ارتفاع الأسهم الكورية الجنوبية بأكثر من 5% بفضل مكاسب الذكاء الاصطناعي
أظهرت الأسهم الكورية الجنوبية أداءً قوياً خلال جلسة الخميس، حيث ارتفع مؤشر “كوسبي” بأكثر من 5% مع عودة زخم الذكاء الاصطناعي لدعم قطاع التكنولوجيا بعد تراجع مؤقت في بداية الأسبوع الجاري.
مكاسب قياسية لمؤشر “كوسبي”
واصل المؤشر الكوري الرئيسي تمديد مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي، بعد ارتفاعه 3.3% في جلسة الأربعاء، ليصل إجمالي نموه منذ بداية 2026 إلى 112%، ما يجعله الأفضل أداءً بين المؤشرات العالمية.
قفزة في أسهم الشركات التكنولوجية
سجّل سهم “سامسونج إلكترونكس” ارتفاعاً بنسبة 5.29%، بينما قفز سهم “إس كيه هاينكس” بنحو 13.06%، مدعوماً بالأداء الإيجابي لشركات الرقائق الأمريكية، خاصة بعد تفوق نتائج شركة “ميكرون” وتوقعاتها المستقبلية في تعزيز الثقة بقطاع الذاكرة العالمي.
استقرار العملة الكورية
حافظ الدولار الأمريكي على ثبات في قيمته مقابل الوون الكوري عند مستوى 1543.27 وون في تمام الساعة 10:20 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، مما يعكس استقراراً في السوق الموازي للعملات.
المصدر: ارتفاع الأسهم الكورية الجنوبية بأكثر من 5% — أرقام
شارك تجربتك وآرائك مع المجتمع
جاري تحميل التعليقات...
كن أول من يشارك رأيه!