شراء سهم بوينج: فهم التداول والاستثمار


شركة بوينج هي واحدة من أكبر صانعي الطائرات التجارية والعسكرية في العالم، وتُعَد من الشركات الرئيسية في مجال صناعة الفضاء والدفاع. إن فهم كيفية التداول والاستثمار في أسهم بوينج يتطلب نظرة متأنية إلى أداء الشركة، العوامل التي تؤثر على صناعة الطيران، وكذلك العوامل الاقتصادية الأوسع نطاقاً. في فوركس ترست العرب، نحن ملتزمون بتوجيه المستثمرين لفهم آليات السوق والمخاطر المتعلقة بالاستثمار في أسهم كبرى الشركات مثل بوينج.

تقييم الأسباب وراء فكرة شراء أسهم بوينج:

  1. التاريخ الطويل والسمعة: تأسست بوينج في سنة 1916، وخلال أكثر من مائة عام، شكلت الشركة موقعًا ثابتًا في صناعة الطيران والفضاء مع سجل حافل بالإنجازات.
  2. الابتكار والتوسع: تستثمر بوينج بشكل كبير في البحوث وتطوير التكنولوجيا الجديدة، فهي في مقدمة الشركات الساعية لتطوير الطائرات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود والأمان.
  3. التحديات والتعافي: رغم التحديات التي واجهتها بوينج مؤخراً، بما في ذلك توقف طائرات 737 MAX، إلا أن الشركة أظهرت قدرة على التعافي وتجاوز الأزمات، مما يُعد مؤشرًا على الاستقرار والقوة.
  4. التوقعات المستقبلية: مع توقعات بتعافي الاقتصاد العالمي وزيادة الطلب على السفر الجوي، تعد الأسهم مثل بوينج خيارًا استثماريًا مغريًا من وجهة نظر النمو المتوقع على المدى الطويل.

خطوات شراء أسهم بوينج:

  1. اختيار وسيط تداول موثوق: الخطوة الأولى هي الاشتراك مع وسيط مرخص وموثوق به مثل تلك التي نروّج لها في فوركس ترست العرب.
  2. إجراء البحوث: قبل شراء الأسهم، من الضروري القيام ببحوث معمقة حول الشركة وأدائها والتوجهات المحتملة للسوق.
  3. مراقبة السوق: تتغير أسعار الأسهم بشكل ديناميكي، لذا يجب مراقبة السوق لتحديد أفضل وقت للشراء.
  4. تنفيذ الصفقة: بمجرد اتخاذ قرار شراء، يمكن تنفيذ صفقة الشراء عبر منصة التداول التي يوفرها الوسيط.

في فوركس ترست العرب، ندعم المستثمرين بتوفير المعلومات الضرورية والأدوات اللازمة لإجراء استثمارات مدروسة وناجحة في سوق الأسهم. شراء أسهم بوينج يُمثل فرصة استثمارية واعدة لمن يفهمون عوامل السوق وقادرون على إدارة محفظتهم بحنكة.

انضموا إلينا اليوم واستفيدوا من خبرتنا ودعمنا في رحلتكم الاستثمارية في سوق الأسهم وبخاصة في أسهم شركة بوينج العريقة.

وفي هذه المقالة سوف نكشف دوافع شراء أسهم بوينج.

معلومات عن شركة بوينج:

في ظل التطورات الهائلة التي شهدها قطاع الطيران والفضاء, تظل شركة بوينج رائدة في هذا المجال، حيث توفر الفرص للمستثمرين لاقتناء أسهمها والمشاركة في رحلتها الناجحة. تأسست بوينج عام 1916، وتقع مقرها في شيكاغو، ولكن مصانعها تتواجد بالقرب من سياتل. تعتبر بوينج من أكبر مصنعي الطائرات عالمياً وثاني أكبر مقاول دفاعي في العالم. سهم Boeing BA يمثل فرصة استثمارية قوية، حيث تعمل الشركة عبر أربع قطاعات أساسية هي: الطائرات التجارية، الدفاع والفضاء والأمن، الخدمات العالمية وبوينج كابيتال.

يتيح قطاع الطائرات التجارية تصنيع وتسويق الطائرات النفاثة لتلبية احتياجات الركاب والبضائع, بينما يركز قطاع الدفاع والفضاء والأمن على البحث والتطوير والإنتاج وتعديل الطائرات العسكرية وأنظمة الأسلحة. على الجهة الأخرى, يتمتع قطاع الخدمات العالمية بتوفير سلاسل التوريد وإدارة اللوجستيات والهندسة والصيانة, بينما يقدم قطاع بوينج كابيتال خدمات التمويل وإدارة المعدات. يظل التقييم السوقي لشركة بوينج عالياً, مما يجعل من شراء سهم بوينج خياراً جذاباً للمستثمرين الباحثين عن الربح وتحقيق نسبة ربح جيدة على استثماراتهم.

كما أنها أكبر مصدر في الولايات المتحدة وأكبر شركة مصنّعة للطائرات التجارية والعسكرية وأنظمة الأمن والفضاء. ويبلغ رأس مالها السوقي 142.6 مليار دولار.

و تنقسم قطاعات الانتاج فيها إلى ثلاثة قطاعات:

  • الطائرات التجارية
  • خدمات الدفاع
  • خدمات الدعم والصيانة

سعر سهم Boeing BA

سعر سهم بوينج  سهم Boeing BA الان هو [stock_market_widget type=”inline” template=”generic” assets=”BA” markup=”{name} ({symbol}) {price} ({change_pct})” api=”yf”]

[stock_market_widget type=”gauge” template=”basic” assets=”BA” low_high=”day_low_high” api=”yf”]

 [stock_market_widget type=”chart” template=”basic” color=”#10731F” assets=”BA” range=”1mo” interval=”1d” axes=”true” cursor=”true” range_selector=”true” api=”yf”]

سهم Boeing BA

 سهم Boeing BA الخاص لشركة Boeing الشهيرة التي تقوم هي وكل الشركات التابعة لها بتصميم وتطوير وتصنيع وبيع خدمات دعم الطائرات سواء كانت تجارية أو طائرات عسكرية، وكذلك الأقمار الصناعية والدفاع الصاروخي وأنظمة رحلات الفضاء البشرية، وتعمل  الشركة من خلال أربع قطاعات أساسية هم الطائرات التجارية والدفاع والفضاء والأمن، الخدمات العالمية وبوينغ كابيتال.

كما يعمل قطاع الطائرات التجارية في شركة Boeing على توفير تصنيع وتسويق الطائرات النفاثة للوفاء باحتياجات الركاب والبضائع، بالإضافة إلى خدمات دعم الأساطيل التجارية، أما قطاع الدفاع والفضاء والأمن فيعمل في مجال البحث والتطوير والإنتاج وعمل التعديلات للطائرات العسكرية وأنظمة الأسلحة، وكذلك أنظمة الدفاع والاستخبارات الاستراتيجية التي تشتمل على كافة أنظمة الصواريخ والدفاع الاستراتيجية والقيادة والتحكم والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، وتقديم كافة الحلول الإلكترونية والمعلوماتية، كذلك تعمل على أنظمة الأقمار الصناعية مثل الأقمار الصناعية الحكومية والتجارية، واستكشاف الفضاء. 

بينما قطاع الخدمات العالمية فيعمل على  سلاسل التوريد وإدارة اللوجستيات والهندسة والصيانة وعمل التعديلات والترقيات في قطع الغيار وأنظمة وخدمات التدريب على الصيانة، مع عمل وثائق فنية للصيانة وتحليلات البيانات، أما قطاع بوينج كابيتال في شركة Boeing فيقدم خدمات التمويل وإدارة المعدات التي تعمل بموجب عقود إيجار تشغيلية وتمويلية وكذلك تختص بمتابعة سندات وديون الشركة وتحتفظ بعقود البيع أو إعادة تأجير واستثمارات، وقد تأسست الشركة في عام 1916 ويقع مقرها الرئيسي شيكاغو في ولاية إلينوي الولايات المتحدة الأمريكية.

هبوط سهم بوينج بعد نتائج العام 

تراجعت أسهم شركة Boeing بحوالي 3.0٪ خلال العام المالي للشركة وذلك بعد أن تم تسجيل خسارة ربع سنوية لم تكن متوقعة بلغت حوالي 3.3 مليار دولار وعائدات أقل من التقديرات التي وضعها المحللين الاقتصاديين عن تقديرات ذلك الربع في السابق، ومع ذلك فقد حافظت شركة  Boeing على توقعاتها بالحصول على سيولة نقدية كافية في نهاية هذا العام المالي مع ارتفاع إنتاج الطائرات التجارية.

وكانت شركة بوينغ قد حصلت على 6.18 دولارًا أمريكي للسهم الواحد وهو أقل قليلًا من المتوقع وقد وصل إجمالي إيرادات ذلك الربع بحوالي 15.96 مليار دولار أمريكي مقابل 17.76 مليار دولار أمريكي الذي كان متوقع في السابق، وجاء ذلك التأثير الواضح نتيجة الخسائر التي حدثت في برنامج بوينج تطوير الدفاعات مقابل سعر ثابت.

وقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة ديف كالهون بأن تركيز شركة Boeing بشكل مباشر يقع على تطوير هذه البرامج مع العمل على تخفيف المخاطر أمام العملاء في ظل عدة تحديات تواجه الأسواق العالمية بشكل عام، ولكن شركm Boeing تتطلع إلى تحسن أداء الشركة مع التأكيد أنها ملتزمة بأموال المساهمين في وقتها المحدد، بالإضافة إلى أن شركة  Boeing تنتظر الحصول على تمديد وقت الحصول على MAX 7 و MAX 10 من الكونجرس الأمريكي.

وفي الوقت نفسه فقد نجحت شركة Boeing المصنعة في الحصول على 3 مليارات دولار سيولة نقدية حرة، في مقابل مبيعات خارجية وصلت إلى 507 ملايين دولار فقط في العام السابق، وهو ما يعني أن شركة Boeing تسير في اتجاه التحسن الكبير هذا العام، وقد خفضت الشركة من تقديراتها بخصوص تسليم 737 طائرة ماكس هذا العام وتعتقد أنها بنهاية العام سوف تسلم 375 طائرة فقط، بعد أن كان في السابق 400 طائرة، كما تتوقع شركة Boeing أن تظل مشكلة سلسلة التوريد موجودة في العام المقبل، ومع ذلك فقد وظفت شركة Boeing حوالي 10،000 موظف إضافي لهذا العام وتعمل على الاستثمار في تدريبهم لتحسين الإنتاجية للوفاء بالتزاماتها.

كيفية تداول أسهم بوينغ

تعتبر أسهم شركة Boeing واحدة من أهم الأسهم العالمية التي يتم التداول فيها الآن فهناك عدة عوامل عليك أن تعرفها أولًا وهى:

  • أولًا التعريفات والإتفاقات التجارية: يتم العمل على تسعير منتجات شركة Boeing بشكل كبير، وذلك لأن الشركة تعمل على مستوى عالمي وفي قطاعات مختلفة من صناعة الطائرات سواء لأغراض عسكرية أو تجارية وذلك يعني أن هناك تغييرات دائمة في التعريفات والإتفاقيات التجارية يمكن أن تؤدي إلى إلغاء الطلبات أو حدوث تخفيض في هوامش الربح.
  •  ثانيًا طرح المنتج الجديد: تحرص شركة بوينج دومًا على إنتاج منتجات جديدة من طائراتها وقد أصبحت ناجحة بسبب الأسعار الثابتة، وفي أغلب الأوقات ونتيجة لذلك فلديها تراكم في طلبات الخدمة لا تقل عن 5 سنوات، ومع ذلك إذا فشل منتج فهناك تكاليف ضخمة سوف تقع على الشركة.
  • ثالثًا الدورة الاقتصادية: تتعرض شركة بوينج للدورة الاقتصادية التي تمر بها كل الشركات في أسواق البورصة العالمية من صعود وهبوط سهم شركة Boeing لذا من المهم عند شراء الأسهم تقييم الطفرة والكساد داخل الشركة، واستخدام استراتيجية التداول المناسبة في ظروف السوق السائدة.
  • رابعًا تقارير الأرباح الدورية: تبدأ السنة المالية بالنسبة إلى شركة Boeing من شهر يناير حتى ديسمبر وتقوم الشركة بإصدار تقارير الأرباح الربع سنوية لإبقاء المساهمين على اطلاع بأحدث أداء حققته شركة Boeing لذلك من المهم متابعة تلك التقارير وفي الغالب يتم تقييم أداء شركة بوينج بأنها قادرة على تلبية الطلبات، من الهام للغاية تقييم هذه العوامل لمعرفة تأثيرها على المدى القصير إلى المتوسط، وذلك يفيدك في اختيار الأوقات المناسبة للاستثمار على المدى الطويل.
كيفية الشراء من خلال شركات التداول

ما هي أفضل استراتيجية لتداول أسهم Boeing؟

خلال السنوات الماضية كانت أفضل إستراتيجية هي الشراء والاحتفاظ بالسهم لسنوات طويلة من أجل الربح ولكن مع التقلبات المتزايدة اختلف الأمر، وأصبح المتداولين يراقبون الأخبار حول مشكلة طائرة 737 ماكس وفي انتظار الوقت المناسب عند حدوث حركة في السوق سريعة من أجل التداول مثلما حدث في عام 2018، ومع ذلك عليك مراجعة استراتيجيتك كل فترة ومعرفة حجم مخزون الطائرات الموجود لدى الشركة وبناء عليه اختار أما التداول السريع أو الانتظار.

كيفية شراء أسهم بوينج BA :

قبل كل شيء وقبل أن تقوم بأي صفقة شراء / بيع، يجب عليك التعرف على نمط عمل شركة بوينج التي تنوي الاستثمار في سهمها وذلك من خلال ملاحظة نقاط القوة والضعف.

نقاط ضعف سهم بوينج:

  • تفتقر شركة بوينج الرائدة إلى امكانية السيطرة على التكاليف، وذلك بسبب اعتمادها على عدد من المصادر الخارجية، للمساعدة في بناء بعض أجزاء من الطائرات العملاقة.
  • اعتمادها على ميزانية الدول في سياسات الدفاع الخاص بها.
  • من الممكن أن تتعرض الشركة للمخاطر، وذلك بسبب الحوادث وهذا الأمر يلعب دورا سلبي في معدل أداء السهم وخاصة على المدى القصير.
  • يمكن أن تلجأ الشركةإلى تأجيل طلبات الشراء عليها، وذلك بسبب حساسيتها لتقلبات الدورة الاقتصادية العالمية.

نقاط قوة سهم بوينج:

  • لأعمالها  بنية دورية تعمل مع كامل الظروف، وذلك لأن عملها متنوع بين الطائرات التجارية والدفاعية.
  • تعمل الشركة في قطاع ذي قيمة مضافة عالية ، الأمر الذي ساعد في ارتفاع عدد المنافسين المعلنين على شراء الأسهم الامريكية لامتلاك حصة في السوق او من خلال افضل الاسهم الامريكية للمضاربة.
  • امتلاك الشركة محفظة عملاء دولية مختلفة.


بعد التسجيل سيتواصل معك مسؤول الاستثمار لمساعدتك في اختيار افضل استثمار

خطوات شراء سهم بوينج:

الخطوة الأولى : افتح حساب في شركة تداول

اذا كنت تريد استثمار أسهم بوينج للمرة الأولى فإنك تحتاج الى فتح حساب في شركة تداول  لتتمكن من الوصول إلى بورصة نيوبورك ، و يمكنك اختيار شركة من أفضل الشركات لدينا.

الخطوة الثانية :قم بتحديد عدد الأسهم التي تريد شرائها.

يعتمد تحديد عدد الأسهم التي تريد شرائها على مقدار مبلغك المالي الذي تريد استثماره وعلى السعر الحالي لBA، حيث أنه يتم تداول السهم اليوم عند 250 $ .وقد تشاور نفسك في أن تستخدم شركة تداول تسمح لك بتملك جزء من الأسهم حيث أن ذلك سيسمح لك باستثمار مبالغ صغيرة دون القلق بشأن سعر سهم واحد.

الخطوة الثالثة : اختر نوع الطلب الذي تريده

قبل أن تبدأ بالاستثمار في سهم شركة Boeing، يجب أن تكون ملما بالمصطلحات الأساسية للتداول ، حيث يمكنك ان تجرب عمليات الشراء و البيع على المنصة التجريبية.

العرض : وهو وأعلى سعر يرغب المشتري في دفعه مقابل سهم شركة Boeing.

الطلب: وهو أقل سعر يرغب البائع في بيع سهم به.

السبريد : وهو الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب.

أمر السوق: أمر شراء او بيع مباشر يوجه شركة تداولك لشراء الأسهم المتاحة في أسرع وقت ممكن و بسعر السوق الحالي.

أمر الحدد: أمر شراء (أو بيع) للسهم عند سعر اقل او اكثر من سعر السوق الحالي. مما يتيح للمستثمر الشراء او البيع عند سعر معين لطريقة اوتوماتيكية من خلال منصة التداول.

الخطوة الرابعة:ابدأ باستثمارك

لمجرد  أنك تعرفت على منصة شركة تداولك  وحددت عدد أسهم بوينج التي ترغب في شرائها ، فأنك الآن مستعد لتقديم طلب.

وبالتالي ستقوم شركة التداول بخصم الأموال من حسابك وشراء الأسهم نيابة عنك. حيث يجب عليك مراقبة بيانات شركة التداول لتتمكن من معرفة جميع التفاصيل. يمكنك الاطلاع على افضل الشركات لشراء الاسهم.

ماهي ايجابيات شراء سهم بوينج؟

عودة 737 ماكس: بعد شهور من التحقيقات المكثفة ، تم السماح للطائرة 737 ماكس للطيران. بعد حادثين مميتين ،

كان لدى أكثر من 50 دولة 790 طائرة خارج الخدمة.ونتيجة لذلك تم إزالة 1000 طائرة و لكن إدارة الطيران أعطت الضوء الأخضر في نوفمبر 2020 ومنذ ذلك الحين بدأ الطلب في الارتفاع ،

بما في ذلك 25 طلبًا جديدًا من يونايتد إيرلاينز واهتمامًا جديدًا من شركة الخطوط الجوية الجنوبية ولأكثر من عام لقد تجاوزت المبيعات عمليات الالغاء.

العقود الحكومية: إن بوينج هي واحدة من أكبر شركات الطيران والدفاع وبين قطاعات أعمال Boeing Defense Systems و Boeing Global Service ،

يمثل هذا أكثر من 30 ٪ من إجمالي الإيرادات. في عام 2019 ، حيث احتلت شركة Boeing المرتبة الثانية بعقود حكومية بقيمة 23.4 مليار دولار.ولقد أظهرت أحدث التقارير عقودًا جديدة بقيمة مليار دولار للدفاع الجوي والصاروخي في عام 2021.

أداء متفوق في الصناعة: رغم التطورات الأساسية السلبية ، فلقد استمرت الشركة في التفوق في الأداء على القطاع.

في حين عاد أداء شركة الطيران والفضاء الأمريكية بنسبة 12% في الأشهر الـ 12 الماضية ، حيث كان أداء بوينج أفضل بكثير بنسبة 50 %.

توقع طلب قوي: مع بدأ انحسار الكورونا و الوباء العالمي , بدأت حركة الطيران تعود لطبيعتها. بالنظر إلى طبيعة قطاع الطيران وأسطول الطائرات حول العالم ، فمن المتوقع أن يرتفع الطلب في السنوات القادمة. فقد كانت شركة بوينج دزما من الشركات المتقدمة في برامج الطائرات ولديها حصة سوقية كبيرة في هذا القطاع.

كما يمكنك ايضا شراء اي اسهم امريكية اخرى مثل اسهم ابل و اسهم امازون و شراء اسهم تسلا حتى اسهم فيس بوك.

سلبيات شراء أسهم بوينج:

تلف السمعة والقضايا الثقافية: ربما تكون المشاكل مع جائحة COVID-19 و 737 MAX مجرد معضلات طفيفة. فلقد أظهرت المراسلات الداخلية المسربة والاتهامات بالتخطيط للاحتيال للمنظمين أن شيئًا ما كان فاسد في ولاية إلينوي.

ولقد نبه الموظفون السابقون إلى أن التحول في ثقافة الشركة، بدأ بعد استحواذ ماكدونيل دوغلاس في عام 1997.

ومن الهام أن نقول إن السنوات القليله القادمة ستكون تحت ضغط مالي. واعتبارًا من نوفمبر 2020 ، خضعت شركة Boeing لرسوم جمركية بنسبة تصل الى 15 ٪ على الطائرات التي يتم تسليمها إلى الاتحاد الأوروبي. وتسليم في أوروبا بمعدل ​​20٪ (على مدى العقد الماضي) ، فإن هذا يضع عبئًا إضافيًا على قطاع الطيران.

التأخير في الإنتاج: بعد الفشل الذريع 737 ماكس ، واجهت الشركة تدقيقاً مع منتجات أخرى. حيث إن بوينج تتوقع الآن أن تدخل الطائرة 777X (نسخة أكبر من 777) الخدمة في أواخر عام 2023 ، بعد 3 سنوات من المخطط لها.

ومع مشروع اعتماد أطول وأكثر تكلفة فتكون تكلفة التأخير 6.5 مليار دولار.

تقلبات عالية: يعد سهم بوينج سهمًا متقلبًا فوق المتوسط.

بالرغم من أنه ليس مقياسًا سلبيًا في جوهره – حيث يجب على المشترين الاستعداد لتحمل عمليات حجز راس مال كبير لشراء السهم و لمدة طويلة.

بعد أن تعرفت على ايجابيات وسلبيات شراء أسهم بوينج، هل عرفت ما هي دوافع شراء أسهم بوينج ؟

يمكنك تعبئة النموذج التالي و سيتم التواصل معك من قبل شركة التداول لمساعدتك

هل هذا هو الوقت المناسب لشراء أسهم بوينج؟

لمعرفة ذلك يجب عليك الاطلاع على التحليل الفني لسعر سهم بوينج الذي يمثل تحليلًا فنيًا يعتمد على المؤشرات الفنية الأكثر شيوعًا: المتوسطات المتحركة والمتذبذبات والمحور.

في العام الماضي تحطمت طائرة بوينج 737 ماكس مما أدى الى بيع أسهم بوينج، وهناك انهيار اخر حصل من هذا العام مع انتشار كوفيد 19مما أدى الى اختفاء الطلب على السفر الجوي.

كل ذلك أدى الى انخفاض سعر سهم بوينج BA الى أقل مستوياته منذ عام 2013، وفي عام 2019 تراجعت الأسهم بنسبة 80% من أعلى مستويات لها خلال اليوم .

بعد ذلك بدأ سعر سهم بوينج بالانتعاش حيث أعيد فتح الاقتصاد ببطء في شهر مايو،وأبلغت شركات الطيران عن ارتفاع في الطلب على السفر تجاوز خط الخمسين يوماً.

لكن سهم بوينج قد انخفض إلى ما دون الخط الرئيسي مرة أخرى في يوليو، ولا تزال تواجه مقاومة هناك مع عودة ظهور النقاط الساخنة لفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

أما في عام 2019 فقد اتجه خط القوة النسبية في مؤشرRSI نحو الانخفاض، ولكنه ارتفع في يونيو قبل أن يتحرك جانبيا ويهبط قليلا مرة أخرى. في مارس ارتفعت اسهم بوينج من قاعدة الكأس  مع 244.18 نقطة شراء وبعد يومين، ارتفعت فوق منطقة الشراء والتي بلغت الحد الأقصى عند 256.39 ثم انخفض منذ ذلك الحين ليتابع تقلباته العنيفة .

وتضمنت المقاييس الأساسية CAN SLIM الخاصة في سهم بوينج تصنيفاً سيئاً بقيمة 12 عن أفضل 99 تصنيفاً ممكناً. يمكنك ايضا الاطلاع على شراء اسهم فيس بوك.

لماذا لا يعتبر سعر سهم بوينج مناسب للشراء؟

رغم أن طائرات بوينج 737 ماكس مرة أخرى إلا أن Covid-19  مازال يضرب الحركة الجوية العالمية مما جعل الطلب يقل على الطائرات ذات الجسم العريض مثل 787 و777X.

في حين أن الموافقة على لقاحات Covid-19 ساعدت سهم بوينج، لكن غالبا  ستظل الأرباح تحت الضغط لفترة من الوقت،

حيث لا يرى اتحاد النقل الجوي الدولي، ارتداد السفر الجوي إلى مستويات 2019 حتى عام 2024.

وبسبب هذه التقلبات العالية جدا فإن اسهم بوينج ليس مناسب للشراء الأن. يمكن للمستثمرين الذين يبحثون عن المزيد من الأسهم لشرائها العثور على شركات ذات نمو أرباح أقوى وأكثر اتساقاً وأُفق فنية أفضل للأسهم.

يمكنك الحصول على استشارة من شركة تداول مرخصة عبر الضغط على الزر بالاسفل للحصول على افضل الفرص الاستثمارية الحالية:

الخلاصة :

من المتوقع أن يهتم العديد من المستثمرين في سهم بوينج على اهتمام خلال الفترة القادمة وذلك بفضل استثماراته طويلة الأجل، فإذا كنت تنوي الاستثمار على المدى البعيد فمن الأفضل لك الاستثمار في سهم بوينج.

هل بوينج أفضل سهم طيران للتداول؟

يمكننا القول إن شركة بوينج تعتبر أحد  أقوى شركات الطيران في العالم، ورغم أنها عانت من بعض المشاكل لكنها تعمل على العودة بقوة من جديد وقد شهدت أسهمها ارتفاع  طفيف خلال جلسات التداول مما يعني أنها فرصة أمام المتداولين، للاستفادة من الصعود والهبوط السريع في سعر السهم. 

لماذا يجب علي تداول في أسهم بوينغ؟

على الرغم من مرور الشركة بالكثير من التقلبات ابتداء من عام 2019 ، لكن أسهم Boeing نجحت في الصمود وهو ما يعنى أن معنويات السوق قوية تجاهها، كما أن الشركة تدخل في كل جوانب صناعة الطيران ويعد تداول الأسهم من التداولات الناجحة بسبب قوة السهم وتنوع قطاعات الشركة كذلك.

كيف يمكن أن نستثمر في شراء سهم Boeing؟

يمكنك الاستثمار من خلال اختيارك لمنصة تداول إلكترونية موثوق بها وتفعيل حساب تداول فعلى، ومن خلال المنصة يمكنك أن تشترى أو تتداول في أسهم Boeing بسهولة.

هل الاستثمار في أسهم السوق الأمريكي مربح؟

بالطبع الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكي مربح ولكن عليك أن تحدد القطاع الذي سوف تستثمر فيه وتتابع التقارير المالية والاقتصادية الخاصة به و الشركة التي ترغب بشراء أسهمها جيدًا.

كيف أبدأ في شراء سهم بوينج؟

يمكنك البدء من خلال تعبئة نموذج التسجيل.

هل ستتحسن اعمال بوينج ؟

نعم، من المتوقع نجاة بوينغ . وذلك بناءً على إجماع المحللين المحترفين فى وول ستريت.

من هو مالك شركة بوينج؟

إن أكبر مالك لبوينج هو الصندوق الرئيسي لخطط التوفير لموظفي شركة بوينج بنسبة 8.49%.

هل يعتبر الوقت الحالي الأمثل لشراء سهم بوينج؟

لا يعتبر تملك السهم جيدا الآن بسبب تقلباته العالية جدا. ولكن يمكنك شراء السهم و المضاربة على السهم.


بالنهاية نكون قد قدمنا كافة المعلومات التي تفيدك إذا أرادت  شراء سهم Boeing BA للاستثمار أو التداول من تقييم أداء السهم في الفترة الأخيرة والعوامل المؤثرة فيه قبل أن تبدأ التداول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *