بسيطة ، فمن المحتمل أنه ليس شخصًا موثوقًا.

أخيرًا ، عليك أن تسأل نفسك ما إذا كان المتداول الذي تريد متابعته  يتداول على اصول ترغب أنت في التداول عليها. اسال نفسك:

اولا ماذا تريد أن تستثمر؟
ما مقدار المخاطرة التي أنت  مستعد على تحملها؟

إذا كنت تعتقد أن  المتداول مناسب لك ، يمكنك  عندها البدء في متابعته. من المستحسن القيام بذلك بمبلغ صغير من المال في البداية. إذا ظلت النتائج إيجابية ، فيمكنك زيادة المبالغ التي تستثمرها ببطء.


يمكنك الحصول على استشارة من شركة تداول مرخصة عبر الضغط على الزر بالاسفل للحصول على افضل الفرص الاستثمارية الحالية:

الجزء الثالث: تداول البورصة

ما الذي يحدد سعر السهم؟

قبل أن تبدأ الاستثمار في الأسهم في eToro ايتورو ، من المهم أن تتذكر أن سعر السهم يتم وضعه وتحديده بواسطة أشخاص مثلي ومثلك.  يعتبر سوق الأسهم سوقا متوازنا دائما. سعر الطلب في سوق الأسهم هو السعر الذي يتساوى عنده عدد المشترين والبائعين.

عندما يزداد عدد المشترين ، يزداد السعر. عندما ينخفض ​​عدد الأشخاص الذين يرغبون في شراء السهم ، ينخفض ​​السعر. 

عندما تبدأ في الاستثمار في الأسهم ، من المهم أن تضع في اعتبارك ما سيقوم به المستثمر العادي. في هذا الجزء من الشرح المفصل ،  سوف نلقي نظرة سريعة على كيفية التنبؤ بتطور سعر السهم.

السوق العام

العامل الأول الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تحديد سعر السهم هو  الحالة العامة للسوق. عندما   يضعف اقتصاد بلد ما بشكل   كبير ،  سوف تلاحظ أن أسهم الشركات في تلك المنطقة الاقتصادية تنخفض. إذا كان الاقتصاد يعمل بشكل جيد مكان المستثمرون متفائلون ، عندها يمكن أن ترتفع الأسعار بشكل حاد.

تشمل الأمثلة أزمة كورونا في عام 2020 وأزمة الائتمان في عام 2008.دعاء التمر هذه أحداثا كبيرة و لها تأثير كبير على الاقتصاد.. في مثل هذه الأحداث ، قد تلاحظ أن الناس يتخلصون من أسهمهم بشكل  كبير. يمكن لأسعار الأسهم أن تنخفض فجأة بشكل هائل.

انخفاض سعر أزمة فيروس كورونا

على سبيل المثال و على الرسم البياني ، يمكنك أن ترى مدى قوة انهيار مؤشر داو جونز بعد أن كان واضحًا أن أزمة كورونا سيكون لها تأثير كبير على الاقتصاد. بعد هذا الانهيار ، غالبًا ما ترى انتعاشًا سلسًا. المستثمر الذكي ، هو المستثمر الذي يمكنه الاستفادة من هذه  الاحداث. يمكنك بيع الأسهم على المكشوف عند الانخفاض الحاد وفي نفس الوقت شراء الأسهم بسعر مخفض.

شرح منصة ايتورو بالتفصيل
انهيار الداو جونز في ازمة الكورونا

عليك القيام بالبحث عن السهم قبل الاستثمار به

بالطبع ،   لا تعتبر كل الاسهم تابعة لسوق واحد. لذلك فمن المهم أيضًا البحث عن الشركة التي تمثل ذلك السهم. خلال أزمة كورونا على سبيل المثال , يمكنك أن ترى أن بعض الشركات عانت أكثر من غيرها.

على سبيل المثال  فقد تضررت الشركات التي تعتمد على السياحة بشكل رهيب. توقفت الطائرات عن العمل و ولا يعلم  احد متى سيكون من الممكن الطيران إلى أي مكان. يمكنكم مشاهدة سعر سهم Air France KLM خلال الأسابيع الأولى من أزمة كورونا يهبط بشكل جنوني. 

في نفس الوقت ، يمكنك أن ترى أن بعض الشركات تستفيد بشكل كبير من هذه الأزمة. أسهم Netflix ، على سبيل المثال ، ارتفعت بشكل كبير. مع تزايد عدد الأشخاص العالقين في المنزل ، يبحث الناس عن أشكال بديلة للترفيه. عند متابعه الرسم البياني من خلال حسابك في eToro ايتورو، يمكنك أن ترى أن أزمة كورونا كانت ممتازة لـ Netflix. 

كمستثمر ، من المهم دائمًا أن تحافظ على هدوئك. تجنب اتخاذ قرارات عاطفية  وان تكون صفقات شراء أو بيع الأسهم  مبنية على تحليل مناسب. بشكل عام ، يفضل التداول مع اتجاه الأسعار في السوق بشكل عام. في الجزء التالي من هذا الشرح المفصل سوف نعلمك كيفية التعامل مع ظروف السوق المختلفة.

الجزء الرابع: ظروف السوق

قبل أن تفتح  صفقة ما  او تبدأ في الاستثمار ، انصحك دائما في البحث بشكل جدي عن الظروف التي تحيط السوق من منها السياسيه او الاقتصاديه. يمكنك تحليل ظروف السوق على  الرسم البياني من خلال نطاقات زمنية مختلفة بما يعرف بالتحليل الفني.

ما هي الاتجاهات الموجودة؟

عندما تبدأ في الاستثمار ، قد تضطر إلى التعامل مع ثلاثة أنواع من الاتجاهات. النوع الأول من الاتجاه هو الاتجاه الصعودي. خلال الترند الصاعد ، يمكنك أن ترى أن السعر يتحرك صعودًا بشكل أساسي.

بالطبع ، لا تسير الأمور دائمًا على ما يرام. في بعض الأحيان ترى أن السهم ينخفض ​​بشكل كبير.   عندها يمكنك اعتبار اتجاه السهم هابط. 

في بعض الحالات ،يحدث تذبذب في الأسعار بين مستويين سعرين.  كمتداولين نسمي هذا بالتذبذب.حيث يتقلب سعر السهم بين مستويين  سعرين.

حدد وقت استثمارك

من المهم أن تحدد وقت تنفيذ  صفقاتك. حتى  وان كان الاتجاه صعودي ، فان السعر الاصلي او السهم لم يستمر بالارتفاع بشكل مطلق.  فاذا صعد السعر ثلاث درجات قد يهبط درجة واحدة ومن ثم خمس درجات صعودا ويهبط درجتين تسمى هذه الحركات الهبوطية المؤقتة بالتصحيح  السعري. ويمكن أن يكون الشراء جذابًا في هذه الحركة الهبوطية.

عليك ان تكون دائما حريصا ان لا ينعكس الاتجاه السعري  وتستمر في فتح الصفقات تصبح خاسرة. لا  يستمروا السعر بالارتفاع إلى الأبد والأوقات السعيدة تتخللها بانتظام الأوقات العصيبة. عند استخدام أمر إيقاف الخسارة ، فإنك تمنع نفسك من الوقوع في فخ الاستثمار السيء.

تاكيد  التحرك السعري

هناك نوعان من العوامل القوية التي يمكن أن تساعدك على تحديد الوقت المناسب لتنفيذ صفقه.

المستويات السعريه العرضية او الافقية

المستوى الأفقي هو مستوى سعر يرتد عنده سعر السهم أو الأصل بانتظام. عندما يتم لمس المستوى الأفقي في كثير من الأحيان دون أن يتم اختراقه ، تزداد قوة المستوى. يقوم المتداول الذكي بمتابعة هذه المستويات وهي ما تم شرحه باستفاضة من خلال موقعنا عبر مقاله الدعم والمقاومة.

الشموع اليابانية

يمكن أن تساعدك الشموع اليابانيه أيضًا على اتخاذ قرارات التداول. توفر الشموع اليابانيه الكثير من المعلومات حول المعركة بين المشترين والبائعين. عندما تتعلم كيفية قراءة الشموع ، ستحقق نتائج استثمار أفضل.

التحليل الفني

لا نريد الخوض في الكثير من تفاصيل التداول الفنية في دليل eToro ايتورو المختصر هذا. للاطلاع على التحليل الفني اقرأ هذا المقال.

يمكنك ان تعلم المزيد عن هذه التحليلات من خلال موقعنا بعد تعلم هذه التقنيات المتقدمة وتطبيقها على استثماراتك في eToro ايتورو سوف تلاحظ فرقا  كبيرا في الصفقات الناجحة. 

تداول مع اتجاه السوق

 لعله أهم درس  رغب فيه نقله من الشرح المفصل. المستثمرون الذين يدركون الاتجاهات ويعرفون كيفية  التجاوب والتداول معه يحققون  بكل تأكيد نتائج أفضل.

تعتبر طرق التداول والتحليل الفني  احدى ميزات المتداولين المحترفين. إذا كنت تخطط لشراء الأسهم على المدى الطويل ، فكل ما عليك فعله هو فحص الشركات التي تقف وراء الأسهم.

تعرف على استراتيجيات التداول المتقدمة عبر اكاديمية الريم على موقع فوركس ترست العرب.

في هذا الجزء الأخير من شرح منصة eToro ايتورو  ، أريد أن أنقل بعض الأفكار حول الاستثمار التي يمكن أن تساعدك على تحقيق نتائج أفضل.

الجزء الخامس: نصائح الاستثمار

لا يعتبر شراء سهم ما بالأمر الصعب. كل ما عليك فعله هو الضغط على زر، عندها ستمتلك اسهم في شركه Shell أو Microsoft. ومع ذلك ، لا يحقق جميع المستثمرين نفس النتيجة عند بدء استخدام eToro ايتورو. لذلك و باتباع هذه النصائح النهائية ،  فسوف تزيد من فرصتك في  تحقيق الربح من منصة ايتورو.

حدد استراتيجيتك

من المهم الاستثمار وفقًا لخطة ما. نادرًا ما يكون شراء الأسهم وبيعها بشكل عشوائي استراتيجية جيدة. إذا كنت تريد التداول مع مغامرة و و مخاطرة كبيرة و بشكل عشوائي، فمن الأفضل أن تذهب إلى كازينو. عندما تقامر في الكازينو ، فإنك على الأقل تخوض تجربة جديدة مقابل مالك الضائع.

لا يجب ان يعتبر كسب المال الهدف الوحيد لتداولك . حدد النتائج التي تتوقع تحقيقها من خلال استثماراتك في eToro ايتورو. حدد مقدار الأموال التي تريد استثمارها والعائد الذي ترغب في تحقيقه.

في أي حال ، يجب أن تحتوي الخطة الجيدة على قواعد واضحة. ضع في اعتبارك الشروط التي ستقوم بعدها بالبدء في الاستثمار وفتح الصفقات. لكل  صفقه مفتوحه ،  عليك وضع قواعد واضحة لاغلاقها مرة أخرى.  عند اي مستوى سعري ستقوم باغلاق الصفقة؟ متى تصبح هذه الصفقة مخاطرة عالية ويجب اغلاقها؟ وهل سيكون من الأفضل  عندها إغلاق الصفقة؟ 

من خلال إعداد قواعد الاستثمار هذه مسبقًا ، سوف تتجنب القيام اغلاق وفتح صفقات بشكل عاطفي وغير عقلاني.

بعد ذلك ، من المهم  جدا تقييم خطتك بشكل صحيح.

تحقق من  مردود استثماراتك شهريًا. تابع مقدار الربح من منصة ايتورو أو الخسارة واعرف الأخطاء التي ارتكبتها. من خلال القيام بذلك بشكل دائم ومنتظم ستصبح مستثمرًا أفضل.

تحكم في عواطفك

نصيحة مهمة أخرى أود أن أقدمها لك في هذا الشرح المفصل من eToro ايتورو وهي أنه من المهم التحكم في عواطفك قدر الإمكان. يخسر العديد من المستثمرين و المتداولين لأنهم  يقومون بفتح صفقات وإغلاق اخرى من خلال عواطفهم. 

المستثمرون الذين لا يتغلبون على خوفهم قد  يتركون الصفقات الخاسرة مفتوحة لفترة طويلة جدًا ، و يغلقون الصفقات المربحة في وقت مبكر جدًا.

بالطبع ، ليس من الواقعي الاستثمار بدون عواطف على الإطلاق. عندما ترغب في تحقيق الربح من منصة ايتورو ، يجب أن تتعلم التحكم في عواطفك.

تقبل الخسارة

من الأخطاء الشائعه بين المستثمرين أنهم لا يجرؤون على تحمل الخسائر. عندما تسعى لتحقيق ربح بنسبة 100٪ ، ينتهي بك الأمر بخسارة كبيرة.ترك الصفقات الخاسرة مفتوحة  الوقت كبير من الممكن ان يكون مجديا في بعض الأحيان. فقد يصبح المركز الخاسر مربحًا مرة أخرى في غضون بضعة أشهر. لكن السؤال هل ستنتظر أشهر وهل يستحمل رصيدك هذا الانعكاس السعرى لهذه المده الزمنيه الطويله؟ 

ولكن إذا أخذ مركز ما منعطفًا غير متوقع نحو الأسوأ ، فقد تخسر كل شيء باستخدام هذه الإستراتيجية. لذلك ، فكر دائمًا في المستوى الذي تجرؤ فيه على تحمل الخسارة. يتجنب المستثمرون المبتدئون الخسائر قدر الإمكان ، بينما يتقبل المستثمرون المحترفون الخسائر المحسوبة.

إلى أي فئة تريد أن تنتمي؟

شركة ايتورو
شركة ايتورو

التدريب و التعلم 

بعد قراءة دليل eToro ايتورو الشامل هذا ، ستعرف كل ما تحتاجه لبدء الاستثمار بنجاح. أفقد تعرفت على كيفية شراء الأسهم داخل WebTrader و تعرفت على كل مايلزمك لتحقيق النجاح. لا يزال لديك الكثير لتتعلمه وستظل كذلك دائمًا.

لذلك أنصحك بمواصلة التدريب. حتى إذا كنت تتداول بآلاف أو عشرات الآلاف ، فلا يزال بإمكانك التعلم. غالبا ما يكون المستثمرون المحترفون فضوليين يرغبون بالتعلم بشكل مستمر. 

استثمر الآن في أفضل الاسهم الخليجية

مقالات متشابهة

الاسهم الامريكية-شراء و استثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *