هل من الجيد شراء سهم بنك باركليز اليوم 2024؟

شراء سهم بنك باركليز (Barclays) والاستثمار فيه يعد خيار استثماري مربح للعديد من المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في أسهم البنوك، وذلك يظهر بالنظر إلى تاريخ البنك وأدائه المالي خلال السنوات الماضية، وتميزه بتنوع الاستثمارات، وقدرته على تقديم عوائد مالية جذابة للمستثمرين، مما يجعله أحد الخيارات المفضلة لدى الكثيرين.

لذلك أعددنا لك هذا الدليل الشامل دليل الذي سيساعدك على إتخاذ قرار شراء سهم باركليز والاستثمار، حيث نقدم لك فيه أهم المعلومات المتعلقة ببنك باركليز، وكيفية شراء السهم، وأرباح البنك خلال السنوات السابقة، وتوزيعات أرباح البنك، وهل من المناسب شراء سهم بنك باركليز أم لا في الفترة الحالية، كل هذا وأكثر عند متابعتك لقرائة هذا المقال.

أهم بيانات الاستثمار في بنك باركليز

هناك مجموعة من البيانات التي لا غنى عنها بالنسبة لأي مستثمر يرغب في الاستثمار في سهم بنك باركليز؛ قد جمعناها لك وذكرناها لك بالتفصيل في النقاط التالية:

  • السهم مدرج في بورصة: (ناسداك، ولندن).
  • يرمز للسهم في بورصة ناسداك بالرمز: BCS.
  • يرمز للسهم في بورصة لندن بالرمز: BARS.
  • سعر السهم: 228.60 جنية استرليني.
  • عدد الأسهم: 14.739.770.064
  • القيمة السوقية لبنك باركليز: 33.7 مليار جنية استرليني.
  • صافي دخل البنك: 5.04 مليار جنية استرليني.
  • توصيات المحللين تجاه السهم: شراء.
  • السعر المستهدف للسهم خلال الـ 12 شهر القادمة: 255 جنية استرليني.
  • سياسة توزيع الأرباح: نصف سنوية بالإضافة لوجود توزيعات أرباح خاصة.

كيفية شراء سهم بنك باركليز Barclays 

طريقة شراء سهم بنك باركليز Barclays بسيطة للغاية، فقط كل ما عليك من أجل شراء السهم إتباع الخطوات التالية:

هكذا ستكون قد حصلت على تلك الأسهم بشكل بالفعل حيث سيتم إضافتها إلى حسابك تلقائياً في حال توفر رصيد كافي لشراء عدد الأسهم الذي حددته، من بعد ذلك يصبح كل ما عليك أن تتابع تحركات السهم لمعرفة الخيار الاستثماري المناسب تجاه السهم (بيع، احتفاظ).

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

تاريخ بنك باركليز Barclays

تأسس بنك باركليز Barclays عام 1690، ويقع المقر الرئيسي للبنك في مدينة لندن البريطانية، وإليكم بعض المعلومات حول تاريخ بنك باركليز Barclays، حيث أن مؤسسي البنك هم توماس جولد، جون فريم، جيمس باركلي، وفي عام 1967 أصبح بنك باركليز هو أول بنك بريطاني يدرج معدات توزيع النقد.

عام 1977 أصبح أول بنك يقدم الخدمات المصرفية الشخصية، حيث أنه يعرض البنك أربعة خدمات أساسية وهي (خدمات الأفراد المصرفية، الخدمات التجارية المصرفية، الخدمات الاستثمارية المصرفية، وخدمات إدارة الثروات)، كما يعتمد بنك Barclays على خدمات الأفراد المصرفية، وكذلك الخدمات الاستثمارية المصرفية في تعزيز الربح العام له ولعملائه.

عند النظر في شراء أسهم شركة نتفلكس، يجب فتح حساب تداول مع وسيط يتيح الوصول إلى بورصة ناسداك، حيث تُدرج أسهم نتفلكس، بعد تحويل الأموال إلى حساب التداول، يمكنك البحث عن شراء أسهم شركة نتفلكس وإدخال أمر الشراء عبر منصة التداول الخاصة بالوسيط. من المهم إجراء بحث دقيق عن الشركة وأدائها المالي قبل الشراء.

معلومات حول أسهم بنك باركليز Barclays

تم أول اكتتاب لأسهم بنك باركليز في عام 1953، وتم إدراج تلك الأسهم ضمن فئة الشركات التجارية المميزة لدى بورصة لندن، وإليكم بعض المعلومات حول ذلك السهم:

  • في عام 1953 م تم إدراج سهم بنك Barclays في بورصة لندن منذ البداية تحت رمز BARC.
  • كما تم إدراجه أيضًا في بورصة نيويورك ضمن فئة قطاع الأوراق المالية تحت رمز BCS.
  • ارتفع سهم بنك Barclays بصورة ملحوظة خلال التسعينات، حتى بلغ سعره في عام  2007 مبلغ 790 جنية استرليني.
  • ثم انخفض ليصل إلى 64 جنية استرليني في عام 2009 م، ليرتفع مرة أخرى في نفس العام حتى يصل إلى 400 جنية استرليني، ومنذ ذلك الحين وهو يتراوح صعوده وهبوطه بين نفس المعدل.
  • استمر البنك في تعديل جدول دفع الأرباح السنوي للمستثمرين بشكل مستمر من أجل تحقيق أقصى ربح للعملاء. 
  • كما يسعى إلى دفع أجزاء كبيرة من الأرباح للعملاء بشكل عام، مما جعل سهم Barclays من أكثر الأسهم الاستثمارية ربحاً.

تحول أسهم باركليز إلى التداول الرقمي

بمجرد ظهور منصات التداول الإلكترونية بكافة أنواعها بدأت الأسواق المالية تتأثر بها بشكل كبير، خاصةً حصل توجه كبير إلى طرح الأسهم التداول الإلكتروني بقوة مما أدى إلى ظهورها بصورة أوسع من ذي قبل.

حيث أن باركليز هي عبارة عن مجموعة أطلسية لها مركزين رئيسيين هما (المملكة المتحدة، بنك باركليز الدولي)، وامتلك بنك باركليز المزيد من القطاعات التي اتجهت مضطرة إلى التصفية، ومن صور ذلك على سبيل المثال ما يلي:

  • بنك النيل.
  • ستاندرد لايف.
  • Oaks Milliers.
  • First Assurance.
  • Lehman brothers.

ولكن فيما بعد حدث دخول بنك باركليز Barclays في العمل المصرفي على نظام الأرباح، الذي لم يخلق أعذار لتوزيع أرباح المستثمرين، فكان كل مرة يفاجئ المستثمرين بنسب أرباح مميزة، وذلك بسبب تصدى باركليز للعديد من المؤثرات السلبية التي أحاطت به بشكل ملحوظ، واستطاع أن يفلت من كافة العقبات التي واجهته هو وباقي البنوك الأخرى، مما جعل سهم باركليز من أفضل الأسهم توزيعاً للأرباح عالمياً.

لعل كل ذلك هو ما جعل شراء سهم بنك باركليز Barclays هو الاختيار الأمثل لكل من أراد استثمار أمواله في مجال التداول في الأسهم بشكل عام.

فوائد الاستثمار في Barclays

لدى بنك باركليز Barclays المزيد من المميزات التي منحته شهرة واسعة في مجال التداول الإلكتروني، والتي من أبرزها ما يلي:

  • لدى Barclays شهرة واسعة بين العديد من البنوك والمصارف التجارية الأخرى داخل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ولديه قاعدة عملاء واسعة في كلا البلدين.
  • يقدم Barclays التقارير السنوية التي يتم خلالها عرض أرباحه على مدار العام، كما يتم عرض الأداء العام للبنك على مدار العام مما يمنح ثقة للعملاء كونه يتمتع بالشفافية.
  • يسعى Barclays دائمًا إلى زيادة أرباح العملاء المستثمرين في مجال التداول الإلكتروني عن طريق توزيعات الأرباح الدورية العالية التي يقوم بتوزيعها.
  • واجه بنك باركليز المزيد من الاتفاقيات الدولية التي ربما أثرت على أدائه هو وباقي البنوك الأخرى، ولكنه سرعان ما تعافى وبدأ في النمو والإزدهار مرة أخرى.

هذه المميزات تجعل الاستثمار في شراء سهم باركليز أمر مربح للغاية للمستثمر مع كونه استثمار آمن كونه من شركة تتمتع بالشفافية، كما لها تاريخ طويل يمتد لعدة قرون مما يمنح المستثمرين الثقة في قوة ومدى رسوخ البنك، والجانب الأهم هو في كونه سهم شركة نجحت كثيراً في مواجهة التقلبات والأزمات.

كل تلك فوائد يحصل عليها المستثمر عند شراء سهم بنك باركليز، ومن أهمها توزيعات الأرباح العالية التي يحصل عليها المستثمر، والتي نخصها بفقرة مستقلة؛ حيث سنذكر لك بالتفصيل كل ما يتعلق بتوزيعات أرباح أسهم باركليز في الفقرة التالية.

إذا كنت تتساءل كيف أشتري أسهم، يجب أن تبدأ بفتح حساب تداول مع وسيط مرخص. بعد تحويل الأموال إلى الحساب، يمكنك البحث عن الأسهم التي تود الاستثمار فيها واستخدام منصة التداول الخاصة بالوسيط لإدخال أوامر الشراء. متابعة الأداء المالي للشركات وتحليل السوق يمكن أن يساعد في اتخاذ قرارات استثمارية ناجحة. تعلم كيف أشتري أسهم يتطلب أيضاً فهم أساسيات السوق ومراقبة تحركات الأسعار والأخبار المالية.

كيف يتم توزيع أرباح أسهم Barclays

يعمل بنك باركليز على توزيع الأرباح طبقًا للمكاسب التي تم تحديدها، وعلى ذلك نجد نسبة التوزيع تختلف من عام لآخر، وإليكم ذلك فيما يلي:

  • تم توزيع الأرباح في عام 2018 بنسبة وصلت إلى حوالي 6.5 بنس للسهم الواحد.
  • في عام 2019 تم تعديل ما يصل إلى نسبة 40 % إلى 60 % أرباح العملاء من صافي الأرباح.
  • أما في 2020 فقد تم صرف الأرباح في النصف الثاني من العام بربح 1 بنس للسهم، وكان ذلك الهبوط بسبب انتشار فيروس كورونا، وتأثر الاقتصاد آنذاك.
  • في عام 2021 تم صرف مبلغ 6 بنس للسهم الواحد.
  • عام 2022 تم صرف 7.25 بنس للسهم الواحد.
  • عام 2023 تم صرف 8 بنس للسهم الواحد.
  • عام 2024 من المتوقع توزيع الأرباح قريباً.

عملية تعلم الأسهم تتضمن فهم أساسيات السوق المالية وكيفية تداول الأسهم. يمكنك البدء بقراءة كتب ومقالات عن الاستثمار في الأسهم، ومتابعة الأخبار المالية، والانضمام إلى دورات تدريبية عبر الإنترنت. تجربة الحسابات التجريبية مع الوسطاء يمكن أن تكون طريقة فعالة لـ تعلم الأسهم دون مخاطرة مالية. الفهم العميق للسوق يساعد في اتخاذ قرارات استثمارية أفضل وتحقيق عوائد أعلى.

أرباح بنك باركليز خلال السنوات السابقة

من المهم بالنسبة لأي مستثمر يرغب في الاستثمار في سهم معين أن يعرف هل كانت الشركة تتجه نحو تحقيق الأرباح أم تحقق خسائر، لذلك جمعنا لك أرباح الشركة خلال السنوات الماضية، وكانت أرباح باركليز خلال السنوات الماضية كالتالي:

  • حققت شركة باركليز عام 2023 أرباح تقدر بـ 31.568 مليار دولار.
  • حققت شركة باركليز عام 2022 أرباح تقدر بـ 30.868 مليار دولار.
  • حققت شركة باركليز عام 2021 أرباح تقدر بـ 30.17 مليار دولار.
  • حققت شركة باركليز عام 2020 أرباح تقدر بـ 27.948 مليار دولار.
  • حققت شركة باركليز عام 2019 أرباح تقدر بـ 27.622 مليار دولار.

ويظهر بوضوح في أرباح البنك أمامك أن أرباح البنك تتجه نحو النمو، كما من المتوقع أن تتجه أرباح البنك للنمو خلال هذا العام على غرار الأعوام الماضية.

ابدأ في التداول من خلال التسجيل حتى يتواصل معك احد المستشارين:

الأسئلة الشائعة حول شراء سهم بنك باركليز

ترددت مجموعة من الأسئلة من قبل المستثمرين الراغبين في الاستثمار في شراء سهم بنك باركليز، وكان من بين أهم تلك الأسئلة التي جمعناها لك مع الإجابة عنها في الأسطر التالية.

هل من الجيد شراء سهم بنك باركليز اليوم؟

تشير معظم تحليلات المحللين إلى أن الخيار الاستثماري الأمثل تجاه السهم هو الشراء، ومن المتوقع أن يصل سعر السهم إلى 255 جنية استرليني خلال الـ 12 شهر القادمة.

كيف استثمر في أسهم باركليز؟

يمكنك الاستثمار في أسهم باركليز Barclays من خلال فتح حساب التداول عبر شركة الوساطة المرخصة والموثوقة التي نوفرها لك، ثم عمل حساب خاص ووضع رأس مال خاص بك على حسابك، وابدأ بعد ذلك في التداول بعد البحث عن وضع الأسهم الحالية.

لماذا الاستثمار في بنك باركليز

يمكنك الاستثمار في بنك باركليز لأسباب عديدة، أهمها أنه قد حققت مصارف Barclays زيادة في الأرباح بشكل متتالي خلال الأعوام الماضية، ومن المتوقع له الاستمرار في النمو خلال العام الحالي.

لماذا يفضل ان تتداول في أسهم باركليز؟

يعتبر السهم من الاسهم المتقدمة للتداول وخصوصاً الاستثمار قصير الاجل.

في نهاية الحديث حول كيفية شراء سهم بنك باركليز Barclays والاستثمار فيه؟ وقد عرضنا تاريخ ذلك البنك وتاريخ التداول خلاله، ننصح بضرورة اختيار شركة وساطة مرخصة ذات مصداقية، تشير عليك بما يدر عليك المزيد من الأرباح، وأن تتعرف جيدّا على ذلك المجال قبل البدء فيه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *