تقييم شركة CMC

8

بناءً على خبرتي الطويلة في مجال التداول والاستثمار، وبعد تحليلي الشامل والعميق لشركة CMC Markets، أجدها واحدة من الشركات الرائدة في سوق الفوركس والتداول العالمي، خصوصاً في المملكة المتحدة. تتميز شركة CMC بموثوقيتها والتزامها بالمعايير العالية، مما يجعلها خياراً مفضلاً للمتداولين الباحثين عن استقرار وأمان في استثماراتهم. من خلال تجربتي الشخصية والتجارب المشتركة من زملاء في المجال، يمكنني تأكيد أن شركة CMC تستحق تقييماً مرتفعاً يصل إلى 8 من 10، نظراً لكفاءتها التشغيلية وقدرتها على توفير تجربة تداول استثنائية.

عندما قمت بالتداول عبر منصة CMC Markets، لفت انتباهي بشكل خاص قدرتها على التكيف مع التغيرات السريعة في الأسواق المالية، بالإضافة إلى توفيرها أدوات تداول متطورة وموارد تعليمية قيمة تساهم في صقل مهارات المتداولين. هذا التقييم يعكس جودة الخدمات والدعم الذي تقدمه شركة CMC، والذي يرقى إلى مستوى التوقعات العالية للمستثمرين المتمرسين.

من خلال إدراجها في بورصة لندن تحت رمز CMCX، تعزز شركة CMC من شفافيتها وتؤكد على التزامها بالمعايير الأخلاقية والتنظيمية، مما يعطي المتداولين ثقة إضافية في استثماراتهم. إن الالتزام بالابتكار وتحسين تجربة المستخدم، جنباً إلى جنب مع توفير بيئة تداول آمنة وموثوقة، هو ما يميز CMC عن منافسيها.

إذاً، استناداً إلى تجربتي وتقييمي، أرى أن شركة CMC Markets تستحق بجدارة مكانتها المرموقة في عالم التداول. تقديمها لخدمات عالية الجودة ومتنوعة يجعلها خياراً مثالياً للمتداولين الذين يسعون وراء تحقيق النجاح والاستقرار في استثماراتهم.

تعريف شركة CMC

اما عن المنصة الرئيسية لشركة CMC فهي عبارة عن منصة غنية بالتفاصيل التي تستند إلى الويب وتسمى”Next Generation”.

توفر شركة CMC منصة MT4،  و هي قابلة للتنزيل على كل جهاز و بالإضافة الى تطبيق الجوال للمستخدمين عبر الانترنت. كما تقدم شركة CMC  للتداول مجموعة واسعة من العروض، سواء عقود الفروقات أو عمولات صفقات التداول (السبريد)، باستخدام العديد من الأصول المختلفة.

تتيح شركة CMC الاختيار من بين السلع المختلفة كالذهب والنفط، والمؤشرات كداو جونز و NASDAC بالإضافة إلى تداول الأسهم والمستندات الحكومية و١٤ من العملات الالكترونية، مما يوفر فرص عديدة للتداول لجميع المتداولين.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم شركة CMC مبالغ تنافسية لعمولة صفقات التداول تمتاز بالتغير حسب قيمة وحجم التداول.  كما أنها تحمي حسابات العملاء من الدخول في حالة رصيد سلبية.

تلتزم شركة CMC في تقديم المساعدة عبر منصات إرشادية لعملائها من المؤسسات و المتداولين المحترفين. حيث تقدم الخصومات وواجهة برمجة التطبيقات  (API) خصيصا لهم ولا توفرها لمتداولي التجزئة.

ومع ذلك، فإن جميع أصحاب الحسابات يمكنهم استخدام أوامر وقف الخسارة المضمون(GSLO) ، والسحب البنكي المجاني، وغيرها من الميزات.  فازت شركة CMC بلقب افضل شركة تداول لعام ٢٠٢٠ لحصولها على عدة تقييمات عالية ولخدماتها المتعددة.

أقل قيمة للإيداع: ٠ دولار

عمولات التداول :

عمولة صفقات التداول، تكلفة إضافية أوامر إيقاف الخسارة، عمولات، رسوم عدم نشاط الحساب، رسوم فتح عملية التداول لليلة الواحدة

الميزات: تعد من افضل  شركات التداول وتقدم العديد من المزايا 

من هم مستخدمي شركة CMC؟

اكتشف فريقنا عند التعامل مع شركة CMC للتداول و بعد إخضاعها للاختبار، أن شركة CMC تناسب استخدام جميع المتداولين مثل المبتدئين الذين يريدون تجربة التداول بالأسهم،  وحتى المحترفين  الذين يرغبون التداول في أكبر عدد من السلع و الأسهم. تعتبر رسوم شركة CMC تنافسية في مجال التداول وتندرج في اعلى المراتب ضمن الكثير من قوائمنا. كما حازت شركة CMC على لقب أفضل شركة للتداول لعام ٢٠٢٠ وأفضل شركة للتداول من حيث الخدمات.

شرح تفصيلي للايجابيات

وإثر إجراء التجارب اللازمة عليها تتيح شركة CMC الكثير من الاختيارات في سلع التداول والأسهم. حيث يمكن للعملاء التداول لحد ١٠٠٠٠ من الأصول وذلك لتوفير أكبر عدد من الفرص للتداول خاصة لحاملي المحفظة المالية طويلة الأمد.

شركة CMC مرخصة من قبل FCA، بريطانيا والتي تعتبر من اهم هيئات الترخيص في بريطانيا وانحاء العالم، وذلك لحرصها على حفاظ حقوق كلا من الافراد والمؤسسات.

يشجع معرفة أن شركة التداول مرخصة من قبل هيئة معروفة وموثوقة في مجال التداول المتداولين، حيث يتم الاحتفاظ بأموال العملاء في عدد من البنوك البريطانية والأوروبية من أجل تجنب اي نوع من المخاطر.

توصلنا من خلال التعامل مع شركة CMC للتداول إلى أن الشركة تهتم بشكل كبير في خدمة ودعم العملاء، حيث تتيح خدمة الدعم عبر المكالمات على مدار ٢٤/٥ مع امكانية التحدث بشكل مباشر مع ممثلي الشركة. تقديمهم لهذه الخدمة وتوفيرهم للمنصات التعليمية رفع تقييم شركة CMC بشكل كبير، ذلك لان القدرة على التحدث بشكل مباشر مع أحد ممثلي الشركة يعزز الثقة لدى المتداولين في هذا المجال. يمكنك التعرف على تقييم شركة EasyMarkets.

تلتزم شركة CMC في تقديم أوراق بحثية عالية الجودة وتُقارن مع أفضل منصات الفوركس والتداول التعليمية.

تحمي شركة CMC حساباتها من الوصول الى الرصيد السلبي، الذي يعتبر من اهم الميزات التي يوفرها شركات التداول حاليا. بالإضافة الى توفيرها خيار اجراء امر وقف الخسارة.

انواع الحسابات في cmc

شرح تفصيلي للسلبيات

شركة CMC خاضعة للترخيص من قبل(FCA) التي تعتبر، إلى جانب الوكالات التنظيمية الأمريكية (NFA و CFTC) ،من أبرز هيئات الترخيص على مستوى العالم.

هنالك العديد من الاختلافات بين منصتي “Next Generation” و “MT4” من ناحية عمولة صفقات التداول (السبريد)، العمولات، والاصول التي يمكن التداول بها. تعد منصة الويب من CMC هي المنصة الرئيسية للشركة ولديها وظائف أكثر بكثير مما توفره منصة MT4.  لن تكون هذه مشكلة كبيرة لولا حقيقة أن MT4 هي المنصة الوحيدة القابلة للتنزيل على أجهزة الكمبيوتر. 

تكلفة عمولة صفقات التداول (السبريد) اعلى من المتوسط وتبلغ ٥ نقاط لعقود الفروقات وعمليات المضاربة على السبريد.

لا تقدم منصة “Next Generation” لشركة CMC خدمة التداول التلقائي،مما يجعل منصة MT4الوحيدة التي تقدم بديلًا  للذين يفضلون التداول التلقائي.

تكاليف تداول

يتم تحديد رسوم التداول في شركة CMC حسب نسبة عمولة صفقة التداول (السبريد) والتي تعتبر تنافسية في مجال التداول.

كما تعتبر ايضا وسيلة لكسب المال للشركة خاصة عن طريق عمليات تداول العملاء من خلال اوامر العرض والشراء. كما توفر امر وقف الخسارة المضمون (GSLO) على منصة “Next Generation” عند انشاء حساب بريميوم عن طريق فرض رسوم اضافية ترد للمشترك في حال لم يتم تنفيذ الامر.

هنالك ايضا رسوم إضافية كعمولة للتداول بالأسهم  وصناديق المؤشرات الدولية. تضاف هذه الرسوم على حسابك مباشرة بعد التنفيذ او تضاف على عمولة صفقة التداول (السبريد) حسب تصنيف العملية مثل تداول عقود الفروقات أو حساب المضاربة على السبريد.

تذكر ملاحظات معينة  وجود عمولة أكبر (السبريد) لصفقات التداول الكبرى ولكن تتوفر تفاصيل إضافية على المنصات مما يقلل من شفافية شركة CMC. كما يمكنك الاطلاع على تقييم اكسيا.

يتراوح الحد الأدنى من عمولة صفقات التداول (السبريد) المعلن عنها على أزواج العملات الأجنبية الرئيسية المتداولة على نطاق واسع بين 0.7 نقطة(بيب) (يورو / دولار أمريكي ، دولار أمريكي / ين ياباني ، دولار أسترالي / دولار أمريكي) إلى 0.9 (جنيه إسترليني / دولار أمريكي) إلى 1.0 (دولار أمريكي / فرنك سويسري) ، لكن تكشف المقارنات عن اختلافات طفيفة في تكلفة الاحتفاظ  يمكن أن تؤثر على صافي الدخل. 

تقر الإفصاحات القانونية أيضًا أن النظامين يمكنهما عرض عمولات لصفقات التداول (السبريد)مختلفة للأصول المماثلة.كما تبلغ  تكاليف الهامش ورسوم التداول لليلة واحدة من المتوسط ​​إلى التنافسية.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

وجود نسبة أعلى من المتوسطة لعمولة صفقات التداول (السبريد) لعمليات التداول في عقود الفروقات وحسابات المضاربة على عمولة صفقة التداول (السبريد)  قد أثر سلبا على شركة CMC.

يتم احتساب هذا السبريد خلال جميع ساعات يوم التداول، مما يجعلها شركة تداول غير جذابة   لمعظم أصحاب الحسابات.  في المقابل، بلغت عمولة صفقة التداول في مؤشر ناسداك عند 1.0 نقطة (بيب) ومؤشر DJIA عند 1.6 نقطة مما يجعلها أقرب إلى القيمة المعيارية في مجال التداول.

لا يوجد لدى شركة CMC حد أدنى من متطلبات الإيداع للعملاء الراغبين في فتح حساب حقيقي ، ولكن هذا المبلغ سيخضع لمتطلبات الهامش لأصغر حجم تداول يرغب العميل في اختياره. 

العملاء الذين لديهم أرصدة حسابات عالية مؤهلون للحصول على خدمات متميزة ، مثل الرافعة المالية العالية ، ومدير الحساب الشخصي ، والامتيازات (الحسومات والمكافآت) ، وأولوية الوصول إلى المنتجات الجديدة ، والحسابات المنفصلة.

إضافةً الى وجود رسوم عدم نشاط الحساب البالغة 10 جنيهات إسترلينية (أو ما يعادلها بالعملة الأساسية للحساب) شهريًا لكل حساب حقيقي بدون نشاط تداول لمدة 12 شهرًا، ورسوم بيانات السوق لبعض أسهم العقود الفروقات ، لا تفرض شركة  CMC أي رسوم أخرى بخلاف-  الرسوم المتعلقة بالتداول.

تجربة التداول في شركة CMC

 يناسب تطبيق الشركة   “Next Generation” الخاصة بالويب والكمبيوتر اللوحي والجوال العملاء المهتمين  بالتقنية المستخدمة والراغبين في الترقية من MetaTrader 4.  ومع ذلك، فإن التنقل بين أقسام المنصة لا يعتبر سلسًا مثل بعض المنصات الأخرى. 

يعتبر تداول عقود الفروقات باستخدام العملات المشفرة والمضاربة على عمولة شركة التداول (سبريد) سلسًا، ولا يتطلب واجهة أو عملية تداول خاصة، ولكن متوسط ​​عمولة شركة التداول (السبريد) المرتفعة نسبيًا يمكن أن يقلل من اهتمام العميل.

اكتشف فريقنا عند التعامل مع شركة CMC و التداول فيها و بعد إخضاعها للاختبار ان المنصة تتميز برسوم بيانية متقدمة مع 115 مؤشرًا ، و 12 نوعًا من المخططات، و 35 أداة رسم ؛  قوائم مراقبة قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة، كما توفر قسما لتجارب العملاء.  يمكن عرض المخططات لإنشاء تخطيطات سطح المكتب المعقدة وتحسينها. 

سيجد العملاء الذين يرغبون في دراسة تحليلات التداولات خلال فترة زمنية ما أن تواريخ الأسعار تعود إلى 20 عامًا على الأدوات الرئيسية.  توفر المنصة أيضًا عرض الأسعار وأدوات التعرف على الأنماط بالإضافة إلى توفير تزامن للمعلومات و ربط المنصة بحساب العميل مباشر.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

تتيح منصة “Next Generation” الاختيار من بين ٣ أوامر اساسية بالإضافة الى الاوامر المعلقة ووقف الخسارة. كما انه يمكن للعميل ان يقوم بعمل أمر وقف خسارة مبدئي عند تنفيذ اوامر السوق ومن ثم تعديلها لأمر وقف خسارة مضمون بعد التنفيذ. 

أمر السوق: هو ابسط أمر يمكن للعميل تنفيذه عندما يصل سعر السوق لما يناسب العميل ويفضله

الاوامر المعلقة: هنالك نوعين للاوامر المعلقة او امر الدخول ، امر البيع وهو تنفيذ صفقة بيع مستقبلية عند وصول السعر الى مستوى اعلى من سعر السوق. أو امر الشراء وهو تنفيذ صفقة شراء مستقبلية عند وصول السعر الى مستوى اقل من سعر السوق.

كما  نوفر مقالات تعليمية مفصلة عن أنواع أوامر التداول في الفوركس على موقعنا فوركس ترست العرب للمزيد من المعلومات.

أمر الوقف: ينقسم ايضا امر وقف الخسارة الى نوعين. امر وقف الشراء وهو امر تنفيذ صفقة شراء مستقبلية بسعر اعلى من سعر السوق. أمر وقف البيع وهو تنفيذ صفقة بيع مستقبلية بسعر اقل من سعر السوق.

توفر شركة CMC تطبيقي MetaTrader 4 و “Next Generation” لكلا من نظام تشغيل IOS و أندرويد. يتخطى تطبيق “Next Generation” المطور في المنزل نجاح MT4 من كل النواحي، ولكن يوفر خصائص أقل من نسخة جهاز الكمبيوتر.

قد تم تحسين الرسم البياني، ويمكن للعملاء تنفيذ عمليات اكثر تعقيدا على التطبيق، وتخصيص حساباتهم حسب رغبتهم واهتماماتهم، وتنبيههم بها خلال الإشعارات ورسائل الايميل. كما يتيح التطبيق امكانية تسجيل الدخول من خلال التعرف على البصمة. توفر شركة  CMC منصة MetaTrader 4 كمنصة إضافية تتيح فتح حساب مستقل ولكنها للتداول في عقود الفروقات فقط.

ماذا يحدث لأموالي عندما يصبح البنك الذي يحتفظ بأموال العملاء من CMC Markets معسراً؟

في حالة الإفلاس ، سيتم تقسيم أي خسائر متكبدة بين العملاء بالتناسب بين ودائعهم المودعة لدى البنك المتعثر.

بالنسبة لحسابات التداول المملوكة لدى CMC Markets Germany GmbH: يتم الاحتفاظ بإيداعات العملاء في البنوك التي يغطيها قانون حماية الودائع بقيمة تصل إلى 100000 يورو أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية ، اعتمادًا على الحماية التي يوفرها البنك.

بالنسبة لحسابات التداول المملوكة لدى CMC Markets UK plc: في المملكة المتحدة ، سيتم تحصيل أي خسائر تتكبدها FSCS بموجب خطة ضمان الودائع الممتدة للبنوك وجمعيات البناء حتى مبلغ 85000 جنيه إسترليني لكل شخص أو كيان.

مجموعة واسعة من الاصول للتداول

تمتلك شركة CMC للتداول اكبر مجموعة للاصول على الانترنت في مجال التداول. حيث يمكن للعملاء التداول لعدد يصل ١٠٠٠٠ من الأصول، مما يوفر العديد من الفرص خصوصا لدى العملاء الذين يملكون محفظة مالية طويلة الامد.

تشتمل منتجاتها على:

  • اكثر من ٣٣٠ زوج من العملات
  • اكثر من ٩٠ مؤشر
  • ١٢ من العملات الإلكترونية 
  • اكثر من ٩٠٠٠ من الاسهم وصناديق المؤشرات
  • اكثر من ١١٠ من السلع
  • اكثر من ٥٠ من السندات

تعتبر عمولة صفقة التداول (السبريد) منخفضة مما يعني وجود فرق بسيط بين سعر العرض وسعر الطلب، الذي يجذب عملاء اكثر للتداول في شركة CMC. بالإضافة الى امتلاك الاصول، ما عدا الاسهم، نسبة محددة من الهامش.

هل لديك اهتمامات اخرى و ترغب في الحصول على نصائح استثمار متقدمة ؟ تواصل معنا مباشرة :

تبدأ نسب الهامش من ٢٠٪ على حصص المتداولين من بريطانيا والولايات المتحدة. تختلف نسب الهامش حسب حجم الصفقات.

خدمة العملاء

تهتم شركة CMC وتضع من أولوياتها تقديم ما يسهل على العميل تنفيذ عملية التداول. حيث انها توفر وسائل التواصل بين العملاء وممثلي الشركة من خلال الايميل، مراكز الاتصال على مدار ٢٤/٥، وقسم للأسئلة الشائعة والكتب التعليمية،

كما يمكن التحدث بشكل مباشر من خلال تطبيق “Next Generation” عن طريق الرسائل. تتوفر الكثير من المعلومات في قسم الاسئلة الشائعة، وتتميز خدمة الدردشة المباشرة بسرعة الرد تتوسط من ٣٠-٤٠ ثانية في كل محاولة.

تتبع شركة CMC العديد من المكاتب  المرخصة في ٤ قارات لتنفيذ العمليات خارج مقرها الرئيسي. كما تمتلك حسابي تويتر وفيسبوك اللذين يوفران اخبار جديدة كل يوم في مجال التداول وتتيح مشاركة المتابعين والعملاء  التعليقات. كما يمكنك الاطلاع على تقييم شركات تداول اخرى مثل تقييم EasyMarkets.

تعليم التداول:

تقوم مكتبة شركة CMC المكثفة بتعليم المبتدئين من عملائها  بشكل مكثف مع ان الدروس الفنية والأساسية تفتقر للتعليم المتقدم.

خصصت شركة CMC جزء كبير من مواردها التعليمية على التطبيق “Next Generation” لتسهيل الوصول الى هذه الموارد.

توصلنا من خلال اختباراتنا إلى أن تحليلنا لشركة التداول أوضح أن هنالك ايضا مصادر ارشادية توضح كيفية التداول بمنتجات شركة CMC المتعددة، بالاضافة الى فيديوهات تقدم إستراتيجيات خاصة للتداول. كما توفر عدد من الويبنارات بالاشتراك مع Trade With Precision لموضوعات اكثر تقدما، ولكن لا توفر قسم الارشيف للرجوع لهذه الموارد لاحقًا.

الموارد التعليمية لشركة CMC متميزة، ولكن عدم وجود خيار البحث يقلل من احتمالية إيجاد موضوعات شائعة، ويعطي الانطباع للمستخدم بعدم التنظيم للمنصة.  كما يوجد قائمة جيدة للمصطلحات.

المحفظة المالية:

يمكن للمستخدم ان يقوم بتنفيذ اوامر السوق  والأوامر المعلقة التي تتيح  امكانية تنفيذ أمر الحد من الخسارة المضمون. ولكن لا توفر شركة CMC تاريخ عمليات التداول او ادوات حساب الضربية على المنصة.

وإثر إجراء التجارب اللازمة عليها، على عكس الشركات المنافسة لشركة CMC، لا توفر شركة CM امكانية تحليل مباشر للتداول. مما خفض هذا النقص في منصتهم تقييمهم في هذه الفئة من الخصائص.

المصادر البحثية

تتقدم شركة CMC في هذه الفئة من الخصائص، إتاحتها  فرصة البحث المكثف وعمل التحليلات بالاضافة الي ضم مصادر خارجية كالتقارير البحثية. تشجع هذه الخاصية لوحدها المتداول لفتح حساب حقيقي مع شركة CMC.

يمكن إيجاد العديد من المصادر على موقع الشركة ويمكن الاختيار من بين الاخبار حسب مصدر ورتبة الأصل. كما يوفر هذا الموقع التقويم السنوي المالي.

يكتسب الموقع نقطة سلبية واحدة فقط، وهي عدم وجود خيار البحث في الموقع مما يصعب عملية إيجاد العديد من المواضيع.

يمكن القيام بتحسينات في قسم البحث والأخبار على موقع الويب ومنصات التداول، بالإضافة الى بعض الموارد التي تجبر العميل على الخروج من التطبيق والذهاب إلى صفحة ويب. 

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

يوفر تطبيق “Next Generation” امكانية وصول المستخدم إلى أخبار رويترز (الحسابات الحقيقية فقط)، تحليل السوق الأساسي عن مجلة OPTO، والتقني المزود بخدمة التعرف على الأنماط الموجود في التطبيق ومنتدى الرسم البياني، بالإضافة إلى خدمة CMC TV المفيدة للغاية  التي توفر الفيديوهات الناقدة  التي يتم إصدارها بشكل مستمر عبر رابط على المنصة إلى YouTube.

الحماية

كشف تحقيقنا أن شركة CMC تخضع لترخيص FCA تحت رقم تسجيل ١٧٣٧٣٠. كما تتخذ الشركة الخطوات اللازمة لضمان  عدم اختلاط أموال العملاء مع اموال الشركات في البنوك وفقا لتعليمات FCA.

تضمن هذه العملية حماية أصول العملاء عن طريق فصلها في حسابات مختلفة ومنفصلة تكون في بنوك معينة في بريطانيا واوروبا لتجنب أي نوع من المخاطر المحتمل حصولها.

كما يتوفر لعملاء شركة CMC خاصية حماية اضافية من خلال هيئة FSCS بالتعويض لحد £85,000 ولكن بدون خدمة التأمين الخاص. كما يتم ادارة خدمة الحماية من الوصول للرصيد السلبي من قبل ESMA التي تم تقريرها سنة ٢٠١٨.

يقوم مكتب شركة CMC للتداول بدور النظير او الطرف المقابل في عمليات تداول عقود الفروقات والمضاربة على عمولة صفقة التداول، ولكن يتم تحديد الأسعار تلقائيًا على المنصات تجنبًا لاحتمالية حدوث تضارب للمصالح.

تستخدم شركة CMC افضل برامج الحماية في مجال التداول. بالإضافة الى استخدام خاصية المصادقة الثنائية او البيومترية، كما يوجد خاصية التوقيت في التطبيق التي تقوم بتسجيل الخروج من التطبيق في حال عدم استخدامه.

التراخيص التنظيمية لنقاط فوركس ترست

يتم ترتيب التراخيص التنظيمية التي يتم تتبعها حاليًا وتأخذها في الاعتبار في نقاط المصداقية حسب المستوى ، ويتم سردها على شكل ثلاث مجموعات:

الهيئات المرخصة من المستوى الأول (تراخيص موثوقة بشكل عالي):
  • هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية (ASIC) – أستراليا
  • هيئة تنظيم صناعة الاستثمار الكندية (IIROC) – كندا
  • لجنة العقود الآجلة للأوراق المالية (SFC) – هونغ كونغ
  • البنك المركزي الأيرلندي (CBI) – أيرلندا
  • هيئة الخدمات المالية اليابانية (JFSA) – اليابان
  • سلطة النقد في سنغافورة (MAS) – سنغافورة
  • هيئة الأسواق المالية (FMA) – نيوزيلندا
  • هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية (FINMA) – سويسرا
  • هيئة السلوك المالي (FCA) – بريطانيا (المملكة المتحدة)
  • لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) – الولايات المتحدة
  • ترخيص (BaFin) – المانيا
  • ترخيص (MiFID II/MiFIR) – صادر عن ESMA الاتحاد الاوروبي
الهيئات المرخصة من المستوى الثاني ( تراخيص موثوقة بشكل متوسط):
  • لجنة تنظيم البنوك الصينية (CBRC) – الصين
  • هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) – قبرص
  • مجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند – الهند
  • البنك المركزي الروسي (CBR) – روسيا
  • هيئة سلوك القطاع المالي (FSCA) – جنوب إفريقيا
  • هيئة الأوراق المالية والبورصات (تايلاند) – تايلاند
  • سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) – الإمارات العربية المتحدة
  •  ترخيص هيئة الأوراق المالية الاردنية (JSC) – الاردن
  • ترخيص CMA الكويت – الكويت
  • ترخيص مركز ابو ظبي المالي (ADGM) – الامارات
الهيئات المرخصة من المستوى الثالث (تراخيص موثوقة بشكل اقل):
  • هيئة الأوراق المالية في جزر البهاما (SCB) – جزر البهاما
  • لجنة الخدمات المالية الدولية (IFSC) – بليز
  • سلطة النقد في برمودا (BMA) – برمودا
  • لجنة الخدمات المالية في جزر فيرجن البريطانية (FSC) – جزر فيرجن البريطانية
  • سلطة النقد في جزر كايمان (CIMA) – جزر كايمان
  • لجنة الخدمات المالية في موريشيوس (FSC) – موريشيوس
  • لجنة الخدمات المالية بفانواتو (VFSC) – فانواتو

يمكنك التعرف على الية التقييم من خلال كيفية تقييم شركات التداول في فوركس ترست.

اهمية تقييم شركات التداول في الشرق الاوسط

عند النظر في تقييم شركات التداول، يجب على المتداولين مراعاة العديد من العوامل والجوانب المهمة. تُعد شركة CMC نموذجًا للمصداقية والتميز في عالم التداول، بينما تتميز منصة etoro بأنها توفر تجربة تداول اجتماعية حيث يمكن للمتداولين مشاركة ومتابعة تحركات زملائهم في التداول. ولكن ينبغي أيضًا أن نسلط الضوء على تقييم شركة بيبرستون التي توفر مجموعة متنوعة من الأدوات والموارد التي تساعد المتداولين على تحقيق نجاح مستدام في سوق التداول.

ان تقييم شركات التداول يتضمن النظر في جوانب عدة مثل السمعة والأداء والخدمات المقدمة وتوافر مجموعة متنوعة من الأصول المالية وسهولة الاستخدام. ولهذا السبب، يجب على المستثمرين تخصيص الوقت اللازم لاستكشاف الشركات ومقارنة الخيارات المتاحة بعناية، بهدف العثور على الشركة التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم في عالم التداول المالي.

الاسئلة الشائعة

هل يوفر CMC Markets منصات تداول متعددة؟

نعم، يوفر CMC Markets منصات تداول متعددة بما في ذلك Next Generation وMT4 وMT5 والمزيد.

هل يتم تقديم العملاء في CMC Markets تحليلات السوق والمؤشرات المجانية؟

نعم، يقدم CMC Markets تحليلات السوق والمؤشرات المجانية للعملاء، والتي تشمل التحليل الفني والأخبار المتعلقة بالأسواق والتحليلات الأساسية.

هل يتطلب فتح حساب تداول حقيقي مع CMC Markets الحد الأدنى للإيداع؟

نعم، يتطلب فتح حساب تداول حقيقي مع CMC Markets الحد الأدنى للإيداع 100 جنيه إسترليني أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

هل يتضمن تداول العقود مقابل الفروقات (CFD) رسومًا إضافية؟

نعم، يتطلب تداول العقود مقابل الفروقات مع CMC Markets دفع رسوم إضافية عند الاستفادة من هذه الخدمة.

ما هو خلاصة تقييم شركة CMC

تتناسب شركة CMC مع كل انواع المتداولين، حيث توفر مجموعة واسعة من المنتجات التي يمكن تداولها، بالإضافة الى تطوير منصة متعددة الخصائص “Next Generation”، وعدد كبير من المصادر التعليمية والبحثية، ،وأخيرا الاهتمام الكبير في عملائها وخدمتهم.

تخضع شركة CMC لترخيص هيئة FCA مما يكسبها الثقة،  إضافةً إلى التزامها باجراءات الحماية لعملائها، وحماية حساباتهم من الوصول الى حالة الرصيد السلبي، بالإضافة الى وجود خدمة وقف الخسارة المضمون لحسابات البريميوم، التي تحمي من تقلبات وتغيرات السوق المستمرة. 

logo تقييم CMC
8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقييمك للشركة

3 تعليقات

  1. ان مستثمر أليس من حقي سحب الارباح

  2. اسلام عليكم اخي الكريم منذو 4 اشهر وانا لم افهم شيء عن محفظتي ارجو الايضاح

    1. السلام عليكم ورحمة اللة
      ماهو الضمان عند ايداع مبلغ من المال
      بغية الاستثمار لديكم ، وكيف اعرف أن الأشخاص الذين أرسل اليهم الايداع هم بالفعل من شركة CMC

      1
      0