سهم دور داش

دور داش، الشركة الرائدة في مجال توصيل الطعام، استطاعت أن تبرز كواحدة من الأسماء البارزة في سوق الأسهم الأمريكية، خاصةً في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19. على عكس الكثير من القطاعات التي واجهت صعوبات جمة، أظهرت دور داش قدرة استثنائية على التكيف والنمو، مستفيدة من تزايد الطلب على خدمات توصيل الطعام في ظل الإغلاقات وقيود الحركة. هذا النمو الكبير دفع بالسهم ليصبح محط أنظار المستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية قوية في السوق الأمريكية.

من خلال موقع فوركس ترست العرب، سنستعرض مسيرة سهم دور داش وكيف تمكنت الشركة من تجاوز التحديات والاستفادة من الفرص التي أتاحتها الجائحة. سنغطي أيضًا التحليلات المالية والتوقعات المستقبلية للسهم، مع الإشارة إلى العوامل الرئيسية التي يجب أن يأخذها المستثمرين بعين الاعتبار عند التفكير في الاستثمار في قطاع السلع الغذائية والطعام. بالإضافة إلى ذلك، سنقدم نظرة عامة حول استراتيجيات الاستثمار التي يمكن اتباعها لتحقيق أقصى استفادة من تقلبات السوق وتحقيق عوائد مالية مرضية.

انضموا إلينا في هذا التحليل الشامل لاستكشاف فرص وتحديات الاستثمار في سهم دور داش، وكيف يمكن لهذا السهم أن يكون جزءًا من استراتيجية استثمارية متوازنة وناجحة.

دور داش

دور داش أحد أسهم شركة دور داش الخاصة بتوصيل طلبات الطعام في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد قامت بالطرح الأول لها والاكتتاب في سوق الأسهم عام٢٠٢٠، ونجحت في الإستحواذ على شركات متخصصة في خدمة توصيل الطعام في المدن، كما قامت بتنويع استثماراتها من خلال الإستحواذ على شركات متخصصة في المركبات ذاتية القيادة والتحكم عن بعد، وكذلك على شركات تعمل في مجال صنع روبوتات بشرية.

كما قامت الشركة بإطلاق تطبيق دور داش الذي يجعل بإمكانك طلب الطعام من أي مطعم من خلاله وايصاله إليك في أسرع وقت ممكن، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي وأبل ستور، وهو لا يحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة لتحميله.

الاسهم الامريكية الحلال: قائمة الأسهم الأمريكية المباحة

كيفية شراء اسهم DoorDash

لشراء أسهم شركة DoorD-ash، ستحتاج إلى حساب تداول لكي يتيح لك التداول والاحتفاظ بالأوراق المالية، إليك الخطوات لفعل ذلك: 

  1. اختر شركة وساطة مضمونة: إذا كنت تختار أول شركة وساطة لك، فقد توجد عدة خيارات أمامك ولكن هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرارك، وهي:
  •  رسوم العمولة على الصفقات.
  • استراتيجية الاستثمار.
  • كيفية إدارة الحساب والوصول إليه.
  • ما هي أدوات البحث والوصول إلى البيانات المتوفرة.
  1. افتح حساب تداول: عندما يتعلق الأمر بفتح حساب لتداول الأسهم، يمكن أن تستغرق العملية أقل من 10 دقائق لتقديم طلب، ولهذا السبب كن مستعدًا لتقديم المعلومات التالية عند فتح الحساب:
  • الاسم الكامل.
  • عنوان المراسلة.
  • حسابات البنك وأرقام الحسابات.

لاحظ أن الشركة قد تتواصل للتحقق من هذه التفاصيل، وقد تحتاج إلى تقديم نسخ من الوثائق لمزيد من المراجعة، وبعد إرسال طلبك، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوع أو أكثر قبل أن تتمكن من بدء التداول (عادةً ما يكون أسرع بكثير).

3- أدخل أمر شراء: بمجرد تشغيل حساب التداول الخاص بك، تحتاج ببساطة إلى تقديم أمر شراء، و تذكر إدخال رمز المؤشر الصحيح لـ DoorDash، وهو DASH، وسيكون لديك خيار اختيار أمر سوق أو أمر محدد.

  • يعني أمر السوق أن الصفقة ستنفذ فورًا بسعر السوق.
  • يعني الأمر المحدد أن الصفقة ستنفذ فقط بسعر معين تحدده أنت (لا يتم تنفيذه ما لم يتم الوصول إلى هذا السعر).

بعد ذلك، قد يكون لديك خيار شراء كمية محددة من الأسهم، أو يمكنك ببساطة إدخال مبلغ بالدولار لشراء أكبر عدد ممكن من الأسهم التي يمكنك تحملها مقابل هذا المبلغ، وقد ينتهي بك الأمر بأسهم كسرية، كما أنه ستتاح لك الفرصة لإجراء مراجعة نهائية لأمر التداول قبل التنفيذ. بعد ذلك، سترى الأسهم في حسابك بحيث يمكنك تتبع أدائها ومكاسبك أو خسائرك.

كيفية الشراء من خلال شركات التداول
انفوجرافيك يشرح كيفية شراء الاسهم عن طريق شركات التداول المرخصة

طريقة أخرى للحصول على أسهم DoorDash

الطريقة الأخرى هي الصناديق المشتركة وصناديق الاستثمار المتداولة، لذلك لست مضطرًا لشراء أسهم عن طريق حسابات التداول من DoorDash خاصة أنه قد تمتلك صناديق الاستثمار والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) أيضًا أسهم DoorDash كجزء من مقتنياتها، نظرًا لأن هذه الصناديق تميل إلى امتلاك عدد كبير من الاستثمارات الأخرى.

متى يجب بيع أسهم DoorDash 

لا توجد إجابة صحيحة على الإطلاق حول الوقت المناسب لبيع أي استثمار معين، عادةً ما يبيع المستثمرون الأسهم عندما يعتقدون أن الشركة لم تعد في وضع يمكنها من تحقيق الأرباح، سواء كان ذلك بسبب تغييرات الإدارة أو ظروف السوق أو وجود منافس جديد، في النهاية هذا قرارك بشأن بيع أسهم DoorDash من محفظتك الاستثمارية.

شراء سهم: أسهم فوتوشوب

أهم النصائح لبدء الربح من الأسهم

هناك نصائح هامة ينبغي عليك أن تعرفها قبل أن تبدأ الاستثمار في الأسهم من أجل الربح، وهي على النحو التالي:

  • في البداية عليك أن تقرأ وتبحث كثيرًا عن الأسهم، من أجل فهم آلية عمل البورصة والتداول فيها.
  • اختيار أفضل الأسهم من أجل المضاربة فيها وتكون المضاربة من خلال اختيار سهم ووضع توقعات مستقبلية عليه بالصعود والهبوط واتخاذ القرارات بناء على ذلك.
  • البحث عن  الأسهم التي تحقق أرباح بالفعل ويفضل أن تختار الأسهم الرابحة سواء في بورصتك المحلية أو السوق العالمية.
  • حدد منصة التداول الإلكترونية الموثوق بها من حيث السمعة الطيبة والتراخيص اللازمة والسرعة في التداول.
  • تعلم أدوات التحليل الفني للأسهم وكيفية قراءة البيانات الخاصة باتجاهات الأسهم وجمع المعلومات.

شراء اسهم:

أدوات التحليل الفني

هناك عدة أدوات هامة في التحليل الفني عند تعلمها يمكنك أن تحقق أرباح من خلال الاستثمار في الأسهم والربح منها، وهي كالتالي:

  • تحليل الإتجاهات: من أهم الأدوات الفنية التي عليك أن تتبعها من أجل تحقيق الأرباح، والإتجاهات تكون معبرة عن حركة السهم في فترة زمنية محددة.
  • استراتيجيات الدعوم والمقاومة: من أهم أدوات التحليل الفني ويعتبر الدعم هو السعر الذي يميل المستثمرين لشراء الأسهم فيه.

أما المقاومة: فهو الوقت الذي يميل فيه المستثمرين إلى بيع الأسهم أكثر من الشراء.

أشهر المؤشرات المستخدمة في التحليل الفني

أما عن المؤشرات المستخدمة في التحليل الفني فهي كالتالي:

  • أولًا المتوسطات المتحركة: وهو الأكثر شيوعًا، فالمؤشر يقوم بحساب متوسط الأسعار في فترة زمنية قصيرة معينة.
  • هناك أيضًا مؤشر الماكد وهو من المؤشرات الهامة المنتشرة، ويتم من خلاله تحديد الإتجاهات المختلفة للسهم في وقت زخم السوق.
  • يتوفر أيضًا مؤشر الاستوكاستك وهو يساعد على تحديد الوقت الذي تقوم الأسهم بتحريك اتجاهها فيه،  ويستخدمه المتداولين لمعرفة متى يمكن الدخول في البورصة أو إغلاق الصفقات والخروج من البورصة.
  • هناك أيضًا مؤشر الأحجام المتراكمة ويستخدم في قياس حركة التداولات وحركة السعر واتجاهات الأسهم. مثل مؤشر الفوليوم في التداول.

الأسئلة الشائعة

هل DoorDash شركة حقيقية؟

 Doordash هي شركة شرعية مقرها الولايات المتحدة ولها مكاتب في سان فرانسيسكو، كما أن عنوان عملهم هو 901 Market Street 6th Floor، San Francisco، CA 94103 United States.

هل هناك مستقبل لسهم DoorDash؟

نعم، حيث أن شركة DoorDash تتوسع وتتطلع إلى دخول أسواق جديدة وتقديم مميزات وخدمات جديدة للعملاء في مدن مثل نيويورك وسان فرانسيسكو ومدن أخرى خارج الولايات المتحدة، كما زادت حصة Doordash في سوق توصيل الطعام بالولايات المتحدة باستمرار على مدار السنوات الخمس الماضية.

هل تخسر شركة DoorDash الأموال؟

سجلت DoorDash خسارة سنوية صافية قدرها 468 مليون دولار في عام 2021، ولكن على الرغم من ذلك، فالشركة تحقق مكاسب أيضًا، ومن المتوقع أن يكون لها مستقبل استثماري رائع.

في النهاية وضحنا لكم أبرز التفاصيل المتعلقة بأسهم دور داش التي شغلت بال العديد من المستثمرين سواء المبتدئين أو المحترفين في الفترة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *