هل من المناسب شراء سهم سامسونج 2024؟

تعتبر شركة سامسونج ثاني أكبر الشركات للأجهزة الإلكترونية في العالم، ومع مرور الوقت أصبحت أكبر منافس قوي لشركة أبل، وواحدة من أكبر الشركات العالمية التي تعمل في كل الكثير من المجالات ولها الريادة في معظمها داخل وخارج كوريا الجنوبية.

فالشركة الكورية لا تقتصر فقط على صناعة الهواتف، بل يمتد أيضاً نشاط الشركة إلى العديد من المجالات الأخرى مثل صناعة أشباة الموصلات، والتليفزيون، والحواسيب، وقطع غيار الحواسيب، وحتى الأسلحة للجيش الكوري، والصناعات الثقيلة.

نبذة عن شركة سامسونج

الزخم الكبير حول أسهم شركة سامسونج والذي حدث نتيجة لتخطي مبيعات شركة سامسونج مبيعات شركة ابل الامريكية بمبيعات تتجاوز الـ 60 مليون جهاز هاتف محمول، وذلك يقدر بـ 20.8% من الحصة السوقية الكلية لكل الشركات التي تعمل في صناعة الهواتف.

وذلك بعد النقلة الإلكترونية التي فعلتها الشركة وإطلاق إصدارات هواتف حديثة بدخول أشباه الموصلات بحجم 6 نانو متر لهواتفها الحديثة، وأهمها هاتف Samsung Galaxy S24 وغيره من إصدارات الهواتف التي اطلقتها عام 2024.

هذا إلى جانب تخطي القيمة السوقية للشركة 301 مليار دولار بعد نمو أسهمها بنسبة 5.4%، مما زاد الزخم حول الشركة أكثر وجعل الكثير من المستثمرين يبحثون عن سعر سهم شركة سامسونج، وكيفية شراء أسهم سامسونج، ومعلومات عن شركة سامسونج وغيرها الكثير وهو ما جمعناه لك في هذا التقرير عن الشركة.

كل ذلك حدث بعد تاريخ طويل، منذ تأسيس شركة سامسونج عام 1938 مروراً بدخولها مجال الإلكترونيات بصناعة أو تلفزيون بالأبيض والأسود، وبأستحواذها على 50% من أسهم شركة أشباة الموصلات الكورية، وبدأها لتصدير الأجهزة الإلكترونية، وإنشاء المعاهد ومراكز التطوير في مجالات التقنية والعلوم وخاصةً لتقنيات النانو وأشباة الموصلات.

وكانت النقلة النوعية للشركة عند بداية القرن العشرين عندما بدأت الشركة في قطاع إنتاج الهواتف الذكية “جلاكسي”، حتى أنها في عام 2006 تم تصنيفها كشركة من أبرز شركات التقنية العالمية في إنتاج الأجهزة الذكية.

القيمة السوقية لشركة سامسونج وسعر شركة سامسونج يعبران عن نمو الشركة على مدار السنوات، لذلك يعتبر البعض الاستثمار في أسهم شركة سامسونج خطوة لنمو رأس المال نتيجة للنمو المستقبلي المتوقع للشركة.

شركة سامسونج بلغة الأرقام

ذكرنا لك في المقدمة نبذة عن نشاط عمل الشركة الكورية الشهيرة، ولكن كونك تفكر في شراء سهم سامسونج من الضروري أن تعرف المعلومات التالية:

  • يرمز لسهم شركة سامسونج في سوق التداول بالرمز: (005930).
  • وفي سوق لندن بالرمز: 0593.
  • وفي سوق الولايات المتحدة الامريكية بالرمز: SMSN.L.
  • وفي البورصة العالمية بالرمز (KS.005930).
  • يبلغ إجمالي الأسهم المتداولة لشركة سامسونج حوالي 6,792,669,250 سهمًا، ولم يتغير عدد الأسهم من حوالي سنة.
  • تمثل الأسهم العادية نسبة 87.9% وتعادل 5,969,782,550 سهمًا.
  • تمثل الأسهم المفضلة نسبة 12.1% وتعادل 822,886,700 سهمًا.
  • وسعر سهم سامسونج عند كتابة المقال 1339 دولار، ولسعر السهم فترة يتأرجح فيها بين 1200 دولار إلى 1600 دولار، وتشير الكثير من المؤشرات إلى أن سعر السهم مناسب لقيمته وللسهم سعر مستهدف يقدر بـ 1914 دولار ومع ذلك فهو يتم بيعه بكثرة في الفترة الأخيرة مما يقلل من سعره أكثر.

كيف اشتري أسهم في البورصة؟ يعتمد على عدة خطوات أساسية تبدأ بفتح حساب تداول عبر وسيط مالي مرخص. بعد ذلك، يمكن للمستثمر تحليل السوق والشركات المستهدفة. من المهم معرفة كيف اشتري أسهم في البورصة؟ لتحقيق قرارات استثمارية حكيمة وزيادة العوائد المحتملة.

أساسيات قبل شراء أسهم شركة سامسونج؟ 

كونك تفكر في شراء أسهم شركة سامسونج الكورية فعليك أن تعرف عدد من الخطوات التي تحتاج معرفتها قبل امتلاك أسهم سامسونج والاستثمار بها:

  • قبل شراء أسهم سامسونج يجب أولًا دراسة تاريخ الشركة، ومتابعة حركة السهم في الأسواق، بالإضافة إلى متابعة التحليل الفني والرسوم البيانية.
  • بعد ذلك يجب وضع خطة التداول الخاصة بك، وذلك حتى تستطيع التداول بشكل صحيح، وتقوم بعقد صفقات تجلب لك الأرباح.
  • بعد وضع خطة التداول، قم بتحديد رأس المال الذي ستبدأ به التداول، وحدد عدد الأسهم التي تريد شرائها من أسهم الشركة، وذلك بناء على رأس المال المتوفر لديك.
  • من أهم خطوات التداول أن تقوم بالبحث عن شركة تداول موثوقة ومرخصة أيضًا، وذلك حتى تستطيع من خلالها شراء أسهم شركة سامسونج.

كيفية شراء أسهم سامسونج؟

عليك إتباع الخطوات التالية لتتمكن من شراء سهم شركة سامسونج الكورية بشكل صحيح:

  • بعد اختيار شركة تداول موثوقة، قم بإنشاء حساب التداول الخاص بك.
  • بعد إنشاء الحساب، ضع المبلغ الذي قمت بتحديده لرأس المال الخاص بك في المحفظة الاستثمارية.
  • ابحث بعد ذلك عن أسهم شركة سامسونج عن طريق هذا الرمز: 0593xq Samsung Electronics Co Ltd DRC أو (0593xd) في بورصة ناسداك.
  • قم بشراء عدد الأسهم التي سبق وقمت بتحديدها بناءاً على رأس المال المستخدم وابدأ التداول.
  • تابع حركة الأسعار والصفقات الخاصة بك بشكل منتظم، وذلك من أجل معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف، وذلك حتى يتم التداول بشكل سليم. 
كيفية الشراء من خلال شركات التداول

أنواع الاستثمار في أسهم SAMSUNG؟

هناك العديد من الخيارات المتاحة للاستثمار في أسهم شركة سامسونج، ومن أنواع تلك الاستثمارات الاستثمارات التالية: 

  • التداول بشكل مباشر: هذا النوع من التداول يتم بشكل مباشر في أسهم شركة سامسونج، وهذا النوع يتم في حالة إذا كنت تمتلك قدرة ومهارة عالية في الاستثمار.
  • التداول من خلال صناديق الاستثمار: يلجأ المستثمرون في الاعتماد على هذا النوع من الاستثمار، وذلك من أجل التقليل من نسبة الخسائر المتوقعة من التداول، هنا يتم التداول على أسهم سامسونج، وفي ذات الوقت يتم الاستثمار في أسهم شركات أخرى، فالبالتالي إذا تعرضت واحدة للخسارة تقوم الأخرى بتعويض هذه الخسارة، وهذا من أفضل الأساليب للتداول على أسهم شركة سامسونج. 
  • الاستثمار من خلال العقود مقابل الفروقات: يلجأ العديد من المستثمرين إلى هذا النوع من الاستثمار، وذلك من أجل الإستفادة من التداول من خلال الحصول على بعض الأرباح من فروق الأسعار في سهم شركة سامسونج. 

لمعرفة كيفية شراء أسهم نفيديا Nvidia؟ يجب أولاً البحث عن وسيط مالي موثوق يوفر إمكانية تداول الأسهم الأمريكية. بعد فتح الحساب، يمكن شراء الأسهم عبر منصة التداول. من المهم معرفة كيفية شراء أسهم نفيديا Nvidia؟ لضمان استثمار آمن ومربح في قطاع التكنولوجيا.

توقعات خبراء التداول عن سهم سامسونج

يتوقع خبراء التداول في العالم أن شركة سامسونج سترتفع مبيعاتها بشكل هائل خلال الفترة المقبلة، وذلك لأنها شركة حافظت على مركزها الأول في سوق الهواتف الذكية منذ بداية العام الجاري.

بمبيعات تخطت الـ 60 مليون هاتف، متخطية Apple الأمريكية، وهواوي الصينية، حاصلة بهذا العدد على الرقم الأول عالمياً في مبيعات الهواتف.

ومع ذلك فهناك العديد من الشركات الأخرى التي يمكنك الاستثمار فيها وتدر عليك الكثير من الأرباح بدلاً من الاستثمار في شركة سامسونج.

يمكنك أخذ لمحة عن تلك الشركات بالتجول في منصة فوركس ترست ونؤكد لك ستجد الكثير من الشركات المحلية والعالمية التي يعد الاستثمار فيها أفضل وأكثر ربحية من شراء سهم سامسونج.

لتفهم كيفية شراء أسهم في شركة تسلا يجب عليك اختيار وسيط يوفر الوصول إلى بورصة ناسداك. بعد التسجيل، يمكن شراء الأسهم بسهولة عبر الإنترنت. معرفة كيفية شراء أسهم في شركة تسلا يعزز فرصك في الاستفادة من نمو الشركة المستمر في قطاع السيارات الكهربائية.

أبرز الأسئلة الشائعة حول شراء سهم سامسونج

ترددت مجموعة من الأسئلة المتعلقة بـ شراء أسهم شركة سامسونج وكان من أبرز هذه الأسئلة:  

هل سعر سهم شركة سامسونج مناسب أم أعلى أم أقل من قيمته؟

في الفترة الأخيرة أنخفض بشكل كبير سعر سهم سامسونج نتيجة للمعروض الكبير الذي يتجاوز الطلب، الفارق بين العرض والطلب جعل السهم يُعرض للبيع بأقل من قيمته التي يستحقها، لذلك فسعر سهم سامسونج في هذه الفترة مناسب للشراء.

لماذا عليك شراء أسهم سامسونج؟

شركة سامسونج من أنجح الشركات العالمية في مجال صناعة الهواتف وأكثرها مبيعاً لتلك الأجهزة، كما أنها شركة استطاعت أن تفتح سوق واسع ودائم التطور وغير قابل للإشباع في مجالات الاستثمار المختلفة ولم تتوقف على هذا النوع من الصناعة فقط.

هذا التنوع في مجالات عمل الشركة، مع النمو التقني الذي تحققه، إلى جانب نمو القيمة السوقية للشركة الذي آخذ بالصعود كل تلك العوامل تجعل من شراء أسهم سامسونج مربح.

ما هي القيمة السوقية لأسهم شركة سامسونج؟

في حالة البحث عن أسهم الشركة لا بد أن تعرف أسهم شركة سامسونج في البورصة العالمية برمز (KS.005930)، ويبلغ سعر السهم الواحد 1359 دولار أمريكي.

وتبلغ القيمة السوقية 202 مليار دولار أمريكي، وتعتبر شركة سامسونج من أسرع الشركات العالمية والراسخة نمواً في عالم التداول.

هل شراء سهم سامسونج مربح الآن؟

شركة سامسونج من الشركات المعروفة عالميًا والرائدة في صناعة الأجهزة الإلكترونية، وتعمل الشركة على تطوير خدماتها بشكل دائم، وتسهيل الاستثمار بها، ولذلك يعتبر خبراء التداول أن الشركة لها مستقبل كبير في عملية التداول، وستحقق إيرادات هائلة بشكل كبير، ويعمل شريحة كبيرة من المستثمرين على التداول على أسهم شركة سامسونج.

وفي النهاية يمكن أن تكون وصلنا إلى إجابة دليل شراء أسهم شركة سامسونج، وكيفية البدء في استثمار أسهم سامسونج، وكل هذا أصبح موضح خلال المقال لذلك يمكنك مراجعة أبرز التفاصيل من خلال موقعنا ومعرفة الخطوات بشكل ترتيبي للبدء في الاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *