سعر و توقعات سهم أوبر

بالاعتماد على خبرتي الطويلة في عالم الأسهم والاستثمار، يسعدني أن أقدم لكم تحليل معمق لسهم شركة أوبر، الشركة الرائدة في مجال النقل التشاركي والتي أحدثت ثورة في وسائل النقل حول العالم. منذ إطلاقها في السوق العام بسعر 45 دولارًا للسهم، شهدت أوبر تقلبات متعددة في أسعار أسهمها، تعكس التحديات والفرص التي واجهتها الشركة في السنوات الأخيرة.

أوبر، بفضل نموذج أعمالها المبتكر والتوسع العالمي المستمر، تقدم فرصًا استثمارية جذابة للمستثمرين الذين يبحثون عن النمو على المدى الطويل. ومع ذلك، من المهم فهم أن الاستثمار في سهم أوبر يأتي مع مستوى معين من المخاطر، خاصةً مع التحديات التنظيمية والتنافسية التي تواجهها الشركة في مختلف الأسواق.

في هذا المقال، سنستكشف بالتفصيل سعر سهم أوبر الحالي وتوقعات الأداء المستقبلي للشركة. سنقوم بتحليل العوامل الرئيسية التي تؤثر على قيمة السهم، بما في ذلك النمو في عدد الرحلات، التوسع في خدمات جديدة مثل التوصيل والنقل اللوجستي، وكذلك استراتيجيات الشركة لتحقيق الربحية.

سنتطرق أيضًا إلى كيفية تأثير التطورات التكنولوجية والتشريعية على مستقبل أوبر وما يعنيه ذلك للمستثمرين. كما سنناقش استراتيجيات التداول التي يمكن للمستثمرين اعتمادها لتحقيق أقصى استفادة من تقلبات سعر السهم.

انضموا إلينا لنكتشف معًا إمكانيات سهم أوبر كفرصة استثمارية وكيف يمكن للمستثمرين التنقل في هذا السوق المعقد لتحقيق عوائد مجزية.

رمز سهم شركة اوبر هو UBER

سعر سهم اوبر الان

سعر سهم اوبر الان هو [stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”UBER” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”gauge” template=”basic” assets=”UBER” low_high=”day_low_high” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”chart” template=”basic” color=”#187A36″ assets=”UBER” range=”1mo” interval=”1d” axes=”true” cursor=”true” range_selector=”true” api=”yf”]

وصل سعر سهم أوبر إلى أعلى مستوى له حتى الآن عند 64.05 دولارًا في 11 فبراير 2021 وكان أدنى مستوى سهم أوبر عند 23.79 دولارًا في 3 أبريل 2020.

ولا يعني ذلك أن أسهم أوبر [stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”UBER” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”] لن تنخفض مرة أخرى الى مستويات أقل أو أعلى من تلك المستويات ، ولكنها تُظهر النطاق السعري الذي اجتازه  سهم أوبر خلال فترة قصيرة نسبيا. يصل معدل ​​السعر المستهدف للمحللين لـسهم أوبر في مارس 2021 حوالي 72 دولارًا.

بالطبع لا تعني أهداف المحللين أن سعر سهم أوبر سيصل بالتأكيد إلى هذا الارتفاع أو ينخفض ​​إلى مستوى آخر ؛ في النهاية السعر عبارة عن تحليل و توقع يستند إلى تحليل و دراسة  أحد المحللين لأرقام الشركة والقطاع والاقتصاد والعديد من العوامل الأخرى.

تعد أهداف السعر مفيدة ولكنها ليست ضمانًا لتحرك السعر النهائي للسهم.

 طرق شراء أسهم أوبر

تعد أفضل طريقة لشراء أسهم أوبر من خلال حساب شركة تداول عبر الإنترنت و التي قد تقدم خدماتها بدون عمولة. بمجرد فتح حساب ، يمكنك تنفيذ صفقة شراء باستخدام الرمز ” UBER”. تحت بند شراء اسهم شركات عالمية. كما يمكنك شراء اسهم اخرى مثل سهم أبل وشراء سهم أمازون و شراء سهم نيو و سهم فيس بوك و سهم تويتر.

حدد مقدار رأس المال الذي ترغب في استثماره على شراء سهم أوبر ، ثم قسم هذا المبلغ و على سعر السهم الحالي. سيظهر لك هذا عدد الأسهم التي يمكنك وضعها في طلب الشراء.

كما يمكنك تحديد سعر واختيار أمر معلق لتنفيذ صفقة شراء سهم أوبر عندما يصل سعر السهم إلى سعر المحدد. بمجرد تنفيذ الأمر ، سوف تظهر أسهم أوبر في حسابك وسيتم سحب ذلك المبلغ من رصيدك لدى شركة التداول وفق عدد الأسهم مضروبًا في سعر سهم أوبر [stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”UBER” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”] ، مطروحًا منه رسوم تداول صغيرة أو ما يسمى بالسبريد.

ما هي أفضل شركة تداول عبر الإنترنت لشراء أسهم أوبر؟

بصفتك مستثمرًا فرديًا ، من الضروري فتح حساب مع شركة تداول ذات عمولة منخفضة على الصفقات. بهذه الطريقة ، سوف تستثمر معظم أموالك بدلاً من يتم إهدارها في الرسوم و العمولات مثل السبريد و عمولة التبييت.

يمكنك التسجيل مباشرة و سوف نوصي بشركة مميزة و مستشارين محترفين لمساعدتك. تتطلب شركات التداول التي نوصي بها برسوم معقولة جدًا مما يجعل شراء أسهم أوبر سهلا جدا.

كيفية شراء أسهم أوبر

يمكنك المضاربة على جزء من سهم أوبر اوعن طريق شراء أسهم أوبر كاملة و المضاربة على عدد كبير منها بحسب ما يسمح لك رصيدك او راس المال الذي ترغب في استثماره. 

على الرغم من أن بعض الشركات تقدم طرق مختلفة لشراء سهم أوبر مباشرة ، إلا أن أسهم أوبر توجد فقط عبر البورصة. لذلك ستحتاج إلى حساب في شركة تداول للشراء او المضاربة في البورصة ، ولكن فتح حساب للتداول سريع وسهل.

لا تتطلب العديد من حسابات شركات التداول في السعودية او شركات التداول في الامارات حدًا أدنى من من الايداع للبدء في التداول و المضاربة. على الرغم من أن حسابات شركات أخرى قد توفر منصات تداول معقدة مثل شركة Tradestation تتطلب إيداعًا بقيمة 2000 دولار أمريكي لفتح حساب فيها.

بمجرد فتح حساب مع أي شركة ، يمكنك عندها تحويل الأموال عبر الحوالات المباشرة أو  الإيداع عن طريق البطاقات الائتمانية وغيرها من الطرق.

كيفية الشراء من خلال شركات التداول

1. اختر شركة التداول:

من السهل إعداد وتمويل حسابك لدى شركة التداول عبر الإنترنت بفضل الخيارات العديدة المتاحة. بعد التواصل معك يمكنك فتح حساب تداول  خلال 10 دقائق أو أقل ،

بعد ذلك يمكنك تمويل حسابك إلكترونيًا من خلال التحويل من حسابك المصرفي أو بطاقة الائتمان ومنثم شراء سهم أوبر أو أسهم أخرى.  تفاصيل استخدام المنصة بسيطة ومباشر ؛ فلا يعتبر فتح حساب  في شركة التداول أصعب من التسجيل في فيس بوك! 

ما هي أفضل شركات بالنسبة لك؟ من خلال فوركس ترست العرب سنوفر عنك عناء البحث و الاختيار. تواصل معنا مباشرة و سنوفر لك المعلومات اللازمة بحسب طاقتك وقدرتك. يمكنك الاطلاع على شراء سهم فيس بوك.

2. حدد عدد الأسهم التي تريدها:

يعد تحديد عدد أسهم أوبر المراد شراؤها ، والذي يُطلق عليه أيضًا “حجم صفقات التداول” يعد اختيارا صعبا. في بعض الأحيان ترتفع أسهم أوبر بشكل كبير ، لكنها عادة ما تزحف ببطء  و تصبح حركتها ضعيفة.

يمكن أن يساعدك مستشار التداول في البحث عن فرص الاستثمار مع أوبر و الأسهم الأخرى في نفس القطاع و في تحديد عدد أسهم أوبر المراد شراؤها. كما يمكنك تعلم طرق الاستثمار من خلال أكاديمية الريم على موقعنا. 

مثال على شراء سهم اوبر : 

إذا اشتريت 5 أسهم من أوبر بسعر 50 دولارًا ، وارتفع سعر سهم أوبر إلى 70 دولارًا ، عندها ستكون قد حققت ربحا بمقدار 100 دولار (5 × 70 دولارًا = 350 دولارًا ناقصًا 5 × 50 = 250 دولارًا أو 100 دولارًا).

ومع ذلك ، قد يستغرق ذلك شهورًا أو حتى سنوات حتى يصل سعر سهم أوبر إلى 70 دولارًا ، كما انه قد لا يصل أبدًا إلى هذا الحد ، لذلك سيكون مبلغ 250 دولارًا محتجزا في السوق بدلا من ان يكون مستثمرا في طريقة أخرى بدلا من انتظار ارتفاع سهم واحد ليحقق لك 100 دولار.

اما اذا كان حجم  صفقات 500 سهم وتم شراءه عند سعر 50 دولارًا ، ووصل سعر سهم أوبر إلى 70 دولارًا ، سيرتفع حجم استثمارك إلى 10000 دولار. عندها سيكون ذلك ربحا ممتازا ، ولكن إذا انخفض سعر أوبر إلى 30 دولارًا ، فستكون خسارتك جسيمة.

كما يمكنك ان تنويع محفظتك من خلال شراء مجموعة من الاسهم الاخرى مثل سهم امازون او سهم بوينج. 

3. حدد نوع طلب شراء أسهم أوبر :

كونك الآن على استعداد لشراء أسهم أوبر, من الضروري معرفة أن مواقع التداول عبر الإنترنت تختلف عن بعضها من خلال برامجها، لكن مفهوم الشراء هو نفسه.

ابحث عن علامة التبويب التي تظهر كلمة “تداول” أو “شراء وبيع” أو خيار مشابه. أدخل رمز المؤشر او السهم في المربع. من اجل شراء أسهم أوبر ، اكتب رمز السهم “UBER”.

إذا كنت لا تعرف رمز الأصل أو السهم ، سوف تجده اذا بحثت من خلال شركة التداول التي تواصلت معك من خلال كتابة اسم الشركة. سترى السعر والحجم. اختر “شراء” في مربع ” التنفيذ” أو ” التداول” واكتب عدد الأسهم أو كمية الأسهم التي ترغب في شرائها.

طرق تنفيذ صفقات شراء سهم اوبر: 

أوامر التنفيذ بسعر السوق: إذا اخترت Market أو Market on Close ، فأن ذلك يوضح لشركة التداول شراء سهم أوبر على السعر المتاح  في السوق في الوقت الذي تضع فيه شركة التداول طلبك.

عادة ما يتم  تنفيذ أوامر السوق على الفور وللحصول على العدد الكامل من الأسهم التي اخترتها لأنك تقبل أي سعر يحدده السوق في الوقت الذي تقدم فيه طلب تنفيذ الصفقة سواء من شراء او بيع او إغلاق.

 أوامر الحدر او الاوامر المعلقة: و هو الشراء او البيع على سعر محدد تطلبه من السوق. على سبيل المثال ، إذا رأيت تداول أوبر بسعر 52 دولارًا ووفقا لتحليلك اعتقدت أنه سينخفض ​​إلى 51 دولارًا ، فيمكنك وضع أمر معلق او امر حد عند 51 دولارًا.

سوف تقوم  شركة التداول بتنفيذ طلبك على سعر 51 دولارًا فقط.

اوامر معلقة أخرى: يقوم المتداولون بتحديد أنواع أخرى من الأوامر أيضًا ، بناءً على اعتقادهم بأن السهم سيرتفع أو ينخفض ​​ومتى قد يقوم بهذه التحركات.

أوامر الإيقاف وأوامر الإيقاف المتحركة وغيرها يمكن أن تساعدك على الشراء بدقة عالية. تعرف على انواع الاوامر المعلقة على موقعنا. 

صفقات صالحة ليوم أو فترة محددة: يمكنك أيضًا اختيار مدة معينة لتنفيذ صفقتك ، أو جيدة حتى يتم إلغاؤها (GTC) ، أو صالحة حتى يوم معين ، أو خيارات أخرى.

بهذه الطريقة فإنك تطلب من شركة التداول تنفيذ طلب الشراء وفقا لتلك الشروط. بعض الخيارات متوفرة بناءً على نوع الطلب الذي تحدده. تقدم لك أوامر السوق خيارات تنفيذ الطلبات في يوم معين فقط بينما تحتوي أوامر التحديد على المزيد من الخيارات.

إذا قمت بوضع أمر حد GTC لسهم أوبر بسعر 50 دولارًا ، سوف ستستمر شركة التداول في محاولة شراء سهم أوبر عند سعر 50 دولارًا حتى تعود تلغي الطلب أو حتى يتم تنفيذ الطلب بسعر 50 دولارًا للسهم.


بعد التسجيل سيتواصل معك مسؤول الاستثمار لمساعدتك في اختيار افضل استثمار

4. تنفيذ صفقة شراء سهم أوبر

أنت الآن جاهز لشراء 50 سهمًا من أسهم أوبر. عليك الان معاينة طلبك ، و التأكد من دقته ، ثم اضغط على الزر للشراء.

من المحتمل أن يتم  تنفيذ طلب السوق على الفور ، لكن الطلبات  والأوامر المعلقة و المحددة والأوامر الأخرى قد تستغرق بعض الوقت أو قد لا يتم تنفيذها أبدًا إذا لم يتم الوصول إلى السعر المحدد.

ماذا لو غيرت رأيك؟ إذا قدمت طلبك ولم يتم تنفيذه عندها يمكنك إلغاء الطلب بكل سهولة و بساطة. 

بمجرد شراء سهم أوبر ، فقد حققت مبتغاك. أنت الان تمتلك أوبر. يمكنك الاطلاع على افضل الشركات لشراء الاسهم.

عندما تشاهد سعر سهم أوبر [stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”UBER” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”] يرتفع إلى سعر أعلى من السعر الذي دفعته عند الشراء ، عندها فأن اموالك تعمل و ربحك يزداد ان شاء الله.

يعتبر شعور الربح هذا شعورا لا يوصف. بالمقابل ، إذا قمت بتقديم طلب شراء بسعر السوق لـ 100 سهم من أوبر و تم تنفيذها عند 52 دولارًا للسهم ، وبعد نصف ساعة انخفض سهم أوبر إلى 50 دولارًا ، فأنت تمتلك سهما بسعر 52 دولارًا و اذا بعتها ستكون قد خسرت دولارين لكل سهم.

يمكنك الحصول على استشارة من شركة تداول مرخصة عبر الضغط على الزر بالاسفل للحصول على افضل الفرص الاستثمارية الحالية:

إذا قدمت طلبًا محددًا بسعر 50 دولارًا لأنك تعتقد أن سهم أوبر سينخفض قليلاً عن مستوى 52 دولارا، ربما في يوم تتم فيه العديد من صفقات البيع ، فمن المحتمل ألا ينتهي بك الأمر بامتلاك السهم ما لم ينخفض سهم أوبر إلى 50 دولارًا بشرط وجود عدد كافي من البائعين  ليتم تنفيذ صفقة ب 100 سهم.

عند تقديم طلبات بحجم يختلف عن حجم الأسهم المتوفرة في السوق ، فلن تستطيع شراء جميع الأسهم التي طلبتها في وقت واحد.

قد يتم تنفيذ  صفقتك البالغة 100 سهم من سهم أوبر بسعر 50 دولارًا في البداية على 32 سهمًا ، ثم 25 سهمًا ، ثم يتم إكمالها في النهاية بـ 43 سهمًا.

التحليل الاساسي لسهم اوبر : 

انخفضت إيرادات شركة Uber Technologies Inc بنسبة -28.66٪ في الربع الأول من عام 2021 مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي ، لتصل إلى 2.90 مليار دولار . في حين نمت المبيعات بنسبة 5.95٪.

تظهر مبيعات أسهم شركة أوبر أنها بطيئة في الربع الأول في صناعة الخدمات المهنية وقطاع الخدمات في نتائج شركة أوبر و سهم اوبر ، التي كانت أقل من أداء السوق بشكل عام.

وانخفض الخط الأعلى بنسبة -7.22٪ عن الربع الثالث.

يعتبر متوسط نمو المبيعات السنوية لشركة Uber Technologies Inc متوسطا ثابتا ، بينما يبلغ متوسط زيادة المبيعات السنوية لمؤشر S & P500 7.86٪ ، بما في ذلك الشركات فقط التي حققت نتائج مالية للربع الأول من عام 2021.

التحليل الفني لسهم اوبر

تجاوز التحرك السعري خط مقاومه على المتوسط المتحرك 200 يوم الظاهر في  الرسم البياني.  كما يظهر ايضا مؤشر التدفق المالي الذي يشير الى بداية وجود سهم أوبر.  ولكن المنطقة عند خط المتوسط المتحرك ل 200 يوم تظهر تذبذبا للسعر. 

التحليل الفني لسهم اوبر

 [stock_market_widget type=”chart” template=”basic” color=”#187A36″ assets=”UBER” range=”1mo” interval=”1d” axes=”true” cursor=”true” range_selector=”true” api=”yf”]

قد يكون ذلك بداية صعود سهم اوبر فوق مستويات 35 دولار مرة اخرى ومحاولة اختراقها وقد يمثل أيضا بداية الهبوط للسعر وصولا إلى خط المقاومة عند 25 دولار. 

سيكون مراقبه السهم للفترة القادمة خلال العام الحالي أمرا مثيرا للاهتمام. 

هل سهم اوبر حلال ؟ 

الجواب السريع لا. سهم اوبر ليس حلال. 

في 2 فبراير ، أعلنت أوبر أنها ستشتري Drizly ، خدمة توصيل المشروبات الكحولية مقابل 1.1 مليار دولار من الأسهم و السيولة. 

قال دارا خسروشاهي الرئيس التنفيذي لشركة أوبر: “أينما تريد الذهاب وأي شيء تريد الحصول عليه ، فإن هدفنا في أوبر هو جعل حياة الناس أسهل قليلاً”. “لهذا السبب كنا نتطلع إلى فئات جديدة مثل البقالة والوصفات الطبية والآن الكحول.”

في 29 أبريل ، ذكرت وكالة رويترز أن أكبر مسؤول عمالي في الرئيس جو بايدن قال إن معظم العاملين في الوظائف المؤقتة في الولايات المتحدة يجب أن يصنفوا على أنهم “موظفون” يستحقون المزايا نفسها التي يحصل عليها الموظفين بدوام كامل.

إذا حدث ذلك ، فمن المرجح أن يرفع تكاليف الشركات التي تعتمد على هؤلاء العمال المدرجين  كموظفين مستقلين مما قد يقلل من أرباح أوبر. و بذلك نكون قد وصلنا الى نهاية هذا البحث عن سعر و توقعات سهم أوبر.

يمكنك التداول مع شركات تداول على مئات الاسهم العالمية الاخرى ايضا. 


بعد التسجيل سيتواصل معك مسؤول الاستثمار لمساعدتك في اختيار افضل استثمار

إيجابيات وسلبيات سهم أوبر

الايجابيات

  • تتوفر أسهم أوبر في كل مكان.
  • تعتبر أوبر أكثر من مجرد شركة لنقل الركاب.

سلبيات

  • شهد سهم أوبر تقلبات كبيرة في الأسعار منذ الاكتتاب العام 2019.
  • خدمة توصيل الكحول

الاسئلة الشائعة

كيف يمكن شراء أسهم أوبر Uber؟

يمكنك شراء أسهم تسلا خلال دقائق بعد التسجيل في شركة تداول مرخصة.

 هل هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في اوبر؟ 

قد يعتبر سهم اوبر سهما مميزا للمضاربة بين صعود و شراء. كما يمكن المضاربة على المئات من الاسهم الاخرى من خلال التسجيل على موقع فوركس ترست العرب.

كيف تبيع أسهم اوبر؟

تعتبر أسهل طريقة لبيع سهم تسلا هو استخدام حساب تداول أسهم ممتاز يقدم عقود الفروقات، ولتقوم بذلك يجب عليك الاشتراك للحصول على حساب تداول مجاني عبر الإنترنت، ثم تقوم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم في التداول، وتحديد أسهم تسلا، ووضع طلب بيع و سيتم تنفيذ ذلك خلال ثواني.

هل يمكن مساعدتي في البدء؟

طبعا . توفر معظم شركات التداول مدربين متخصصين لمساعدتك في البدء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *