الية تقييم شركات التداول المرخصة

مهمتنا في فوركس ترست العرب هي تقديم مراجعات متعمقة وغير متحيزة لشركات التداول الدولية وتغطية عالمية المستوى لمجال التداول العالمي باللغة العربية. يلتزم فريقنا بتزويد قرائنا بمحتوى موضوعي ودقيق ومراجعات تستند إلى البيانات.

نحن نتحقق من الحقائق ونراجع أدلةنا ومراجعاتنا ومقالاتنا على أساس متداول ديناميكي لضمان حصول القراء على أفضل المعلومات وأكثرها حداثة.

مع تطور عالم الفوركس ، نحن كذلك ؛ يتم باستمرار تحسين منهجيات وخوارزميات الاختبار الخاصة بنا ، ونحن نسعى جاهدين لوضع معيار للتقييمات الأكثر صرامة والأبحاث المتعمقة في الصناعة.

اختيار شركات التداول و تقييمها


في أبريل من عام 2020 نشر موقع فوركس ترست العرب مراجعتها السنوية الأولى. منذ ذلك الحين ، أجرينا بحثًا وجمعنا الآلاف من نقاط البيانات وصنعنا عشرات الآلاف من الكلمات للبحث عن شركات تداول عبر الإنترنت في كل عام.

قمنا بتقييم اكثر من 40 شركة تداول عبر الانترنت . خلال خمسة أشهر من البحث والاختبار وجمع البيانات ، جمعنا ما مجموعه 407 نقطة بيانات ونشرنا أكثر من مليون كلمة بحث.

يعد ضمان جودة ودقة بياناتنا أولوية قصوى في فوركس ترست العرب. حيث نقوم و بشكل دوري بتدقيق بياناتنا والتحقق من صحتها و تحديثها ، وكما هو الحال في المواقع العالمية الاخرى ، فإن عملية التحقق من صحة البيانات لدينا صارمة جداً و تصل إلى معدل خطأ أقل من 1٪ كل عام.

القيادة و البحث و جمع البيانات


هيثم صافي هو الرئيس التنفيذي للبحوث في فوركس ترست العرب . و هو خبير في تعقيدات تجارة و تداول الفوركس العالمية و اللهيئات التنظيمية الدولية ، يقود هيثم جهود البحث والاختبار في فوركس ترست العرب. كما أنه يعمل ككاتب رئيسي لتقيمات شركات التداول عبر الإنترنت ، وهو صوتنا الأخير في القرارات المتعلقة بالتصنيفات وتسجيل الآراء.

يمتلك هيثم صافي عقودًا من الخبرة في أسواق الصرف الأجنبي وقد نشر أكثر من 1000 مقال عن التداول.

مبادئ التحرير لدينا

  • إذا كنا نحب خدمة أو شركة ، فسنخبرك – بغض النظر عن السبب.
  • إذا اعتقدنا أن شركة أو خدمة لديها مجال للتحسين (أو يجب تجنبها تمامًا) ، فسنخبرك – بغض النظر عن السبب.
  • إذا قررنا أن استخدام شركة تداول أو مقدم خدمة يعرض أموالك للخطر ، فسنقول ذلك – بغض النظر عن السبب.


إليك بعض الأشياء التي لن نفعلها أبدًا لكسب المال:

  • نحن لا نغير رأينا أبدًا بشأن منتج أو خدمة ، أو نعدل عملية التقييم لصالح شركة تتداول على موقعنا او شركة تابعة أو للحفاظ عليها.
  • نحن لا نسلط الضوء (أو نخفي عمدًا) منتجًا أو خدمة معينة لكسب أو الحفاظ على علاقة مع شركة تابعة.
  • نحن لا نغير أبدًا الخوارزميات القائمة على بيانات تقييم مصداقية الشركات (مثل نقاط فوركس ترست) لصالح شركة تتعامل معنا.
  • لا نقوم بالتسويق مطلقا او القيام بحملات إعلانية من خلال باحثينا أو فريق التحرير لدينا.

تقييمات شركات التداول ومنهجيات الاختبار


تستند تقييمات شركات التداول في فوركس ترست العرب على البيانات الكمية التي تم جمعها بالإضافة إلى الملاحظات النوعية وآراء الباحثين الخبراء لدينا.

تبدأ عملية التقييم لدينا بتحليل شامل وتقييم لمنتجات وخدمات شركة التداول. نقوم بفحص أي وجميع جوانب عروض شركة التداول التي قد تكون ذات فائدة لعملاء الوسيط. يتضمن ذلك الغوص العميق في جميع مواقع الويب التي تديرها شركة التداول، وكل المحتوى المتاح عبر مجموعة متنوعة من شركات التداول ، واختبارًا صارمًا لأدوات و / أو برامج الملكية في شركة التداول.

بعد أن ننتهي من اختبارنا لمنتجات وخدمات وأدوات شركة التداول (جمع والتحقق من صحة آلاف نقاط البيانات في العملية) ، يبدأ باحثونا وكتابنا الخبراء عملية صياغة نتائج الآراء. نتائج الرأي مخصصة لجوانب من مراجعات شركات التداول التي لا يمكن قياسها بسهولة (مثل التعقيد النسبي لمنصة تداول جديدة للهاتف المحمول مصممة للمتداولين المبتدئين ، على سبيل المثال).

مع اكتمال الفحوصات الكمية والنوعية لعروض منتجات شركة التداول ، نوجه انتباهنا نحو الوضع التنظيمي لشركات التداول ؛ يساعدنا هذا البحث في تحديد ما إذا كان يجب أن تثق في شركة التداول للحفاظ على أموالك آمنة.

أجهزة الاختبار

يتم إجراء جميع الاختبارات على الأجهزة الحديثة التي تعمل بأحدث أنظمة التشغيل المتاحة. تعمل أجهزة كمبيوتر بنظام Windows 11 ، ونستخدم أجهزة كمبيوتر MacBook Pro المحمولة التي تعمل بنظام macOS 12.5 للتداول أثناء التنقل. لاختبار الأجهزة المحمولة ، نستخدم أجهزة Samsung Galaxy S9 + و Samsung Galaxy S20 Ultra و 14 iPhone التي تعمل بنظام التشغيل Android OS 12 و iOS.

يتم إجراء جميع الاختبارات على الأجهزة المحمولة عبر اتصال WiFi لاسلكي 802.11n ؛ تُستخدم اتصالات 4G عندما لا يتوفر WiFi. يتم اختبار جميع مواقع الويب والأنظمة الأساسية القائمة على الويب باستخدام أحدث إصدار من متصفح Google Chrome.

درجة المصداقية و نقاط فوركس ترست


يعد تحديد ما إذا كان يمكنك الوثوق في شركة التداول بأموالك أحد أصعب وأهم الفروق التي تحتاج إلى القيام بها عند اختيار وسيط. هدف فريق فوركس ترست العرب هو مساعدة المتداولين على اتخاذ خيارات مستنيرة وبديهية بناءً على مستوى المصداقية بين شركة التداول والمتداول. أدت هذه الفكرة البسيطة إلى تطوير أداة خاصة بنا سميناها ” ، والتي تسمى Trust Score”نقاط فوركس ترست”.

لقد جمعنا بيانات شاملة عن العشرات من شركات التداول الذين ينتشرون في مجموعة واسعة من البيئات التنظيمية والقوانين والبلدان. بناءً على بحثنا المكثف ، قمنا بفرز الهيئات التنظيمية إلى ثلاث فئات (المستوى الاول والمستوى الثاني والمستوى الثالث) ، حيث يشير المستوى الاول إلى البيئة التنظيمية الأكثر صرامة (وهو أمر جيد) والمستوى الثالث الى الأقل صرامة.

تجمع خوارزمية “الملكية الخاصة”نقاط فوركس ترست” بين جمع البيانات عن شركات التداول وأبحاثنا الشاملة حول المنظمين الدوليين لإنتاج نقاط فوركس ترست فردية لكل شركة تداول. نقاط فوركس ترست عبارة عن ترتيب من 1 إلى 10 (كلما زادت درجة ثقة شركة التداول ، كان ذلك التقييم أفضل).

منهجيات التسجيل

تبدأ جميع تقييمات شركات التداول بتقييم نعم / لا ، والذي يعتمد على أكثر من 100 متغير التي تُعلم المتداول عن تقييماتنا وتصنيفاتنا النهائية.

ولكن ماذا يعني ذلك ؟

يتم منح النقاط لكل إجابة بـ “نعم” يمكن تخصيصها لكل متغير من متغيراتنا (ينتج عن الإجابات “لا” نقاط صفر). يختلف عدد النقاط الممنوحة لكل إجابة بـ “نعم” ، اعتمادًا على أهمية المتغير (لا يتم تصنيف جميع المتغيرات بالتساوي ؛ تعتبر بعض الميزات أكثر أهمية من غيرها).

بعد ذلك ، يتم تقسيم إجمالي عدد النقاط المكتسبة من إجابات “نعم” على عدد النقاط الإجمالية الممكنة ، مما يؤدي إلى النتيجة النهائية “نعم / لا” (أو الدرجة المتغيرة لشركة التداول).

تسجيل الرأي

بعد ذلك ، يقوم فريقنا من الباحثين والكتاب الخبراء بصياغة وتخصيص درجات الرأي لكل فئة. تتراوح درجات الرأي من 1 إلى 10 ، حيث يمثل أحدها أقل درجة ممكنة (سيء جدًا) ، ويمثل الرقم 10 أعلى درجة (جيد جدًا). يتم استخدام نصف النقاط ، على سبيل المثال “9.5” ، لذلك لا يقتصر التسجيل على الأعداد الصحيحة فقط.

يستخدم فريق التحرير لدينا نقاط الرأي لتقديم أفضل تمثيل لتلك الفروق المهمة التي لا يمكن قياسها أو تلخيصها في إجابة “نعم / لا”. تمثل أنظمة تسجيل النتائج المنفصلة جهودنا لتضمين مجموعة واسعة من الملاحظات في تقييمات شركات التداول على موقعنا ؛ حيث اننا نسعى جاهدين لتضمين البيانات الكمية وكذلك التحليل النوعي في تصنيفاتنا.

الرقم النهائي

لتحديد درجة النسبة المئوية النهائية لإحدى فئات التسجيل لدينا ، يتم ترجيح نقاط الوسيط المتغيرة ونقاط الرأي بشكل مستقل ثم يتم دمجها لإنتاج النتيجة النهائية. تختلف الأوزان حسب الفئة ، اعتمادًا على مدى تعقيد الفئة. ثم يتم ترجمة هذه النتيجة النهائية إلى تصنيف النجوم.

العمولات والرسوم

يستخدم تسجيل فئة العمولات والرسوم نموذج تقييم منفصل بسبب التعقيد في هذه الفئة. أولاً ، يتم تقييم سيناريوهات متعددة لوضع الصفقات. على سبيل المثال ، متوسط السبريد المبلغ عنه و / أو الملاحظ لزوج يورو / دولار أمريكي. ثم يتم منح شركات التداول نقاطًا بناءً على تكلفة (أو عدم تكلفة) متوسط فروق الأسعار (في هذا المثال) ، مقارنةً بأقرانهم.

بعد ذلك ، يتم تقييم سيناريوهات متعددة لأنواع مختلفة من المستثمرين على أساس شهري ، بما في ذلك أي رسوم حساب متنوعة ، مقارنة مع أي متداول نشط أو أسعار VIP. والهدف من ذلك هو تحديد صافي التكلفة “الشاملة” لكل صفقة.

أخيرًا ، يتم تحليل جميع البيانات لتحديد النتيجة الإجمالية للعمولات والرسوم.

نقاط تقييم الفئات


بالنسبة لتقييمات فوركس ترست العرب، يتم تقييم شركات التداول بناءا على 70 متغيرًا مختلفًا عبر ثمانية مجالات أساسية: العمولات والرسوم ، وعرض الاستثمارات ، والمنصات والأدوات ، والبحث ، ونقاط فوركس ترست ، والتداول عبر الهاتف المحمول ، والتعليم ، و التقييم العام.

نعتمد أوزان كل فئة على النحو التالي:

العمولات والرسومالمنصات والأدواتالبحث و التحليلنقاط فوركس ترستطرح الاستثماراتالتداول عبر الجوالالتعليم
11٪11٪16٪25٪10٪16٪11٪
تقييم ترجيح الفئة