الرسم البياني للذهب

رنا سعدي  ابوفارة

مختصة في التحليل الفني على العملات و السلع الاساسية و خصوصاً الذهب.

بداياتي في عالم الفوركس

بدأ اهتمامي وشغفي في عالم الفوركس في نهايات عام 2019  ، من خلال ما سمعته عن الارباح الخياليه للمتداولين ، دعمتها الدعايات المنتشرة لشركات الوساطة في مواقع التواصل واليوتوب عن التداول وتحقيق الارباح  ، مما اثار فضولي لدخول هذا العالم وفهم الآلية التى تساعد على جنى هذا الكم من الارباح .

وبدأت رحلة البحث في الانترنت عن تفاصيل الموضوع وافضل شركات المضاربه وطريقة العمل ، وما يلزمها من تعلم المدارس المتعدده في التحليل مثل تحليل الهارمونك والتحليل الزمنى والماركت بروفايل … والفوليوم و اخيرا وليس اخرا  رست سفينتى عند التحليل الموجي و التحليل القياسي  .

طريقتي في التداول :

بعد دراستي لمجموعه من مدارس التحليل الفني وجدت ان التحليل الموجي هو التحليل الاكثر احترافية. والادق في مناطق التذبذب التي تشكل اكبر عقبة في طريق المحليين  ، كما ان المحلل لا يجب ان يعتمد على نوع واحد من التحليل ويتوجب عليه ان يدمج اكثر من نوع من انواع التحليل الاساسي ، بالاضافه الى الاعتماد على مؤشرات البرايس اكشن انا شخصياً اعتمد على مؤشرات الفوليوم لتحديد نقاط الدخول والخروج من الصفقه  ، لأنني اعتبرها  المؤشرات الاسرع في تحديد البرايس اكشن ،  كما يتوجب على المحلل الالمام باشكال الشموع اليابانية ، ومناطق الدعوم والمقاومات والتعامل مع الترندات والتمييز بين انواعها  ( الترندات الاساسية ..  و الترندات الفرعية )  ، هذا الكم من المعلومات والمدارس والمعطيات والادوات الخاصة بعالم التداول والتى تستدعي فهمها والقدرة على التعاطي معها. و الذي يتوجب على اي محلل تعلمة واتقانة  .

اما فيما يتعلق بازواج العملات فانا شخصيا افضل التخصص في انواع محدده من ازواج العملات  و المعادن مثل الذهب والفضه والبترول. كنت من اوائل المحللين  في تحديد اتجاه الذهب والفضة في الصعود الحالي  بموجة دافعة شرسة امتدت لأكثر من 300 نقطة على فريم اليومي حيث تمت متابعة الموجه على الفريمات الصغيره وتحديد اهدافها وتصحيحتها  وبفضل الله كانت تحليلات دقيقه ومجدية لجميع المتابعين وحققت ارباح رائعة .

تمكنت من تطوير التحليل الموجي بطريقة جديده غير مسبوقة ومختلفة عن الطرق القديمة التقليديه المشروحه  في اليوتيوب و  المواقع المختلفه  من خلال دمجه بالتحليل القياسي .. واسميته مدرسة التحليل الموجي القياسي ، وهذا العلم في التحليل كان بفضل الله نتاج جهد دؤب للتعلم وتطوير الذات ومتابعة كل جديد في  مجال الفوركس والتحليل الفني ، مما كان له الاثر  نشر تحليلات امتازت بنسبه عاليه في الدقة والاهداف الممتدة .

No posts