اكتتاب مجموعة إم بي سي للأفراد اليوم على 3.33 مليون سهم من أسهم مجموعة إم بي سي في تاسي

شهد اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، بداية فترة الاكتتاب العام لأسهم مجموعة إم بي سي، حيث تطرح الشركة 3.325 مليون سهم للاكتتاب الفردي بسعر 25 ريالًا للسهم الواحد. هذه الخطوة تمثل علامة فارقة في سوق الأسهم السعودي، إذ تعكس التوجه الإيجابي نحو توسيع قاعدة المستثمرين وتنويع الاقتصاد.

مع طرح 10% من أسهمها للجمهور، وهو ما يعادل 33.25 مليون سهم من رأس المال الكلي للشركة البالغ 3325 مليون ريال، تسعى مجموعة إم بي سي لتعزيز مكانتها في السوق وتوسيع نطاق أعمالها. تقوم عدة بنوك بما فيها:

  • بنك الرياض
  • البنك العربي الوطني
  • البنك الأهلي السعوديي
  • البنك السعودي الفرنسي

بإدارة عملية الاكتتاب، مما يوفر للمستثمرين خيارات متعددة للمشاركة.

في هذا السياق، يلفت الانتباه إلى أن الاكتتاب المخصص للمؤسسات قد حقق نجاحًا باهرًا، حيث تمت تغطيته بمعدل 66 ضعفًا. هذا يعكس الثقة العالية في السوق وإمكانات نمو الشركة المتوقعة. ويُعد اكتتاب مجموعة إم بي سي واحدًا من عدة اكتتابات ناجحة شهدها السوق السعودي خلال العام، مما يدل على حيوية وجاذبية السوق للمستثمرين المحليين والدوليين.

من جانبها، تتمتع مجموعة إم بي سي بتاريخ طويل من النجاح في قطاع الإعلام، حيث تأسست في لندن عام 1991 ونقلت مقرها إلى دبي ومن ثم إلى الرياض، وأثبتت قدرتها على تحقيق نمو مستمر. تضم المجموعة منصة (شاهد) وعددًا من القنوات التلفزيونية والإذاعية، وتتنوع أعمالها لتشمل البث التلفزيوني، إنتاج المسلسلات والأفلام، والأنشطة الترفيهية الأخرى.

مع توسع الشركة واستراتيجياتها الجديدة، من المتوقع أن تستمر مجموعة إم بي سي في لعب دور محوري في السوق الإعلامي بالمنطقة، مما يجعلها استثمارًا جذابًا للمستثمرين المهتمين بالقطاع.

الاكتتابات القادمة في السعودية

في ظل التطور الكبير الذي يشهده سوق الأسهم السعودي، يتزايد اهتمام المستثمرين بمتابعة الاكتتابات القادمة في السعودية لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة. يُعد اكتتاب مجموعة إم بي سي أحد أبرز هذه الفرص، ويأتي في سياق موجة من الاكتتابات المهمة التي تعزز من جاذبية السوق. تشمل هذه الاكتتابات قطاعات متنوعة مثل التكنولوجيا، الإعلام، والصناعات المالية، مما يوفر خيارات استثمارية متعددة للمحافظ الاستثمارية. يشير المحللون إلى أهمية تقييم هذه الفرص بعناية لتحديد مدى ملاءمتها لأهداف المستثمرين ومخاطرهم المحتملة.

استثمر الآن في أفضل الاسهم الخليجية

مقالات متشابهة

الاسهم الامريكية-شراء و استثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *