الاستثمار في الاسهم الامريكية


الدخول إلى عالم الاستثمار في الأسهم الأمريكية يبدو مهمة شاقة للوهلة الأولى، ولكن مع الإلمام بالأساسيات وإجراء البحوث اللازمة، ستكتشف أن العملية أكثر سهولة مما تظن. هذه المقالة مصممة لتزويد المستثمرين بالمعلومات والإرشادات الضرورية للبدء بثقة في سوق الأسهم الأمريكية.

من المهم أن نشير إلى أن فوركس ترست العرب لا تقدم خدمات استشارية أو وساطة في مجال الاستثمار في الأسهم الأمريكية، ولا توصي بشراء أو بيع أسهم أو أوراق مالية محددة. للبدء بالاستثمار، من الضروري بدايةً فتح حساب تداول مع شركة موثوقة، وهو إجراء يمكن أن يستغرق حوالي 15 دقيقة فقط.

على مر السنين، شهد العديد من المستثمرين نجاحًا كبيرًا في السوق الأمريكية، مثل الاستثمار في شركات تكنولوجيا رائدة أصبحت اليوم من أكبر الشركات قيمة في العالم. هذه القصص تبرز كيف يمكن للاختيارات المدروسة والاستراتيجية المحكمة أن تؤدي إلى عوائد استثمارية مربحة.

فوائد الاستثمار في الأسهم الأمريكية: من بين الفوائد الرئيسية للاستثمار في هذا السوق النمو المالي وفرصة التنويع. السوق الأمريكي يقدم وصولاً إلى بعض من أكبر وأنجح الشركات في العالم، مما يوفر فرصًا للنمو والحماية ضد التقلبات في الأسواق المحلية.

مواجهة التحديات: بالطبع، الاستثمار يأتي مع نصيبه من التحديات، مثل التقلبات السوقية والحاجة إلى البحث المستمر. من الضروري تطوير استراتيجية استثمارية تتناسب مع أهدافك وتحملك للمخاطر، بالإضافة إلى الاستعداد للتعامل مع التقلبات السوقية بصبر ورؤية طويلة الأمد.

بتسليح نفسك بالمعرفة والاستعداد للتعلم من التجارب، يمكنك اتخاذ خطوات مدروسة نحو الاستثمار في الأسهم الأمريكية. يعتبر الفهم الجيد للسوق وتحليل أداء الشركات أساسًا لتحقيق قرارات استثمارية ناجحة وبناء محفظة متنوعة ومتوازنة تلبي أهدافك الاستثمارية.

كما ان التنوع في انواع الاسهم يعد ركناً أساسياً في بناء محفظة استثمارية متوازنة، خاصة عند النظر إلى البورصة الأمريكية. مع الفهم العميق للفروق بين الأسهم العادية والممتازة، يمكن للمستثمرين تحديد انواع الاسهم التي تتناسب مع أهدافهم الاستثمارية وتحملهم للمخاطر. استخدام المعرفة السوقية وتحليل الأداء المالي للشركات يساعد في اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة.

قد يبدو الأمر محيرًا في البداية ، لكن شراء الأسهم الأمريكية أمر بسيط جدا. فيما يلي خمس خطوات لمساعدتك على شراء أسهمك الأولى:

كيف يمكن الاستثمار في الاسهم الامريكية ؟

1– اختر شركة تداول الأسهم الأمريكية

أسهل طريقة استثمار في الاسهم الامريكية هي من خلال شركة تداول في بورصة للتداول عبر الإنترنت. بعد فتح حسابك وتمويله ، يمكنك شراء الأسهم الأمريكية من خلال موقع شركة التداول التي فعلت حسابك فيها حيث يمكنك القيام بذلك في غضون دقائق. من الخيارات الاخرى شراء أسهم مباشرة من الشركة التي ترغب في الحصول على أسهمها.

يعد فتح حساب تداول مع شركة عبر الإنترنت أمرًا سهلاً مثل إنشاء حساب مصرفي: عليك أولا إكمال و تعبئة طلب حساب جديد وتقديم إثبات الهوية واختيار ما إذا كنت تريد تمويل الحساب عن طريق إرسال تحويل الأموال إلكترونيًا أو عبر البطاقة الائتمانية.

حتى تتجنب الرفض في هذه الشركات يتوجب عليك تعبئة استبيان عن قدرك المالية وما إذا كنت تمتلك علاقات سياسية ونفوذ سياسي في دولتك. عند الوصول لهذا الخيار اختر خيار المواطن العادي فأن ذلك سوف يسهلك قبولك و تفعيل حسابك. 


بعد التسجيل سيتواصل معك مسؤول الاستثمار لمساعدتك في اختيار افضل استثمار

2. ابحث عن الأسهم الأمريكية التي ترغب في شرائها

بمجرد إنشاء حساب تداول مع شركة عبر الإنترنت وتمويله ، فقد حان الوقت للتعمق في أعمال انتقاء الأسهم الأمريكية. أفضل مكان للبدء هو البحث عن الشركات التي تعرفها من تجاربك وخبرتك كمستهلك.

لا تدع طوفان البيانات وتقلبات السوق في الوقت الحالي وعرض تحركات الأسعار تربكك أثناء إجراءك للبحث. من الضروري جدا ان يكون الهدف بسيطًا: وهو البحث عن الشركات التي تريد أن تصبح مالكًا جزئيًا لها من خلال الاسهم.

في سوق الأوراق المالية الأمريكية، افضل الاسهم الامريكية للمضاربة تتميز بتقلباتها العالية وسيولتها الكبيرة، مما يجعلها جذابة للمضاربين الباحثين عن الربح السريع. تحليل الاتجاهات ومراقبة الأخبار المالية يساعدان في اختيار افضل الاسهم الامريكية للمضاربة، مع التركيز على الاستفادة من التحركات السعرية قصيرة الأمد.

 من مقولات المستثمر الشهير وارن بافيت الشهير: “اشترِ في شركة لأنك تريد امتلاكها ، وليس لأنك تريد أن يرتفع السهم”. 

بمجرد تحديد هذه الشركات الأمريكية، حان الوقت لإجراء القليل من البحث. ابدأ بالتقرير السنوي للشركة – وتحديداً خطاب الإدارة السنوي إلى المساهمين.

بعد ذلك ، ستتوفر معظم المعلومات والأدوات التحليلية التي تحتاجها لتقييم عملك في الأسهم الأمريكية على موقع شركة التداول التي اخترتها و فتحت معها الحساب ، مثل نسخ  صفقات الجماعية وتحديثات الأرباح الفصلية و واخر الاخبار. يوفر معظم الوسطاء عبر الإنترنت أيضًا دروسًا حول كيفية استخدام أدواتهم بالاضافة الى ندوات أساسية حول كيفية اختيار الأسهم.

3. حدد عدد الأسهم الأمريكية التي ترغب في شرائها

عندما تقرر الخوض في مجال الاستثمار في الأسهم الأمريكية، من الضروري أن تتبع استراتيجية مدروسة وأن تكون على علم بأنك لست بحاجة إلى الضغط على نفسك لشراء عدد محدد من الأسهم فورًا. يُنصح للمبتدئين في عالم الاستثمار بالأسهم الأمريكية أن يبدأوا بخطوات صغيرة، مثلاً، بالاستثمار بمبلغ بسيط يصل إلى 500 دولار لشراء سهم واحد كبداية. هذا يمكنك من تجربة إمتلاك الأسهم في شركات أمريكية رائدة ويُعلمك كيفية التعامل مع التقلبات السعرية في السوق.

للمستثمرين الجدد، تُقدم العديد من منصات التداول عبر الإنترنت خيار شراء جزء من الأسهم الأمريكية، وهو ما يُعرف ب”الأسهم الجزئية”. هذا يعني أنه يمكنك الاستثمار في أسهم شركات كبرى مثل Google وAmazon، التي تتميز بارتفاع أسعار أسهمها، بمبلغ استثماري أقل بكثير. فمثلاً، إذا كان سعر سهم Amazon يبلغ 2000 دولار، يمكنك شراء ربع سهم بمبلغ 500 دولار فقط.

توفر العديد من شركات التداول أدوات تحويل المبالغ المالية إلى أسهم، مما يُسهل على المستثمرين تحديد كمية الأسهم التي يمكن شراؤها بمبلغ معين، ك500 دولار مثلاً. هذه الأدوات تُعد طريقة ممتازة لتحقيق أقصى استفادة من مبلغ الاستثمار المحدود وتساعدك على بناء محفظتك الاستثمارية بذكاء وتدرج.

4. اختر نوع أمر تنفيذ الصفقات

لا تنزعج من كل هذه الأرقام ومجموعات الكلمات الجديدة على صفحة البيع و الشراء عبر شركة التداول فالامر سهل جدا. بإمكانك الرجوع الى هذه المصطلحات او حتى طباعة الورقة و الاحتفاظ بها في جيبك:

المصطلح التعريف
الطلب ASK للمشترين: السعر الذي يرغب البائعون في قبوله عند بيع السهم.
الزايدة BIDللبائعين: السعر الذي يرغب المشترون في دفعه مقابل السهم.
Spread السبريد الفرق بين أعلى سعر عرض وأدنى سعر طلب.
تنفيذ بسعر السوق Market orderطلب شراء أو بيع سهم في أسرع وقت ممكن بأفضل سعر متاح.
امر الحد Limit orderطلب شراء أو بيع سهم فقط بسعر محدد أو أفضل.
أمر إيقاف الخسارة (stop-loss)بمجرد أن يصل السهم إلى سعر معين ، “سعر الإيقاف” أو “مستوى الإيقاف” ، يتم تنفيذ أمر السوق ويتم تنفيذ الأمر بأكمله بالسعر السائد.
أمر Stop-Limit عندما يتم الوصول إلى سعر الإيقاف ، تتحول التجارة إلى أمر محدد ويتم ملؤها حتى النقطة التي يمكن فيها تلبية حدود السعر المحددة.
انواع اوامر الصفقات

يحقق المستثمرون صفقات ناجحة  من خلال شراء الأسهم الأمريكية عبر نوعين من الأوامر: أوامر السوق والأوامر المحددة.

أوامر تنفيذ صفقات في السوق

عند الرغبة في الاستثمار في الأسهم الأمريكية، من المهم فهم كيفية تنفيذ الصفقات بشكل يضمن تحقيق أهدافك الاستثمارية. أحد الخيارات الأساسية لتنفيذ صفقاتك في السوق هو استخدام “أمر السوق”. عند اختيار هذا النوع من الأوامر، أنت بذلك تقرر شراء أو بيع الأسهم الأمريكية مقابل أفضل سعر متاح في اللحظة، ما يضمن تنفيذ طلبك فورًا وبشكل كامل في معظم الحالات.

مع ذلك، من الضروري أن تكون على علم بأن السعر الذي تتم الصفقة به قد يختلف قليلًا عما كنت تتوقعه بسبب التقلبات المستمرة في أسعار العرض والطلب خلال اليوم. هذا التغيير في السعر يمكن أن يكون ملحوظًا، خاصة في الأسهم الأمريكية ذات التقلبات العالية.

استخدام أمر السوق يكون مثاليًا عند التعامل مع الأسهم الأمريكية ذات الاستقرار النسبي في الأسعار، كالشركات الكبرى التي تمتاز بثبات قيمتها السوقية على عكس الشركات الصغيرة أو تلك التي تشهد تقلبات سعرية مفاجئة وكبيرة. هذه الاستراتيجية تُعد جزءًا مهمًا من تخطيطك للاستثمار في الأسهم الأمريكية، مما يساعد على تحقيق توازن بين سرعة التنفيذ ومستوى المخاطرة المقبولة.

معلومات جانبية:

عند التطلع إلى الاستثمار في الأسهم الأمريكية، يجد الكثير من المستثمرين أن استخدام “أمر السوق” يعتبر استراتيجية مثالية، خاصة لأولئك الذين ينوون شراء الأسهم والاحتفاظ بها لفترات طويلة. السبب وراء ذلك يعود إلى أن الفروق الطفيفة في الأسعار تصبح أقل أهمية مقارنة بأهمية ضمان تنفيذ الصفقة بسرعة وبشكل كامل، مما يمنح المستثمرين الراحة واليقين في تحقيق أهدافهم الاستثمارية.

من الضروري للمستثمرين في الأسهم الأمريكية التأكد من فهم وقراءة بنود إخلاء المسؤولية والشروط الخاصة بتنفيذ الصفقات لدى شركات التداول التي يتعاملون معها. تعمد بعض شركات الوساطة، التي تقدم خدمات التداول بتكاليف منخفضة، إلى تجميع طلبات العملاء وتنفيذها دفعة واحدة في نهاية اليوم التداولي أو في أوقات محددة خلال الأسبوع. هذه الممارسة، رغم أنها قد تساهم في خفض التكاليف، إلا أنها قد تؤثر على توقيت وسعر تنفيذ الصفقة.

من خلال فهم هذه الجوانب والتخطيط بعناية لاستراتيجيتك في الاستثمار بالأسهم الأمريكية، يمكنك تحسين فرصك في تحقيق النجاح والربحية على المدى الطويل. يعتبر الاستثمار المدروس والمستنير بمعلومات دقيقة ومحدثة أساساً لتحقيق أهدافك الاستثمارية وتنمية ثروتك في سوق الأسهم الأمريكية.

شرح الأوامر معلقة

يمنحك الأمر المعلق تحكم في السعر الذي يتم تنفيذ صفقتك عليه بشكل أكبر.

إذا تم تداول سهم XYZ بسعر 100 دولار للسهم وكنت تعتقد أن سعر السهم 95 دولارًا يتماشى بشكل أكبر مع كيفية تقييمك للشركة ، فإن الأمر المعلق عندها سوف يحدد لشركة التداول ان تنفيذ الأمر سوف يتم فقط عندما ينخفض ​​سعر الطلب إلى ذلك مستوى عند 95 دولار .

عند البيع ، فأن الأمر المعلق يحدد لشركة التداول بيع الأسهم بمجرد ارتفاع السعر إلى المستوى الذي حددته.

تعتبر الاوامر المعلقه أداة جيدة للمستثمرين عند شراء الأسهم الأمريكية في الشركات الصغيرة ، والتي يحدث فروق أسعار أوسع ،  بحسب نشاط المستثمر. كما أنها جيدة للاستثمار خلال فترات تقلبات سوق الأسهم الأمريكية على المدى القصير.

على سبيل المثال يعتبر شراء اسهم فيس بوك خطوة استراتيجية للمستثمرين الراغبين في الاستفادة من نمو قطاع التكنولوجيا. مع تزايد الاعتماد على المنصات الرقمية، شراء اسهم فيس بوك يوفر فرصة للاستثمار في شركة رائدة تمتلك إمكانيات نمو كبيرة، مع مراعاة التحليل الدقيق لأدائها المالي وتوجهات السوق.

هناك شروط إضافية يمكنك وضعها في  الأمر المعلق للتحكم في المدة التي سيظل فيها الأمر مفتوحًا. لن يتم تنفيذ أمر “الكل أو لا شيء” (AON) إلا عندما تكون جميع الأسهم التي ترغب في تداولها متاحة بحد السعر الخاص بك.

تنتهي صلاحية أمر  معلق ما”Good for day” (GFD) في نهاية يوم التداول ، حتى لو لم يتم تنفيذ الأمر بالكامل. يظل الأمر “الجيد حتى الإلغاء” (GTC) ساريًا حتى يسحب العميل  الصفقه أو تنتهي صلاحية الأمر ؛ أي من 60 إلى 120 يومًا أو أكثر. 

يمكنك الحصول على استشارة من شركة تداول مرخصة عبر الضغط على الزر بالاسفل للحصول على افضل الفرص الاستثمارية الحالية:

ملاحظة

بينما يضمن الأمر المعلق السعر الذي ستحصل عليه إذا تم تنفيذ الأمر ، لا يوجد ضمان على أن الأمر سيتم تنفيذه بالكامل أو جزئيًا أو حتى على الإطلاق.

يتم وضع الأوامر المعلقة على أساس من يشتري اولا يحصل على السهم أولا، وذلك بعد تنفيذ أوامر السوق فقط ، وفقط إذا كان المخزون كافيا و ضمن الكمية المحددة لفترة كافية حتى يتمكن الوسيط من تنفيذ الصفقة.

يمكن أن تكلف العمولات في الأوامر المعلقة المستثمرين أكثر من تنفيذ الصفقات بسعر السوق. قد يستغرق تنفيذ الأمر المعلق عدة أيام خصوصا اذا كانت الكمية كبيرة. إذا لم يصل السهم أبدًا إلى مستوى الامر المعلق الذي حددته فسوف تنتهي صلاحيته ، و لن يتم تنفيذ الصفقة.

5. تعديل و تعظيم محفظتك المالية:

نأمل أن تكون عملية الشراء الأولى للأسهم التي قمت بها بمثابة بداية رحلة تدوم مدى الحياة من الاستثمار الناجح. ولكن إذا أصبحت الأمور صعبة ، تذكر أن كل مستثمر – حتى وارين بافيت – يمر بمرحلة صعبة.

مفتاح التقدم إلى الأمام على المدى الطويل هو الحفاظ على وجهة نظرك والتركيز على الأشياء التي يمكنك التحكم فيها. تقلبات السوق و الاسعار ليست من بينها. لكن هناك أشياء قليلة تحت سيطرتك.

بمجرد أن تتعرف على عملية شراء الأسهم ، خذ وقتك في البحث في مناطق أخرى من عالم الاستثمار. كيف ستلعب الصناديق المشتركة دورًا في قصة استثمارك؟ ما هي خطتك للتقاعد و مصادر دخلك الاخرى التي ستحميك او ستعزز من نجاحك. يعد فتح حساب تداول وشراء الأسهم خطوة أولى رائعة ، لكنها في الحقيقة مجرد بداية رحلة استثمارك.

طريقة الاستثمار في الاسهم الامريكية

لا يوجد شرط يمنع اي جنسيه من شراء الأسهم الأمريكية او الاستثمار في الاسهم الامريكية. حيث يتم تنظيم الأوراق المالية الاستثمارية الأمريكية من قبل لوائح وقوانين وتشريعات في الولايات المتحدة ، لا توجد  قوانين محددة تمنع الأفراد  الغير مقيمين او الغير امريكيين من المشاركة في سوق الأوراق المالية الأمريكية.

هل يمكن لغير المواطنين الأمريكيين من شراء أسهم الشركات الأمريكية؟

وبالرغم من إمكانية ذلك و إمكانية حصول المواطن غير امريكي او غير مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية على الاسهم الامريكية فانه يفضل من المستثمرين الأجانب سواء من الشرق الاوسط او اي دوله اخرى الحصول على استشارة استثمارية من احدى شركات الاستثمار للاستفادة من خدماتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية. 

هناك بعض التشديدات الإضافية التي قد يضطر المستثمرون الغير أمريكيون من المرور عبرها حتى يتمكنوا من الاستثمار في الاسهم الامريكية.

يخضع المالكون الأجانب وحاملو الأصول الموجودة في الولايات المتحدة لمجموعة من القوانين الأمريكية التي تهدف إلى حماية المصالح الأمريكية. يمكن لوسيط البورصة الدولي مساعدة المستثمرين غير الأمريكيين على ضمان امتثالهم لأي قوانين تحكم الأسهم والسندات الأمريكية.

لا يوجد شرط الجنسية لامتلاك أسهم الشركات الأمريكية.

هناك بعض  الضوابط والقوانين الإضافية التي قد يتعين على المستثمرين غير الأمريكيين  المرور عبرها قبل الاستثمار في الأسهم الأمريكية . لأن المالكين الأجانب وحاملي الأصول الموجودة في الولايات المتحدة يخضعون لمجموعة من القوانين الأمريكية التي تهدف إلى حماية المصالح الأمريكية.

قد تطلب بعض شركات الوساطة من المواطنين غير الأمريكيين تقديم أنواع إضافية من الوثائق  وإثبات الهوية من أجل الامتثال لسياسات الفردية.

شراء الاسهم الامريكية يقدم للمستثمرين الدوليين فرصة للتوسع في أكبر اقتصاد عالمي. من خلال شراء الاسهم الامريكية، يمكن الاستفادة من نمو الشركات العملاقة والابتكار في مختلف القطاعات. التنويع الجغرافي والقطاعي يعزز من مرونة المحفظة الاستثمارية ويخفف من المخاطر.

بالنسبة للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في سوق الولايات المتحدة ولكنهم يواجهون عوائق مثل الدخول الى الولايات المتحدة الأمريكية ، فهناك أيضًا بعض الشركات الأمريكية التي تُدرج أسهمها في البورصات الأجنبية.

متطلبات الاستثمار لغير الأمريكيين المواطنين 

كان أحد أهداف قانون باتريوت لعام 2001 ، الذي تم إقراره في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر ، منع الأفراد الذين لهم صلة بالأنشطة الإرهابية من تمويل أنشطتهم غير القانونية من خلال أسواق المال الأمريكية او شراء الأسهم الامريكية.

أدى القانون إلى قيام شركات التداول بفرض متطلبات أكثر صرامة للتأكد من هوية العملاء ، وخاصة للمواطنين غير الأمريكيين. يتطلب جزء من هذا التشريع الإبلاغ عن أي نشاط حساب مشبوه إلى حكومة الولايات المتحدة.

ومع ذلك ، من الواضح أن هذه اللوائح لا تؤثر على غالبية المستثمرين الدوليين لأن الغالبية العظمى من المستثمرين ليس لديهم أي أسبقيات إجرامية.

قد تطلب بعض شركات  التداول من المستثمرين غير الأمريكيين تقديم أنواع إضافية من وثائق  إثبات الهوية من أجل الامتثال لسياسات الداخلية.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

فتح حساب مع شركة تداول

بإمكان شركة التداول عالمية بمساعدة المستثمرين الجدد في السوق الأمريكية على إدارة استثماراتهم. كما يمكن لشركات الوساطة المساعدة في ضمان امتثال جميع الاستثمارات لجميع القوانين والتشريعات الامريكية.

بالإضافة إلى ذلك ، ان الوسيط او شركة التداول على دراية بكيفية التعامل مع تعقيدات سوق الأسهم الأمريكية. لذلك تتخصص بعض شركات الوساطة في العمل مع المستثمرين الدوليين.

للمبتدئين في عالم البورصة، تعلم الاسهم للمبتدئين يعد الخطوة الأولى نحو فهم آليات السوق وتطوير استراتيجيات الاستثمار. التركيز على تعلم الاسهم للمبتدئين يساعد في بناء أساس متين من المعرفة، مما يمكن المستثمرين الجدد من تحقيق النجاح في البورصة الأمريكية.

ومع ذلك فمن المستحسن أن  ان يتأكد المستثمرون سواء من الشرق الأوسط والمنطقة العربية ما إذا كانت شركة الوساطة تقبل المستثمرين من بلدهم أم لا ؛ لان بعض الشركات تقيد المناطق الجغرافية التي تعمل معها

برغم من ذلك فأن العديد من شركات الوساطة  تفاعل بوابات على الإنترنت  حتى يتمكن المستثمرون من مراقبة استثماراتهم في أي وقت من اليوم ومن أي مكان.

بالنسبة للمستثمرين الذين يجدون صعوبة في العثور على وسيط في البورصة في الولايات المتحدة ، تسمح بعض المؤسسات المالية الدولية للمستثمرين بفتح حسابات تتيح لهم الوصول إلى البورصات الأمريكية.

اما المستثمرون الذين يرغبون في الاستثمار في السوق الأمريكية ولكنهم يواجهون حواجز إضافية للدخول ، هناك أيضًا بعض الشركات الأمريكية التي تُدرج أسهمها في البورصات الأجنبية.

 قائمة افضل الاسهم الامريكية للشراء في السوق الامريكي:

اسم السهمرمز السهمسعر السهم الان و نسبة تغيير السعر اليوم
سهم شركة فايزر PfizerPFE[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”PFE” markup=” ({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم شركة كانون CanonCAN[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”CAN” markup=” ({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم شركة جونسون آند جونسون Johnson & JohnsonJNJ[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”JNJ” markup=” ({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم مختبرات آبوت Abbot LabsABT[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”ABT” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم شركة نوفارتيس NovartisNVS[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”NVS” markup=” ({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم شركة بيمبينا PembinaPBA[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”PBA” markup=” ({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم شركة آدوبي Adobe IncADBE[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”ADBE” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم شركة إنتل كورب Intel CorpINTC[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”INTC” markup=” ({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم شركة إكسون موبيل Exxon MobilXOM[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”XOM” markup=” ({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم شركة سابوتو Saputo IncSAPIF[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”SAPIF” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم شركة ماجنا انترناشيونال Magna InternationalMGA[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”MGA” markup=” ({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم شركة شيفرون Chevron CorpCVX[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”CVX” markup=” ({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم شركة السكك الحديدية الوطنية الكندية Canadian National RailwayCNI[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”CNI” markup=” ({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم شركة منتجات الهواء والكيماويات Air Products & ChemicalsAP3.BE[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”AP3.BE” markup=” ({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم في شركة ماجنا انترناشيونال Magna InternationalMGA[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”MGA” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم في شركة تكساس إنسترومنتس Texas InstrumentsTXN[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”TXN” markup=” ({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]
سهم مجموعة BHP المحدودة BHP Group LimitedBHP[stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”BHP” markup=”({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]

الآثار الضريبية للاستثمارات في الاسهم الأمريكية

هناك آثار ضريبية على تداول الاستثمارات الأمريكية إذا لم تكن مواطنًا أمريكيًا.بإمكان المستثمرين المؤهلين كمواطنين أجانب غير مقيمين في الولايات المتحدة عدم الإفصاح عن أرباح سهم للأغراض الضريبية.

هذا يعني أن شركة الوساطة لن تقتطع أي ضرائب من الأرباح في الحساب. ومع ذلك ، تطلب العديد من البلدان الأخرى من سكانها دفع ضريبة أرباح رأس المال على الأموال المكتسبة في الأسواق الخارجية. بالطبع فان المستثمرين هم المسؤولين عن تلك الضرائب في بلادهم.

 علي المستثمرين الأجانب الغير مقيمين في  الولايات المتحدة الأمريكية،  والذين يستثمرون في شركة تدفع أرباحًا سنوية ، فعادةً ما تخضع هذه الأرباح للضريبة  على اعتبارها دخل بمعدل ثابت قدره 30 بالمائة. 

بالطبع هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة: على سبيل المثال ، إذا كان بلد إقامة المستثمر مشتركًا في معاهدة مع الولايات المتحدة تسمح بخفض معدل الضريبة. 

كيفية الاستثمار في الاسهم الامريكية

إذا كنت مستعدًا لبدء الاستثمار في سوق الأسهم ، ولكنك لست متأكدًا من الخطوات الأولى التي يجب اتخاذها عند الاستثمار في الأسهم ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

سوف تتفاجأ إذا علمت  أن استثمار 10000 دولار في مؤشر S&P 500 قبل 50 عامًا سيقدر استثمارك اليوم بقيمة 1.2 مليون دولار تقريبًا. إذا تم الاستثمار في الأسهم بشكل جيد ، هو من أكثر الطرق فعالية لبناء ثروة طويلة الأجل سوف نعلمك في فوركس ترست العرب كيف يتم ذلك.

إليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة لاستثمار الأموال في سوق الأسهم حتى نساعدك في القيام بذلك بالطريقة الصحيحة.

تداول الاسهم الامريكية

تحديد طريقة استثمارك

أول ما يجب عليك مراعاته هو كيفية البدء في الاستثمار في الأسهم الامريكية. يختار بعض المستثمرين شراء الأسهم الفردية. 

جرب هذا. أي من العبارات التالية يصفك على أفضل نحو:

  • أنا شخص تحليلي وأستمتع بحل الأرقام وإجراء البحوث.
  • أنا أكره الرياضيات ولا أريد أن أقوم بالكثير من “الواجبات المنزلية.
  • لدي عدة ساعات كل أسبوع أخصصها للاستثمار في سوق الأسهم.
  • أحب أن أقرأ عن الشركات المختلفة التي يمكن الاستثمار فيها ، لكن ليس لدي أي رغبة في الغوص في أي شيء يتعلق بالرياضيات.
  • أنا مشغول وليس لدي الوقت لتعلم كيفية تحليل الأسهم.

الخبر السار هو أنه بغض النظر عن العبارة التي توافق شخصيتك و ظروفك ، فأنت لا تزال مرشحًا رائعًا لتصبح مستثمرًا في سوق الأسهم. الشيء الوحيد الذي سيتغير هو “كيف”.

الطرق المختلفة للاستثمار في البورصة

يمكنك الاستثمار في الأسهم الفردية إذا كان لديك الوقت والرغبة في إجراء بحث شامل وتقييم الأسهم بشكل مستمر. إذا كان ذلك حالك، فنحن نشجعك بنسبة 100٪ على القيام بذلك – فمن الممكن للمستثمر الذكي والصبور أن يتغلب على السوق بمرور الوقت  بكل سهولة.

من ناحية أخرى ، إذا كانت التقارير و الأرباح الفصلية والحسابات الرياضية المعتدلة لا تبدو جذابة بالنسبة لك ، فلا حرج في ذلك على الإطلاق, عليك عندها اتباع نهج وطريقة تداول في الأسهم بطريقة أكثر سهولة.

هنالك عدة طرق للاستثمار والتداول ثمنها التداول اليومي ومنها التداول على المدى الطويل لعده أشهر ومنها التداول  على فترات قصيرة جدا وبحجم صفقات مرتفع بحيث يكون العائد وايضا مرتفعا جدا من خلال ما يسمى بالسكالبنج. 

خلاصة القول هي أنه لا توجد طريقة واحدة تناسب الجميع لبدء الاستثمار في الأسهم ، لذلك من الذكاء البحث في خيارات الاستثمار في سوق الأسهم ومعرفة أيها يبدو أكثر جاذبية لك.

أولاً ، دعنا نتحدث عن الأموال التي لا يجب أن تستثمرها في الأسهم. سوق الأوراق المالية ليس مكانًا للمال الذي قد تحتاجه في السنوات الخمس المقبلة ، على الأقل. في حين أن سوق الأسهم سيرتفع بشكل شبه مؤكد على المدى الطويل ، إلا أن هناك قدرًا كبيرًا من عدم اليقين في أسعار الأسهم على المدى القصير – في الواقع ، فإن الانخفاض بنسبة 20٪ في أي عام ليس بالأمر غير المعتاد. في عام 2020 ، خلال جائحة COVID-19 ، انخفض السوق بأكثر من 40٪ وانتعش إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في غضون بضعة أشهر.

توزيع و تنويع الاسهم العالمية و الامريكية

الآن سوف نتحدث عن ما يجب فعله بأموالك القابلة للاستثمار – أي الأموال التي لن تحتاجها على الأرجح في غضون السنوات الخمس المقبلة.

يُعرف هذا المفهوم باسم تخصيص الأصول ، وهناك بعض العوامل التي تلعب دورًا هاما. يعد عمرك أحد الاعتبارات الرئيسية ، وكذلك تحملك للمخاطر وأهدافك الاستثمارية.

لنبدأ بعمرك. الفكرة العامة هي أنه مع تقدمك في السن ، تصبح الأسهم تدريجياً مكانًا غير مرغوب فيه للاحتفاظ بأموالك.

إذا كنت شابًا ، فأمامك عقود من الزمن لتتخطى أي تقلبات في السوق ، ولكن هذا ليس هو الحال إذا كنت متقاعدًا وتعتمد على دخل من شراء الأسهم الأمريكية.

فيما يلي قاعدة عامة سريعة يمكن أن تساعدك في إنشاء تخصيص الأصول. خذ عمرك واطرحه من 110. هذه هي النسبة التقريبية لأموالك القابلة للاستثمار التي يجب أن تكون في الأسهم.

يجب أن يكون الباقي في استثمارات ذات دخل ثابت مثل السندات. يمكنك بعد ذلك تعديل هذه النسبة بالزيادة أو النقصان حسب قدرتك على تحمل المخاطر.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تبلغ من العمر 40 عامًا. تشير هذه القاعدة إلى أن 70٪ من أموالك القابلة للاستثمار يجب أن تكون في الأسهم ، مع 30٪ الأخرى في الدخل الثابت. إذا كنت أكثر عرضة للمخاطرة أو تخطط للعمل بعد سن التقاعد ، يفضل تحويل هذه النسبة الى الأسهم. من ناحية أخرى ، إذا كنت لا تحب التقلبات الكبيرة في محفظتك ، فيجب عليك تعديلها في الاتجاه الآخر.

اختر الأسهم المناسبة

إذا كنت تبحث عن بعض الأفكار الاستثمارية الرائعة الملائمة للمبتدئين ، فإليك خمسة أسهم رائعة لمساعدتك على البدء.

بالطبع ، في بضع فقرات فقط ، لا يمكننا تجاوز كل ما يجب مراعاته عند اختيار الأسهم وتحليلها ، ولكن إليك المفاهيم المهمة التي يجب إتقانها قبل البدء:

تنويع محفظتك عند شراء الأسهم الامريكية

من المهم أن تتعلم مفهوم التنويع ، مما يعني أنه يجب أن يكون لديك مجموعة متنوعة من أنواع الشركات المختلفة في محفظتك. ومع ذلك ، يحذر الكثير من التنويع. التزم بالأعمال التجارية التي تفهمها – وإذا تبين أنك جيد (أو مرتاح) في تقييم نوع معين من الأسهم ، فلا حرج في التركيز على قطاع واحد ليشكل جزءًا كبيرًا نسبيًا من محفظتك.

قد يبدو شراء الأسهم الامريكية عالية النمو البراقة طريقة رائعة لبناء الثروة (وهي بالتأكيد يمكن أن تكون كذلك) ، لكني أحذرك من التراجع عن هذه الأسهم حتى تصبح أكثر خبرة. من الحكمة إنشاء “قاعدة” لمحفظة أعمالك التجارية القوية الراسخة.

إذا كنت ترغب في الاستثمار في الأسهم الفردية ، يجب أن تتعرف على بعض الطرق الأساسية لتقييمها.

استمر في الاستثمار و شراء الاسهم الامريكية

إليك أحد أكبر أسرار الاستثمار ، بإذن من وارين بافيت. لا تحتاج إلى القيام بأشياء غير عادية للحصول على نتائج غير عادية. (ملاحظة: وارين بافيت ليس فقط أنجح مستثمر طويل الأجل على الإطلاق ، ولكنه أيضًا أحد أفضل مصادر الحكمة لاستراتيجية الاستثمار.)

الطريقة الأكثر ضمانًا لكسب المال في سوق الأوراق المالية هي شراء أسهم الشركات الكبرى بأسعار معقولة والاحتفاظ بالأسهم طالما ظلت الأعمال كبيرة (أو حتى تحتاج إلى المال). إذا قمت بذلك ، فسوف تواجه بعض التقلبات على طول الطريق ، ولكن بمرور الوقت ستحقق عوائد استثمار ممتازة.

افضل الشركات من اجل شراء الأسهم الامريكية

الملخص:

يمكنك شراء الاسهم الامريكية من خلال الخطزات التالية:

  1. اختر شركة تداول الأسهم الأمريكية
  2. ابحث عن الأسهم الأمريكية التي ترغب في شرائها
  3. حدد عدد و نوع الأسهم  التي ترغب في شرائه
  4. اختر نوع أمر تنفيذ الصفقات
  5. . تعديل و تعظيم محفظتك المالية
كيفية الشراء من خلال شركات التداول

هل لديك اهتمامات اخرى و ترغب في الحصول على نصائح استثمار متقدمة ؟ تواصل معنا مباشرة :


الاسئلة الشائعة

كيف ابدأ في تداول الاسهم الامريكية الان ؟

بأمكانك البدأ بالتداول في الاسهم الامريكية خلال دقائق.

ما هو المبلغ الذي يمكنني البدأ في التداول فيه ؟

يمكنك ايداع مبلغ لا يزيد عن وجبة عشاء , و لكن ننصح حتى اذا نويت البدأ بمبلغ بسيط ان لا يقل هذا المبلغ عن 500 دولار امريكي .

ما هي افضل شركة لتداول الاسهم الامريكية ؟

تواصل معنا للحصول على استشارة مجانية.

ما هي انواع اوامر الشراء للاسهم ؟

لتبسيط الفكرة فأن طرق البيع و الشراء اما الاوامر المعلقة او اوامر الشراء المباشر بسعر السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 تعليقات

  1. شكرا لفوركس ترست العرب على مقال شراء الاسهم الامريكية و خصوصا اسهم جوجل و ابل و امازون هنالك كمية كبيرة من المعلومات على هذا الموقع المميز

    0
    0
  2. مقال ممتاز عن الاسهم و كيفية شراءها و طرق الشراء

    0
    0
  3. شكار لكم على هذا المقال الرائع و المفصل عن شراء الاسهم الامريكية اعتقد ان العديد من الناس التي تسأل كيف اشتري الاسهم ستجد الدواب في فوركس ترست العرب شكرا لكم

    0
    0
    1. الشركات الامريكية متعددة الارباح و العمال لكن الجميل انها تمتلك سيولة ضخمة تجعل منها فرصة استثنائية لاي مستثمر

      0
      0
  4. تنبيه: رجوف السالم