أدني تعلن طموحات نووية طموحة في الهند باستهداف 10 جيجاواط بحلول 2035
أعلنت مجموعة أداني عن خطوات جريئة لدخول قطاع الطاقة النووية في الهند، مع خطة طموحة لإضافة 10 جيجاواط من القدرة الإنتاجية بحلول 2035، مما قد يعزز موقعها كأكبر شركة خاصة في هذا المجال محليًا.
دعم أمن الطاقة الهندي
أكد الملياردير جوتام أداني، رئيس المجموعة، خلال اجتماع المساهمين اليوم الأربعاء، أن دخول قطاع الطاقة النووية عبر شركة أداني أتوميك إنرجي يمثل تحركًا استراتيجيًا لتعزيز أمن الطاقة على المدى الطويل في الهند، خاصةً مع توجه الحكومة لرفع الإنتاج النووي من 8 جيجاواط حاليًا إلى 100 جيجاواط بحلول 2047.
فرص استثمارية واعدة
تأتي هذه الإعلانات بعد فتح الهند قطاع الطاقة النووية أمام الاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية في 2025، مما يفتح آفاقًا جديدة لنمو الشركات مثل أداني التي تسعى للاستفادة من التوسع المتوقع في الطلب على الطاقة النظيفة.
المصدر: أداني يراهن على الطاقة النووية ويستهدف إضافة 10 جيجاواط في الهند — أرقام
شارك تجربتك وآرائك مع المجتمع
جاري تحميل التعليقات...
كن أول من يشارك رأيه!