مكاسب قياسية لأسهم التكنولوجيا تدفع المؤشرات الأوروبية للصعود
شهدت الأسواق الأوروبية ارتفاعاً ملحوظاً في مستهل تداولات يوم الخميس، بفضل أداء قوي من شركات التكنولوجيا التي سجلت نمواً بنسبة 1.7%. هذا القطاع، الذي حقق ارتفاعاً تراكمياً بلغ 30% خلال الربع الحالي، تصدر قائمة الرابحين مع تصدر أسهم إنفينيون وإس تي ميكروإلكترونيكس التي قفزت بنسبة 5.2% و3.7% على التوالي.
وأظهرت شركات معدات أشباه الموصلات مثل بي إي سيميكونداكتور وإيه إس إم إل مكاسب تجاوزت 3.5% لكل منهما، بينما أضافت سيمنز إنرجي المتخصصة في معدات الذكاء الاصطناعي 1% إلى قيمتها السوقية. يأتي هذا الصعود في ظل تحسن معنويات المستثمرين بفعل تراجع أسعار النفط العالمية، ما يعزز الآمال بتهدئة الضغوط التضخمية.
المصدر: ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم من قطاع التكنولوجيا — أرقام
شارك تجربتك وآرائك مع المجتمع
جاري تحميل التعليقات...
كن أول من يشارك رأيه!