أسهم تستعد للاقلاع

أسهم تستعد للاقلاع هي الأسهم ذات السعر المنخفض والمستقبل الواعد والتى يبحث عنها كثير من المستثمرين والمتداولين المبتدئين وأيضًا أصحاب الخبرة من أجل ضمان أرباح ثابتة في الاستثمار طويل الأمد، وتحقيق المزيد من الأرباح في حالة بيع الأسهم أيضًا.

لذلك موقع فوركس ترست العرب سوف يوفر لكل المستثمرين أبرز هذه الأسهم و هي :

  • سهم Caterpillar (CAT)
  • سهم شركة Axon Enterprise (AXON)
  • سهم شركة Exxon Mobil (XOM)
  • سهم شركة Cameco (CCJ)
  • سهم شركة Boeing (BA)
  • سهم شركة Geo Group (GEO)
  • سهم شركة Hershey (HSY)

أسهم تستعد للاقلاع

هي الأسهم رخيصة السعر، ويتم تداول تلك الأسهم بأسعار تبدأ من سنت حتى إثنين دولار ولا تزيد بأي حال من الأحوال عن الخمسة دولار فقط، ولذلك تصبح من الأسهم ذات الجاذبية العالية بالتحديد أمام المستثمرين الجدد والمتداولين المبتدئين الذين لا يمتلكون رأس مال كافي، ولكن من خلال هذه الأسهم سوف يتمكنون من شراء كمية من الأسهم على أمل تحقيق أرباح طائلة من فرق ارتفاع أسعارها فيما بعد، ولكن نجاح فكرة الاستثمار في هذه الأسهم تحتاج إلى الصبر لأن أرباحها تتحقق على المدى الطويل.

معلومات عن الأسهم التي تستعد للاقلاع

تعتبر العديد من تلك الأسهم عوامل جذب للمستثمرين وذلك بسبب قلة سعرها، ومع ذلك فهي صفقة مليئة بالمخاطر بسبب التعرض إلى تذبذبات السوق أو اختلاف توجهات الإدارة المالية، أو الاستراتيجيات مما يجعلها محفوفة بالمخاطر في المستقبل.

وتكون معرضة للبيع بخسائر أكبر لانخفاض قيمتها وانخفاض الطلب عليها في الوقت نفسه، لذلك عليك الاختيار بعناية شديدة ومعرفة تاريخ الأشخاص المسئولين ماليًا عن إدارة الشركة بخلاف الرسوم البيانية و التحليل الفني، وعليك أن تعرف أيضًا بأن عمليات التداول في تلك الأسهم تكون الأرباح على المدى القصير منعدمة بسبب قلة عمليات التداول فيها وقلة التنظيم وعدم عمل إعلانات تسويقية لها بالشكل المناسب والمطلوب، كما أنهم ليسوا مطالبين بتقديم ملفاتهم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة.

الاسهم الرخيصة: الدليل الشامل للمبتدئين في تداول الأسهم “البيني ستوكس” او الأسهم الرخيصة

الاستثمار في الأسهم الرخيصة 

غالبا ما تكون الأسهم الرخيصة لديها أحجام تداول منخفضة عن الأسهم الأخرى، وذلك بسبب قلة المشترين والبائعين، وبناء عليه قد لا يتم تنفيذ طلبات بدء صفقة أو إغلاقها على الفور، بالإضافة إلى ذلك يميل التقلب في الأسعار إلى أن يكون مرتفع بالتحديد بين أسهم OTC، وعلى الأغلب تكون فروق أسعار العرض والطلب كبيرة.

وعلى الرغم من ذلك فإن الناس يميلون إلى شراء أسهم رخيصة بدلاً من الكبيرة، أي إذا قمت بشراء أسهم مقابل عشرين سنت للسهم، وارتفع بمقدار عشرة سنت أمريكي، فسيكون ربحك بنسبة خمسين في المائة، ولكن من السهل جدًا أيضا أن تنخفض حصتك البالغة 0.20 سنت بمقدار 0.10 سنت أمريكي، وبالتالي تفقد خمسين في المائة من رأس مالك.

أهم نصائح اختيار أسهم رخيصة للشراء

برغم المخاطر إذا كنت مصرًا على إختيار ذلك النوع من الأسهم التي تستعد للإقلاع أو الأسهم الرخيصة فعليك إتباع النصائح التالية:

  • عليك أن تحدد أولًا راس المال الذي تكون على استعداد تام لتحمل خسارته في تلك العملية، وتقوم بشحنه من أجل الاستثمار والتداول.
  • احتمال الخسائر على المدى القصير على الأقل لحين تحقيق أرباح على المدى الطويل.
  • إبحث بنفسك عن المعلومات المتوفرة عن الشركة من حيث خططها المستقبلية وأرقام البيانات المالية وأعضاء الهيئة المالية بها، بخلاف المعلومات الرسمية من الشركة، إذا لم تتمكن من الحصول على تلك المعلومات أو حصلت على بعض منها فحسب فعليك التراجع قد تكون أمام عملية نصب وتزييف وفي ذلك خطورة عليك.
  • لا توسع دائرة طموحك تجاه الأرباح على المدى القصير، فأغلب أرباحها تأتى على المدى الطويل. 

كيف تعد نفسك بشكل أفضل لانهيار سوق الأسهم

بالنسبة للمستثمرين الذين لديهم أفق زمني طويل المدى، هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لمواجهة انهيار سوق الأسهم في أي لحظة: 

  •  تأكد من أنك تفهم استثماراتك: إذا كنت تشتري أسهمًا فردية، فتأكد من شرائها لسبب وجيه، لا تشتري فقط أسهمًا في شركة لم تسمع بها من قبل لأنه شخصًا ما اوصى بها، لذا يجب أن يكون لديك بيانات وتحليلات مالية لكل شركة، وتعرف لماذا سترتفع قيمتها بمرور الوقت، حيث أن الفهم الحقيقي لقرارات الاستثمار الخاصة بك وما تملكه سيساعدك على تقييم أسهمك والربح من خلالها.
  •  اعرف أين تضع أموالك: إذا كنت تعرف أين تضع أموالك فستكون قادرًا بشكل أفضل على تحمل انهيار سوق الأسهم، وإذا كنت ترغب في تحقيق أقصى قدر من النمو على المدى الطويل، فيجب أن تخصص أكبر قدر ممكن من المال في مجموعة متنوعة من الأسهم.
  • لديك خطة او استراتيجية تداول: انهيار سوق الأسهم أمر لا مفر منه عمليًا، لذلك من المهم التفكير فيما قد ترغب في تحقيقه عند حدوث ذلك.

افضل استراتيجية التداول: استراتيجيات ناجحة للتداول اليومي

ماذا تفعل عندما ينهار السوق

إذا كنت تستعد بشكل صحيح لانهيار سوق الأسهم ولديك خطة جاهزة، فقد حان الوقت الآن لتنفيذ الخطة، وإذا لم تكن قد تعرضت لانهيار سوق الأسهم من قبل، فقد تكون مترددًا في فعل ما كنت تخطط لفعله لأنك تشعر بالخوف أو القلق ولكن في كل الأحوال لا بد من القيام بالتالي: 

  •  خذ الوقت الكافي لتقييم استثماراتك بدلاً من الانخراط في عمليات بيع بدافع الذعر. 
  •  تأكد من أن أسهمك لا تزال سليمة ولا تتأثر بأي أحداث اقتصادية أو سياسية قد تكون قد أدت إلى عمليات البيع المكثفة في السوق، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يكون الوقت قد حان للتخلص من الأسهم للحصول على فرص أفضل.
  • بمجرد أن يتعافى السوق أو يسير على طريق واضح نحو التعافي بعد الانهيار، فهذا هو الوقت المناسب لتقييم أدائك، ومعرفة هل التزمت بخطتك أم تركت الخوف يوجهك؟

افضل الاسهم الامريكية: افضل الاسهم الامريكية للمضاربة

الأسئلة الشائعة 

ماهي أسهم النمو؟

أسهم النمو هي أسهم شركات تزيد أرباحها أو إيراداتها أو تدفقاتها النقدية بمعدلات أعلى بكثير من منافسيها مع مرور الوقت، ويختار المستثمرون أسهم النمو لجني الأرباح من ارتفاع الأسعار على المدى الطويل الذي تصل إليه الشركات.

أي قطاع سيزدهر العام القادم؟

يبدو أن الإجماع هو أن القطاع المالي والقطاع الصناعي والسلع الرأسمالية حقق أداءً جيدًا في عام 2022، كما أنه من المحتمل أن يكون قطاع الأدوية في هذه القطاعات، وقد وضع بعض الخبراء رهاناتهم على العقارات والسيارات بينما نصح آخرون بعدم القيام بذلك.

ما هي أفضل الاستثمارات في العام الحالي؟

من ضمن أفضل الاستثمارات التي ينصح بها الخبراء هي: 

  •  حسابات التوفير عالية العائد.
  •  شهادات الإيداع قصيرة الأجل.
  •  صناديق السندات الحكومية قصيرة الأجل.
  •  صناديق سندات الشركات قصيرة الأجل.
  •  صناديق الأسهم الموزعة.

هل ستتعافى أسواق الأسهم؟

من المعروف أن عام 2022 كان عامًا مؤلمًا إلى حد ما بالنسبة للمستثمرين في جميع أنحاء العالم حيث تراجعت أسواق الأسهم، وخلال الشهرين الأولين من عام 2022، انخفض المؤشر بنسبة 10٪ تقريبًا، ولكن في هذا الوقت الحالي يتم التعافي من كل الآثار السلبية التي كانت في الماضي.

أسهم تستعد للاقلاع هذا ما يريد أن يتعرف عليه العديد من المستثمرين خلال الفترات المقبلة، خاصة أن هذه الأسهم تعتبر من الأسهم الواعدة التي تحقق المزيد من الأرباح مع مرور الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *