الدليل الشامل للمبتدئين في تداول الأسهم “البيني ستوكس” او الأسهم الرخيصة

بناءً على خبرتي الطويلة في مجال التداول، أود أن أقدم لكم الدليل الشامل للمبتدئين في ميدان تداول الأسهم الرخيصة، المعروفة أيضًا بـ “البيني ستوكس”. تتميز هذه الفئة من الأسهم بإمكانية تحقيق أرباح غير متوقعة في فترات قصيرة، لكنها تأتي معها مخاطر عالية قد لا يدركها الجميع. في هذه المقدمة، سألقي الضوء على الخطوات الأساسية لاستثمار ناجح وآمن في سوق البيني ستوكس، مع التركيز على كيفية تقليل المخاطر وزيادة الفرص لتحقيق الربح.

عند الغوص في عالم الأسهم الرخيصة، من الضروري التسلح بالمعرفة والحذر. يعتبر التعرف على أساسيات السوق والفهم العميق للمخاطر المرتبطة بتداول البيني ستوكس خطوة أولى حاسمة. سأشارك معكم كيف يمكن للتحليل الدقيق واختيار الأسهم ذات الأداء الجيد والتي تتمتع بإمكانيات نمو قوية، أن يسهم في تعظيم العوائد وحماية استثماراتكم من التقلبات السوقية الحادة.

من الجدير بالذكر أن النجاح في تداول البيني ستوك لا يأتي من الحظ وحده، بل يتطلب استراتيجية مدروسة ومتابعة مستمرة لتحركات السوق. سأوضح لكم كيفية تجنب الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من المتداولين، مثل الاستثمار بناءً على المشورة غير الموثوقة أو عدم توزيع المخاطر عبر محفظة استثمارية متنوعة.

أخيرًا، وبالنظر إلى التقلبات والتحديات التي يمكن أن تواجه المستثمرين في سوق البيني ستوك، سأشدد على أهمية الصبر والتعلم من التجارب. التداول الناجح يتطلب فهمًا عميقًا للسوق وقدرة على التكيف مع تغيراته. من خلال اتباع النصائح والإستراتيجيات المذكورة في هذا الدليل، ستكونون على الطريق الصحيح نحو تحقيق النجاح في عالم تداول الأسهم الرخيصة.

سجل للبدأ في التداول من خلال النموذج التالي للحصول على اجابة لجميع استفساراتك الاستثمارية و البدأ باحتراف:

يكون سعر السهم أعلى عند إقبال المتداولين على شرائه، كما أن إذا كانت هذه الشركات لديها أسهم مدرجة في البورصات الأمريكية الرئيسية، فهذا يشير إلى أن هذه الشركات قد اجتازت مستوى معينًا من التدقيق وأصدرت التقارير المالية الكافية للسماح بإدراجها في مثل هذه البورصات.

كما يشير ذلك الى أداء الشركة الجيد من الناحية المالية،  وذلك بسبب الزيادة في الانتاج او الخبرة السوقية. لهذا السبب، واحدة من صفات المتداول الناجح في البيني ستوكس هي مراقبة أداء الشركة وانتظار النقطة الزمنية التي قد ينعكس فيها اتجاه اسهم الشركة. كما يمكنك التعرف على تعلم التداول من الصفر.

التمهل عند التداول في بيني ستوكس

يجب التداول في الأسهم منخفضة الثمن بحذر وتمهل، كما يجب التداول في المبالغ المالية التي لن تتأثر من خسارتها بشكل كبير.

يفضل التداول في “البيني ستوكس” بشكل تدريجي حتى كسب المعرفة الكاملة عن هذا النوع من  الأسهم المتقلبة وكيفية تداولها.

كما يجب الاستعانة بالخبراء اذا اردت التداول فيها، فهناك العديد من شركات التداول الموثوقة  والمرخصة التي تقدم لك المساعدة في التداول. كما نوفر لك في فوركس ترست العرب الاستشارة المجانية لارشادك قبل البدء في التداول.

اعتماد الناس على الحظ في التداول

قد يتبع الناس الشائعات والترندات في التداول التي تنقل قصص الحظ عند استثمار بعض الناس لمبلغ قليل ثم حصول قفزة هائلة فيه، تمامًا كما في تذاكر اليانصيب.

تؤثر شهرة بعض الترندات وانتشارها مثل “اختيار الروبوت للسهم”، بالإضافة الى شهرة الدينار العراقي، وتداول الخيارات الثنائية، وكل الاتجاهات التي تدعو الناس في التداول اعتمادًا على الحظ فقط، في اختيارات المتداولين واستراتيجياتهم. يمكنك التعرف على كيف اشتري اسهم؟

كما يعتبر البيتكوين مثال قريب عن هذه الترندات او “Dot Com Bubble” بالإضافة الى العديد من العملات المشفرة مثل “Darkcoin”، “peercoin” ، وGridcoin التي تم انشائها من قبل المغني Judas Priest، وأمثلة أخرى مثل Namecoinو Primcoin. لذلك من المهم ان تتذكر ان التداول في البيني ستوكس يستدعي للعمل الدؤوب، والمعرفة والخبرة.


بعد التسجيل سيتواصل معك مسؤول الاستثمار لمساعدتك في اختيار افضل استثمار

ابدأ التداول التجريبي “Paper Trading”

يساعدك التداول التجريبي بتجنب العديد من الأخطاء عند البدء في التداول الفعلي، حيث سوف تتعلم من التداول التجريبي كيفية تجنب المخاطر، بالإضافة إلى كيفية البيع والشراء.

كل ما تحتاجه هو ورقة وقلم لمراقبة صفقات التداول التجريبية وباستخدام محفظة مالية وهمية. ستعطيك هذه الخطوة معرفة شاملة عن كيفية تداول البيني ستوكس بدون التعرض للخسائر الحقيقية، كما يساعدك ذلك في معرفة اللغة المستخدمة في هذا المجال، ومعرفة الإشارات والأنماط التي يجب البحث عنها عند اختيار الأسهم التي ترغب في التداول فيها.

سوف تؤهلك هذه الخطوة  عند اتباعها لعدد من الأشهر على تداول الأسهم الرخيصة المتقلبة بنجاح. 

اختيار الشركات التي ترغب في التداول فيها

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المستثمرون الجدد في التداول هي الاستثمار في الشركات الشائع التداول فيها في فترة  زمنية معينة، وتكون محط أنظار جميع الناس.

فعند الاستثمار في هذا النوع من الشركات، قد تكون الشركة قد بلغت ذروتها ويكون اتجاهها المقبل هو هبوط الأسهم، كما ان البيني ستوكس تنخفض بشكل كبير جدًا في حال هبوط سعر الاسهم لشركة ما.

لذلك من المهم اختيار الشركة التي ترغب في الاستثمار فيها بناء على عدة تحليلات ودراسات، بالإضافة الى قراءة تقارير الشركات، وذلك لضمان جني الأرباح وتجنب أكبر نسبة من الخسائر.

الشغف و الفضول

من المهم أيضا التداول في قطاع الشركات التي تفضلها مثل قطاع الرياضة، الذهب، او الازياء. سوف يحفزك ذلك على دراسة أداء القطاع والشركات، مما يساعدك على اختيار الشركة التي تلائمك وتعتقد أن الاستثمار فيها سوف يعود عليك بالأرباح. 

كيفية كسب الأرباح من خلال التداول في بيني ستوكس

من المهم الاستعانة في عدة من المصادر التي تساعدك في الاستثمار، كما أنه من المهم اختيار الشركات التي ترغب في الاستثمار فيها والأسهم بناءً على عدة تحليلات مثل التحليل الفني والاساسي لحركة الأسهم والشركات.

يمكنك اختيار الأسهم التي ترغب بشرائها من خلال مشغل البحث Google.com بشكل مجاني، بالاضافة  الى موقع FinViz.com، كما تتيح العديد من منصات شركات التداول باختيار البيني ستوكس وتصنيفها حسب القطاع والسعر من الأقل للأعلى، مما يسهل عليك عملية البحث عن السهم الملائم لك واختياره. 

الاسئلة الشائعة

ما افضل طريقة للبدأ في تداول الاسهم الرخيصة ؟

يفضل البدأ في شكل تدريحي حتى تتعرف على قطاع التداول و الية تحرك الاسعار فيه.

كيف يمكن ان ابدأ في التداول مع الشركات على الاسهم ؟

يمكنك ذلك من خلال التسجيل عبر نموذج التأهيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *