عملات رقمية متوقع صعودها

في عالم التداول الرقمي، البحث عن عملات رقمية متوقع صعودها يشكل جزءًا كبيرًا من استراتيجيات المستثمرين والمتداولين الراغبين في تحقيق الأرباح وتعزيز محافظهم الاستثمارية. مع التطور المتسارع في تكنولوجيا البلوك تشين وزيادة الاعتراف بالعملات الرقمية كأصول استثمارية قيمة، ظهرت العديد من الفرص التي تعد بعوائد مالية كبيرة. ترتكز توقعات صعود هذه العملات على عدة عوامل منها التطور التقني، القبول المتزايد من قبل المؤسسات المالية، والتكيف السوقي مع الابتكارات الجديدة.

مع النظر إلى المستقبل، يجب على المستثمرين التركيز على عملات رقمية تظهر إمكانات نمو مرتفعة بناءً على ابتكاراتها التكنولوجية، الشراكات الاستراتيجية، وقاعدة المستخدمين المتزايدة. العملات التي تقدم حلولًا عملية لمشكلات قائمة في النظم المالية والتجارية الحالية، مثل تحسين سرعة المعاملات وتقليل التكاليف، من المرجح أن تشهد قبولًا واسعًا وبالتالي، صعودًا في قيمتها السوقية.

إلى جانب ذلك، العملات الرقمية التي تحظى بدعم مجتمعي قوي وفريق تطوير نشط قادر على الاستجابة للتحديات التقنية والتنظيمية، تميل إلى الظهور كخيارات استثمارية موثوقة. هذا المجتمع الداعم لا يساهم فقط في زيادة الطلب على العملة، بل يساعد أيضًا في تعزيز شفافية المشروع ومصداقيته.

في نهاية المطاف، الاستثمار في عملات رقمية متوقع صعودها يتطلب من المستثمرين إجراء بحث شامل وتحليل دقيق للعوامل السوقية والتكنولوجية المؤثرة. من الضروري أيضًا متابعة الأخبار والتحديثات الخاصة بالعملات الرقمية لاتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة والاستفادة من الفرص الناشئة في هذا المجال الديناميكي والمتطور بسرعة.

ابدأ في التداول من خلال التسجيل حتى يتواصل معك احد المستشارين:

سوق العملات الرقمية

وهو سوق يتميز بحركات فجائية سريعة مع عدم الاستقرار بالمقارنة مع العملات التقليدية الأخرى، ولهذا توجه الكثيرون إلى الاستثمار في هذا السوق للاستفادة من هذه التحركات أملاً في تحقيق الأرباح وتكوين ثروة قيمة من تفاؤل التوقعات.

مزايا الاستثمار في سوق العملات الرقمية

  •  يرى القائمون على سوق العملات الرقمية سواء المطورون أو تجار التداول الرقمي أن هذا المجال سيكون هو البديل لكثير من الخدمات الالكترونية والدفع عبر الانترنت، ولهذا يترقبون الانخفاض النسبي لهذه العملات ليقومون بالشراء.
  •  انتعاش سوق العالم الافتراضي يعزز بالضرورة استخدام العملات الرقمية في الدفع للحصول على السلع والخدمات عبر الانترنت، وقد أثار العالم الافتراضي في السنوات الأخيرة فضول كل المهتمين بمجال التقنيات والتكنولوجيا.
  •  يعد هذا المجال بديل سريع وسهل لانتقال الأموال من مكان إلى آخر، مما يقلل من اعتماد رواد الانترنت على التحويل البنكي أو طرق الدفع التقليدية والصعبة.
  •  تزايد الاهتمام بشراء وبيع العملات الرقمية وإنشاء المزيد من المحافظ الالكترونية كل يوم ينعش أيضاً من أسعار هذه العملات الجديدة في سوق التداول، وهذا الاهتمام يفيد بأن الشراء في الوقت الحالي يعد من الطرق الصحيحة في الاستثمار، فالاحتفاظ بالعملة الرقمية يعني حفظ أصل يقدر على الاحتفاظ بالقيمة.

هل ينصح بشراء العملات الرقمية؟

من المؤكد أن سوق العملات الرقمية وشراءها كنوع من الأصول الحافظة للقيمة يعد من الآراء المعروضة على الساحة في وقتنا الحالي، فقد أثبتت عملات التشفير بأنها قادرة على تكوين قمم ومقاومات جديدة كل فترة من الوقت، وهذا يعني ازدهار هذه الصناعة وتطوير الخدمات والمنافع المعتمدة عليها. يمكنك الاطلاع على ما هو الاستثمار الرقمي؟

لذا من الجيد أن نقوم بشراء العملات الرقمية ولكن عند انخفاض سعرها نسبياً، أي عند استقرارها في مستوى دعم منخفض، فعندما تنهار نسب مرتفعة من أسعارها لا تجعل ذلك يقلل من ثقتك فيها، ولكن يمكن تعويض الخسارة بغلق العمليات الغير مجدية والخاسرة، ثم الشراء عند منطقة دعم قوية.

يمكنك التداول من خلال تعبئة نموذج للتأكد من متطلبات و شروط الاستثمار:

هل الوقت مناسب لشراء العملات الرقمية؟

إذا تراجعت أسعار العملات الرقمية بشكل كبير، فإن الوقت المناسب من إجراء عمليات الشراء يقترب، وكلنا يعلم القاعدة المعروفة المعتمدة على الشراء بسعر منخفض ثم ترقب السوق للبيع بسعر مرتفع والاستفادة من فروقات الأسعار.

في عام 2022 نجد أن العملات الرقمية تواصل انخفاضها لتلامس مناطق دعم قوية كانت في الماضي مناطق مقاومة، فعلى سبيل المثال يتحرك البيتكوين في منتصف عام 2022 عند أدنى مستوى له منذ نهايات عام 2020، وهذا يعني أننا نتحين الفرصة لإجراء عملية شراء بهدف استغلال السعر المنخفض له.

متى أفضل وقت لشراء العملات الرقمية؟

إذا تحدثنا عن البيتكوين كمثال فإننا سنعتبر مستوى 12500 دولار هو منطقة دعم قوية، حيث يمثل أدنى سعر في عامين تقريباً، كما أن هذه المنطقة ترتكز على قمم أثبتت قوتها في سنوات سابقة مما جعلها مستويات دعم جيدة بعد اختراقها. يمكنك الاطلاع على ارخص عملات رقمية للشراء.

أما إذا تحدثنا عن الايثريوم فنجد أنه يتزعم العملات الرقمية في محاكاة سلوك البيتكوين السعري، ولأن البيتكوين هو أول عملة رقمية فإن سلوكه هذا يفيد كثيراً من المستثمرين والخبراء لتقييم الوضع العام للعملات الرقمي، لذا نقول بوجهٍ عام أن الوقت المناسب للشراء هو الوقت الذي يرتكز فيه السعر على قمم سابقة، وكلما كان الإطار الزمني شهري أو أسبوعي كان ذلك أفضل وأكثر دعماً للتوقعات.

ما هي العملات التي سترتفع؟

في الغالب تتركز الأنظار على العملات الرقمية ذات التداول اليومي الضخم مثل البيتكوين والإيثريوم والربل وغيرها من أشهر الأسماء في السوق الرقمي، كما تتبع هذه العملات سلوك البيتكوين على الأغلب أيضاً، لذا سنحاول التركيز على البيتكوين كمثال.

البيتكوين كمثال

  •  في شهر يوليو لعام 2022 نلاحظ أن البيتكوين يتحرك في أدنى مستوياته منذ نهايات شهر ديسمبر لعام 2020.
  •  من الممكن اعتبار أن منطقة 13 ألف دولار دعم قوي، وإذا انعكس من عندها السعر فذلك قد يعبر عن احتمال كبير لصعود البيتكوين من جديد.
  •  من الضروري أن نلاحظ أن التحركات السعرية للبيتكوين وغيره من العملات فجائية وسريعة وغير مستقرة بشكل كبير، ولذلك قد يتجاوز البيتكوين بعد الارتداد أعلى سعر له على الإطلاق في الشهور القادمة، وهو سعر 69 ألف دولار تقريباً.
  •  أما إذا كسر البيتكوين منطقة الدعم وتحرك إلى الأسفل فقط يتوجه إلى مناطق دعم أقل بكثير مما نعتقد.
  • نعتقد و بحسب تحليل الرسم البياني للبيتكوين بسبب وجود تباين بين مؤشر الماكد و التحرك السعري للبيتكوين, ان البيتكوين سيلاقي منطقة قاع قريبا ليرتد منها .
تحليل البيتكوين

توقعات تحركات العملات الرقمية

من الواضح أن سوق العملات الرقمية تسيطر عليه التوقعات المتفائلة، حتى مع الانخفاض الكبير في أسعار البيتكوين في منتصف عام 2022 وما يتبعها من عملات رقمية أخرى، وهذه النظرة المتفائلة قد تؤدي إلى عمليات شراء واسعة عند مناطق الدعم مما يرفع سوق العملة المشفرة، وإذا تجاوز البيتكوين أعلى سعر له في تاريخه، فمن المنطقي أن يهدف إلى مستوى 100 ألف دولار خلال العام القادم.

توقع صعود الإيثريوم

يمكننا التحدث عنه في نقاط:

  •  في يوليو لعام 2022 نجد أن الإيثريوم يتحرك في أقل مستوياته منذ شهر فبراير لعام 2021.
  •  تعتبر هذه المنطقة دعماً قوياً يمكن الارتكاز عليه بهدف الرجوع إلى الصعود من جديد.
  •  إذا ارتد الإيثريوم بالفعل فقد يرتفع حتى يتجاوز أعلى سعر له في تاريخه وهو 4864 دولار.
  • بعد الاختراق سيستهدف الإيثريوم مستوى مقاومة جديد وقد يتخطى 5000 دولار.
  • أما إذا كسر مستوى الدعم هبوطاً فذلك قد يجعله ينهار إلى حول مستوى 350 دولاراً فقط. يمكنك الاطلاع على طريقة شراء عملة الإيثيريوم.
تحليل الايثيريوم
تحليل الايثيريوم

توقع صعود الريبل

  •  يتداول الريبل في شهر يوليو لعام 2022 على سعر بالقرب من أدنى مستوى له منذ شهر فبراير لعام 2021، وهذا أيضاً يعد منطقة دعم قد يرتكز عليها للارتداد والصعود من جديد.
  •  وإذا حدث الصعود فإن ذلك قد يعني تجاوز مستوى 1.9 دولار، وهو أعلى سعر وصل إليه منذ شهر فبراير لعام 2018.
  •  الريبل من أرخص العملات الرقمية وقد ينافس في الاستخدام عملات أخرى عديدة.
  •  أما إذا كسر الريبل المستويات الحالية هبوطاً، فذلك قد يعني الانهيار إلى مستويات ضئيلة قد تصل إلى 0.05 دولار. يمكنك الاطلاع على طريقة شراء عملة ريبل.
تحليل الريبل

العملات الرقمية المتوقع صعودها هي :

Ethereum (ETH)


يمكن القول إن Ethereum هو أفضل عملة بديلة للشراء اليوم ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى إمكانات الارتفاع الهائلة. فهي الان أكبر منصة عقود ذكية وهي موطن لأكبر مجموعة مختارة من مشاريع DeFi و dApps و metaverse و Web3. وقد أدى ذلك إلى حدوث حالات استخدام ضخمة لرموز ETH وساعدت في دفع سعرها إلى أكثر من 1.6 مليون في المائة في ذروتها في أواخر عام 2021. لذلك نتوقع المزيد من العلامات التجارية داخل وخارج السلسلة لمواصلة التعاون والبناء على شبكة Ethereum.

ستعمل ترقية Ethereum 2.0 على تحسين كفاءة الشبكة والحد من سك رموز ETH الجديدة – مما يحد من المعروض وسط الطلب المتزايد. من المتوقع أن تساعد هذه ، بالإضافة إلى تعافي السوق ، في دفع أسعار ETH إلى ارتفاعات لا تصدق. بحلول عام 2030 ، يعتقد بعض المحللين المتفائلين من أن Ethereum سوف تتفوق على Bitcoin باعتبارها العملة المشفرة الأكثر قيمة.

سولانا (SOL)

Solana هي منصة العقود الذكية الأسرع نموًا. تم تصميم Solana بهدف استبدال Ethereum باعتباره النظام الأساسي الأكثر تفضيلًا للعقود الذكية ، وقد قام Solana بسرعة بإدخال كل من التقنيات الموجودة في Ethereum. من تطبيقات DeFi rod Apps و NFTs إلى ألعاب metaverse وألعاب اللعب لكسب العملات المعدنية وحتى عمليات التبادل اللامركزية. وقد ساعدت هذه الرموز المميزة SOL على الحفاظ على اتجاه صعودي والذروة أعلى بنسبة 130000٪ من سعر ICO.

لا يُظهر أصل العملة المشفرة أي علامات على التباطؤ ، وهذا هو السبب في أننا ندرجها ضمن أفضل العملات الرقمية للشراء اليوم. حتى في منتصف تراجع سوق العملات المشفرة ، تعمل Solana بنشاط على توسيع نظامها البيئي من خلال ضم المزيد من البرامج والبروتوكولات وتنمية مجتمعها. الأهم من ذلك ، أثبت Solana أنه مشروع تشفير مستدام.

نتوقع استمرار ارتفاع اهتمام مستثمري Solana برموز SOL. نتوقع أيضًا أن يزداد عدد المستخدمين على الشبكة بشكل كبير نظرًا لأن أكثر من 350 مشروع تشفير تم إطلاقها هنا أصبحت سائدة وتجذب ملايين المستخدمين. عندما تبدأ الأسواق في التعافي ، نتوقع أن تستعيد SOL أعلى مستوياتها في 2021 وتستأنف الارتفاع ، مما يدفعها إلى آفاق جديدة. كل هذا يؤكد لماذا يجب عليك إضافة Solana إلى قائمة العملات الرقمية المتوقع صعودها للشراء عند الانخفاض الحالي.

كاردانو (ADA)

كاردانو هي أكبر منصة عقود ذكية. كما تم تصنيفها باستمرار على أنها أكثر بلوكتشين أمانًا من قبل خبراء التشفير والتكنولوجيا المالية بحكم كونها أول تقنية تشفير تم بحثها بواسطة الأقران. لقد حافظت أيضًا على اتجاه صعودي إيجابي منذ إطلاقها ، على الرغم من أنها دمجت فقط جزءًا بسيطًا من التقنيات الناشئة المدمجة من قبل قاتلات Ethereum الأخرى ، مثل Solana. لم تمنعها هذه من أن تصبح ميزة شبه دائمة في أهم 10 عملات رقمية. هذه شهادة رائعة على ثقة المستثمرين في مشروع العملات الرقمية وهي أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلنا نعرض ADA ضمن أفضل عملة رقمية يتوقع صعودها .

عملة كاردانو: شراء عملة كاردانو

عملة مانا (MANA)


Decentraland هو المشروع الرائد metaverse. وقد يفسر هذا الإفراط في الاكتتاب لجميع قطع الأراضي القيمة من قبل العلامات التجارية الكبيرة خارج السلسلة التي تتطلع إلى إنشاء متجر في هذا العالم الافتراضي. وتشمل الشركات التالية JP Morgan و Coca-Cola و Samsung و Forever 21. بالإضافة إلى العلامات التجارية ، تعمل Metaverse أيضًا على تنمية قاعدة مستخدميها ومجتمع المؤيدين. بحلول نهاية عام 2021 ، على سبيل المثال ، أبلغت Decentraland عن متوسط ​​300 ألف مستخدم نشط شهريًا. كما كان اهتمام المستثمرين بالعملة البديلة في اتجاه صعودي حاد كما يتضح من زيادة عدد المحافظ التي تحتفظ بـ MANA وحجم التجارة المتزايد للرمز المميز. من الآن فصاعدًا ، من المتوقع أن تضم Decentraland المزيد من المستخدمين والمطورين. نتوقع أيضًا أن تبني المزيد من العلامات التجارية مشاريعها على منصة الميتافيرس كما من المتوقع أن ترتفع أسعار توكنات MANA إلى ارتفاعات غير مسبوقة. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعلنا نعتبر أن Decentraland أفضل عملة رقمية يتوقع صعودها.

عملة Binance (BNB)

Binance Coin هو رمز الأداة المساعدة لبورصة العملات المشفرة الأكثر شيوعًا والأكثر سيولة في العالم. إنه أيضًا الرمز الأصلي لواحدة من منصات العقود الذكية الأسرع نموًا – Binance Smart Chain. يتم استخدامه حاليًا لتسوية رسوم المعاملات على كلا الشبكتين وقد تم تبنيه على نطاق واسع من قبل المستثمرين المضاربين. ساعدت هذه العوامل في الحفاظ على اتجاه صعودي ، وأصبحت من أفضل 5 عملات رقمية ، وزادت سعرها التمهيدي بنسبة 460000٪ في ذروتها في أواخر عام 2021.

عملة يوني سواب (UNI)


تقوم Uniswap بقطع أفضل العملات الرقمية للشراء في عام 2023 لأنها حققت أداءً جيدًا في الماضي ومن المتوقع أن تكرر هذه المكاسب في المستقبل. على سبيل المثال ، لم ينمو فقط ليصبح أكبر بورصة لامركزية وأكثرها شعبية ، ولكنه يعتبر ثاني أكثر منصة DeFi قيمة مع أكثر من 7 مليارات دولار من حيث القيمة الإجمالية المقفلة. لقد انتقلت أيضًا من النسيان إلى ما يقرب من أربعة ملايين مستخدم نفذوا بشكل جماعي صفقات رقمية تزيد قيمتها عن 1 تريليون دولار. لذلك فهي عملة رقمية يتوقع صعودها.

شيبا اينو (شيب) Shiba Inu

اسمًا مألوفًا في آية التشفير في أوائل عام 2021 عندما انفجرت قيمته بأكثر من 5 ملايين في المائة. منذ ذلك الحين ، اجتذبت أتباعًا يشبهون العبادة وأنشأت واحدة من أكثر مجتمعات التشفير حيوية على وسائل التواصل الاجتماعي. لقد كانت هذه مفيدة في الإعلان عن عملة meme ، وإبقائها في اتجاه صعودي ، والحفاظ على مكانتها كثاني عملة قيمة. وهذا أحد الأسباب التي تجعلنا نعتبر SHIB أفضل عملة بديلة للشراء في عام 2023. ونعتقد أيضًا أن رموز SHIB هي واحدة من أفضل عملات meme التي يمكن شراؤها اليوم لأنها حققت أداءً جيدًا في الماضي. لذلك نعتقد انها عملة رقمية يتوقع صعودها.

كوزموس (ATOM)


يسعى Cosmos إلى حل أحد أكبر التحديات وأكبر العقبات أمام تبني blockchain العالمي – إمكانية التشغيل البيني. هذا يجعلها واحدة من أكثر مشاريع التشفير المفيدة في المستقبل وواحدة من أفضل العملات المشفرة للشراء في عام 2023 و HODL. إنه يحل تحدي التشغيل البيني من خلال الخروج بميزتين رئيسيتين. أولاً ، تم التوصل إلى بروتوكول Inter Blockchain Communication (IBC) الثوري الذي يسمح بمشاركة البيانات ويسهل الاتصالات بين شبكات blockchain المختلفة.

ريبل (XRP)


عندما تم إطلاق Ripple ، كان غالبية المحللين والمستثمرين مقتنعين بأنها تشكل أكبر تهديد لهيمنة Bitcoin. وصفه البعض بأنه قاتل البيتكوين النهائي. تم اختياره بسرعة من قبل المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم حيث يعد باستبدال المدفوعات السريعة والثورة عبر الحدود. بحلول الوقت الذي بلغت فيه ذروتها في أوائل عام 2018 ، كانت أسعار رمزية Ripple أعلى بأكثر من 68000 ٪ من سعرها التمهيدي. بعد ذلك ، رفعت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) دعوى قضائية على شركة Ripple Labs ومديريها في محكمة فيدرالية أمريكية ، وأدت هذه الخطوة المفاجئة إلى دفع سعر XRP إلى الحد الأدنى. اليوم ، يتم تداول XRP بسعر مخفض – أقل من 90٪ أعلى مستوى له على الإطلاق. هذا يجعلها واحدة من أكثر العملات المشفرة مقومة بأقل من قيمتها ، خاصة عندما تفكر في أنها تتداول فقط عند هذا المستوى بسبب الضغط السلبي الناجم عن قضية SEC الجارية. نحن نعتبر Ripple أفضل عملة رقمية يتوقع صعودها.

افيلانش Aave (AAVE)


Aave هي ثاني أكثر منصة إقراض شعبية ورابع أكثر مشاريع DeFi قيمة مع ما يقرب من 5 مليارات دولار من حيث القيمة الإجمالية المقفلة. يسعى البروتوكول مفتوح المصدر إلى إحداث ثورة في الصناعة المصرفية العالمية من خلال تقديم المتداولين والمستثمرين المشفرين بمنصات بديلة للادخار والإقراض. تم إطلاق Aave في عام 2020 ، وقد رحب به مجتمع التشفير في خطوة شهدت ارتفاع أسعارها بما يقرب من 1300٪ لتصل إلى أعلى مستوى حالي على الإطلاق عند 670 دولارًا في مايو 2021. من المتوقع أن يؤدي اعتماد تقنيات blockchain ، وارتفاع التضخم العالمي ، ومعدلات الفائدة المرتفعة على المدخرات وأسعار الفائدة التنافسية على القروض ، بالإضافة إلى عدم وجود أخطاء في Aave ، إلى جذب المزيد من المستثمرين / المتداولين في مجال التشفير نحو منصة DeFi

كيف يمكننا التوقع وتحديد المستويات المحتملة؟

يتم ذلك عن طريق مراقبة السوق وإجراء تحليل فني دقيق، فالتاجر الخبير يجب أن يلاحظ القمم والقيعان المتواجدة أمامه على شاشة التداول، كما يراقب المناطق التي ارتد منها السعر في الماضي، وكلما كان الارتداد متكرراً عند مستوى معيناً دل ذلك على قوة هذا المستوى، كما أن الأطر الزمنية البعيدة تقدم مستويات يمكننا الوثوق بها بشكل أكبر.

نقاط يجب مراعاتها عند متابعة السوق الرقمي

  •  أن السوق متغير ومتذبذب بشكل كبير، وليس له تاريخ طويل من التحركات السعرية مثل العملات النقدية.
  •  أن الهبوط قد يؤدي إلى مزيد من الهبوط وكسر مناطق الدعم، لذا يجب الاحتياط لجميع الاحتمالات.
  •  سوق العملات الرقمية له الكثير من الاستثمارات الممكنة، وذلك يحتاج إلى دراسة جيدة ومتابعة وتركيز واهتمام بشكل كبير قبل الخوض في أي استثمار له علاقة به.
  •  الاحتفاظ بالأسعار السابقة لكل عملة رقمية عند التداول، سواء كان أعلى سعر وأقل سعر والمستويات الرئيسية للدعم والمقاومة.
  •  يجب الأخذ في الاعتبار أن التداول على العملات الرقمية أو الاستثمار فيها بوجه عام يعتبر من الاستثمارات الخطرة على رأس المال.
  •  عند شراء العملات الرقمية من المهم معرفة مصروفات الشراء والتكاليف الإضافية عند تبادلها مع طرف آخر.
  •  من الجيد أيضاً الاهتمام بجميع القوانين والقواعد التي قد تنعكس على مجال العملات الرقمية في الدولة التي تعيش فيها، مع معرفة البدائل والأصول المنافسة للأصل الرقمي.
  •  تحديد قدرتك على الخسائر، بالإضافة إلى تقييم وضعك المالي في مواجهة هذا السوق.

هل هذا الاستثمار له جدوى كبيرة؟

بعد كل هذه السطور السابقة يجب علينا طرح هذا السؤال، وذلك لمعرفة ما إذا كان من المجدي لنا الاستثمار في العملات الرقمية أم لا، والرد على هذا السؤال هو أن الاستثمار والتداول على العملات الرقمية ليس مناسباً للجميع، فالتحركات السعرية واسعة والاحتمالات كثيرة للغاية، لذا يحتاج هذا السوق إلى مستثمر عنده إدراك ووعي بمدى خطورة هذا السوق، وأن يكون مستعداً لمخاطره على أكمل وجه. يمكنك الاطلاع على هل الاستثمار في العملات الرقمية آمن؟.

هل تكون العملات الرقمية بديلاً لأصول غيرها؟

من المهم طوال رحلة التداول ألا يستبدل المستثمر أصولاً محل أصول أخرى، فلا يعتبر أن العملات الرقمية قد تكون استثمار بديل لغيرها أو العكس، ولكن من الأفضل التنويع بين الأصول المختلفة، وذلك لأنه لا يمكن تحديد ما سيتم في المستقبل، ولكننا قد نتوقع وندرس السوق بشكل كبير مع الاحتياط للاحتمالات السيئة، وإذا تذكرنا النظرات المتشائمة للسوق الرقمي فسنجد أنها كانت بعيدة كثيراً عن الواقع، لذا التنويع مع الاحتياط يعد من الخطط الجيدة في هذا المجال.

مستقبل العملات الرقمية البعيد

قد نختلف بشكل كبير بشأن مستقبل سوق التشفير في المستقبل القريب، ولكن من الواضح أن المستقبل البعيد يخبيء لنا كثيراُ من التفاصيل المدهشة حقاً، فطرق الدفع الالكتروني وشراء الأصول عبر الانترنت وازدهار الفضاء الافتراضي جميعها مجالات شبه حتمية في العقود القادمة، فلن تعد هناك حاجة للمقارنة بين الماضي والمستقبل، ولن يحتاج الناس إلى السير بعملات ورقية قد تكون معرضة للسرقة أو الضياع، وتسارع الاهتمام بهذا المجال سيؤدي حتماً إلى ارتفاع التداول اليومي والأسعار المحتملة للعملات الرقمية، وقد يصل الأمر إلى انقراض العملات الورقية بشكل نهائي.

الأسئلة الشائعة

ما هو سوق العملات الرقمية؟

وهو سوق يتم فيه الاستثمار على العملات الافتراضية، سواء بالشراء بسعر منخفض ثم البيع بسعر مرتفع، أو التداول على العملات الرقمية مقابل الدولار وغيره من العملات، أو الاستثمار فيما يسمى بالأصول الرقمية الغير قابلة للاستبدال.

ما هي مزايا هذا السوق؟

يتميز سوق العملات الرقمية بأن له مستقبل واسع ويتفائل بشأنه كثير من الخبراء، كما يتوقع البعض أيضاً أن العملات الرقمية سوف ترتفع أسعارها حين يعتمد عليها الناس بدلاً من دفع الأموال بطرق تقليدية معقدة، ويمكن الانتفاع أيضاً من فروق الأسعار في هذا السوق.

ما هي أهم العملات المتوقع صعودها؟

من المتوقع صعود البيتكوين والإيثريوم والربل وغيرهم من العملات الرقمية.

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *